أطباء مكة

أفضل دكاترة صدرية في مكة والعناوين بالتفصيل

طب الصدرية هو فرع من فروع الطب الباطني والذي يرتبط بقسم العناية المركزة وإنعاش المرضى، ويعنى هذا الطب بالحالات المرضية المتصلة بالجهاز التنفسي العلوي والسفلي والذي يشمل الأنف والحنجرة والرئتين والقصبات الهوائية والعضلات التنفسية، واختصاص الصدرية من الاختصاصات المعقدة والتي تحتاج إلى تعمق كبير في الدراسة وحرفية عالية في العمل.

ولقد ازداد انتشاره في المملكة العربية السعودية حيث تجد الكثير من الأطباء المتخرجين الراغبين في التخصص بأمراض الصدر والحساسية، وهناك نخبة من أهم وأفضل دكاترة صدرية في مكة المكرمة والذين يعملون في مختلف المستشفيات والمراكز والعيادات فيها، وفي مقالنا هذا سنحاول التعرف عليهم بالتفصيل ونحدد أهم الحالات المرضية التي يقومون بعلاجها فكونوا معنا.

أهم وأفضل دكاترة صدرية في مكة

إن اختصاص الجراحة الصدرية وعلاج أمراض الجهاز التنفسي من أصعب الاختصاصات كونه يحتاج إلى سنوات دراسية طويلة وساعات طويلة من العمل في قسم الإسعاف والمناوبات، ويشمل الاختصاص الصدري الكثير من الحالات المرضية مثل أمراض الرئة والسل والربو والانسداد الرئوي والأورام والأمراض المرتبطة بالجهاز الدوراني والأمراض التنفسية الخلقية للأطفال.

واهتمت المملكة بهذا الاختصاص وطورت أقسامه في مختلف المدن وزادت عدد كوادره سواء بالأطباء والممرضين والمسعفين، ويوجد عدد لا بأس به من أفضل دكاترة صدرية في مكة المكرمة، ويمتاز هؤلاء الأطباء بالعمل الجيد والخبرة الممتازة والتعامل الجيد مع المرضى والتشخيص المناسب للمرض، مع استخدام التقنيات الحديثة من المناظير الرئوية وفحص الغازات في الدم والقشع الصدري، وسنتعرف على قائمة بأفضل وأهم أطباء الصدرية في مكة وفق ما يلي:

1- الدكتور محمد صلاح

الدكتور محمد صلاح

يختص الدكتور محمد صلاح في طب الصدر والجهاز التنفسي، ويساعد في علاج حالات الحساسية الدفاعية الصدرية للبالغين، والتهابات الجهاز التنفسي العلوي والسفلي لهم، وهو أفضل دكتور صدرية أطفال بمكة حيث يكشف على صحة الجهاز التنفسي للأطفال ويعالج مرض الربو والحساسية التي تحدث في الصدر ويقوي مناعة الطفل لمكافحة نزلات البرد وذات الرئة.

ويمتاز بإتقانه لعمله وحرفيته في ممارسة مهنة الطب والأخلاق العالية والصبر والتعامل بلطف مع المرضى سواء الأطفال والبالغين، مما يضعه ضمن قائمة أفضل دكاترة صدرية في مكة المكرمة، وهناك عدة شركات تأمين تتعاقد مع الدكتور محمد صلاح، ومنها شركة التعاونية وبوبا واكسا والتكافل الراجحي وميدغلف وهو من أهم دكاترة صدرية في مكة حيث تجد العيادة مزدحمة بالمرضى، ولابد من الحجز بموعد عبر الاتصال بالمركز الطبي الذي يعمل فيه هذا الطبيب.

  • العنوان: مركز الخلود الطبي، حي العتيبية، شارع الحج، مكة المكرمة.
  • سعر الكشف: 70 ريال سعودي.

2- الدكتورة ابتسام حسن أبو مندور عبد الرزاق

الدكتور ابتسام من أفضل دكاترة صدرية في مكة وهي نائبة في طب الجهاز التنفسي في مركز عيادات الصاعدي الطبي العام في المدينة، وتعالج مختلف أمراض الجهاز التنفسي والصدر من ذات رئة والتهاب قصبات ونزلات برد وسعال وكحة صدر وحساسية صدرية وربو والتهابات في الجهاز التنفسي العلوي والسفلي وذلك لشريحة المرضى البالغين.

وهي كغيرها من الأطباء تتعاقد مع شركات التأمين الطبية المنتشرة في المملكة العربية السعودية، ومنها شركة التعاونية والمتحدة وميدغلف وبوبا والراجحي والعناية السعودية والوطنية للتأمين والتكافل راجحي والتأمين العربية والدرع العربي وغيرها، والدكتورة يشهد لها بالخبرة الواسعة والتعامل اللطيف مع المرضى وإعطاء الوقت الكافي للتشخيص وإجراء التحاليل.

  • العنوان: عيادات الصاعدي الطبي العام، حي الزاهر، مكة المكرمة.
  • رسم الكشف: 120 ريال سعودي.

3- الدكتور محمد عمرو خليفة بكر

الدكتور محمد عمرو خليفة بكر

يشتهر الدكتور محمد عمرو بكونه أفضل دكتور صدرية في مكة، وهو نائب في مركز العيادات الصاعدي في مكة في قسم الجهاز التنفسي، ويساعد هذا الطبيب في علاج الحالات المستعصية من الحساسية والربو وذات الرئة والتهاب الرئة التشعبي ونزلات الصدر القوية وكحة الصدر والسعال، وله خبرة كبيرة في علاج أمراض الجهاز التنفسي للبالغين ليكون من أفضل دكاترة صدرية في مكة المكرمة والمملكة ككل.

ويتعامل الدكتور محمد عمرو مع عدة شركات تأمينية لتغطية نفقات العلاج مثل التعاونية والمتحدة وميدغلف وبوبا واكسا والتأمين العربية ودرع العربي وتكافل الراجحي والعناية السعودية، ويأتي إليه المرضى من كافة أنحاء مدينة مكة والمدن الأخرى القريبة كالمدينة المنورة والطائف وجدة بهدف العلاج والشفاء.

  • العنوان: مركز العيادات الصاعدي الطبي العام، الزاهر، مكة.
  • سعر الكشف: 120 ريال سعودي.

4- الدكتورة نور المقداد

أخصائية طب في الجهاز التنفسي وأمراض الصدر والرئة وعلاج الحالات المرضية المتعلقة بالحساسية الصدرية والتهابات وأورام الرئة للبالغين، وهي من أفضل دكاترة صدرية في مكة وتعمل في مستشفى محمد صالح باشراحيل بكشفية سعر معتدلة مقارنة مع غيرها من الأطباء، وهي دكتورة خبيرة في مجال عملها ومتعاونة بشكل كبير مع المرضى، وتتعاقد مع عدة شركات تأمين سعودية مثل التعاونية واتحاد الخليج والدرع العربي وميدغلف وبوبا واكسا وسايكو والمتحدة والعالمية.

  • العنوان: مستشفى محمد صالح باشراحيل، العمرة الجديدة، طريق المدينة، مكة المكرمة.
  • سعر الكشف: 100 ريال سعودي.

5- الدكتور موسى السيد

الدكتور موسى السيد

استشاري أمراض تنفسية وصدرية ودكتور صدرية في مكة متخصص بعلاج أمراض الرئة والحساسية الصدرية وارتفاع ضغط الرئة الشرياني والعيوب الخلقية في الجهاز التنفسي، ويستخدم العلاج بالأدوية مع إمكانية إجراء التنظير الرئوي للكشف عن حالات الأورام والأكياس الرئوية، ويمكن اعتباره أحد أهم وأفضل دكاترة صدرية في مكة لعمله المميز وخبرته الواسعة في هذا المجال.

  • العنوان: مستشفى محمد صالح باشراحيل، العمرة الجديدة، طريق المدينة الجديد، مكة المكرمة.

6- الدكتور سليم جمال الدين

أشهر طبيب صدرية مكة يختص بأمراض الحساسية الصدرية والربو وعلاجها بالطرق الدوائية، وهو أخصائي جراحة صدرية، ومن أفضل دكاترة صدرية في مكة حيث يكشف عن الأورام السرطانية في الرئة ويعالج مشكلة ضيق التنفس أثناء النوم، وحالات الالتهاب التنفسي للمجاري العلوية والسفلية، وله خبرة كبيرة في إجراء التنظير الرئوي والإنعاش، ويتعامل مع الكثير من شركات التأمين.

  • العنوان: مستشفى الأمين، مكة المكرمة.

7- دكتور حسن عارف

دكتور حسن عارف

أهم وأفضل طبيب صدرية في مكة المكرمة، وهو دكتور أخصائي في أمراض الحساسية والربو الصدرية، ويعالج أغلب حالات التليف الرئوي والانسداد القصبي وحالات التهاب الجهاز التنفسي والكحة الصدرية والسعال المزمن للبالغين.

  • العنوان: مستشفى علوي التونسي، مكة المكرمة.

في ختام مقالنا تم تسليط الضوء على أشهر وأفضل دكاترة صدرية في مكة المكرمة مع التعرف على الأمراض والحالات التي يعالجونها، والطرق التي يستخدمونها في خططهم العلاجية، وتم ذكر أماكن عملهم ضمن المدينة، والسعر الذين يتقاضونه عند الكشف على المريض.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى