حدائق جدة

أفضل الألعاب المائية في كورنيش جدة: الأنشطة والخدمات

كورنيش جدة أحد المعالم السياحية المعروفة في المدينة، ويمتد الكورنيش على ساحل البحر الأحمر من الجهة الغربية للمدينة، ويعتبر من أكبر الواجهات البحرية التي يزورها عدد كبير من الزوار والسياح من داخل المدينة وخارجها بهدف التنزه وقضاء الأوقات الممتعة وممارسة الأنشطة الترفيهية المتنوعة، والألعاب المائية في كورنيش جدة كثيرة، وتوجد هذه الألعاب ضمن ملاهي وقرى سياحية ضخمة وبعضها ضمن منتزهات وحدائق صغيرة، وأسعار معظم الألعاب المائية معقولة ومناسبة للجميع كونها مقصد ترفيهي للعائلات والأطفال والشباب، وإن كنت ترغب بالتعرف على أفضل الملاهي والألعاب المائية فإن هذا المقال سوف يساعدك في اختيار المكان الأفضل لك ولعائلتك.

أفضل الألعاب المائية في كورنيش جدة:

مدينة جدة من المدن السياحية والساحلية في السعودية، وتحظى هذه المدينة بشهرة واسعة داخل المملكة وخارجها بسبب موقعها المميز على شاطئ البحر الأحمر والذي ساهم في بناء الكثير من المنتجعات والفنادق والملاهي والشاليهات السياحية فيها، وكورنيش جدة مكان استراتيجي ومهم في المدينة ويمتد على مساحة واسعة من الساحل الغربي للبحر الأحمر في جدة، وهذه المنطقة تشهد ازدحام سكاني هائل إضافة إلى إقامة مختلف الفعاليات الترفيهية والمباني السياحية، وأغلب العائلات تتوجه بصحبة أطفالها إلى منطقة الكورنيش بهدف التنزه والمشي وتناول المأكولات والمشروبات اللذيذة، إضافة إلى التمتع بسحر الألعاب فيها، والألعاب المائية في كورنيش جدة متنوعة وتوجد أكثر من منطقة خاصة بهذه الألعاب.

وهي عبارة عن مسابح مختلفة في العمق والمساحة، وتم بناؤها ليتمتع الأطفال والمراهقين بالسباحة في مياهها مع إضافة مجموعة من الألعاب المائية فيها والمصنوعة من البلاستيك مثل الزحاليق والمنزلقات الكبيرة والصغيرة والدواليب المائية والنوافير والرشاشات، وأغلب هذه الألعاب آمنة ومؤهلة للأطفال مع وجود فريق إنقاذ ومتدربين مختصين لضمان السلامة لهم، وفي مقالنا هذا سنذكر أبرز الألعاب المائية في منطقة الكورنيش ومميزاتها مع الأنشطة الأخرى الموجودة في هذه المواقع فانضموا إلينا.

1- المنتزه المائي للأطفال:

المنتزه المائي للأطفال

يعتبر المنتزه المائي للأطفال من المناطق الترفيهية المميزة في مدينة جدة، والتي توفر أوقات مسلية وممتعة للأطفال الصغار بصحبة عائلاتهم، ويضم المنتزه المائي منطقة مخصصة للأطفال بمساحة صغيرة من المياه بمستوى 3سم تتوفر فيها نوافير ورشاشات مياه وزحاليق يقوم الأطفال باللعب فيها، وهي تصنف ضمن أفضل الألعاب المائية في كورنيش جدة حيث يطل المنتزه على كورنيش المدينة، وبجانب الألعاب المائية توجد جلسات جانبية للأهل لمراقبة الأطفال أثناء اللعب بالمياه، إضافة إلى وجود مجموعة من المراجيح الصغيرة والزحاليق المناسبة للطفل.

ويعتبر موقع المنتزه متميز حيث توجد مواقف سيارات كافية قرب المنتزه وهناك مواقف أخرى عامة من جهة المنتزه الثانية بالقرب من مدخل باب الشاطئ، وتتوفر دورات مياه للجنسين، وتوجد أكشاك صغيرة لبيع السناكس والآيس كريم، ومحل بقالة يبيع مياه معدنية وحلويات وذرة وترمس وغيرها من المأكولات المسلية للأطفال.

المنتزه مناسب للأطفال في فصل الشتاء بسبب تواجده بين مجموعة من الأشجار مما يضيف أجواء من الدفء للمكان، وهناك كشك لبيع ملابس ومعدات السباحة، ولكن يحتاج المنتزه إلى زيادة الاهتمام ليصبح من أجمل أماكن العاب مائية بكورنيش جدة وذلك من خلال توفير غرف لتبديل ملابس السباحة، وإضافة عدد أكبر من الألعاب المائية وزيادة معدل الإضاءة والإنارة في المنتزه مع وجود فريق مختص بمراقبة الأطفال أثناء اللعب في الألعاب المائية.

معلومات عن المنتزه المائي للأطفال في جدة:

  • العنوان: حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع المنتزه على الخريطة عبر زيارة الرابط التالي.
  • مواعيد العمل: يفتح المنتزه أبوابه في جميع أيام الأسبوع وذلك يومي الأربعاء والخميس من الساعة 12م-12منتصف الليل، باقي أيام الأسبوع من 12م-12منتصف الليل.

2- ألعاب مائية ومنتزه ومطعم أبراج النورس:

ألعاب مائية ومنتزه ومطعم أبراج النورس

منتزه النورس من المنتزهات الترفيهية الرائعة في مدينة جدة ووجهة سياحية لعدد كبير من سكان المنطقة والمدينة بشكل عام، وفيه أجمل الألعاب المائية في كورنيش جدة، ويعتبر مكان رائع للتنزه برفقة العائلة ويناسب المجموعات والعوائل والأطفال، ويتكون المنتزه من مسبحين واحد للأطفال الصغار وواحد للأطفال الكبار مع وجود ألعاب مائية عديدة من منزلقات مائية ورشاشات ونوافير مياه وهذه الألعاب آمنة وممتعة وتم تجديدها وتطويرها بالكامل، ويضم المنتزه إضافة إلى الألعاب المائية منطقة خاصة بالألعاب الإلكترونية والكهربائية من زحاليق ومراجيح وعجلة دوارة وسيارات كهربائية.

ويوجد في المنتزه مطعم مشهور يقدم أفضل المأكولات والمشروبات من مأكولات عضوية وقائمة طعام للأطفال ومأكولات في ساعة متأخرة من الليل ووجبات خفيفة وحلويات ووجبات غداء وعشاء وإفطار متأخر مع خدمة توصيل وأكل داخل المكان وطعام سفري، ويتميز المطعم بوجود جلسات في الهواء الطلق وفيه مداخل ومواقف سيارات وأماكن جلوس صالحة لمرور الكراسي المتحركة.

وهناك دورات مياه للجنسين ويتم الدفع نقدياً أو عبر الشيكات، ويتقبل المطعم الحجوزات ويناسب العائلات والمجموعات، ويتوفر في المنتزه مصلى للرجال ومصلى للنساء، وهو من مناطق الألعاب المائية في كورنيش جدة التي تمتاز بالنظام والنظافة والهدوء، والأسعار فيه ممتازة وفي متناول الجميع، ويضم المنتزه جلسات خاصة بالعائلات من كراسي وطاولات قريبة من المسابح لمراقبة الأطفال إضافة إلى وجود جلسات خاصة بالشباب.

معلومات عن ألعاب مائية ومنتزه ومطعم أبراج النورس في جدة:

  • العنوان: طريق الكورنيش، حي الشاطئ، جدة ويمكن الوصول إلى موقع المنتزه على الخريطة بالضغط هنا
  • رقم الهاتف الخاص بالمنتزه: 966505708888+
  • موعد العمل: يوم السبت من 4م-12 منتصف الليل، يوم الأحد على مدار 24ساعة، باقي الأيام من الساعة 4م-3ص.
  • رسم الدخول المنتزه: تذكرة الألعاب المائية للأطفال 60 ريال سعودي والدخول مجاني لباقي الألعاب الإلكترونية.
  • صفحة المنتزه على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.

3- ملاهي الشلال المائية في جدة:

ملاهي الشلال المائية في جدة

تعتبر ملاهي الشلال من المدن المائية الرائعة الجمال في مدينة جدة، ومن المراكز الترفيهية والسياحية الجاذبة لعدد كبير من السياح والزوار من داخل المملكة وخارجها، حيث تستقبل الملاهي سنوياً حوالي مليون زائر، وتتوفر فيها كافة الأنشطة الترفيهية والخدمات المميزة، وتعتبر مكاناً مناسباً للعوائل والأطفال والشباب وتبلغ مساحتها حوالي 60 ألف متر مربع.

تتألف من مساحة خضراء واسعة فيها مناظر طبيعية في منتهى الجمال والروعة تبلغ مساحتها حوالي 1800 متر مربع، وهي عبارة عن غابة ضخمة شبيهة بغابات الأمازون تنحدر منها شلالات صناعية ارتفاعها 15 متر لتصب في بحيرة كبيرة جميلة، ويتوفر فيها مجسمات حيوانية بتأثيرات صوتية وضوئية ساحرة للأنظار.

تضم مجموعة ألعاب مائية مميزة ومثيرة مثل لعبة النوبيلة ولعبة الرولر كوستر، وفيها مجموعة قوارب صغيرة ضمن البحيرة، وتقع الملاهي ضمن منطقة الكورنيش ولذلك تصنف ألعابها ضمن أفضل الألعاب المائية في كورنيش جدة.

وبالإضافة إلى الألعاب المائية هناك مساحة خاصة بالألعاب الإلكترونية والكهربائية مثل الغواصة والقرصان والسيارات الكهربائية والعجلة الدوارة، ويمكن ممارسة مختلف الألعاب الرياضية لوجود صالات مخصصة ضمن الملاهي مثل صالة البلياردو والبولينغ، إضافة إلى صالة خاصة بالتزلج على الجليد مع طاقم تدريب مخصص لهذه الرياضة، وهناك صالة فيها سينما عرض لأحدث الأفلام السينمائية العربية والأجنبية وهي تعمل بتقنية خماسية الأبعاد، وتتوفر ضمن الملاهي ممرات منظمة وواسعة لممارسة رياضة المشي والهرولة والركض.

وعند الرغبة في الاستراحة والاستمتاع بجلسات مميزة وتناول أطعمة ومشروبات لذيذة فإن الزائر يمكنه الجلوس في مجموعة من المطاعم التي تم إنشاؤها داخل المنتزه مثل مطعم هاينان الصيني ومطعم الضيعة اللبناني، وتتوفر أيضاً أكشاك صغيرة لشراء الوجبات الخفيفة والحلويات والمياه المعدنية.

يوجد متاجر خاصة لشراء التذكارات والهدايا وألعاب الأطفال وملابس السباحة ومعدات السباحة من دواليب وعوامات، وتعتبر ملاهي الشلال منطقة ألعاب مائية في كورنيش جدة مليئة بالسحر والمغامرة والتشويق، حيث تتوفر فيها كل المقومات لتصنيفها ضمن المنتزهات الخمس نجوم من حيث الموقع المتميز والخدمات الممتازة والألعاب المشوقة والرياضات المتنوعة.

معلومات عن ملاهي الشلال المائية في جدة:

  • العنوان: كورنيش جدة على ساحل البحر الأحمر، جدة ويمكن الوصول إلى موقع الملاهي على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966126063993‏‪+
  • موعد العمل: مفتوح جميع أيام الأسبوع من الساعة 4,30م-2ص.
  • سعر الدخول للملاهي: سعر التذكرة للشخص الواحد حوالي 30 ريال سعودي والأطفال تحت عمر السنتين دخولهم مجاني.
  • موقع المنتزه الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.

4- جزيرة الشراع في جدة:

جزيرة الشراع في جدة

جزيرة الشراع من أجمل المنتزهات المائية في مدينة جدة، وتقع على ساحل البحر الأحمر وتتميز بجمالها الساحر ومناظرها الطبيعية الخلابة، وفيها مجموعة من الألعاب المائية التي تجذب الكثير من السياح والزوار من مختلف الأعمار صغار وكبار، وسميت الجزيرة بهذا الاسم بسبب تصميم الجزيرة بشكل يشبه شراع السفن والمراكب حيث تم وضع مظلات للوقاية من أشعة الشمس، وتم تصنيعها من ألياف البوليستر الأبيض وغطت تلك المظلات مساحة 4000 متر مربع من الجزيرة وأخذت شكل الشراع.

وتتوفر في هذه الجزيرة مختلف الأنشطة الترفيهية والمرافق الخدمية المميزة، حيث تجد فيها مساحات خضراء واسعة تتخللها المظلات الشمسية، وفيها مجموعة ألعاب مائية مميزة التي تعتبر من أجمل الألعاب المائية في كورنيش جدة، وتتألف منطقة الألعاب المائية من مسبح كبير خاص بالأطفال يتراوح العمق فيه من 50 سم- 70 سم ويناسب الأطفال من عمر 2-10 سنوات مع ألعاب مائية متنوعة من زحاليق ومنزلقات وكرات مائية ورشاشات ونوافير.

ويوجد فريق خاص من المتدربين يشرفون على مراقبة الأطفال لضمان السلامة وعدم تعرض أي طفل للخطر، وبجانب المسبح توجد جلسات للعوائل مكونة من طاولات وكراسي ليبقى الطفل تحت نظر أسرته، إضافة لذلك توجد منطقة خاصة بالألعاب الإلكترونية صممت على مساحة واسعة مفروشة بالرمل الناعم، وتم تغطيتها بالأشرعة البيضاء لحماية الأطفال من أشعة الشمس.

ويضم المنتزة مراجيح وزحاليق وعجلات دوارة، وهناك صالة ألعاب فيديو وبلاي ستيشن مثيرة وممتعة، وصالة لممارسة رياضة الهوكي والبلياردو ويوجد عدة مهرجين يجولون ضمن المنتزه لإضافة أجواء من الفرح والمتعة بالنسبة للأطفال.

ويوجد ضمن الجزيرة صالة خاصة بتنمية القدرة العقلية والذكاء بالنسبة للأطفال مع ممارسة الهوايات المفضلة من الرسم والتلوين، وإقامة مختلف الفعاليات والأنشطة التعليمية والترفيهية للأطفال، وتصنف هذه الملاهي ضمن ملاهي للأطفال في جدة والتي تمتاز بجودتها ونظافتها وكثرة مراكز الترفيه والتسلية المخصصة للأطفال.

ويمكن للأهالي استئجار شاليهات خاصة ضمن الجزيرة في حال إقامة الحفلات والمناسبات الصغيرة، مع إمكانية التنزه بالمراكب الشراعية الموجودة ضمن الجزيرة لاستكشاف جمال البحر والمناظر الطبيعية الخلابة ضمن الجزيرة، وعند الرغبة في تناول وجبات طعام لذيذة ومشروبات باردة وساخنة فإنه يوجد عدد من المطاعم المشهورة في الجزيرة تقدم أشهر المأكولات الإيطالية والصينية واللبنانية الشهية مع مطعم خاص بالمأكولات البحرية الطازجة.

معلومات عن جزيرة الشراع في جدة:

  • العنوان: يمكن تتبع موقع الجزيرة على الخريطة من خلال الضغط هنا.
  • موعد العمل: من يوم الأحد إلى يوم الخميس من الساعة 4م-2ص، يوم الجمعة والسبت من الساعة 2م-4ص.
  • سعر الدخول للجزيرة:
    • سعر التذكرة للشخص البالغ 70 ريال متضمنة طلبات المطعم.
    • وسعر الدخول للأطفال من عمر 2-10 سنوات حوالي 50 ريال متضمنة دخولية المسبح والألعاب المائية.
    • الدخول مجاني للأطفال تحت عمر السنتين وأصحاب الاحتياجات الخاصة.
  • موقع المنتزه الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.

في نهاية المقال قمنا بجولة سياحية مميزة تعرفنا من خلالها على أهم الألعاب المائية في كورنيش جدة، وتم وصف المواقع المتواجدة فيها مع ذكر مواعيد العمل لها وعناوينها بالتفصيل، وأسعار الدخول إلى الملاهي المائية بالنسبة للكبار والصغار، وأهم المرافق الخدمية المتوفرة في تلك المواقع وأرقام الهاتف ومواقع الملاهي على مواقع التواصل الاجتماعي لسهولة الحجز فيها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى