أطباء المدينة المنورة

أفضل دكتور أسنان أطفال بالمدينة مع العناوين

يعشق الأطفال الصغار الحلوى، ويرغبون في تناولها على الأقل عشر مرات في اليوم الواحد! وبمرور الوقت تبدأ المشكلات والآلام الناتجة عنه وتسوس الأسنان في الظهور، فيرفض الطفل الذهاب لطبيب الأسنان بسبب الصورة الذهنية التي يكونها عن عيادته والآلام المصاحبة لترميم أو خلع السنة التالفة، لذلك إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور أسنان أطفال بالمدينة فيجب أن تختار من يتمتع بسعة الصدر والخبرة العالية واللين، وفي هذا المقال سنوضح قائمة من أفضل 7 أطباء أسنان للأطفال في المدينة المنورة.

أفضل دكتور أسنان أطفال بالمدينة

يخاف الطفل من الجلوس على كرسي طبيب الأسنان، يشعر بالرعب بمجرد ظهور معدات الطبيب خاصةً تلك التي تتعلق بالخلع أو تنظيف المينا بالجهاز المتخصص، فبسبب رقة طبقة مينا الأسنان عند الطفل يحاول دكتور أسنان أطفال في المدينة استخدام الطرق الحديثة والأقل ألمًا لطفلك؛ وذلك لعمل الترميم المباشر من خلال حشوات الأسنان بالصمغ أو “الإكريليك”، أو الترميم غير المباشر من خلال مادة “الفينر”، أو تركيب الأسنان الخزف المعروفة لتكون بنفس لون مينا الأسنان، ولا تسبب ألمًا أثناء التركيب.

اهتمامك بصحة أسنان طفلك من البداية يُجنبك الكثير من الأزمات في المستقبل، حتى لا تتفاقم وتضطر لخلع الأسنان تمامًا، والخطوة الأولى في طريق الاهتمام تبدأ من اختيار أفضل دكتور أسنان أطفال المدينة المنورة للحصول على النتيجة التي تتمناها، ومن أفضل هؤلاء الأطباء ما يلي:

1- الدكتور عمار رشدي عبد الفتاح

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور أسنان للأطفال بالمدينة المنورة فإن الدكتور عمار لديه الخبرة الكافية في علاج كافة مشكلات أسنان الأطفال الأكثر حساسيةً، وحصل الدكتور عمار على بكالوريوس طب وجراحة الفم والأسنان من جامعة الخرطوم في عام 2006، ثم دبلوم الدراسات العليا في إدارة جودة الخدمات الطبية بالجمعية الأوروبية لجودة الخدمات عام 2009.

حصل الدكتور عمار رشدي على ماجيستير طب أسنان الأطفال وذوي الاحتياجات الخاصة بجامعة عين شمس بالقاهرة عام 2012، عُرف كأفضل دكتور أسنان أطفال المدينة المنورة التقنية الحديثة أو ما يُسمى بالتخدير الرقمي لعلاج أسنان الأطفال بدون ألم وبلطف شديد، كما يستخدم تقنية “الغاز المُضحك” لتوفير المناخ الجيد والمثالي للتعامل مع الأطفال وذوي القدرات الخاصة أثناء القضاء على مشكلات التسوس وضعف وتآكل مينا الأسنان.

  • عنوان العيادة: مركز مغربي لطب الأطفال، المدينة المنورة.

2- الدكتور رامي نفاخ

الدكتور رامي نفاخ

يعتبره الكثير من المواطنين أفضل دكتور أسنان أطفال بالمدينة لما لديه من خبرة واسعة تمتد لأكثر من 13 عامًا في مجال علاج مشكلات أسنان الأطفال المختلفة، وحاصل على دبلوم الدراسات العليا في طب أسنان الأطفال، والبورد السوري لطب أسنان الأطفال، فإذا لاحظت تحول لون أسنان طفلك إلى الأسود أو البني الداكن، وخاصةً الأسنان الأمامية الأربعة مع وجود ثقوب بها، فهذه علامات الإصابة بتسوس الأسنان في مرحلته المتأخرة، ولأن مينا الأسنان لدى الاطفال تكون أكثر حساسيةً، تتآكل بفعل بقايا الطعام والبكتيريا.

في هذه الحالة لا تتردد في التواصل مع الدكتور رامي نفاخ أفضل دكتور أسنان بالمدينة للأطفال لإعادة ترميم أسنان طفلك بأجهزة وتقنيات حديثة، لا تُشعره بالألم أثناء العلاج، ويحرص الدكتور رامي على إلقاء النكات والدُعابات على الطفل أثناء الفحص وخلع الأسنان المثقوبة أو ترميمها، حتى لا يشعر الطفل بالألم.

  • عنوان العيادة: الراية، بني حارثة المدينة المنورة.
  • سعر الكشف: 120 ريال.

3- الدكتور محمد الحميدي

يقدم مجمع الدكتور محمد الحميدي أفضل عيادات أسنان بالمدينة العناية الخاصة بالأطفال، فالأطفال من سن عامين فما فوق، يصعب السيطرة عليهم وإقناعهم بالجلوس على الكرسي أمام الطبيب وفتح أسنانهم للكشف عنها، لكن من خلال المعاملة والأسلوب الذي يتبعه الدكتور محمد الحميدي سيشعر طفلك بالراحة والهدوء معه.

يستعين الدكتور الحميدي بمجموعة الأطباء على درجة كبيرة من الكفاءة في علاج وتقويم أسنان الأطفال، وعلاج مشاكل الأسنان اللبنية عند الصغار، وتقديم مجموعة من النصائح للأمهات للحفاظ على صحة أطفالهن، وأفضل طرق تنظيف الأسنان يوميًا.

  • عنوان العيادة: خالد بن الوليد، القبلتين، العنابس المدينة المنورة.

4- الدكتور وليد أديب

الدكتور وليد أديب

يمكنك اعتبار عيادات قباء التي يديرها الدكتور وليد أديب أفضل طبيب أسنان أطفال بالمدينة وجهتك الأساسية، عندما تبحث عن طبيب متخصص لعلاج أسنان طفلك وترميمها بعد أن أكل التسوس أجزاء كبيرة منها، فهو يقدم أفضل عناية لأسنان الطفل، مع الرفق والحرص أثناء استخدام الأجهزة الطبية الحديثة، مع توفير أجواء هادئة ومبهجة للطفل أثناء الكشف.

يتميز الأطباء العاملون بمركز الدكتور وليد بكثرة توددهم للأطفال وجعلهم يضحكون ويحبون التعامل معه، ويستجيبون للأوامر التي يلقونها عليهم وقت الفحص والكشف. وتخرج الدكتور وليد من جامعة دمشق عام 1982 وحصل على دكتوراة جراحة الوجه والفكين من اليابان عام 1990، وعمل كأستاذ في كلية طب الأسنان جامعة دمشق.

  • عنوان العيادة: العصبة، المدينة المنورة.

5- الدكتور محمد الطفو

تقدم عيادات باتك المتخصصة بطب الأسنان خدمة متميزة للأطفال، ومن أهم أطباء أسنان الأطفال هناك الدكتور محمد الطفو أفضل دكتور أطفال في المدينة لحرصه على تقديم الرعاية اللازمة لفترة ما بعد العلاج والتخلص من مشكلات تسوس الأسنان وتساقطها لدى الأطفال، مع الاستعانة بالأجهزة الحديثة والدقيقة في تركيب تقويم الأسنان للأطفال بدون ألم، والاعتماد على أفضل أنواع البنج الموضعي الذي يستمر لفترة بعد انتهاء التركيب.

  • عنوان العيادة: الدفاع، المدينة المنورة.

6- الدكتورة شيماء رضوان

الدكتورة شيماء رضوان

يسبب تقويم الأسنان الذعر والخوف الشديد لدى الأطفال بسبب صعوبة تركيبه، والآلام التي يتركها في الأسبوع الأول، كما يسبب الآلام الأشد للأهالي، بعد دفع مبالغ باهظة في التركيب والكشف والمتابعة! لكن من خلال خدمات الدكتورة شيماء رضوان ستحصل على أفضل خدمة تنظيف أسنان للأطفال وتركيب التقويم، وخدمات زراعة الأسنان بأقل تكلفة، وتقنيات حديثة لا تسبب التهابات أو آلام في اللثة.

حصلت الدكتورة شيماء رضوان على بكالوريوس في طب الفم والأسنان، وبسبب تميزها أصبحت عضو في الجمعية السعودية لطب الأسنان، وقد حضرت العديد من الدورات المعتمدة التي أهلتها لتكون أفضل دكتور أسنان أطفال بالمدينة.

  • عنوان العيادة: طريق الأمير عبد المجيد، الدويمة المدينة المنورة.

في النهاية يجدر الإشارة إلى أنه تترك علاجات وفحوصات الأسنان ذكريات مؤلمة وسيئة عند الكبار والأطفال، وربما تكون أشد عند الفئة الثانية؛ فالطفل يصُاب بالرعب من زيارة طبيب الأسنان وعيادات الخلع والتقويم، ولكن من خلال التعامل مع أفضل دكتور أسنان أطفال بالمدينة سينسى الطفل هذه الآلام وتعود الابتسامة ناصعة البياض تُنير فمه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى