أسواق المدينة المنورة

أرخص أسواق المدينة المنورة: معلومات وتفاصيل

تعد المدينة المنورة موطنًا للعديد من مناطق التسوق، باعتبارها أحد أهم المدن السياحة في المملكة، كما أنها واحدة من أغلى مدن العالم بسبب وفرة مواردها وموقعها الاستراتيجي وإتيان الزوار إليها كل عام، مما يجعل أسعار منتجاتها ترتفع بشكل تلقائي، ويصعب على سكانها العيش بها، كما يصعب على الزوار شراء الهدايا التذكارية منها، ولكن هذا لا يعني عدم وجود أسواق رخيصة تُتيح لك التسوق خلالها وشراء أجود المنتجات، ولهذا سنقدم لك فيما يلي أرخص أسواق المدينة المنورة.

أرخص أسواق المدينة المنورة

يُعرف السوق بأنه مكان عام يحتوي على العديد من المحلات التي تبيع الأطعمة والملابس والعطور والذهب والهدايا والإكسسوار والأحذية إلى جانب الأدوات المنزلية، كما يُعرف بأن أسعار الأسواق منخفضة نسبيًا مقارنةً بأسعار المحال الخارجية والمولات نظرًا لتواجدها في مناطق راقية مما يزيد من تكلفتها على المستهلك ويصعب عليه شرائها، ولهذا قررنا ذكر لكم فيما يلي أرخص أسواق المدينة المنورة التي يمكنكم التسوق من خلالها بأقل تكلفة:

1- سوق قباء المدينة

سوق قباء المدينة

استطاع سوق قباء أن يعتلي قائمة الأسواق الشعبية في المدينة المنورة وأكثرهم رواجًا، لقربه من المسجد النبوي من ناحية الجنوب، وهو عبارة عن امتداد لشارعين أحدهما متجهًا نحو مسجد قباء والآخر متجهًا نحو المسجد النبوي.

يستطيع زوار سوق قباء العثور على الكثير من المحال التجارية الخاصة بالملابس الرجالية والنسائية ومحال للأطفال، والعديد من محلات العطور والهدايا والمجوهرات، ويوجد أيضًا مجموعة من المحلات الخاصة ببيع الأحذية الجلدية، بالإضافة إلى محلات الأجهزة المنزلية بأسعار مناسبة للجميع، ولهذا اعتلى قائمة أرخص أسواق المدينة المنورة.

2- سوق المدينة الدولي

عندما نتحدث عن أسواق المدينة الرخيصة لا يمكننا نسيان سوق المدينة الدولي بأسعاره الرمزية مقارنةً بالأسواق الأخرى، حيث يمتاز بكم هائل من المحلات التي يصل عددها حوالي 135 محل تجاري، إلى جانب أماكن تصفيف السيارات ومجمعات المواد الغذائية.

يمتاز سوق المدينة الدولي بأنه أحد أسواق المدينة المنورة القريبة من الحرم، التي تتمتع باحتوائها على كافة المنتجات التي يمكن أن يحتاجها الأشخاص من مأكل ومشرب وملبس ومستلزمات أخرى ضرورية بأرخص الأسعارفي أرخص سوق في المدينة المنورة.

3- شارع سلطانة التجاري

استحق سوق سلطانة أن يندرج تحت قائمة أرخص أسواق المدينة المنورة، حيث يتسم بوجود العديد من المحلات التجارية بجميع أنواع البضائع، كما يمتاز بوجود جميع المحلات بجوار بعضها البعض، مما يسهل عملية التسوق ويجعلها مريحة للغاية، كما تقدم هذه المحلات تخفيضات رائعة للمتسوقين، خاصةً متاجر الأجهزة الإلكترونية.

كما يوجد به مجموعة من المتاجر التي تبيع ملابس الأطفال وجميع مستلزماتها، وفي هذا الشارع أيضًا يوجد العديد من المطاعم التي تقدم مجموعة متنوعة من الأطباق الشهية، وهناك أيضًا الكثير من المجمعات التجارية مثل مجمع بركات أحد أرخص أسواق المدينة المنورة، ومجمع الدخيل بلازا الذي به كل ما يحتاجه الزائر.

4- أسواق بن داود

أسواق بن داود

سوق بن داود هو السوق الشعبي في المدينة المنورة الأرخص على الإطلاق، ولا يوجد شخص لا يعرفه من مستوطني المدينة، حيث يمكن الوصول إليه من الحرم مباشرةً دون اللجوء لوسائل النقل، بسبب قُربه منه.

يتسم سوق بن داود بمحالهِ الكثيرة والمتنوعة التي تبيع الملابس والمفروشات والأحذية والأجهزة المنزلية والعطور والأطعمة والحلوى بالإضافة إلى الأجهزة المنزلية بأسعار رمزية، ولهذا هو أرخص أسواق المدينة المنورة وأكثرهم شهرة.

5- النور مول

يتسم مركز النور مول بأنه أحد أرخص أسواق المدينة المنورة التي تحتوي على الكثير من المحلات التجارية المختلفة، بما فيها محلات ملابس رجالية ونسائية وملابس للأطفال، ومطاعم وكافيهات، ومحلات للأقمشة والمفروشات، بالإضافة إلى محلات الذهب والمجوهرات.

يتكون النور مول من طابقين يضم خلالهم 177 محلًا، يبتاعوا جميعًا علامات تجارية مختلفة منها المحلية ومنها العالمية بأسعار تناسب الجميع وتلبي كافة احتياجاتهم، كما يوجد به سينما 5D تمكنك من مشاهدة الأفلام والتفاعل معها، وحلبة للتزلج.

6- سوق بلال

إذا كنت تبحث عن أسواق شعبية في المدينة المنورة ورخيصة فإننا نرشح لك سوق بلال، فهو سوق تم إنشاؤه على هيئة طوابق متعددة أبرزها طابق يضم مسجد بلال الشهير، أما عن الطوابق الأخرى فتضم عددًا كبيرًا من المحلات التجارية التي تقوم ببيع جميع المنتجات من عطارة وبقالة ومجمدات ومعلبات وملابس وإكسسوار وحُلي وغيرهم من المستلزمات المهمة.

7- سوق الحجازية

سوق الحجازية

إذا كنت تريد استكشاف أرخص أسواق المدينة المنورة الشعبية الشهيرة، وإن لزم الأمر لتخصيص سوق بعينه فإننا نذكر سوق الحجازية، الذي يضم مجموعة هائلة من المحلات التجارية المتنوعة التي تشتمل على كل ما يحتاجه المنزل وخارج المنزل بأسعار رخيصة وملائمة للجميع.

يقع سوق الحجازية في نهاية نفق المناخة، ويذهب إليه الكثير من مستوطني المدينة وزوارها بسبب انخفاض أسعاره مقارنةً بالمحلات الأخرى الخارجية على الرغم من جودتها.

8- سوق الحراج

بسبب ما تمتاز به أسواق المدينة المنورة من متاجر عديدة وسلع مختلفة، تعد وجهة سياحية ممتازة للكثير من الزوار القادمين إليها، ولعل سوق حراج أحد أشهر هذه الأسواق وأكثرها رواجًا وزيارة من قبل سكان المدينة والذاهبين للعمرة والحج، بسبب انخفاض أسعاره للحد المبالغ فيه عن غيره من الأسواق.

يتخصص سوق حراج في بيع الخردوات والمنتجات المستعملة بأعلى جودة وأرخص سعر، حيث يضم الكثير من الأماكن والمحال التي تبيع السيارات والأجهزة والأثاث المستعمل والقديم وغيرهم من المجالات المختلفة بأرخص الأسعار، وستجد فيه كل ما تبحث عنه.

9- سوق العينية

سوق العينية أحد أهم وأبرز الأسواق الشعبية في المدينة المنورة، تم بناؤه داخل أسوار المدينة، ويتميز بأصالته وعراقته وتراثه، كما أنه من أقدم وأشهر أسواق المدينة الرخيصة، ويضم السوق عددًا كبيرًا من المراكز التجارية ويتميز ببيع المنتجات المتنوعة التي تحتاجها كل أسرة.

يحتوي سوق العينية على عدد كبير من المحلات التجارية التي تبيع المواد الغذائية الشهيرة، مثل، الزلابية والفول السعودي، بجانب بيع الملابس والأقمشة بكافة أشكالها وأنواعها بصرف النظر عن الأطعمة المختلفة، والأجهزة، والعطارة والبقالة وغيرهم.

10- مجمع القارات

مجمع القارات

يعد مجمع القارات أحد أسواق المدينة الرخيصة التي تشتهر بحجمها الضخم وميزاتها الأكثر شمولاً من غيرها من مراكز التسوق والمراكز التجارية الأخرى، التي تتضمن كافة السلع المختلفة، بما في ذلك كل شيء من الملابس إلى السلع المنزلية والإلكترونيات وغيرهم.

يتكون مجمع القارات من عدة طوابق يمكن الوصول إليها عن طريق السلالم المتحركة أو عن طريق المصاعد الموزعة في المول، ويتسم بأسعاره المنخفضة للغاية وعروضه المغُرية وخصوماته الدائمة، ولهذا هو أحد أفضل أسواق المدينة المنورة الرخيصة.

11- سوق الدخيل بلازا

يتميز سوق الدخيل بلازا بأنه أحد أسواق المدينة الرخيصة التي تقدم حقبة هائلة من المنتجات المتنوعة والمختلفة التي تناسب الكبار والصغار من الرجال والنساء والصبيان والفتيات، والتي يمكن الحصول عليها بأرخص الأسعار والخصومات، ولهذا إذا كنت تريد أرخص أسواق المدينة المنورة فلا تترد في زيارة سوق الدخيل بلازا وحتمًا سينال على إعجابك.

ختامًا، نتمنى لك الاستمتاع في أرخص أسواق المدينة المنورة التي قدمناها لك، وشراء منها ما يناسبك من أطعمة وملابس وهدايا ومستلزمات أخرى تحتاجها غير مكلفة وبأسعار مُرضية، والتي يمكنك اختيارها أيضًا بناءً على قربها من الحرم أو من مسكنك، آملين بذلك إفادتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى