جدة

أفضل 10 أماكن ترفيه للأطفال في جدة لعام 2024

شعور الأطفال بالسعادة من الأشياء التي تؤثر عليهم إيجابيًا وتؤدي لتطوير مهاراتهم، وتوفير السعادة لا يحدث إلا باللعب والأنشطة لذلك يمكنك الاطلاع على أماكن ترفيه للأطفال في جدة توفر مجموعة رائعة من الأنشطة، وتقدم مزايا مختلفة لتنمية مهارات الطفل العقلية الإدراكية عن طريق اللعب، لمعرفة المزيد حول أهم المساحات الترفيهية يمكنك متابعة السطور التالية.

أفضل أماكن ترفيه للأطفال في جدة

هناك أماكن ترفيه في جدة للأطفال إلا أن أفضلها يوفر للأطفال مزايا رائعة وخدمات لا يمكنك إيجادها بأي مكان عادي، أغلبها تجمع بين اللعب وتنمية المهارات بذات الوقت، لذلك سنقدم لك قائمة لأفضل 10 أماكن ترفيه للأطفال في جدة فيما يلي:

1- مدينة كيدزانيا

كيدزانيا من المدن الرائعة وتعتبر من أهم أماكن الترفيه في جدة للأطفال مخصصة ليمارسون بها أنشطة كثيرة تحاكي الوظائف الواقعية التي يندمج فها الكبار، ولكن كل هذا بطريقة ترفيهية تساعد الأطفال الصغار في الاعتماد على نفسهم وتعلم مبادئ وقيم مجتمعية كثيرة وتعلم الثقة بالنفس من خلال التجربة الفعلية للكثير من الأشياء.

هناك أنشطة كثيرة يمكن للطفل أن يمارسها عند زيارة كيدزانيا منها أكاديمية التمثيل ونشاط المصرف البنكي والانضمام لورش الفنون والحرف اليدوية، بالإضافة إلى مهام أخرى تتناسب مع الأولاد والفتيات منها صالون الحلاقة وصالون التجميل، ومصنع التعبئة، والمدرسة والمنزل إلى غيرها.

توجد أيضًا ألعاب ترفيهية جميلة بها تحديات كبيرة ويتعلم منها الطفل الاعتماد على النفس مثل أنشطة التسلق والمهام البوليسية، ومحطة الإطفاء وجهاز محاكاة الطيران، ومحطة الغاز والنادي الرياضي، وأنشطة الطهي للفتيات وعيادة الطبيب ونشاط تلوين الوجه وأنشطة أخرى مميزة سوف يستمتع أطفالك بها كثيرًا.

تقدم كيدازانيا عروض وتخفيضات رائعة على تذاكر الألعاب بشكل دوري في الأعياد والمناسبات الرسمية فهي من أكثر أماكن ترفيه للأطفال في جدة يمكن الاستفادة من خصوماتها التي تصل إلى أكثر من 25% على الألعاب والأنشطة وتذاكر بنصف السعر وغيرها من المزايا التي تقدمها لتوفير السعادة للأطفال الصغار.

معلومات مدينة كيدزانيا

  • العنوان: النزهة، مول العرب بوابة 6، الدور الثاني، حي النزهة، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من 10 صباحًا وحتى الساعة 12 صباحًا يوميًا ما عدا الجمعة يبدأ من 2 مساءً وحتى 1 صباحًا.
  • رقم الجوال: 966126554115+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة كيدزانيا على انستجرام: اضغط هنا.

2- مركز شاطئ الرمل للأطفال

مركز شاطئ الرمل للأطفال

يعتبر مركز شاطئ الرمل من أفضل أماكن سياحية في جدة للأطفال، متخصص في توفير الأنشطة الترفيهية للأطفال ولديه طاقم عمل على دراية كبيرة وخبرة فائقة في التعامل مع أعمار مختلفة، يضم المركز أنشطة متنوعة إدراكية وتعليمية وحركية وترفيهية تعتمد على المشاركة واللعب مما ينمي لدى الطفل مهارات كثيرة ويزيد روح التعاون ويعلم الطفل مبادئ الاعتماد على النفس.

فعلى سبيل المثال النشاط الإدراكي يركز على التطابق والتركيب واللضم بهدف تطوير المهارات العقلية، والنشاط التعليمي يركز على القراءة والكتابة الحساب والغرض منه تطوير التعلم الذاتي، أما الأنشطة الترفيهية فتهتم بالتشكيل والطباعة والتكوين والأعمال الفنية واليدوية والهدف منها تطوير العقل والبدن وتنمية الروح الفنية لدى الطفل وإذا كنت تبحث عن أماكن سياحية في جدة للأطفال وتريد تنمية مهاراتهم في جو من المرح والسعادة فمركز الرمل هو المكان المناسب لذلك.

معلومات مركز شاطئ الرمل للأطفال

  • العنوان: المنار، الياسمين مول، شارع الأجواد، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11:30 مساءً يوميًا ما عدا يوم الجمعة يكون العمل من 5:30 مساءً وحتى انتهاء مواعيد العمل الرسمية.
  • رقم الجوال: 966567172292+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة مركز شاطئ الرمل على إنستجرام: اضغط هنا.

3- مركز أشعار لاستضافة الأطفال

مركز أشعار هو أحد أماكن ترفيه أطفال جدة تم تصميمها تحت إشراف وزارة الشئون الاجتماعية، يقدم المركز العديد من الأنشطة المميزة بأسعار رائعة تتناسب مع الجميع، يمكن للطفل المشاركة بأنشطة الرسوم والتلوين بألوان الماء أو الرمل وأنشطة رسم الوجه ومسابقات متنوعة مع المهرجة ونشاط الطهي والقيام بأعمال فنية.

يتميز بأنه من أماكن ترفيه للأطفال في جدة التي تستقبل الرضع حيث يتم قبول المواليد ورعايتهم بالمركز من عمر شهر وحتى عمر سنتين على يد حاضنات مدربات على رعاية الأطفال ولديهم خبرة كبيرة في تهدئة وترفيه الطفل بهذا العمر كما أنهم يستقبلون الأولاد من عمر 3 أعوام وحتى عمر 12 عام، يمكن الحجز بالمركز ليوم كامل أو لساعة وأكثر حسب رغبة الآباء وكل هذا بأسعار جيدة وخصومات وعروض دورية على الأنشطة.

معلومات مركز أشعار لاستضافة الأطفال

  • العنوان: الزهراء، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 7 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءً ما عدا يوم الجمعة والسبت يبدأ من 4 مساءً وينتهي بنفس مواعيد الانتهاء الرسمية.
  • رقم الجوال: 966555118415+
  • صفحة مركز أشعار على انستجرام: اضغط هنا.

4- صالة ألعاب الجمل الصغير

صالة ألعاب الجمل الصغير

هذا المكان من أفضل أماكن ترفيه للأطفال بجدة المناسبة لعمر سنتين وحتى 6 سنوات، يقدم أنشطة ترفيهية وتعليمية مبتكرة تساعد على تنمية مهارات الطفل، يوجد قسم تعليمي لممارسة نشاط المهندس وقسم آخر محطة البنزين، وقسم عربة الطعام وقسم العناية بالطفل الرضيع ,اكواخ وألعاب ترفيهية وغيرها.

يوجد في صالة ألعاب الجمل الصغير فريق عمل متميز ومشرفين على الأطفال والمكان مميز ومرتب بشكل جميل يشعر الطفل بالسعادة والراحة أثناء اللعب، يمكن أيضًا دخول الآباء مع الطفل كمرافق مع دفع رسوم إضافية، اقضِ يوم رائع بصحبة طفلك في أجمل أماكن ترفيه للأطفال في جدة وبأسعار مميزة لن تجدها بأي مكان ترفيهي آخر.

معلومات صالة ألعاب الجمل الصغير

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، السلام مول، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 12 صباحًا ما عدا يوم الجمعة يبدأ من 4 مساءً وينتهي في مواعيد الانتهاء الرسمية.
  • رقم الجوال: 966592405443+
  • صفحة ألعاب الجمل الصغير على انستجرام: اضغط هنا.

5- ملاهي بيلي بيز

سعادة أطفالك تبدأ بمكان مميز وجميل مثل بيلي بيز فهو من أهم أماكن ترفيهية في جدة للأطفال، امنح طفلك السعادة ليوم كامل داخل المدينة بأسعار مخفضة، تعتبر بيلي بيز من ضمن أفضل أماكن ترفيه في جدة، يوجد لها أكثر من 6 فروع مختلفة، تتميز بأنشطة مميزة تناسب الأطفال في أعمار متنوعة منها الملاعب الرياضية والأبراج والأنفاق.

تعد بيلي بيز مكان مناسب جدًا للاحتفال بأعياد الميلاد وسط أجواء رائعة، الأنشطة والألعاب مناسبة للأطفال من عمر عام وحتى عمر 13 عام، ودخول المرافق مع الطفل بعد عمر خمس أعوام اختياري وفقًا لرغبة العميل مع دفع رسوم إضافية.

معلومات ملاهي بيلي بيز

  • العنوان: الرويس، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحًا كل يوم طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الأحد.
  • صفحة بيلي بيز على إنستجرام: اضغط هنا.

6- مركز تشكي تشيز الترفيهي

ملاهي تشكي تشيز بجدة

هذا المكان من أهم أماكن سياحية في جدة للعوائل لأنه مختلف تمامًا عن كل أماكن ترفيه للأطفال في جدة، حيث يتيح للعائلة بالكامل قضاء وقت ممتع وسط أجواء رائعة، فهو عبارة عن مطعم وبه مساحة ترفيهية مخصصة للصغار، يمكنك اصطحاب أطفالك وقضاء يوم مميز وتناول وجبات الفطائر والبيتزا اللذيذة، وتعليمهم بعض الأنشطة الترفيهية التي يقدمها المكان مثل أنشطة الرقص والألعاب الجميلة والمسابقات، كل هذا بأسعار ممتازة تناسب إمكانيات الجميع وخصومات دورية في الأعياد والمناسبات الرسمية.

معلومات مركز تشكي تشيز الترفيهي

  • العنوان: شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، الرحاب، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ يوم السبت من الساعة 10 صباحًا وينتهي الساعة 1 صباحًا ومن الأحد إلى الأربعاء من 10 صباحًا وحتى 12 مساءً، يوم الخميس من الساعة 10 صباحًا وحتى 1:30 صباحًا، والجمعة من الساعة 2 مساءً وحتى 1:30 صباحًا.
  • رقم الجوال: 966539056567+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة تشكي تشيز على إنستجرام: اضغط هنا.

7- شاطئ الرد سي

يعتبر شاطئ الرد سي من أفضل أماكن ترفيه للأطفال بجدة يوجد له فروع مختلفة على مستوى المملكة، يقدم مجموعة من الألعاب الحركية منها لعبة منطقة الرمل ومكتبة المعرفة وبحر الكور، وكاندي كير وغيرها من الألعاب والأنشطة اليدوية والإلكترونية.

كما أنه أجمل أماكن سياحية في جدة مجاناً لأنه يوفر تذاكر مفتوحة على مدار ساعات العمل فلا يتم تحديدها بساعات معينة فيمكن للطفل الحصول على تذكرة واحدة والاستمتاع بها طوال اليوم دون مشكلة، مسموح للأطفال الاستمتاع بالألعاب حتى عمر 11 سنة للأولاد وعمر 12 سنة للبنات، يسمح بدخول المرافقين من السيدات فقط للأطفال من عمر 3 سنوات أو أقل والذين يحتاجون لرعاية خاصة.

معلومات شاطئ الرد سي

  • العنوان: السلام مول، الفيحاء، طريق الأمير ماجد، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ يوميًا من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 صباحًا ما عدا الجمعة يبدأ من 1:30 مساءً وحتى الساعة 12 صباحًا.
  • رقم الجوال: 966920027758+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة شاطئ الردسي على فيس بوك: اضغط هنا.
  • صفحة شاطئ الردسي على إنستجرام: اضغط هنا.

8- ملاهي فن تايم

فن تايم في جدة

فن تايم أفضل أماكن ترفيه للأطفال في جدة لما تقدمه من ألعاب كثيرة مميزة، وأنشطة تعليمية وترفيهية تختلف كثيرًا عن أي مكان آخر، فيمكن لطفلك الاستمتاع بألعاب متنوعة منها لعبة المقص ولعبة القطار المرتفع، ألعاب إلكترونية وألعاب فيديو مفضلة للجميع، يمكن أيضًا للطفل الاستمتاع بشاشة عرض سينمائية لأجمل أفلام الكرتون الحديث.

ليس هذا فقط، فهو أحد أماكن ترفيهية للأطفال في جدة مميز جدًا لأنه يوفر مجموعة من المقاهي الرائعة المناسبة للعائلة لتناول وجبات لذيذة وتناول أشهى المشروبات الباردة والساخنة والاستمتاع بجلسات عائلية بجوار منطقة الألعاب وأنتم تشاهدون الأطفال وهم يلعبون في جو ملئ بالمرح والسعادة.

معلومات ملاهي فن تايم

  • العنوان: الشاطئ، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 1 صباحًا ما عدا يومي الخميس والجمعة ينتهي العمل في الساعة 2 صباحًا.
  • رقم الجوال: 966126555992+
  • صفحة ملاهي فن تايم على أنستجرام: اضغط هنا.

9- مركز أيس لاند الترفيهي

ملاهي أيس لاند من أجمل أماكن ترفيه بجدة للأطفال التي توفر الراحة والمتعة للجميع، يوجد بها أنشطة وألعاب كثيرة جدًا تناسب مختلف الأعمار، وأهم الأنشطة بها حلبة التزلج على الجليد وهي أول منشأة من نوعها مساحتها الإجمالية 650 مترًا مربعًا وتعتبر مساحة مميزة جدًا وممتعة، ألعاب البلياردو ومسابح الأطفال ومسارات اللعب بالإضافة إلى أنشطة كثيرة منها مباريات التنس، وملاعب كرة القدم وغيرها.

معلومات مركز أيس لاند الترفيهي

  • العنوان: طريق الأمير سلطان، حي السلامة، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 صباحًا طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة يبدأ من 2 مساءً وحتى 12 صباحًا.
  • رقم الجوال: 966126626666+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

10- مركز فنولوجي الترفيهي

مركز فنولوجي الترفيهي

هو عبارة عن مركز لممارسة الأنشطة التعليمية والترفيهية ويعتبر من أهم أماكن ترفيهية للأطفال بجدة مناسب لأعمار مختلفة، ويقدم دورات تدريبية مختلفة وفي الفنون والأقسام التعليمية والبرمجية، ويوجد فيه أيضًا قاعة احتفالات مميزة يمكن إقامة أعياد الميلاد والمناسبات الخاصة بالأطفال فيها، مكان جميل لقضاء وقت ممتع والشعور بالسعادة والمرح، مقيم تقييم عالي من الزوار وحاصل على إعجاب الكثير من العملاء يمكنك تجربة مغامرات جديدة في أفضل أماكن ترفيه بجدة للأطفال وإدخال الفرح لأطفالك الصغار.

معلومات مركز فنولوجي الترفيهي

  • العنوان: طريق الأمير سلطان، النعيم، جدة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من 10 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءً يوميًا ما عدا يوم الجمعة.
  • رقم الجوال: 966554602216+
  • صفحة فنولوجي على فيس بوك: اضغط هنا.
  • صفحة فنولوجي على إنستجرام: اضغط هنا.

قدمنا فيما سبق أفضل أماكن ترفيه للأطفال في جدة وأهم المعلومات عنها والأنشطة التي تقدمها وكل ما عليك اختيار المكان الأفضل لإسعاد أطفالك الصغار وتنمية مهارتهم العقلية وإخراج طاقتهم في جو من السعادة والفرح.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى