استراحات جدة

أفضل 10 استراحات مناسبات في جدة لعام 2024

ان كنت تبحث عن أفضل استراحات مناسبات في جدة فأنت في المكان الصحيح، تعد هذه الاستراحات نسخة مصغرة من قاعات الأفراح والمناسبات الفخمة المتوفرة في المملكة، لكن الاختلاف بينهما يأتي في الحجم، حيث تقل مساحة الاستراحة عن القاعة، ويختلف سعر إيجارها اليومي حسب سعتها، وعدد الأفراد، كما أن هذه الاستراحات تعد الأفضل في إقامة الحفلات الخاصة مع عدد من الأهل والأصدقاء في مكان رائع من حيث الموقع والديكور الفخم، وبعضها مرفق معها مسبح، وفيلا مجهزة بالكامل.

أفضل استراحات مناسبات في جدة

هناك عدد كبير من استراحات جدة للمناسبات يزيد عن 250 استراحة، وكل منها يختلف عن الآخر من حيث الديكور والمساحة والمرافق أيضًا، فبعضها تجد فيها المقاعد على هيئة مجالس عربية منجدة، وبعضها على طراز مناضد تحيط بها عدد من الكراسي المكسوة بالساتان.

أما أهم ما يميز معظم استراحات في جدة للمناسبات وجود ملحق سكني بالمكان مكون من عدة غرف مجهزة بأسِرة للنوم، ومطبخ بسيط وحمام أو أكثر في كل طابق في حالة كان الملحق عبارة عن فيلا، وتتمثل أهمية الملحق السكني في أنه يتيح لأصحاب المناسبة السعيدة استغلاله لنيل قليل من الراحة لحين موعد الحفل، فإن كان مثلًا حفل زفاف يتم استغلال أحد الغرف في تجهيز العروس وارتداء ملابس العرس، وغيرها من الأنشطة الضرورية.

ويوجد في بعض الاستراحات مسبح، والبعض الآخر يكون عبارة عن قاعة مجهزة ومغلقة، بينما البعض الآخر يكون قاعات مفتوحة في الهواء الطلق تطل على البحر أو الشاطئ أو المسبح، وبعضها يُقام في حديقة غنية بالنباتات الخضراء والزهور الجميلة لمن يحب المناظر الطبيعية الساحرة، ومن تلك الاستراحات ما يلي:

1- استراحة الجزيرة

استراحة الجزيرة

تعد استراحة الجزيرة من أفضل استراحات مناسبات في جدة، حيث تحتوي على مجلس كبير مخصصة للرجال، مقاعدها مكسوة بأقمشة فاخرة، والديكور فخم للغاية، وهذا المجلس يسع أكثر من 50 شخص ويمكن لعدد 100 مدعو التواجد به، كما توجد غرفة أخرى داخلية كبيرة مخصصة للنساء وهي مجهزة لتسع 100 مدعوة أيضًا.

ويوجد في الخارج مسبح كبير الحجم، وتوجد إمكانية إقامة بوفيه بألذ الأطعمة حسب رغبة أصحاب المناسبة، كما يتم تقديم مشروبات ساخنة وعصائر حسب الرغبة، والقاعتين تتوزع بهما أجهزة التكييف بشكل مناسب، بالإضافة لوجود غرفة نوم، وحمامات ومزيد من المرافق الأخرى، وسعر الفرد في المناسبة بتلك الاستراحة يبدأ من 500 ريال وأكثر حسب الخدمات التي يطلبها العميل لذلك هي تستحق عن جدارة لقب أفضل استراحات مناسبات في جدة.

معلومات عن استراحة الجزيرة

  • العنوان: حي الحرازات في مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 0560653298، 0544092014.
  • مواعيد العمل: تعمل الاستراحة على مدار العام وفي العطلات والأعياد.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

2- ديوانية أبو رعد

تعد هذه الديوانية استراحة جدة فخمة حيث فرشت قاعاتها بمقاعد فاخرة على الطراز الحديث، ومزودة بالتكييفات والمناضد، وتوجد خدمة تقديم المشروبات والمأكولات للمدعوين، وطاقم العمل بها غاية في الاحترام والذوق عند تعاملهم مع الحضور، وهم جاهزون على الدوام لتلبية كافة رغبات المدعوين.

وهي مخصصة كواحدة من استراحات مناسبات في جدة لإقامة كافة المناسبات والحفلات السعيدة بدايةً من الاحتفال بقدوم مولود سعيد، أو حفلة تخرج، وكذلك حفلات الخطبة والزواج وأعياد الميلاد وغيرها، ويتوفر بها مسبح، والمكان نظيف جدًا، ويتضمن جزئيين أحدهما يخص الرجال وسعته 100 شخص، والآخر للنساء وهو يساويه في السعة أيضًا.

وكان من الرائع وجود ثريات متدلية من السقف تكمل فخامة الديكور، وتلك المنضدة المذهبة الضخمة التي تشبه الأثاث الملكي تزين منتصف القاعة، كما يوفر أبو رعد عدة مجالس بفرش مختلف، وديكور مختلف والسعر مختلف أيضًا بطبيعة الحال حتى يناسب كل الأذواق والميزانيات.

ومن الأمور الترفيهية المتوفرة في الديوانية والتي جعلتها أفضل استراحات مناسبات في جدة احتوائها على ملعب كبير ولطيف للعب كرة القدم، كما توجد عدة طاولات للعب البلياردو، مع وجود مسبح متوسط الحجم.

معلومات عن ديوانية أبو رعد

  • العنوان: مريخ ، بالقرب من جامع الوالدين
  • رقم الهاتف: 7780 507 55 966+.
  • مواعيد العمل: طوال اليوم وجميع أيام الأسبوع.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • لمشاهدة صور الاستراحة والتواصل: اضغط هنا.

3- استراحة دانة الشراع

استراحة دانة الشراع

أما هذه الاستراحة فهي توفر إمكانية التأجير اليومي أو أي مدة يرغب فيها العميل، أما عن مميزاتها فهي تتمثل في الآتي: أولًا يوجد بها قاعة مجهزة بالكامل لاستقبال المدعوين من الرجال، وقاعة أخرى للنساء، كما توجد قاعة منفصلة لتقديم الطعام، أما عن تقديم الطلبات والمشروبات فيقوم بها طاقم من الفتيات بقاعة النساء، وطاقم من الشباب بقاعة الرجال.

بالنسبة للمرافق داخل استراحة دانة الشراع فهي تتلخص في حديقة صغيرة بها ألعاب للأطفال، وكذلك مسبح ذو حجم مناسب، والمجالس عبارة عن طاولات تحيط بها الكراسي، وهي واحدة من استراحات نظام قاعات جدة، أما معلومات تلك الاستراحة فهي كالآتي:

معلومات عن استراحة دانة الشراع

  • العنوان: حي الشراع، منطقة أبحر الشمالية، طريق الأمير نايف، مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 0530007165.
  • مواعيد العمل: على مدار 24 ساعة.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • لمشاهدة صور الاستراحة والحجز: اضغط هنا.

4- استراحة نسيم الورد

بخصوص استراحة نسيم الورد فهي من ضمن أفخم استراحات مناسبات في جدة، وهو كعادة بقية الاستراحات به مجلس خاص للرجال، وآخر للنساء، كما تضمن الاستراحة مسبحين بداخلها، أحدهما للرجال، والآخر للنساء والأطفال، كما توجد أماكن ترفهيه مثل ملعب كرة قدم، ومساحة مخصصة لألعاب الأطفال مثل النطاط، والزحاليق.

وهي من أشهر استراحات للمناسبات الصغيرة في جدة، والسعر يتم تحديده وفق عدد المدعوين، وحسب الخدمات التي يطلب العميل توفرها أثناء مدة استئجاره لها، كما يتوافر مجموعة من الشباب المختصين بتقديم الأطعمة والمشروبات وصواني الفاكهة الفخمة.

معلومات عن الاستراحة

  • العنوان: حي الأجواد، منطقة المنتزه، مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 4086 822 55 966+.
  • مواعيد العمل: طوال 24 ساعة.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • لمشاهدة صور الاستراحة وتفاصيل الحجز: اضغط هنا.

5- استراحة الملكة

استراحة الملكة

بينما تلك الاستراحة مقسمة إلى جزئين أيضًا أحدهما للنساء، والآخر تم تخصيصه للرجال، أسعارها جيدة للغاية لذلك هي تعتبر من أفضل استراحات رخيصة بجدة، وهي تحتوي على مسبح، ومنطقة ألعاب للصغار، ولا يتوفر بها للأسف مرافق لذوي الهمم.

لكن ما يميزها حقًا النظافة التي تستطيع ملاحظتها عندما تطأ قدمك أرضها، ثم التعامل هناك مع المدعوين غاية في الرقي، والديكور جيد للغاية، والمكان مناسب للحفلات الصغيرة مثل التخرج، أو ترقيات العمل، أو التقاعد وغيرها من المناسبات الأخرى.

وتستطيع الحصول على كوشة لطيفة للعرس داخل القاعة من اختيارك، كما أن قاعة الطعام مجهزة لاستقبال عدد كبير من المدعوين يصل عددهم إلى 100 شخص مفروشة بشكل جذاب.

معلومات عن الاستراحة

  • العنوان: حي الأجاويد، منطقة الفيصل، مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 0535287728.
  • مواعيد العمل: مفتوحة دائمًا.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

6- استراحة السمو بجدة

المكان واسع ولطيف، وهو يتضمن قسمين للرجال والنساء، وبقية المساحة تتمثل في مسبح لطيف، وجلسات خارجية أنيقة تحتوي مقاعد مزينة، ومظلات واسعة للحماية من أشعة الشمس، أما بخصوص قاعات المناسبات بداخل استراحة السمو فهي تحتوي كنبات فخمة منجدة، ومناضد أيضًا لوضع المشروبات ومتعلقات المدعوين من هواتف وغيرها.

وهي من أفضل استراحات جدة للمناسبات وبها مسبح كبير، كما توجد مناطق ترفهيه للكبار مثل منطقة للعب كرة القدم، بالإضافة إلى مكان آخر يخصص للعب الأطفال، وهي في الأساس تشبه الشالية كبير الحجم، وأرضيته بالكامل مصنعة من أجود أنواع الرخام، ويتوفر مساحة كبيرة خضراء في الهواء الطلق لمحبي إقامة الحفلات الخارجية، والهواء هناك نقي، والنظافة شيء أساسي بها، والخدمات المتوفرة تتمثل أهميتها في راحة الموجودين دائمًا.

معلومات عن الاستراحة

  • العنوان: الطريق الجنوبي الدولي، حي البركة، مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 966566673222+.
  • مواعيد العمل: طوال أيام السنة مفتوحة دائمًا.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

7- استراحة الشلال

استراحة الشلال

سُميت هكذا لأن ديكور المسبح الخاص بها يوجد به ما يشبه الشلال يصب بداخله، وهي فعليًا من ضمن استراحة جدة للمناسبات الصغيرة، وتحتوي على غرفة نوم كبيرة نسبيًا، وبها حمامين أحدهما رئيسي مجهز، والآخر صغير داخل غرفة النوم، واتفق كل من ذهب إلي تلك الاستراحة أن غرفة النوم صغيرة، وأن المكان يناسب عائلة صغيرة ولا يناسب أبدًا العوائل كبيرة الحجم.

ومن أعجب ما قيل في ريفيوهات الاستراحة من زائريها أنهم اصطحبوا معهم بعض الأدوات المطبخية الضرورية مثل الشوك والملاعق وغيرها، وكذلك غلاية لصنع القهوة والشاي، وهذا يعني أن المطبخ ليس مجهز بشكل كامل، لكنهم اجمعوا على نظافة المكان، واتساع الصالة الخارجية للاستراحة، ووجود مجالس فخمة، ومقاعد رائعة في الهواء.

واستراحة الشلال تحتوي على قاعة رئيسية تحتمل وجود عدد 100 شخص، وملحق بها قاعة داخلية يمكن للنساء استخدامها في تجمعاتهن، وسعر التأجير اليومي لها في الغالب يناسب عدة فئات، وبها مكان يستطيع الأطفال استخدامه في اللعب، والكبار يستطيعون التمشية في الفناء الواسع للاستراحة، والتمتع بالهواء العليل.

معلومات عن الاستراحة

  • العنوان: حي الأجواد، منطقة المنتزه، مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 966557970105+.
  • مواعيد العمل: تعمل طوال أيام السنة.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

8- استراحة إيلاف الرحمانية

أما إيلاف فهي من أكثر استراحات مناسبات في جدة نالت رضا كل من زارها، حيث أشاد معظمهم بنظافة المكان، ومدى رقي التعامل وحسن الاستقبال، أما من الناحية المهنية فهي الأفضل إن كنت تبحث عن استراحة في جدة للمناسبات لقضاء عطلة مميزة، أو لإقامة حفلة تدعو فيها أشخاص تفضل مشاركتهم لك في مناسبات سعيدة بالنسبة لك.

وهي كبقية استراحات في جدة للمناسبات مكونة من قسمين واحد منهما يخص الرجال، والآخر عبارة عن قاعة داخلية للنساء، بالإضافة إلى وجود مكان مخصص للنوم في حجم الشالية، أما المنطقة الخارجية منها فستجد معظمها عبارة عن مساحة خضراء من النجيلة الطبيعية والأشجار التي تم تقليمها بأناقة، وممرات حجرية للمشي، وفي تلك المساحة تحديدًا يمكن إقامة حفل في الهواء الطلق للتمتع بالنسيم المجدد للطاقة الإيجابية، مع وجود إضاءة تخلب الألباب ليلًا.

معلومات عن الاستراحة

  • العنوان: توجد بشرق الحمدانية، بحي الرحمانية، وهي قريبة من مسجد بلال ابن رباح بجدة.
  • رقم الهاتف: 0506020292.
  • مواعيد العمل: تعمل طوال السنة على مدار اليوم.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

9- استراحة ليالينا

استراحة ليالينا

إليك أفضل استراحات في جدة للمناسبات وهي استراحة ليالينا، فهي واسعة وأنيقة للغاية من حيث الديكور والأثاث، بخصوص استراحة الرجال فهي عبارة عن غرفة واسعة تسع عدد 100 شخص مرفق بها مطبخ، وحمام مجهز بالكامل، كما يوجد ملعب لمحبي كرة القدم، وهناك قاعة أخرى تخص النساء مجهزة بأناقة.

أما بخصوص الأثاث والديكور العام للمكان فإن النظافة تسود المنظر، كما أن غرف التجمع تحتوي على ركنات عصرية، بالإضافة إلى شاشة عرض كبيرة على الحائط لمشاهدة القنوات التلفزيونية، والإضاءة مميزة بألوان مختلفة، وبالحديث عن أهم ما يميز تلك الاستراحة باعتبارها أفضل استراحات بجدة للمناسبات فهو مسبحها الخاص المزود بألعاب مائية لطيفة لزيادة متعة الصغار والكبار أيضًا.

معلومات عن الاستراحة

  • العنوان: طريق الحرزات، مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 0531306855 / 0532722185.
  • مواعيد العمل: مفتوحة دائمًا.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

10- شاليهات الخير للأفراح

بينما هذا المنتجع فهو مكون من عدة أقسام أهمها أن استراحته من أفضل استراحات في جدة للمناسبات حيث تم تأثيثها بشكل عصري حديث، كما يوجد مقلط للرجال يسع نحو 50 رجل، إلى جانب قاعة المناسبات للرجال تسع نحو 100 رجل، وكذلك القاعة المخصصة للنساء تسع نفس العدد تقريبًا وهي داخلية وتطل على مسبح.

كما يوجد ملعب كبير أرضيته من النجيلة الطبيعية يستغله الشباب في إقامة مباريات كرة قدم حماسية، بالإضافة لوجود منطقة ألعاب للصغار، وكل شالية يتضمن غرفة نوم أو غرفتين مجهزة بالكامل، والمطبخ حديث بأدواته وأجهزته، والحمام تم إعداده بشكل يليق بالزائرين، والأرضية من الرخام الجيد، وفي أجزاء أخرى من السيراميك.

أما ما يجعل الخير من أرقى استراحات بجدة للمناسبات كون السعر قابل للتفاوض، ومن يوم الأحد للأربعاء السعر مخفض يصل إلى 1500 ريال للفرد، بينما في أيام الخميس والجمعة والسبت يزيد السعر بعض الشيء ليصبح 2000 ريال، وكما صرحت إدارة شاليهات الخير فإن السعر غير ثابت، خاصةً في المناسبات القومية والأعياد.

معلومات عن الاستراحة

  • العنوان: مخطط السلام، منطقة الحرازات، مدينة جدة.
  • رقم الهاتف: 0503676265.
  • مواعيد العمل: تعمل على مدار العام.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

حدثناكم اليوم عن أفضل استراحات مناسبات في جدة ووجدنا أنه مع اختلاف الأسماء والديكور إلا أن جميعهم يتفقون في أقسام استقبال النساء والرجال، ووجود المطبخ وعدد من الأمور الترفيهية مثل المسبح، ومناطق اللعب سواء المخصصة للكبار أو للصغار، ويعتبر السعر الحالي لمعظم تلك الاستراحات يبدأ من 500 ريال للفرد ويصل إلى 2000 ريال، وفي العموم يعد هذا السعر عادل جدًا في مكان مجهز بالكامل لإقامة حفلات تضم عدد متوسط من الأفراد، بدلًا من استقبالهم في المنزل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى