مكة

أفضل حديقة حيوانات في مكة لعام 2024

تتواجد حدائق الحيوانات في كل بلدان العالم، والهدف من إنشائها تحقيق الرغبة للأفراد في رؤية الأنواع المختلفة والمميزة من الحيوانات، فتعتبر المملكة العربية السعودية من الدول التي بدأت في إقامة حدائق للحيوانات في مختلف مدنها ومناطقها، وتعد حديقة حيوانات في مكة من أهم حدائق المملكة، لكونها مهيئة بشكل يناسب احتواء الحيوانات بحسب البيئة التي تتكيف معها.

كما أنها أصبحت مقصد الكثير من الباحثين من أجل التعرف على الحيوانات النادرة والتي يمكن مشاهدتها فقط في موطنها الأصلي فيساعدهم جمع هذه الحيوانات في مكان معين على إجراء أبحاث عديدة حول أصنافها وأسلوب حياتها، وتقدم هذه الحدائق أيضاً العناية الكاملة والغذاء المناسب لكل حيوان وتعمل على حمايتها من خطر أن تكون فريسة لبعض الصيادين.

أفضل حديقة حيوانات في مكة

تعد حدائق الحيوانات في المملكة العربية السعودية من أكثر الأماكن الترفيهية التي يرغب السكان في زيارتها واصطحاب أطفالهم معهم من أجل تكوين علاقة وطيدة مع البيئة الطبيعية ولمشاهدة أجمل الحيوانات عن قرب دون الشعور بالخوف منها.

ولذلك أردنا أن نتعرف على أفضل حديقة حيوانات في مكة، لكونها تضم عدد كبير من الحيوانات سواء التي تعيش في البر أو التي تعيش في الماء والطرق التي تتبعها لحماية هذه الحيوانات من الانقراض أو التعرض لأي أذى، كما يوجد أيضاً في الحديقة أماكن يستطيع الأفراد الجلوس فيها وطلب وجبات الطعام بعد الانتهاء من رؤية الحيوانات وكافة أجزاء الحديقة وفي مقالنا هذا سنتعرف على حدائق الحيوانات المميزة في مكة.

1- محمية سنيوريتا للطيور

محمية سنيوريتا للطيور

تختص هذه الحديقة بعرض الأنواع المختلفة من الطيور كالببغاء والنسر والبلبل والصقر والطاووس والنعامة ويتم وضع كل نوع من الطيور بقفص خاص بها مع العناية بشكل دائم في نظافة الأقفاص من مخلفات الطيور، كما أنه يسمح للأشخاص عند زيارة حديقة حيوانات في مكة بالتقاط الصور مع هذه الطيور الجميلة وإطعامها قطع الخبز الصغيرة والتمتع برؤية حركاتها خاصة عندما يفتح لها باب القفص فتسرع بالطيران للوقوف على أغصان الشجر الموجود في المحمية فهذه الطيور مدربة على نمط حياة معين.

والمكان بطبيعته يدخل السعادة والراحة على نفسية الفرد ولاسيما بأنه يوجد داخل المحمية مساحات واسعة من الخضار محاطة بأشجار النخيل ومكان يحتوي على عدد من الطاولات والكراسي مما يسمح للأشخاص بالاستراحة والجلوس وطلب الوجبات الخفيفة والمشروبات.

معلومات عن محمية سنيوريتا للطيور

  • العنوان: تقع المحمية في حي النوارية، مكة المكرمة ويمكن تتبع موقع الحديقة عبر الرابط التالي.
  • مواعيد العمل: كل الأيام من الساعة 3,30 ظهراً -5,30 مساء.
  • رقم الهاتف: 966555515170+

2- حديقة الطيور

حديقة الطيور

تعتبر حديقة الطيور من الحدائق الترفيهية الممتعة وأفضل أماكن للتنزه في مكة، فهي تتضمن أنواع عديدة من الطيور النادرة والحيوانات الأليفة كالقطط والكلاب والسناجب والأرانب وأسماك الزينة بألوانها المتعددة داخل الأحواض، وتتميز حديقة الحيوان في مكة بأن الأقفاص التي توضع فيها الطيور نظيفة ومجهزة بالماء والغذاء الخاص بالطيور مع الاهتمام بنظافة الحديقة من خلال تقليم الأشجار التي توجد فيها وإزالة أكياس القمامة بشكل يومي.

فالناس يتوافدون إليها مع أطفالهم بشكل كبير لوجود مسابح خاصة بالنساء والأطفال، ولمشاهدة الطيور الجميلة وقضاء الأوقات الممتعة مع أفراد الأسرة والجلوس في أحضان الطبيعة الخلابة فالمكان متكامل ويحتوي على العديد من وسائل الترفيه المتنوعة.

معلومات عن حديقة الطيور

  • العنوان: شارع إبراهيم الخليل، الكعكية، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل: مفتوحة دائماً على مدار 24 ساعة.
  • رقم الهاتف: 966505387512+

3- مهرجان الشرائع بصقر قريش الترفيهي

مهرجان الشرائع بصقر قريش الترفيهي

مكان واسع ومنظم بشكل جميل يوجد فيه أنواع مختلفة من الألعاب المسلية والآمنة بالنسبة للأطفال, ويتضمن أصغر حديقة الحيوانات في مكة المكرمة، ولكن رغم صغرها وقلة الحيوانات الموجودة فيها إلا أنها تحتوي حديقة حيوانات في مكة على مجموعة من الطيور النادرة والمميزة التي تلفت أنظار الزوار عند الدخول، وأقفاص الحيوانات موزعة بشكل منظم داخل الحديقة ومتقاربة من بعضها البعض.

فالقفص الذي توجد بداخله الأسود يقع بجانب قفص الثعابين وقفص الثعالب وقفص النمور والهدف من ذلك كسر حاجز الخوف عند الأطفال من النظر إلى الحيوانات بشكل مباشر وقريب وتوسيع معرفة الأطفال بأنواع الحيوانات المختلفة وأسلوب حياتها والطريقة التي ترعى بها صغارها والممتع أيضاً في المكان وجود مقهى صغير يقدم وجبات أكل خفيفة ووجبات للأطفال ومشروبات كاملة، فمعظم العائلات تفضل مثل هذه الأماكن الترفيهية خاصة في أيام العطل لأنها تشعر بالاطمئنان على أطفالها وهم يلعبون أمام نظرها، بالإضافة إلى قضاء بعض الوقت الممتع مع العائلة.

معلومات مهرجان الشرائع بصقر قريش الترفيهي

  • العنوان: الخضراء، مكة المكرمة ويمكنك تتبع موقع الحديقة عبر الرابط التالي.
  • مواعيد العمل: كل الأيام من الساعة 4,30 ظهراً -12 صباحاً.

في ختام مقالنا تحدثنا بشكل عام عن حديقة حيوانات في مكة وعن الحيوانات النادرة والمتنوعة المتواجدة فيها وكيفية العناية وتأمين الحماية والغذاء لها، مع التعرف على موقع الحدائق ومواعيد العمل فيها وأرقام الهاتف الخاصة بها، بالإضافة إلى احتواء الحدائق على ألعاب مسلية للأطفال ومحلات تقدم وجبات ومشروبات متنوعة ولذيذة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى