أطباء مكة

أفضل دكاترة نفسية في مكة: العنوان وسعر الكشف

“عزيزي لقد بدأت بـسماع همساتٍ، وخسرت قدرتي على التركيز؛ لذا سأفعل ما أجده ملائمًا”. جملة كتبها أحد المرضى، وهو في قمة شعوره بالألم النفسي، تُرى ما المناسب الذي سيفكر فيه عزيزنا سوى البحث عن أفضل دكاترة نفسية في مكة! فالطب النفسي، أو ما يسمى بالإنجليزية “Psychiatry” هو أحد فروع الطب، يختص بدراسة الاضطرابات والمشاكل النفسية، ويشخصها؛ ثم يعالجها.

أفضل دكاترة نفسية في مكة

يدفعنا الشك في استقرارنا النفسي إلى الحاجة للاطمئنان على أنفسنا، وهذا هو الدافع الأساسي وراء البحث عن أفضل دكاترة نفسية في مكة، ذلك لأن المرض النفسي لن يتم علاجه إلا في حالة التدخل الطبي؛ لأنه مثل أية حالة مرضية يعاني منها الفرد، وهناك أطباء نفسيين مختصين بمعالجة الأطفال، وآخرين يعالجون البالغين.

يعتمد منهج الطبيب النفسي المعالج للبالغين على جوانب متعددة، تشتمل هذه الجوانب على طريقة علاج فردية أو جماعية؛ لتخدم حاجتهم الشخصية وتعالج مشاكلهم النفسية، بعض الأطباء يشجعون على مشاركة المرضى أفراد الأسرة خلال رحلة علاجهم، لأن لها ديناميكيات تلعب دورًا مهمًا في ظروف معينة تساهم في الإسراع من عودتهم للمنزل متعافين.

كل طبيب يكون لديه خطة علاجية عندما يقوم مريض بزيارته، وتتحدد هذه الخطة في مجموعة من الجلسات تكون منظمة على فترات معينة، وكل جلسة لها ساعات معينة، فمثلًا في الجلسة الأولى تتراوح مدتها من 3:1 ساعات، وتشتمل على التعارف والتشخيص، ويمكن تقسيمها على 2 أو 3 لقاءات وتوزيع هذه الساعات عليها، وهذا يتوقف على مدى استجابة الحالة للطبيب، نبادر بالبحث عن أفضل دكاترة نفسية في مكة؛ ونحن سنساعدك على البحث عن أفضل طبيب نفسي في مكة.

1- دكتورة داليا صالح

دكتورة داليا صالح

دكتورة مختصة بعلاج الاضطرابات النفسية، واستشاري العلاقات الزوجية والعلاقات، ومعالجة للاكتئاب والرهاب الاجتماعي والتوتر والقلق والفوبيا والاضطرابات الشخصية، وعلاج اضطراب ما بعد الصدمة والحزن والفراق.

تتقن التحدث باللغة العربية الأم، واللغة الفرنسية بطلاقة، وهي سورية الأصل، وتخرجت من كلية الطب، وتعمل أستاذة جامعية بفرنسا، ومشرفة على مشاريع بحث علمية مختصة بالطب النفسي، هذا ما دفعها لتكون من أفضل دكاترة نفسية في مكة.

  • سعر الكشف: 180 ريال.
  • عنوان الدكتور: عملت بكثير من المستشفيات الطبية المختصة بعلاج الأمراض النفسية.

2- دكتورة ميراي فرنسيس

دكتورة في علم النفس، وأخصائية نفسية في علاج الاضطرابات النفسية، وحل مشاكل الزواج، ومعالجة الاضطرابات الشخصية، واضطراب الهوية الجنسية، والاكتئاب والفوبيا بأنواعها، ومع ذلك فإن سعر الكشف مرتفع بنسبة بسيطة، ولكن ستجدها متقنة لعملها، وأفضل من غيرها في مجالها، فهي تتبع أساليب جديدة.

  • سعر الكشف: 250 ريال. 
  • عنوان الدكتور: تعمل بوحدات الصحة النفسية.

3- دكتور إبراهيم التركستاني

دكتور إبراهيم التركستاني

أخصائي نفسي تم تصنيفه كـ أفضل دكتور نفسي للأطفال في مكة، كما أنه أستاذ واستشاري الطب النفسي والصرع، تخرج من الكليات الملكية وجامعات لندن وليدز كاردف البريطانية، وعضو هيئة تدريس بجامعة هال البريطانية، وعمل استشاريًا للطب النفسي في مستشفيات إنجلترا، حصد العديد من الخبرات في سنوات عمله.

  • سعر الكشف: 250 ريال.
  • عنوان الدكتور: مجمع الصفوة ببرج الراجحي في العزيزية بجوار سوق ذي المجاز.

4- دكتور أحمد بن سعد الزهراني

طبيب نفسي معالج للاضطرابات النفسية، والاكتئاب، والوسواس، والمشاكل الزوجية، وصعوبة التعلم، واستشاري بالصحة الجنسية، واستشاري الطب النفسي والأورام، وأستاذ مساعد، يستخدم طرق مختلفة في الطب النفسي بما يتناسب مع شروط وزارة الصحة، لهذا تم تصنيفه كـ أفضل دكتور نفسي في مكة المكرمة.

  • سعر الكشف: 200 ريال.
  • عنوان الدكتور: يعمل بمجمع عيادات ماسترز الطبي بمكة المكرمة.

5- دكتور مؤيد السالم

أستاذ مساعد واستشاري الطب النفسي والطب الجسدي وطب نفسي الأورام وزراعة الأعضاء، واستشاري معالجة الإدمان، وحالات تشتت الانتباه، وفرط الحركة والتوحد، ونوبات الفزع والهلع.

  • سعر الكشف: 200 ريال.
  • عنوان الدكتور: مكة المكرمة مستشفى النور التخصصي.

6- دكتور جاسر عبد الشافي

دكتور جاسر عبد الشافي

اختصاصي الطب النفسي والأمراض العصبية، وحصل على العديد من الشهادات الأكاديمية والإنجازات في المجال النفسي، إضافة إلى ذلك أنه مختص بمعالجة أمراض الاكتئاب، والذهان، والفوبيا، والتوتر، والقلق، ونظرًا لمجهوداته وخبرته الطويلة في هذا المجال، تم اختياره للعمل بعيادات زهير وسعاد الطبية.

  • سعر الكشف: 250 ريال.
  • عنوان الدكتور: مستشفى الملك عبد العزيز بمكة المكرمة.

ختامًا يعتبر جميع الأطباء النفسيين يعملون بهدف تقليل المعاناة النفسية، وإعادة التوازن للذين يعانون أمراض نفسية، ومعظم الذين ماتوا انتحارًا كان بسبب أمراض نفسية سيطرت على عقولهم ودفعت للانتحار، لذلك المرض النفسي لا يعد عيبًا اجتماعيًا، بل هو محنة نفسية مؤقتة يتجاوزها الشخص فور بحثه أو دعم مَن حوله بالبحث عن أفضل دكاترة نفسية في مكة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى