حدائق جدة

أفضل حدائق جدة: الأنشطة، الخدمات، المواعيد

مدينة جدة من مدن السعودية المعروفة بكثرة حدائقها ومنتزهاتها الترفيهية، والحديقة عبارة عن قطعة من الأرض تضم مساحات خضراء طبيعية أو من صنع الإنسان، وقد يتواجد بداخلها مسابح وبحيرات وبرك ونوافير وشلالات وملاعب كرة قدم وطائرة، ويمكن أن يبنى بداخلها صالات لألعاب البلياردو والتنس، وفيها مساحات مخصصة لألعاب الأطفال الإلكترونية والكهربائية، إضافة إلى مختلف المرافق الخدمية من دورات مياه وأكشاك لبيع الأطعمة والمشروبات ومقاهي ومطاعم وممرات المشي ومواقف السيارات.

وأغلب حدائق جدة تابعة لأمانة وبلدية جدة ويتم إنشائها ضمن الأحياء السكنية لتلبي احتياجات سكان الحي القريبة منها، وتعتبر الحدائق مراكز ترفيهية مناسبة للعائلات والأطفال والمجموعات، ويقصدها الناس أيام العطل والإجازات الأسبوعية للاستمتاع بالهواء العليل وقضاء الأوقات الممتعة، وفي هذا المقال سنحاول التعرف على أفضل هذه الحدائق فكونوا معنا.

أفضل حدائق جدة:

أينما توجهت في مدينة جدة ستندهش بجمال حدائقها ونظافتها وجودة مرافقها الخدمية، وحدائق جدة متنوعة وكثيرة وتوجد حديقة في كل حي تقريباً، وأغلب هذه الحدائق عامة والدخول إليها مجاني مع وجود بعض الحدائق الخاصة التي تحتاج إلى رسوم دخول منخفضة، وتضم هذه الحدائق مختلف الأنشطة الترفيهية والرياضية حيث يمكن ممارسة رياضات المشي والهرولة وركوب الدراجات عبر ممرات مخصصة لها، وهناك ملاعب لكرة القدم والطائرة وصالات رياضية فيها مختلف الأجهزة الرياضية.

وقد تضم بعض الحدائق مسارح للعروض الترفيهية وصالات سينما لعرض الأفلام ومناطق مخصصة للشوي، وتتوفر أماكن الجلوس المختلفة من كراسي وطاولات ومقاعد خشبية إضافة إلى وجود المظلات الشمسية، ويمكن الافتراش على العشب بجلسات أرضية وشعبية.

وتحرص بلدية وأمانة جدة على نظافة الحدائق وتنسيق أحواض الأزهار وتقليم الأشجار فيها من خلال وجود فريق خاص بتنسيق الحدائق يشرف على هذه الأعمال، ومن خلال هذا المقال سنقوم بجولة سياحية عبر أفضل حدائق مدينة جدة ونتعرف على مميزاتها وأنشطتها ومرافقها الخدمية.

1- حديقة الشلال الترفيهية:

وهي من الحدائق المميزة والجميلة في مدينة جدة، وتضم الكثير من الأنشطة الترفيهية والخدمات الممتازة ولذلك تصنف ضمن حدائق جدة الترفيهية، وحديقة الشلال في جدة من الحدائق الكبيرة وتبلغ مساحتها حوالي 60 ألف متر مربع، وتضم مجموعة من المسطحات الخضراء والمناظر الطبيعية الخلابة التي تبهر الزائرين، إضافة إلى المسطحات المائية من بحيرات وبرك ونوافير وشلالات، والمساحة الخضراء فيها عبارة عن غابة جميلة يطلق عليها غابة الأمازون وتبلغ مساحتها حوالي 1800 متر مربع.

وفيها بحيرة كبيرة ينحدر من أعلاها شلال صناعي مميز يبلغ ارتفاعه حوالي 15م، وتضم الغابة تصاميم مجسمة لحيوانات مختلفة مع مختلف التأثيرات الصوتية والضوئية مما يضيف جواً من الإثارة والمغامرة وعنصر التشويق إلى الغابة، إضافة إلى وجود ألعاب خاصة بأصحاب القلوب القوية مثل لعبة النوبيلة ورولر كوستر مع التقاط أفضل الصور التذكارية في ظل المناظر الجميلة والألعاب الشيقة.

وفي الحديقة مساحة مخصصة لألعاب الأطفال والكبار بمختلف فئاتهم العمرية، وهي ألعاب الكترونية وكهربائية مثل الغواصة المجنونة وبرج السامبا والقرصان ومصعد السيارات، ويوجد ضمن الحديقة سينما خماسية الأبعاد لمشاهدة أفضل العروض وإنتاجات السينما العالمية والعربية، وهناك رياضات متنوعة من الممكن ممارستها ضمن حديقة الشلال ومنها رياضة التزلج على الجليد من خلال وجود صالة خاصة بالتزلج مع فريق متدربين مختصين بهذه الرياضة.

وهناك صالات لألعاب البلياردو والبولينغ مع وجود ممرات واسعة لممارسة رياضة المشي والركض، وعند الرغبة في قضاء أوقات مسلية مع العائلة وتناول المشروبات والأطعمة اللذيذة يمكن التوجه إلى مطاعم ضمن الحديقة مثل مطعم هاينان الصيني ومطعم الضيعة اللبناني ومطعم الطازج، وتتوفر ضمن الحديقة عدة متاجر لشراء هدايا وألعاب للأطفال وتذكارات مع وجود أكشاك متنوعة لبيع الوجبات الخفيفة والحلويات.

معلومات عن حديقة الشلال في جدة:

  • العنوان: كورنيش جدة على ساحل البحر الأحمر ويمكن الوصول إلى موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • مواعيد العمل: من الساعة 4,30م-1ص كل أيام الأسبوع.
  • سعر الدخول الحديقة: تعتبر أسعار الدخول للحديقة منخفضة بشكل عام وتناسب مختلف الطبقات وهي كما يلي:
    •  30 ريال سعودي للشخص الواحد.
    • للأطفال تحت عمر السنتين تكون مجانية.
    • تذكرة السينما بحدود 15 ريال.
    • حلبة التزلج بحدود 20 ريال لمدة نصف ساعة.
    • الألعاب الإلكترونية 10 ريال، النوبيلة 15 ريال، الإسوارة بحدود 58 ريال.
    • ركوب القوارب ضمن الغابة 15 ريال لمدة ربع ساعة.
  • صفحة الحديقة على الانستغرام: اضغط هنا.
  • موقع الحديقة الالكتروني: اضغط هنا.

2- الحديقة المائية في جدة:

الحديقة المائية في جدة

الحديقة المائية من أجمل وأفضل حدائق جدة، وتعتبر من الأماكن المهمة لجذب السياح والزوار من داخل المملكة وخارجها، وتضم الحديقة مجموعة من الألعاب المائية كالزحاليق والمنزلقات وأنفاق المياه والرشاشات وفيها أماكن خاصة لجلوس العوائل عند الرغبة في الاستراحة ومراقبة الأطفال أثناء اللعب.

وتضم الحديقة المائية في جدة عدة متاجر لشراء ملابس خاصة بالأطفال وألعاب مميزة لهم، وهناك محلات لبيع الهدايا التذكارية والتحف، وفيها متجر لبيع ملابس السباحة وأدوات السباحة من دواليب وعوامات للطفل، إضافة إلى توزع عدة أكشاك لبيع الحلوى والأيس كريم، وهناك عدة كافتيريات وكافيهات ضمن الحديقة لتناول المشروبات اللذيذة وقضاء الأوقات الممتعة مع الأهل والأصدقاء.

معلومات عن الحديقة المائية في جدة:

  • العنوان: حي الأمير سلطان، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة عبر الضغط على الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 4,30م-10,30م طيلة أيام الأسبوع.
  • سعر الدخول: 24 ريال للشخص الواحد.
  • صفحة الحديقة على الانستغرام: اضغط هنا.

3- حديقة الواحة النسائية في جدة:

حديقة الواحة النسائية من حدائق جدة الجديدة التي تم تأسيسها لتكون خاصة بالنساء والأطفال فقط، وتعتبر أفضل حديقة في جدة وتم تهيئتها بشكل حديث وعلى مستوى عالي من الخدمة والجودة والنظافة، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 9900 متر مربع، وتتضمن الحديقة مساحة خضراء واسعة قدرها 3370 متر مربع فيها منطقة ألعاب مميزة للأطفال بمساحة300 متر مربع بحوالي 9 ألعاب من مراجيح ومنزلقات وغيرها.

وتضم الحديقة ممرات للمشي وتم زراعتها بحوالي 47 شجرة و47 نخلة وحوالي 525 شجيرة من أنواع مختلفة، وفيها مظلات لحماية الأطفال من الشمس بعدد 60 ويوجد فيها سلات للقمامة وطاولات وكراسي للاستمتاع والاسترخاء في أجواء مليئة بالفرح والتسلية.

معلومات عن حديقة الواحة النسائية في جدة:

  • العنوان: شارع سيد الشهداء، حي الأمير عبد المجيد، جنوب مدينة جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 4م-12 منتصف الليل طيلة أيام الأسبوع ماعدا يوم الجمعة من 4م-2ص.
  • رسم الدخول: مجاني إلى الحديقة طيلة أيام الأسبوع.
  • موقع الحديقة الالكتروني: اضغط هنا.

4- حديقة أبا الخيل في جدة:

حديقة أبا الخيل في جدة

حديقة أبا الخيل من أجمل حدائق مدينة جدة، وتمتاز بموقعها الهام والقريب من المناطق السكنية والكثير من المحلات التجارية والمطاعم والمساجد، وهي من حدائق جدة للعوائل، وتبلغ مساحتها حوالي 354900 متر مربع وفيها مساحات خضراء واسعة تقدر بحوالي 1763 متر مربع.

ولقد تم تطوير الحديقة وتشجيرها بحوالي 15 شجرة و20 نخلة إضافة إلى زرع شجيرات مختلفة بعدد 490 شجيرة، وتضم الحديقة مسارات مهمة ومنظمة لتكون واحد من أفضل أماكن التمشية في جدة بمساحة قدرها 742 متر مربع، وفيها منطقة مخصصة لألعاب الأطفال تضم 4 ألعاب، وهناك أماكن خاصة بالجلوس من كراسي وطاولات وجلسات مميزة.

ويمكن ممارسة الرياضات المختلفة من كرة قدم وركوب دراجات هوائية لمساحتها الكبيرة، وفيها إضاءة رائعة حيث تم إضافة حوالي 22 عمود إنارة لإضاءة الحديقة في فترة المساء، وتحتاج حديقة أبا الخيل إلى زيادة عدد الألعاب الخاصة بالأطفال والاهتمام بنظافتها بشكل أكبر.

معلومات عن حديقة أبا الخيل في جدة:

  • العنوان: طريق المطار، حي الصفا، جدة.
  • موعد العمل: مفتوح 24ساعة.
  • سعر الدخول: مجاني وتعتبر من حدائق جدة العامة.

5- حديقة الأمير نايف في جدة:

حديقة الأمير نايف أجمل حديقة في جدة، وتقع وسط المدينة وفيها أماكن تنزه واسترخاء عديدة مع توفر ممرات واسعة للمشي والركض ووجود عدد كبير من النوافير، ويقصد هذه الحديقة عدداً كبيراً من الزوار لقضاء الأوقات الممتعة خلال الإجازة مع إمكانية الشواء في الهواء الطلق فهي تصنف ضمن حدائق مسموح فيها الشوي في جدة.

وتعتبر من حدائق للأطفال في جدة حيث تتوفر فيها ألعاب متنوعة من مراجيح وزحاليق ويمكن للأطفال لعب الكرة ضمن مساحتها الكبيرة إضافة إلى الأمان المتوفر ضمنها، وفيها مرافق خدمية عديدة من سلات مهملات ودورات مياه نظيفة للجنسين ومداخل ومواقف سيارات صالحة لمرور الكراسي المتحركة.

معلومات عن حديقة الأمير نايف في جدة:

  • العنوان: شارع الأمير نايف الفرعي، حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.‏
  • موعد العمل: مفتوح على مدار 24ساعة.
  • رقم الهاتف: 966126149999+

6- حديقة الكورنيش الأوسط في جدة:

حديقة الكورنيش الأوسط في جدة

تعتبر حديقة الكورنيش الأوسط من أهم المواقع السياحية الجاذبة للزوار ضمن المدينة، وهي مكان جيد للتنزه على شاطئ البحر، وتضم حديقة الكورنيش الأوسط في جدة مسطحات خضراء واسعة تمتد من جنوب مسجد العناني ولغاية مركز حرس الحدود، ويوجد ضمنها ممرات رائعة للمشي ومرصوفة على طول المسطح الأخضر، وتتوفر ضمن الحديقة منطقة ألعاب للأطفال من مراجيح وزحاليق وفيها أماكن للجلوس من كراسي ومقاعد خشبية، ويحيط بمسطحها الأخضر مجموعة كبيرة من الأشجار والشجيرات، وبداخل الحديقة برك ونوافير مياه عديدة وملونة.

وإن قربها من البحر الأحمر يزيد من جماليتها حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر الطبيعة الخلابة مع منظر البحر الجميل واستنشاق النسمات العليلة أثناء المشي، وفيها مرافق خدمية متعددة من سلات مهملات ودورات مياه نظيفة ومواقف للسيارات، ومقهى لتناول المشروبات الباردة والساخنة، وأكشاك خاصة ببيع الحلويات والوجبات الخفيفة، وهي قريبة من معالم سياحية بارزة من أشهرها نافورة الملك فهد، وتوجد ضمن الحديقة مصليات متنقلة.

معلومات عن حديقة الكورنيش الأوسط في جدة:

  • العنوان: حي الحمراء، جدة ويمكن الوصول إلى موقع الحديقة على الخريطة عبر الرابط التالي
  • موعد العمل: مفتوح كل أيام الأسبوع على مدار 24 ساعة.
  • سعر الدخول: تعتبر حديقة عامة في جدة والدخول إليها مجاني.

7- حديقة دي جي للحيوانات الأليفة في جدة:

تعتبر حديقة دي جي من الحدائق المميزة في جدة وهي مكان رائع للأطفال، وتعتبر من أفضل حدائق الحيوانات في جدة حيث يمكن مشاهدة ومراقبة مجموعة مختلفة من الحيوانات التي يتم عرضها في تلك الحديقة، وتضم حديقة دي جي كلاب متوسطة وكبيرة الحجم وقطط مع وجود أقفاص تضم نعام وحمام وبوم وببغاوات وقرود، ويوجد ضمن الحديقة مقهى صغير لتناول المشروبات اللذيذة والقهوة الساخنة، وتتوفر دورات مياه نظيفة ومغاسل معقمة.

معلومات عن حديقة دي جي للحيوانات الأليفة في جدة:

  • العنوان: شارع محمد علي الحركان، الأندلس، جدة ويمكن الدخول إلى موقع الحديقة عبر الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 4,30م-10م كل أيام الأسبوع.
  • رسم الدخول: رسم الدخول للكبار 25 ريال والصغار 15 ريال وهناك رسم لكيس طعام الحيوانات قدره 5 ريال سعودي.
  • رقم الهاتف: 966504350350+
  • صفحة الحديقة على الانستغرام: اضغط هنا.

8- حديقة الدلافين في جدة:

حديقة الدلافين في جدة

حديقة الدلافين من أفضل الحدائق في جدة، وتعتبر وجهة سياحية مهمة لعدد كبير من الزوار، وتضم حديقة الدلافين في جدة مساحات خضراء واسعة تنتشر فيها الأشجار والشجيرات، وفيها مقاعد مخصصة للجلوس والراحة ومسارات مميزة للمشي والركض.

وتضم مجموعة من الألعاب المختلفة والتي تعطي أجواء مرحة للصغار والكبار ضمن ساحة رملية جميلة، وفيها مقهى صغير وأكشاك نظيفة لبيع الحلويات والفوشار والترمس وموقف للسيارات ودورات مياه للجنسين، وهناك مطعم يدعى مطعم الطازج عند بوابة الحديقة الرئيسية يقدم أشهى المأكولات والمشروبات.

معلومات عن حديقة الدلافين في جدة:

  • العنوان: شارع خالد بن الوليد، حي الشرفية، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 5م-1ص طيلة أيام الأسبوع.
  • سعر الدخول: صارت ضمن حدائق عامة في جدة وأصبح الدخول إليها مجاني كل أيام الأسبوع.
  • موقع الحديقة الالكتروني: اضغط هنا

9- حديقة الأندلس في جدة:

من حدائق جدة العامة المميزة والتي تم تطويرها وتحسينها خلال الفترة الماضية، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 25000 متر مربع، وتضم حديقة الأندلس في جدة مساحة خضراء كبيرة تبلغ مساحتها حوالي 14973 متر مربع تتوفر فيها ممرات للمشي والركض وركوب الدراجات بطول 987 م، وفيها منطقة مخصصة لألعاب الأطفال تضم حوالي 10 ألعاب مختلفة من مراجيح ومنزلقات بمساحة تقريبية 826 متر مربع، وتم غرس الحديقة بحوالي 70 شجرة و68 نخلة من نوع جوز الهند و62 نخلة من النوع البلدي وحوالي 3000 شجيرة، وتضم الحديقة أماكن مخصصة للجلوس من كراسي وطاولات ومظلات.

وفيها مواقف سيارات كافية بمساحة 2500 متر مربع، ويمكن التقاط أجمل الصور التذكارية في ظل المناظر الطبيعية الجميلة، ويمكن الاسترخاء فوق العشب الأخضر وعيش مختلف الأجواء الممتعة، وهناك أكشاك خاصة لبيع الترمس والذرة وغزل البنات والحلويات والمشروبات والوجبات الخفيفة.

معلومات عن حديقة الأندلس في جدة:

  • العنوان: حي الحمراء، الكورنيش الأوسط، جدة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع على مدار 24ساعة.
  • رسم الدخول: حديقة عامة في جدة الدخول إليها مجاني في جميع الأوقات.

10- حديقة الأمير ماجد في جدة:

حديقة الامير ماجد المائية

تعتبر حديقة الأمير ماجد أكبر حديقة في جدة حيث تبلغ مساحتها حوالي 132 ألف متر مربع، ولقد ساعدت مساحتها الكبيرة في تنوع الأنشطة الترفيهية ضمن الحديقة، فهي من أفضل الأماكن لقضاء الأوقات المميزة بصحبة العائلة والأصدقاء، وتضم حديقة الأمير ماجد المائية مساحات خضراء كبيرة تتخللها ممرات منظمة لممارسة رياضة المشي والهرولة والركض.

ويبلغ طول ممشاها حوالي 1,8 كم ويستغرق حوالي 20 دقيقة، وتتوفر فيها قرية مائية ضخمة تضم مسابح بأمواج صناعية مع منزلقات مائية ضخمة ورشاشات ونوافير، وفيها منطقة ألعاب مناسبة للأطفال بمختلف فئاتهم العمرية مع نوادي رياضية لممارسة مختلف أنواع الرياضات والمحافظة على اللياقة البدنية، وفيها دورات مياه نظيفة ومواقف للسيارات.

معلومات عن حديقة الأمير ماجد في جدة:

  • العنوان: المكرونة فرعي، حي الربوة، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: مفتوح على مدار ال24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.
  • رسم الدخول: رسم الدخول للسباحة 129 ريال سعودي والمرافق 39 ريال سعودي.

11- حديقة التحلية في جدة:

حديقة التحلية من أبرز حدائق جدة وأجملها، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 28 ألف متر مربع، وتشمل الحديقة مساحة خضراء مبهجة للنفس بمساحة 21 ألف متر مربع، وفيها ممرات خاصة للمشي والركض بمساحة تبلغ 7000 متر مربع، وتضم الحديقة جلسات متنوعة بكراسي وطاولات وخمس مظلات ويبلغ عدد الجلسات حوالي 28 جلسة.

وفيها منطقة ألعاب جميلة وآمنة للأطفال حيث يتوفر حوالي 12 لعبة متنوعة ومسلية لمختلف الأعمار، ويمكن ممارسة رياضة المشي والركض ضمن المسارات المنظمة ومشاهدة الطبيعة الخلابة وتوزع الأشجار الجميل ضمن الحديقة، حيث هناك أشجار وشجيرات متنوعة مزروعة بشكل منظم، وفي الحديقة دورات مياه نظيفة وسلات قمامة، وتتوفر الإضاءة الكاملة حيث تم تركيب 90 عمود للإنارة، وفيها مواقف سيارات وبعض الأكشاك المخصصة لبيع الوجبات الخفيفة مع مقاهي عديدة لتناول المشروبات اللذيذة.

معلومات عن حديقة التحلية في جدة:

  • العنوان: طريق الكورنيش، الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • مواعيد العمل: مفتوحة على مدار ال24 ساعة كل أيام الأسبوع.
  • سعر الدخول: الحديقة من حدائق جدة العامة والدخول إليها مجاني.

12- حديقة الإرادة في جدة:

حديقة الإرادة من حدائق جدة التي بنيت لأصحاب الاحتياجات الخاصة، وتعتبر من أكبر الحدائق حيث تبلغ مساحتها حوالي 770000 متر مربع، وتضم الحديقة مساحة كبيرة مفروشة بالعشب الأخضر الجميل وتبلغ حوالي 1200 متر مربع، ولقد تم غرس حوالي 60 شجرة بأنواع مختلفة وحوالي 30 نخلة و2000 شجيرة.

وتضم الحديقة جلسات متنوعة يبلغ عددها حوالي 30 جلسة، وهناك مجموعة ألعاب خاصة بالأطفال، ويوجد فيها مسرح للعروض الترفيهية بمساحة 330 متر مربع، وملعب كبير لكرة القدم والتنس بمساحة 624 متر مربع، وتتميز بوجود جدار كبير للرسم والأعمال الفنية الخاصة بالأطفال لتنمية المواهب والقدرات لهم، وهناك ممشى مطاطي بطول 868م، وفيها دورات مياه للجنسين ومواقف خاصة بالسيارات.

معلومات عن حديقة الإرادة في جدة:

  • العنوان: حي السلامة، شارع الأمير سلطان، جدة.
  • سعر الدخول: الحديقة مجانية وعامة للجميع.

13- حديقة تهامة في جدة:

حديقة تهامة في جدة

تعتبر حديقة تهامة أفضل حديقة بجدة وتبلغ مساحتها الإجمالية حوالي 22500 متر مربع، وتجد فيها مساحة خضراء قدرها 12800 متر مربع، وتضم مسارات خاصة بالمشي والجري بمساحة 8500 متر مربع، ولقد تم زراعة حديقة تهامة في جدة مؤخراً بحوالي 175 شجرة و150 نخلة، وتم إضافة 2500 شجيرة بهدف الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة والشعور بالراحة والمتعة والتقاط أجمل الصور التذكارية، وتجد في الحديقة عدد كبير من الجلسات المميزة والتي تصل إلى حوالي 24 جلسة بكراسي وطاولات ومظلات لحجب أشعة الشمس.

وفي الحديقة أماكن مخصصة لألعاب الأطفال من مراجيح وزحاليق ويصل عددها إلى حوالي 18 لعبة آمنة بشكل كامل، وهناك إنارة ممتازة في فترة المساء بوجود 158 عمود للإنارة تم توزيعها في كافة أنحاء الحديقة، وبالنسبة للمرافق الخدمية تجد في الحديقة أكشاك عديدة لبيع الوجبات الخفيفة والحلويات والمشروبات، وهناك سلات لرمي القمامة والأوساخ ودورات مياه نظيفة.

معلومات عن حديقة تهامة في جدة:

  • العنوان: حي العزيزية، شارع الصحافة، جدة ويمكن تتبع موقعها على الخريطة عبر الضغط على الرابط التالي.
  • موعد العمل: تفتح يومياً على مدار 24 ساعة.
  • أسعار الدخول: الحديقة عامة ومجانية.

14- حديقة الواجهة البحرية في جدة:

تعتبر حديقة الواجهة البحرية من حدائق جدة الضخمة، وتمتاز بالنظافة والمرافق الخدمية المتميزة وتبلغ مساحتها حوالي 720 ألف متر مربع، وهي مكان رائع لتمضية أوقات ممتعة بصحبة العائلة والأصدقاء، وفيها أماكن مريحة للجلوس بإطلالات مميزة على البحر الأحمر القريب منها.

وفيها شواطئ مخصصة للسباحة وممارسة هواية الصيد ضمن رصيف داخل البحر يبلغ طوله حوالي 125م، إضافة لذلك تضم الحديقة مسارات مهمة للمشي والركض وركوب الدراجات الهوائية، والتي تم تنظيمها عبر مساحات خضراء جميلة مليئة بالأشجار والورود الجميلة.

معلومات عن حديقة الواجهة البحرية في جدة:

  • العنوان: حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة عبر الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 12م-12 منتصف الليل.
  • سعر الدخول: الحديقة عامة والدخول إليها مجاني بدون أية رسوم.

15- حديقة الفيحاء في جدة:

حديقة الفيحاء في جدة

حديقة الفيحاء من أجمل حدائق جدة وتقع في مكان مميز وقريب من العديد من المولات والمطاعم، وتضم حديقة الفيحاء في جدة ممرات رائعة لممارسة رياضة المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية بطول 500م، وفيها منطقة ألعاب رملية للأطفال، والحديقة مزروعة بالأشجار الجميلة ومفروشة بالنجيل الصناعي الأخضر.

ويوجد ضمن الحديقة نادي فيه أجهزة رياضية متنوعة لزيادة لياقة ورشاقة الجسم، ويوجد مصلى لأداء الصلاة، وتتوزع ضمن الحديقة مجموعة من الأكشاك الصغيرة لبيع القهوة والشاي والأيس كريم والحلويات اللذيذة وفيها دورات مياه ولكنها مأجورة ويعاب عليها كثرة الاسكوتر والدبابات وهي من حدائق جدة المناسبة للعوائل إضافة إلى المشي.

معلومات عن حديقة الفيحاء في جدة:

  • العنوان: حي الفيحاء بين شارعين معروفين شارع الأمير ماجد وشارع الأمير عبد الله الفيصل ضمن مدينة جدة، ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: على مدار 24 ساعة كل أيام الأسبوع.
  • سعر الدخول: حديقة مجانية للجميع.

16- حديقة صالح كامل في جدة:

تعتبر من حدائق جدة العامة وهي قريبة من العزيز مول ومن عدة مطاعم معروفة ضمن مدينة جدة، وتضم حديقة صالح كامل في جدة مساحات خضراء مفروشة بالعشب الصناعي، وفيها منطقة مخصصة للعب الأطفال من مراجيح وزحاليق ونطاطات مطاطية، ويمكن ممارسة رياضة المشي والهرولة بوجود ممرات خاصة ومنظمة ضمن الحديقة، مع إمكانية الاسترخاء والجلوس على الكراسي والمقاعد الخشبية المنتشرة في أرجاء الحديقة.

وهناك مصليات متنقلة ضمن الحديقة ومواقف سيارات عديدة أمام الحديقة، وبداخل الحديقة مجموعة أكشاك تقوم ببيع المأكولات السريعة من حلويات وأيس كريم وفوشار وترمس لتسلية الأطفال والكبار.

معلومات عن حديقة صالح كامل في جدة:

  • العنوان: صاري فرعي، حي الفيصلية، جدة ويمكن تتبع موقعها على الخريطة بالضغط على الرابط التالي.
  • موعد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.
  • سعر الدخول: حديقة مجانية.

17- حديقة الغدير في جدة:

حديقة الغدير من أحلى حدائق جدة وتتوفر فيها أفضل المساحات الخضراء المزروعة بأنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات والأزهار الملونة والجميلة، وتضم حديقة الغدير في جدة ممشى طويل ومناسب لممارسة رياضة المشي والجري وركوب الدراجات الهوائية، وفيها مجموعة مميزة من ألعاب الأطفال الآمنة والمجانية مثل المراجيح والزحاليق.

وتضم مقاعد خشبية موزعة في أنحاء الحديقة ويمكن الفرش على العشب الأخضر في الحديقة والاستمتاع بجمال الطبيعة وسماع صوت العصافير الجميلة، وتعرف حديقة الغدير بكونها من حدائق جدة المخصصة للعوائل والأطفال وذلك لمساحتها الكبيرة والأمان المتوفر فيها بالنسبة للأطفال.

معلومات عن حديقة الغدير في جدة:

  • العنوان: حي البساتين، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي، وشارع عبدالله النديم، حي العزيزية، جدة عبر الرابط التالي.
  • موعد العمل: مفتوح على مدار ال24 ساعة وبشكل يومي.
  • سعر الدخول: الدخول إلى الحديقة مجاني كونها من حدائق جدة العامة.

18- حديقة أرامكو الرحاب في جدة:

حديقة أرامكو الرحاب في جدة

تعتبر حديقة أرامكو الرحاب من أفضل حدائق جدة العامة والتي تأسست عام 2015م، وتمتاز حديقة أرامكو في جدة بالخضرة والمناظر الطبيعية الخلابة حيث تضم مسطحات خضراء واسعة تتخللها الأشجار الوارفة والشجيرات الجميلة والأزهار الملونة، وفيها منطقة ألعاب مخصصة للأطفال مع ملعب كبير لكرة القدم يناسب الكبار والصغار.

وتجد ضمن الحديقة نادي رياضي متكامل فيه كافة الأجهزة الرياضية ويعمل على مدار الساعة، وهناك جلسات عائلية مميزة على كراسي وطاولات موزعة في أنحاء الحديقة، وتضم الحديقة مصلى لأداء الصلاة في أوقاتها المحددة، وهناك أكشاك صغيرة لبيع الوجبات الخفيفة والمشروبات اللذيذة، وهي من الأماكن الهادئة والمفيدة للاسترخاء والابتعاد عن ضوضاء وصخب الحياة وروتين العمل اليومي.

معلومات عن حديقة أرامكو الرحاب في جدة:

  • العنوان: شارع محمد المدني، حي الرحاب، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 10ص-10,30م.
  • أسعار الدخول: الدخول مجاني إلى الحديقة كونها حديقة عامة ضمن مدينة جدة.

19- حديقة السلام في جدة:

تعرف حديقة السلام بالحديقة الصخرية وذلك بسبب وجود عدداً كبيراّ من الصخور الجميلة والتي زادت من جمالية الحديقة وميزتها عن باقي حدائق جدة، وتمتاز حديقة السلام في جدة بالتصميم المتناسق وتبلغ مساحتها حوالي 36000 متر مربع، وتجد فيها مسطحات خضراء مزينة بأشجار النخيل وجوز الهند والبوانسيانا إضافة إلى الشجيرات والنباتات الحولية المزهرة والصباريات التي تنمو حول الصخور لتضيف طابعاً خاصاً ومميزاً للحديقة.

وفيها أماكن مخصصة لألعاب الأطفال بمساحة 650 متر مربع فيها مراجيح وزحاليق، وهناك جلسات في الهواء الطلق بوجود حوالي 100 كرسي، وتتوفر ضمن الحديقة ممرات داخلية وخارجية مناسبة للمشي والركض، وهناك باحة مرصوفة بالبلاط الاسمنتي تبلغ مساحتها حوالي 9000 متر مربع يمكن استغلالها للاحتفالات والفعاليات الثقافية، وتوجد مواقف خاصة لذوي الاحتياجات.

معلومات عن حديقة السلام في جدة:

  • العنوان: عند تقاطع شارع التحلية مع شارع الملك عبد العزيز قرب كورنيش جدة.

20- حديقة الأجاويد في جدة:

توصف حديقة الأجاويد بأنها أجمل حديقة في جدة، وتم تأسيس الحديقة عام 2010م وتبلغ مساحتها حوالي 420000 متر مربع، وهي من حدائق جدة الخاصة بالعوائل والأطفال، وتضم مساحات خضراء تقدر بحوالي 2000 متر مربع، وتم زراعة حوالي 20 شجرة و75 شجيرة و20 نخلة ضمن هذه المساحات لتزيد من جمالية الحديقة وتعطي الشعور الراحة للزائرين.

ويوجد ممر خاص للمشي وممارسة رياضة الجري بطول 1250م، وتتوفر فيها جلسات بكراسي ومظلات لحجب أشعة الشمس، وتتوسط الحديقة منطقة ألعاب للأطفال فيها مراجيح وزحاليق بأحجام وأشكال مختلفة، وهناك أعمدة لإنارة الحديقة بالكامل ويبلغ عددها حوالي 43 وتوجد سلات مهملات ودورات مياه للجنسين مع الحفاظ على نظافة الحديقة بشكل دائم.

معلومات عن حديقة الأجاويد في جدة:

  • العنوان: حي الأجاويد، جدة.
  • سعر الدخول: مجاني إلى الحديقة.

21- حديقة الكندي في جدة:

حديقة الكندي في جدة

حديقة الكندي من حدائق جدة العامة، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 4100 متر مربع وتعتبر الحديقة هادئة وصغيرة، وتضم مسطحات خضراء بمساحة 1090 متر مربع، وفيها مقاعد مريحة ومظلات وكراسي إضافة إلى ملاعب خاصة تضم مختلف أنواع الألعاب الرياضية، وهناك منطقة ألعاب للأطفال مع مواقف سيارات ودورات مياه.

معلومات عن حديقة الكندي في جدة:

  • العنوان: شارع الأمير لطان بن عبد العزيز، حي النهضة، جدة.
  • موعد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.
  • سعر الدخول: حديقة عامة ومجانية.

22- حديقة البرج في جدة:

يطلق عليها اهل الحي لقب أجمل حديقة في جدة وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 5389 متر مربع، وتتألف الحديقة من مساحات خضراء مميزة بمقدار 2368 متر مربع، وتتوفر في الحديقة نشاطات رياضية مختلفة حيث يمكن ممارسة رياضة المشي والهرولة ضمن ممراتها الواسعة، وتضم الحديقة جلسات خارجية في الهواء الطلق بوجود كراسي ومظلات وطاولات متنوعة.

ويمكن الفرش على العشب الأخضر والاستمتاع بجلسات أرضية ممتعة، وهناك منطقة تتضمن ألعاب للأطفال بسيطة وآمنة مثل المراجيح والزحاليق، وفيها أكشاك صغيرة لشراء الوجبات الخفيفة والحلويات.

معلومات عن حديقة البرج في جدة:

  • العنوان: جدة الجديدة، حي الشاطئ، جدة.
  • سعر الدخول: حديقة مجانية وعامة.
  • موعد العمل: مفتوحة على مدار 24 ساعة.

23- حديقة سلطانة في جدة:

حديقة السلطانة من حدائق جدة المناسبة للعوائل، وهي من الحدائق التي تم تأسيسها عام 2016م وتقدر مساحة الحديقة بحوالي 2345 متر مربع، وتضم الحديقة مسطحات خضراء بمساحة 871 متر مربع، وتم زراعتها بالأشجار والنخيل وشجيرات متنوعة عدد 340 شجيرة، وتضم حديقة السلطانة جلسات عديدة وهادئة يصل عددها إلى 6 جلسات.

وفيها منطقة خاصة بألعاب الأطفال بعدد 5 ويتم إضاءة الحديقة بمجموعة من أعمدة الإنارة والتي يصل عددها إلى16 عمود، وتحتوي الحديقة على ممر اسفلتي بمساحة 475م وممر خاص بالمشي مساحته 690 متر مربع، ويمكن ممارسة مختلف الرياضات من مشي وجري وهرولة عبر هذه الممرات الواسعة والمنظمة.

معلومات عن حديقة سلطانة في جدة:

  • العنوان: ذهبان، أبحر شمالية، جدة.
  • سعر الدخول: من حدائق جدة العامة والمجانية.
  • موعد العمل: مفتوحة على مدار 24 ساعة.

24- حديقة فيصل الرياضية:

حديقة فيصل الرياضية إحدى حدائق في جدة المميزة والخاصة بالألعاب الرياضية فهي تخدم شباب المنطقة والحي، وتؤمن لهم مساحة كافية للعب كرة القدم والسلة والطائرة من خلال وجود ملاعب واسعة وكبيرة ضمن هذه الحديقة، وتتوفر فيها مساحة مخصصة لألعاب الأطفال وفيها دورات مياه عامة ومداخل خاصة وموقف سيارات، وتناسب الحديقة الشباب والأطفال.

معلومات عن حديقة فيصل الرياضية في جدة:

  • العنوان: الحمراني، حي الثعالبة، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 4,30م-11,30م كل أيام الأسبوع.
  • رسم الدخول: الحديقة مجانية شرط الحجز.

25- حديقة الشاطئ في جدة:

حديقة الشاطئ في جدة

حديقة الشاطئ من حدائق جدة الجميلة والقريبة من شاطئ البحر الأحمر تأسست عام 2015م، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 29350 متر مربع وفيها مساحات خضراء بمساحة 1542 متر مربع ولقد تم زرع أنواع مختلفة من الأشجار والنخل وشجيرات بعدد 235 وتتوفر في الحديقة شبكة ري.

وهناك جلسات متنوعة ضمن الحديقة وفيها مراجيح وزحاليق للأطفال، وتم شق ممر اسفلتي ضمن الحديقة بطول 651م وممرات خاصة بالمشي بطول 581م، وتتوفر شبكة إنارة مميزة للحديقة في فترة المساء عبر أعمدة الإنارة الموزعة في كامل أنحاء الحديقة.

معلومات عن حديقة الشاطئ في جدة:

  • العنوان: حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • سعر الدخول: مجاني إلى الحديقة.
  • موعد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة كل أيام الأسبوع.

26- حديقة التضامن في جدة:

حديقة التضامن من حدائق جدة المعروفة والتي تمتاز بموقع متميز في وسط المدينة، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 450000 متر مربع وفيها حوالي 1550 متر مربع من المسطحات الخضراء، وتتوزع الكثير من الأشجار والشجيرات والأزهار الجميلة ضمن هذه الحديقة مع شبكة ري مميزة، وتم تنظيم ممرات للمشي والركض بمساحة 272 متر مربع، وهناك جلسات تضم كراسي وطاولات ومظلات لحماية الأطفال من أشعة الشمس في فصل الصيف اللاهب، وتتوفر منطقة لألعاب الأطفال صغيرة ومجانية.

معلومات عن حديقة التضامن في جدة:

  • العنوان: حي العزيزية، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • رسم الدخول: الحديقة من حدائق جدة العامة والدخول إليها مجاني.
  • موعد العمل: تفتح كامل أيام الأسبوع على مدار 24ساعة.

27- حديقة النهضة في جدة:

حديقة النهضة من الحدائق الهادئة والجميلة في مدينة جدة، ولقد تأسست الحديقة عام 2016م وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 264300 متر مربع، وتتوفر ضمن الحديقة مساحات خضراء واسعة بمساحة 1054 متر مربع، ولقد تم زراعة هذه المساحات بحوالي 16 شجرة و10 نخلات وحوالي 500 شجيرة متنوعة.

والحديقة تم تزويدها بنظام ري آلي، وتضم العديد من الجلسات بوجود 4 مظلات للحماية من أشعة الشمس، وهناك ممرات خاصة بالمشي بمساحة 950 متر مربع يتم فيها ممارسة الرياضة والجري والهرولة، وتتوفر في الحديقة ألعاب للأطفال، وفيها دورات مياه نظيفة وسلات مهملات لرمي الأوساخ، وهي قريبة من مطاعم ومقاهي عديدة لتناول الوجبات الشهية والمشروبات اللذيذة.

معلومات عن حديقة النهضة في جدة:

  • العنوان: حي النهضة، جدة.
  • سعر الدخول: مجاني إلى الحديقة كونها حديقة عامة.
  • موعد العمل: مفتوحة على مدار 24 ساعة.

28- حديقة الصفا في جدة:

حديقة الصفا في جدة

حديقة الصفا من حدائق جدة المتوسطة الحجم، وتبلغ مساحة الحديقة حوالي 349700 متر مربع وتمتلك مساحة خضراء واسعة تقدر بحوالي 1497 متر مربع، وتضم الحديقة العديد من أماكن الجلوس للاسترخاء والاستمتاع بجمال الطبيعة الخلابة، وفيها برامج ترفيهية مختلفة ومنطقة لألعاب الأطفال ويمكن ممارسة رياضة المشي والجري عبر ممراتها الواسعة والمنظمة، وتتوفر فيها مرافق خدمية متنوعة من دورات مياه وسلات مهملات ومداخل وأكشاك صغيرة لشراء الحلويات والمسليات الخاصة بالأطفال.

معلومات عن حديقة الصفا في جدة:

  • العنوان: الأعشى المازني، حي الصفا، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • رسم الدخول: الحديقة مجانية.
  • موعد العمل: على مدار 24 ساعة كامل أيام الأسبوع.

29- حديقة مسجد سيد الشهداء في جدة:

تم تأسيس حديقة مسجد سيد الشهداء عام 2015م بمساحة كلية قدرها 224200 متر مربع، وتم تقسيمها إلى مساحات خضراء جميلة قدرها 950 متر مربع، وتضم الحديقة أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات والنخيل وهي مزودة بنظام الري الآلي، وتم شق ممر اسفلتي ضمن الحديقة بطول518م لمرور الآليات، وهناك ممرات خاصة بالمشي بطول 660م، وتتوفر في الحديقة 4 ألعاب للأطفال وهي مضاءة بشكل كامل، وفيها مقاعد خشبية للجلوس وموقف للسيارات.

معلومات عن حديقة مسجد سيد الشهداء في جدة:

  • العنوان: حي النسيم، جدة.
  • رسم الدخول: الحديقة مجانية وعامة.
  • موعد العمل: من الساعة 7ص-10م كل أيام الأسبوع.

30- حديقة المحمدية في جدة:

تأسست حديقة المحمدية سنة 2014م وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 427000 متر مربع، وتضم مسطحات خضراء بمساحة 1800 متر مربع، ولقد تم غرس حوالي 45 شجرة و35 نخلة و330 شجيرة، وتضم الحديقة حوالي 13 جلسة بطاولات وكراسي، وفيها منطقة ألعاب للأطفال بعدد 5 وفيها أعمدة للإنارة وسلات مهملات وتضم مسارات مشي بطول 135متر مربع، ولقد تأسست الحديقة عام 2014م.

معلومات عن حديقة المحمدية في جدة:

  • العنوان: حي المحمدية، جدة.
  • سعر الدخول: مجاني إلى الحديقة.

31- حديقة البساتين 2 في جدة:

حديقة البساتين 2 في جدة

حديقة البساتين الثانية تأسست عام 2015م، وفيها مساحات خضراء واسعة تقدر ب1495 متر مربع، ويتم غرس 10 أشجار و20 نخلة و480 شجيرة، وتضم الحديقة خمس جلسات وفيها 3 ألعاب ومساحة مشي قدرها 1088 متر مربع، وتتوفر فيها سلات مهملات و11 عمود إنارة.

معلومات عن حديقة البساتين 2 في جدة:

  • العنوان: حي البساتين، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • سعر الدخول: مجاني إلى الحديقة.
  • موعد العمل: مفتوحة على مدار 24 ساعة.

32- حديقة روابي الغروب في جدة:

حديقة روابي الغروب من حدائق جدة المميزة، وهي متنفس لحي البغدادية الجنوبي والغربي وتتوسط الحديقة منطقة البلد التراثية، وحدائق جدة مناسبة للأطفال والعوائل، وفيها منطقة ألعاب متنوعة ومسارات مشي واسعة، وتضم الحديقة مقاعد خشبية للجلوس، وتحتاج الحديقة إلى مزيد من الاهتمام والرعاية وإضافة المزيد من ألعاب الأطفال ودورات المياه النظيفة، ويمكن مشاهدة الغروب الجميل في الحديقة والاستمتاع بجو من المتعة والفرح.

معلومات عن حديقة روابي الغروب في جدة:

  • العنوان: حي البغدادية الغربية، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة عبر الخريطة بالضغط على الرابط التالي.
  • موعد العمل: مفتوح على مدار 24 ساعة.
  • سعر الدخول: مجاني إلى الحديقة.

33- حديقة الجفالي في جدة:

حديقة الجفالي من حدائق جدة الخضراء الواقعة بجوار مسجد الجفالي، وتتضمن أجواء ترفيه وأنشطة ممتعة وتضم مداخل صالحة للكراسي المتحركة ومواقف سيارات وفيها حلقات سمع للأطفال، وتعتبر من حدائق جدة المناسبة للعوائل والأطفال، وفيها مساحات خضراء مميزة وتطل الحديقة على البحر ويمكن مشاهدة جمال البحر من خلال الحديقة.

والحديقة مزدحمة بشكل كبير في فترة العطلات الأسبوعية والإجازات، وتتضمن العاب للأطفال من مراجيح وزحاليق، وفيها ممرات للمشي والهرولة وفيها عربات جوالة لبيع الحلويات والترمس والفوشار.

معلومات عن حديقة الجفالي في جدة:

  • العنوان: شارع المدينة المنورة، حي البغدادية الغربية، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة عبر الخريطة بالضغط على الرابط التالي.
  • موعد العمل: مفتوحة من الساعة 8ص-12 منتصف الليل.
  • سعر الدخول: الحديقة عامة ومجانية.

34- حديقة المركز الطبي الدولي في جدة:

حديقة المركز الطبي الدولي إحدى حدائق جدة المتواجدة ضمن مشفى المركز الدولي الطبي في المدينة، وهي حديقة هادئة ومخصصة للمشي والاسترخاء، وزوارها من المشفى والحي القريب منه ومرافقين المشفى، وتضم الحديقة مسطحات خضراء مزروعة بأشجار متنوعة ومختلفة، وتضم ممرات للمشي منسقة بانتظام.

معلومات عن حديقة المركز الطبي الدولي في جدة:

  • العنوان: شارع الرويسي، الصفات الحميدة، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: من الساعة 6ص-10م.
  • سعر الدخول: الحديقة مجانية وعامة.

35- حديقة واحة البوادي في جدة:

حديقة واحة البوادي في جدة

حديقة واحة البوادي من حدائق جدة الهادئة، وتبلغ مساحتها الكلية حوالي 359100 متر مربع، ولقد تم تأسيسها عام 2014 وفيها مساحات خضراء قدرها 1262 متر مربع، وتم غرس نحو 12 شجرة و18 نخلة و475 شجيرة، وتضم الحديقة 7 جلسات ومجموعة من ألعاب الأطفال بعدد 4 وتتوفر ضمن الحديقة الإضاءة المميزة وفيها سلات مهملات، ومسارات للمشي بمساحة 1037 متر مربع.

معلومات عن حديقة واحة البوادي في جدة:

  • العنوان: حي البوادي، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • سعر الدخول: الحديقة مجانية كونها حديقة عامة.

في الختام تم التعرف على أفضل حدائق مدينة جدة وما تضمه من أنشطة ترفيهية ومرافق خدمية مميزة وتم ذكر عناوين الحدائق بالتفصيل ومواعيد عمل كل منها وأسعار الدخول إليها، وإن كنت ترغب بزيارة الحدائق القريبة من مكان إقامتك واصطحاب أطفالك لقضاء أوقات ممتعة ومسلية في اللعب، فإن هذا المقال يوفر لك كافة المعلومات الخاصة بهذه الحدائق.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى