أسواق المدينة المنورة

أفضل أسواق الطيور في المدينة المنورة لعام 2024

تختلف رغبة سكان المدينة المنورة في اقتناء الطيور المختلفة؛ ففريق يقتنيها لإضفاء لمسات جمالية على منازلهم والاستمتاع بأصوات زقزقة العصافير المبهجة، وآخر يفضل الدواجن والحمام لتناولها وتحضير الوجبات الشهية، وأيًا كان هدفك من شراء الطيور يظل البحث عن أفضل أسواق الطيور في المدينة المنورة وعن مكان يجمع كافة أنواع وأشكال الطيور، فتكون الخيارات أمامك متعددة.

أفضل أسواق الطيور في المدينة المنورة

يضم سوق الطيور بالمدينة المنورة مجموعة متنوعة من طيور الزينة والطعام، فإذا كنت من عشاق اقتناء الطيور والبحث في فصائلها المختلفة والمقارنة بين كل فصيلة وأخرى، فهذا المكان الذي يفتح أبوابه منذ الصباح الباكر هو خيارك الأمثل، وخيار كل الهواة والراغبين في الشراء بأسعار مناسبة مع السير وسط فصائل الطيور والاستمتاع بأصواتهم الجذابة وهي تتداخل فيما بينها، إليك قائمة تحتوي على أفضل أسواق الطيور في المدينة المنورة وكافة المعلومات المتعلقة بأسواق الطيور هناك:

1- سوق عالم الطيور والأسماك

سوق عالم الطيور والأسماك

يمكنك الذهاب منذ الصباح الباكر إلى عالم الطيور والأسماك أهم محلات الطيور بالمدينة المنورة وكما هو مُبين من اسمه فهو يجمع بين الطيور والأسماك بفصائلها المختلفة في مكان واحد، ستجد كل ما تحتاجه في مكانه واحد والطيور سواء للزينة أو الأكل، وجميع فصائل الحمام والببغاوات مع الأسعار الجيدة، لأن المتجر يقدم منتجاته بسعر الجملة.

تتنوع الطيور المعروضة بهذا السوق؛ بين طيور الزينة الأليفة والحمام الفرنسي والدجاج وأسماك الزينة وأسماك للطعام، يفضل الكثير من سكان المدينة للذهاب إلى هذا السوق والتنقل بين أركانه والاستماع إلى أصوات الحيوانات والطيور من أجناس متنوعة، خاصة يوم الجمعة حيث يكتظ السوق بالمارة والعوائل.

2- سوق cut cats

رغم اسمه الذي يدل على أنه متجر لبيع القطط ومستلزماتها فقط، إلا أنه سوق الحمام المدينة المنورة الذي ستجد به الكثير من الأحجام والفصائل المختلفة، يجتمع به عدد من هواة جمع الطيور النادرة، مع تواجد الكثير من فصائل القطط الشيرازي والسيامي مع مستلزماتها من حقائب للحمل والتنقل والطعام المتنوع.

متجر متكامل للطيور النادرة والحمام للأكل والاقتناء، مع الحيوانات الأليفة المختلفة، وتصميمه الجذاب والعصري أكثر ما يجذب انتباه الكثير من سكان حي الوبرة بالمدينة المنورة، فما إن تمر بجوار المتجر تدهشك ألوان الطيور وأصواتها الناعمة، ومواء القطط الشيرازي الصغيرة.

3- السوق المركزي للطيور والحيوانات الأليفة

يحتوي سوق الطيور في المدينة المنورة عل جميع أنواع الطيور للطعام والزينة، ومباسط الأعلاف الخاصة بالطيور والحيوانات، مع إمكانية طلب المنتج الذي تريده ويحضرونه لك حتى باب المنزل بخدمة التوصيل للمنازل، إذا كنت من عشاق الطيور وترغب في اقتناء أنواع جميع جميلة وجذابة ونادرة في نفس الوقت، فبادر بالزيارة السريعة للسوق واطلع على الخدمات التي يقدمها العاملون هناك طوال الوقت.

4- سوق الطيور بالمدينة

سوق الطيور بالمدينة

هو أفضل أسواق المدينة المنورة وأقدمها يجمع بين البساطة في التصميم والتنوع في المعروضات، بالرغم من صغر مساحته مقارنةً بأسواق الطيور الأخرى إلا أنه يحتضن كم هائل من الفروج الأبيض والأحمر والحمام الفرنسي والزاجل، مع فصائل السمان وبين السمان، وإذا كنت من محبي اقتناء عصافير الكناري فتُباع هناك بأسعار مخفضة مع ألوان متنوعة وخلابة للعصافير والببغاوات.

5- مول المدينة الدولي

لا يخفى على أحد من سكان أو زائري المدينة المنورة شهرة وأهمية هذا المركز التجاري العالمي المتخصص في بيع الأحذية والملابس وجميع مستلزمات البيت السعودي، لكن ما لا يعلمه الكثيرون أن هذا المول يحتوي في أحد طوابقه على أفضل أسواق الطيور في المدينة المنورة وجميعها طيور مُنتقاه بعناية شديدة وبإشراف خبراء من وزارة الصحة، وجميع الطيور مذبوحة على الشريعة الإسلامية، ومُقدمة بأسعار مخفضة تناسب جميع الفئات.

من أجل تخفيف العبء على المشترين، يوفر لك السوق أقسام مختلفة لكل نوع من أنواع الطيور؛ ستجد قسم للدجاج بأحجامه والديوك الرومي، وقسم الحمام والسمان، وثلاجات مُخصصة لبيع البط البلدي والأوز بأحجام تتفاوت بين المتوسط والكبير حسب رغبة كل زبون.

6- سوق قباء

سوق قباء

يحتوي أحد أقسام متجر قباء على كمية هائلة من الطيور كالحمام والفروج والأوز والبط والسمان، مع جميع أنواع اللحوم الحمراء للحواشي ولحوم الضأن والأغنام، يحرص الباعة على تقديم الطيور نظيفة وموضوعة في أطباق وحاويات مُعقمة لتصبح جاهزة للطهي، مع أسعار متفاوتة بين المتوسطة والمرتفعة.

كما يعرض المركز جميع احتياجات أي منزل من مفروشات وستائر وفرش للأسرّة والمجالس، وملابس السيدات والأطفال والرجال وجميع أنواع الجبن ومشتقات الألبان من جبن رومي وجُبن أبيض وشيدر، وجميع مستلزمات السائح الذي يأتي لزيارة مدينة الرسول صلى الله عليه وسلم.

7- سوق الحمام والطيور

واحد من أفضل أسواق الطيور في المدينة المنورة لأنه يعرض أنواعًا مختلفة من الطيور الأليفة والطيور لأغراض الأكل مثل السمان والحمام البلدي، مع عرض جذاب للببغاوات وعصافير الكناري وطائر الحسون والكوكاتيل وطيور الحب المفضلة لدى الكثير من سكان المدينة، لا ينسى الباعة هواة اقتناء القطط فيقدم تشكيلة متميزة من القطط الصغيرة مع كافة مستلزماتها “شيلتر” بالألوان التي تناسب ذوق كل عميل، مع الطعام المخصص لها.

8- محل 31 للطيور والحمام البلدي

متاح لدى أحد أهم الأسواق الشعبية في المدينة المنورة جميع أحجام وألوان الحمام البلدي والدجاج الصغير والمتوسط والكبير سواء الدجاج الأبيض أوالبلدي، والديوك الرومي والبلدي بأقل الأسعار، لأنه مخصص لتلبية احتياجات الفئات المتوسطة بالمجتمع، لذلك من السهل عليك أن تجد كل ما تريده من طيور وحمام وفرّوج لترتيب عُزومة غداء أو إفطار في شهر رمضان لأقاربك، لا تُكلفك الكثير من الأموال.

ختامًا استعد لعزومة شهر رمضان المبارك من الآن، مع أفضل أسواق الطيور في المدينة المنورة ستجد الخيارات متنوعة أمامك، بين أسواق عرض الطيور حية، ومتاجر بيعها مُجهزة ومعبأة في أكياس وحاويات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى