أسواق أبها

أفضل أسواق شعبية في أبها مع العناوين

تعمل أسواق مدينة أبها على تلبية احتياجات المواطنين والمستهلكين من كافة النواحي، بداية من التسوق والتبضع وحتى إمكانية الدخول وعرض المنتجات وبيعها في تلك الأسواق، وتضم الأسواق عدد كبير جدا من المحلات والمولات وحتى الباعة الذين يفترشون الشوارع لعرض منتجاتهم، فبداخل الأسواق الشعبية في أبها محلات لبيع الملابس وأخرى للمفروشات والتجهيزات المنزلية وطبعا أسواق الخضار والفواكه وكذلك محلات العطور والهدايا وما إلى ذلك؛ خلال السطور التالية سنتعرف معًا على مجموعة من أفضل أسواق شعبية في أبها فتابعوا معنا.

أفضل أسواق شعبية في أبها

تعد مدينة أبها من المدن الحافلة بمعالمها الطبيعية الخلّابة كما يتواجد بها العديد من المعالم السياحية الرائعة، وسوف نقدم لكم من خلال السطور القادمة أهم أسواق أبها الشعبية التي يمكنكم زيارتها والاستمتاع بالتسوق فيها.

1- سوق الثلاثاء

سوق الثلاثاء في أبها

يعد سوق الثلاثاء من أفضل أسواق شعبية في أبها والمشهورة هناك، ويمتاز هذا السوق برخص أسعاره كما يعد من الأماكن التاريخية في أبها؛ نظرا لقدمه ولذلك فيأتي إليه الزوار من كل الأماكن لزيارته ورؤية معالمه التاريخية العريقة، وتتنوع المحلات والمتاجر داخل سوق الثلاثاء حيث يضم أكثر من 200 محل لبيع المنتجات المتعددة من ملابس، ومنتجات غذائية، وخردوات وكذلك المقاهي والمطاعم، كما ينتشر الباعة في هذا السوق بشكل يومي لعرض منتجاتهم وبيعها للمواطنين، لذلك يعد سوق الثلاثاء أفضل سوق شعبي في أبها يمكنك زيارته.

معلومات عن (سوق الثلاثاء)

  • الموقع: 7677 طريق الملك خالد، المفتاحة، 2995 حي، أبها 62521.

2- أسواق الشلال في أبها

يعتبر هذا السوق من أسواق أبها المشهورة حيث يرجع إدارته لبعض التجار اليمنيين، ويعرض هذا السوق بعض المنتجات والمشغولات اليدوية من ملابس واكسسوارات بأسعار تنافسية وذات جودة عالية.

معلومات عن (أسواق الشلال)

  • الموقع: في 6GM2+W8V، طريق الملك فيصل، الشرفية، أبها 62542.

3- سوق العقبة

سوق العقبة

سوق العقبة هو السوق الشعبي في أبها والذي يعرض منتجات منزلية ومشغولات يدوية بأسعار رخيصة الثمن وفي متناول الجميع، كما يوجد متاجر خاصة ببيع الأواني المنزلية، وتمتاز المنتجات بأنها عالية الجودة لذلك يقبل الزوار على هذا السوق لزيارته من كل مكان.

معلومات عن (سوق العقبة)

  • الموقع: يقع في 6538 المدينة المنورة، 4819، ذرة، أبها 62521.

4- سوق جوهرة المجد

يعتبر سوق “جوهرة المجد” من أفضل أسواق شعبية في أبها متخصص في بيع المنتجات والسلع الغذائية من أجود العلامات التجارية، ويمتاز بأن أسعاره رخيصة مع تقديم العروض والخصومات على المنتجات التي تباع لذلك نجد العديد من الزوار يقبلون على التبضع من هذا السوق.

 معلومات عن (سوق جوهرة المجد)

الموقع: يقع سوق أبها الشعبي “جوهرة المجد” في 6G72+QVQ، ابها/ حي الطبجيه/ وسط البلد، أبها.

5- سوق الخضار المركزي

سوق الخضار المركزي

يعتبر “سوق الخضار المركزي” هو سوق خضار أبها الذي يعتمد عليه الكثير من الأشخاص في تلبية احتياجاتهم من التسوق، والمعروف عن هذا السوق أن أسعاره رخيصة الثمن؛ بالإضافة إلى وجود الكثير من الباعة الذي يفترشون السوق لبيع الخضار والفاكهة.

 معلومات عن (سوق الخضار المركزي)

  • الموقع: في 6GP9+5RV، الشرفية، أبها 62542.

6- سوق مركز الشلبي

يعتبر هذا السوق على قائمة أفضل أسواق أبها الشعبية حيث يحتوي على الكثير من الخدمات التي يحتاجها المستهلك، فهو عبارة عن مركز شامل للعديد من الخدمات حيث يتوافر به محلات الملابس والمشغولات اليدوية، وكذلك محلات الحقائب والأحذية، ويوجد أيضا محلات متخصصة لبيع السلع الغذائية وكذلك الهايبر ماركت، ويعد هذا المركز أفضل سوق شعبي في أبها والمفضل لدى الكثير من الزوار.

معلومات عن (سوق مركز الشلبي)

  • الموقع: في منطقة الرصراص أبها مقبرة حي لبنان، طريق الملك فيصل، أبها.

7- أسواق أبها بلازا

أسواق أبها بلازا

تحتوي أسواق أبها بلازا على العديد من المحلات التي يتوافد عليها الكثير من الزبائن بشكل يومي، وذلك لكثرة المحلات بها حيث يوجد بها ما يقرب من 55 محل يتخصص معظمهم في بيع الملابس والفساتين والاكسسوارات وأيضا الذهب، كما يوجد أيضا بعض المحلات التي تبيع العطور العالمية، كما يعد أبها بلازا سوق الجوالات في أبها حيث تتخصص بعض المحلات في بيع الجوالات وأجهزة الكمبيوتر والبلاي ستيشن بأسعار مناسبة.

معلومات عن (أسواق أبها بلازا)

  • الموقع: بالقرب من طريق الملك عبد العزيز بالقرب من فندق قصر ابها، والذي يبعد عنه مسافة 10 كيلو متر.

8- أسواق الواحة سنتر

تشتهر أسواق الواحة مول في مدينة أبها بأنها من أكبر الأسواق التي تضم كافة الخدمات، حيث تتنوع المتاجر بهذا المول لتلبية جميع الأذواق والاحتياجات، وتحتوي أسواق الواحة مول على عدد من المحلات والمتاجر الخاصة بالملابس النسائية والرجالي وكذلك الأطفال من مختلف العلامات التجارية، كما يوجد محلات متخصصة لبيع الأحذية والحقائب مع وجود تشكيلات رائعة، كما يعد هذا المول الذي يعتبره الكثير سوق الذهب في أبها، حيث تنتشر محلات الذهب والمجوهرات وكذلك الاكسسوارات النسائية، كما يوجد متاجر كبيرة خاصة ببيع الأجهزة المنزلية والأثاث المنزلي لمن يريد شراء كماليات المنزل.

معلومات عن (أسواق الواحة سنتر)

الموقع: 7MHC+W3V، طريق الملك فهد، حجله، خميس مشيط 62451.

9- سوق أسماك المدينة

سوق أسماك المدينة

إذا كنت تريد شراء المأكولات البحرية فعليك التوجه إلى سوق السمك في أبها والمعروف بسوق “أسماك المدينة” ويتميز هذا السوق بتوافر جميع الأسماك البحرية الطازجة، ويقبل المستهلكين على هذا السوق لشراء احتياجاتهم من الأسماك الطازجة ذات الأسعار المناسبة.

معلومات عن (سوق أسماك المدينة)

  • الموقع: في الخشع، Al Khasha, Abha 62521, Saudi Arabi أبها، منطقة عسير.

10- سوق الماشية بأبها

تمتاز أبها بوجود سوق مخصص لبيع الغنم والماشية، ويعد سوق الغنم في أبها من الأسواق الكبيرة التي تضم عدد كبير من الماشية والخراف والماعز ذات الأحجام والأسعار المختلفة، ويمكنك بكل سهولة الحصول على ما تريد من الماشية والغنم بالتواصل المباشر مع التجار، كما تقام العروض والخصومات على أسعار الماشية بشكل مستمر.

معلومات عن (سوق الماشية بأبها)

  • الموقع: في 6GWH+3P8، العرين، الشمالي, أبها.

11- سوق ريحانة مول

ريحانة مول أبها

إذا كنت تريد تجربة التسوق من أفضل أسواق شعبية في أبها فبالطبع “سوق ريحانة مول” هو الخيار الأفضل لك، حيث يعد هذا السوق من أكبر الأسواق في أبها حيث يحتوي على 65 متجرا على هيئة 4 طوابق وتتعدد به المحلات التجارية من بيع الملابس والهدايا والعطور، وأيضا يوجد به محلات لبيع الأجهزة الكهربائية والجوالات، كما يوجد به محلات سوبر ماركت كبيرة حتى يحصل الزوار على كل مستلزماتهم في رحلة تسوق واحدة، كما يحتوي المول على خدمات ومرافق متعددة منها خدمة الصرافة وجراج خاص بالسيارات وكذلك الحمامات؛ بالإضافة إلى ملاهي خاصة بالأطفال.

معلومات عن سوق (ريحانة مول)

  • الموقع: في الأندلس، أبها 62521.

12- سوق عسير

من أكثر الأسواق التي تدهش الزوار بجمال جاذبيته حيث يعتبر سوق عسير من أكثر الأسواق التي يأتي إليه الزوار خصيصا لزيارته، فهو يقع على مساحة كبيرة جعلت منه واحدا من أفضل أسواق أبها، وتكثر المحلات التجارية ذات العلامات التجارية العالمية في سوق عسير من ملابس نسائية وأطفال ورجال وكذلك الحقائب والاكسسوارات والمجوهرات، كما يوجد متاجر لبيع الأدوات المنزلية والكهربائية في مول العسير، وبدون مبالغة يعتبر هذا المول وجهة حضارية فخمة لكل الزوار من كل أنحاء العالم.

معلومات عن سوق (مول العسير)

  • الموقع: في 8146، 3919 طريق الملك فهد أبها 62583 8146.

وفي النهاية لا تزال مدينة أبها تبهرنا بوجود أكثر الخدمات المميزة بها والتي تستقطب الزوار من كل صوب، ولعلنا نكون قد قدمنا لكم تقريرا مفصلا عن أفضل أسواق شعبية في أبها يمكنكم زيارتها والاستماع في التسوق منها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى