استراحات مكة

أفضل 5 استراحات مكة في الشوقية لعام 2024

يبحث الكثير من الأشخاص عن استراحات للقيام بمُناسبة ما أو عقد مؤتمرات أو قضاء وقت مُمتع مع العائلة أو الأصدقاء، لذا رشحنا لك أشهر استراحات مكة في الشوقية، تعرف على كافة المعلومات الخاصة بكل استراحة.

أفضل استراحات مكة في الشوقية

تتنوع أشكال ومساحات استراحات الشوقية، فمنها ما يُناسبك لإقامة حفلات أو أعراس أو مؤتمرات كبيرة، ومنها مناسب لإقامة حفلات ومناسبات صغيرة أو قضاء وقت ممتع مع الأسرة، وجميعهم بأسعار هائلة تناسب الجميع، اختر الآن الأنسب لك من القائمة التالية:

1- استراحة نور 

تعتبر قاعة نور من أشهر استراحات الشوقية في مكة للزفاف وحفلات التخرج والتجمُعات العائلية؛ وذلك لِما تُقدمه من خدمة تنظيم أعراس وحفلات على أعلى مستوى من حيث: النظافة والديكور والخدمة والطعام والإدارة الجيدة، كما توفر استراحة نور قسم نسائي مكون من مجلس استقبال صغير في الداخل وحوش صغير، ومجلس أرضية خارجي ودورة مياه.

تحتوي على حمام سباحة آمن ونظيف وقابل للاستخدام أثناء التجمعات العائلية مزود بصالة جلوس مفتوحة مباشرةً على حمام السباحة بالإضافة إلى مطبخ، كما أن لها مدخل خاص للكراسي المتحركة، وأهم ما تمتاز به هذه الاستراحة أنها قريبة من المطاعم والخدمات الأخرى؛ لذا حصلت على أربعة نجوم من قبل المئات من الزوار، ما جعلها ضمن قائمة أفضل استراحات مكة المكرمة للمناسبات.

معلومات عن استراحة نور 

  • العنوان: الملك فهد، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف: 966566110583+

2- قاعة لاروز السندي 

قاعة لاروز السندي

تعد استراحة لاروز السندي أفضل استراحات مكة في الشوقية، فخامة ورُقّي وديكورات ليس لها مثيل، وهذا وفقًا لوصف مئات الزوار وتقييمهم لها بأربعة نجوم وأكثر وينصحون باللجوء إليها بشدة، بالإضافة إلى الإدارة الجيدة والبوفيه المتنوع اللذيذ والمُكيفات التي تجعل الأجواء خيالية.

القاعة مُزودة بشاشة عرض كبيرة بها أروع الخلفيات، ويبث فيها أحداث المناسبة منذ بدايتها وحتى النهاية،وتحتوي على أعمدة من الورود المُبهرة، كما أنها مزودة بدرَج عالي مُزين بالورود الحمراء خاص بالعرسان ينتهي بأرضية لامعة من السيراميك ويُحيطها مقاعد جلد عريضة فخمة للشخصيات المهمة، أيضًا مدخلها واسع جدًا وفي منتصف القاعة توجد أرضية دائرية لامعة للمرح مع العروسان، كما توفر مدخل خاص بالكراسي المتحركة ودورات مياه نظيفة جدًا.

صُنفت استراحة لاروز السندي بأنها أفضل استراحات للمناسبات في مكة المكرمة بسبب وقوعها في قلب مكة؛ ذلك الأمر الذي جعلها قريبة من كافة الخدمات خاصةً المطاعم والكافيهات والمواصلات، كما أن بها موقف سيارات كبير وصالح للكراسي المتحركة فضلًا عن الاستراحات الأخرى التي يصعب الركن في محيطها.

معلومات عن قاعة لاروز السندي 

  • العنوان: الشوقية، مكة.
  • رقم الهاتف: 966550001214+

3- استراحة الشيوخ 

يعتبر فندق الشيوخ من أفضل استراحات الشوقية للعائلات أو التجمعات المختصرة والأقل سعر مقارنةً بالاستراحات الأخرى، فهي مناسبة تمامًا لمحدودي الدخل لإقامة تجمعات بسيطة أو القيام بحفل صغير مثل أعياد الميلاد أو حفلات تكريم وغيرهم، وتتميز هذه الاستراحة بأنها محاطة بالجبال الشاهقة التابعة للحرم المكي.

استراحة الشيوخ واسعة، تحتوي على غُرفتين مُكيّفتين بالإضافة إلى بيت شعر مُكيف، أيضًا يوجد جلسة واسعة بالخارج تسع 30- 40 شخص وملعب من العُشب الصناعي نظيف جدًا، وحمام سباحة آمن ومناسب للأطفال، وتعتبر أفضل استراحات مكة في الشوقية لاقترابها من الحرم المكي.

معلومات عن استراحة الشيوخ

  • العنوان: الملك فهد، مكة المكرمة.

4- صالة آيات 

صالة صغيرة الحجم مُناسبة تمامًا لإقامة الحفلات الصغيرة المُقتصرة على المُقربين فقط أو إقامة أعراس صغيرة بعدد أفراد من 150- 200 فرد، تحتوي الصالة على كوشة كبيرة الحجم ودي جي ممتاز وبوفيه متنوع، كما يوجد غرفة خاصة بالعروس ودورات مياه نظيفة جدًا، كذلك إضاءة الصالة رائعة، وديكور الحائط مُزخرف بأنوار داخلية متوهجة، والطاولات بكسوة ناصعة البياض ويُمكن تغييرها حسب الرغبة، وذلك بشهادة أحد الزوار على جودة التنظيم والإدارة والاهتمام بالنظافة والتعامل برُقّي، وأهم ما يُميزها وقوعها وسط الشرقية.

معلومات عن صالة آيات 

  • العنوان: الشيخ محمد بن جبير، الشوقية، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف: 966563382305+

5- قاعة الراقية 

قاعة الراقية 

تُتيح لك قاعة الراقية خدمة إقامة كافة الحفلات والمُناسبات، خاصةً المناسبات المتعلقة بالشركات لتنظيم المؤتمرات أو حفلات الذكرى السنوية، وحفلات الخطوبة والزفاف، وتُعتبر من أنسب استراحات مكة في الشوقية للحفلات المتوسطة أو إقامة المناسبات الخاصة التي تجمع من 50- 100 فرد وبأسعار مناسبة وهائلة للجميع خاصةً في باكدج العروض.

القاعة مُكيفة ونظيفة ومُرتبة وكراسي فخمة وديكورات أكثر من رائعة، حيث تملأها المصابيح الشمعية على الطاولات ومُزينة بالورود الحمراء، الكوشة الخاصة بالعرسان كبيرة وعريضة ومحيطة بالورود أيضًا، بالإضافة إلى الخدمة الراقية والإدارة الجيدة بشهادة الزوار وتقييمهم لها بثلاثة نجوم وأكثر، كما أنها ذو حجم متوسط ومدخل النساء بها مُلاصق لمدخل الرجال، تتميز بموقعها القريب والواضح، توفر مدخل خاص بالكراسي المتحركة.

معلومات عن قاعة الراقية 

  • العنوان: الشوقية، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف: 966508641548+

ختامًا تكون قد تعرفت معنا على أبرز وأشهر استراحات مكة في الشوقية، نتمنى لك قضاء وقت ممتع مع الأهل أو الأصدقاء في إحداهُن.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى