أطباء جدة

أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة: العنوان وسعر الكشف

مع دخول فصل الشتاء يواجه المرء العديد من المشاكل في الجهاز التنفسي أو الأذن؛ بسبب تغير المناخ والأتربة، الأمر الذي يؤثر بصورة سلبية على سائر وظائف الجسم، لهذا لابد من التوجه إلى دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة واستشارته لتلقي العلاج اللازم، حتى لا تتفاقم الأعراض خاصة عند الأطفال، فهي تُعد من الأعضاء الحيوية والهامة المسئولة عن التوزان والكلام والبلع والتنفس والسمع والشم، ستجد في هذا المقال أفضل الأطباء في هذا التخصص مع سعر الكشف والعنوان.

أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة

في القرن التاسع عشر أدرك العديد من الأطباء أن منطقة الرأس والرقبة تحتوي على سلسلة من الممرات والأربطة والأنظمة المرتبطة ببعضها، ومن هنا جاء تخصص طب الأنف والأذن والحنجرة، وأصبح إحدى التخصصات الطبية التي تهتم بدراسة المشاكل الصحية التي تتعلق بالدوخة، الطنين، التهابات الأذن، الجيوب الأنفية، المريء العلوي، الحلق والفم والأنف، حساسية الأنف، والأورام المتعلقة بتلك المناطق، إلى جانب التشوهات الخلقية في الأذن والفم.

تعجّ مدينة جدة بالعديد من الأطباء في تخصصات كثيرة منها هذا التخصص، ويأتي السؤال هنا كيف أتمكن من معرفة أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة؟ يُعرف الطبيب الماهر بالشهادات والاعتمادات التي حصل عليها، وأيضًا بعدد سنوات خبرته، وتقييمات المرضى له، وهذا ما سنوضحه في السطور التالية:-

1- دكتور محمد فتحي والي

دكتور محمد فتحي والي هو أخصائي أنف وأذن وحنجرة، متخصص اضطراب السمع والتوازن، وجراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، هو طبيب مصري حاصل على العديد من الشهادات والاعتمادات من الجامعات المصرية، ولديه خبرة طويلة في تشخيص وعلاج أمراض ضعف السمع والاتزان، وعمل كأخصائي في مستشفى المنصورة الدولي.

حصل الدكتور محمد فتحي والي على البكالوريوس من جامعة المنصورة عام 1988، حصل على دبلوم جراحة الأنف والأذن والحنجرة من جامعة الزقازيق عام 1992، حصل على درجة الماجستير في أمراض السمع والاتزان من جامعة الإسكندرية عام 2003، لهذا يُعد أفضل طبيب أنف وأذن وحنجرة بجدة.

  • عنوان الدكتور: عيادات سابا الطبية (البوادي)، الملك فهد.
  • سعر الكشف: 125 ريال.

2- دكتور محمد فتحي

دكتور محمد فتحي

دكتور محمد فتحي هو أفضل استشاري أنف وأذن وحنجرة في جدة، وتوقف التنفس الانقطاعي أثناء النوم، وعلاج حالات التشخيص، وجراحات الرقبة والوجه، متخصص في اضطراب السمع والتوازن، وجراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، حصل على العديد من الشهادات المعتمدة ولديه خبرة طويلة في هذا المجال.

  • عنوان الدكتور: مركز عيادات بيفرلي عضو السعودي الألماني الصحية حي الخالدية، (الروضة).
  • سعر الكشف: 380 ريال.

3- دكتور محمد خليفة

إذا كنت تبحث عن أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة للأطفال والبالغين، فإن دكتور محمد خليفة هو أنسب خيار، حيث أنه يُعد استشاري متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، حصل على العديد من الشهادات والاعتمادات من عدة دول، هذا ما أهله ومنحه خبرات طويلة في هذا المجال، ويُقال عنه أنه طبيب ماهر متقن لعمله.

حصل الدكتور محمد خليفة على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة أسيوط بتقدير عام جيد جدًا مع مرتبة الشرف عام 1990، حصل على ماجستير في الأنف والأذن والحنجرة من جامعة أسيوط عام 1995، حصل على دكتوراه في الأنف والأذن والحنجرة من جامعة أسيوط عام 2003، إلى جانب ذلك أنه قام بإجراء دراسات في جامعة هيروشيما باليابان ما بين عام 2007: 2009، حصل على رخصة الهيئة السعودية للتخصصات الصحية عام 2015.

  • عنوان الدكتور: مستشفى أندلسية حي الجامعة، شارع السيرة العطرة.
  • سعر الكشف: 337 ريال.

4- دكتور إبراهيم عيد

دكتور إبراهيم عيد

إذا كنت تبحث عن طبيب جراح أذن وأنف وحنجرة في جدة متخصص للبالغين والأطفال، فإليك دكتور إبراهيم عيد، فهو إخصائي يقوم بتشخيص وعلاج كافة الحالات المتعلقة بالأنف والأذن والحنجرة مثل فطريات وشمع الأذن، النزيف الدموي الأنفي، التهاب اللوزتين والحلق، تنظيف شمع الأذن، استخراج أي جسم من الحنجرة والأنف، رد كسر عظام الأنف.

حصل الدكتور إبراهيم على العديد من الشهادات، فهو حاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة المنصورة عام 1979، حاصل على ماجستير في الأنف والأذن والحنجرة من جامعة المنصورة عام 1988، له العديد من الخبرات السابقة في هذا المجال، فقد عمل في العديد من المستشفيات منها: مستوصف الهدير بالسعودية، مستشفيات وزارة الصحة في مصر، لهذا يُقال عن أنه أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة.

  • عنوان الدكتور: مستشفى أندلسية حي الجامعة، شارع السيرة العطرة.
  • سعر الكشف: 225 ريال.

5- دكتور ممدوح خليفة

هل ترغب في دكتور أنف وأذن وحنجرة ممتاز في جدة للبالغين؟ يُعد دكتور ممدوح خليفة إحدى أفضل الأطباء الذين لديهم شهرة كبيرة في هذا التخصص، فهو طبيب أخصائي متخصص في أنف وأذن وحنجرة بالغين فقط، حصل على بكالوريوس في الطب والجراحة، حصل على ماجستير في الأنف والأذن والحنجرة، حصل على الزمالة المصرية، وله خبرة كبيرة في هذا المجال.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع رعاية درياق الطبية، شارع الحمدانية العام.
  • سعر الكشف: 70 ريال.

6- دكتور فيصل زواوي

دكتور فيصل زواوي

دكتور فيصل زواوي هو استشاري متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة بالغين فقط، وقد حصل على لقب أفضل طبيب أنف وأذن وحنجرة في جدة، وهذا بناء على الخبرات الواسعة التي يملكها، ورضا العملاء الذي تمكن من الحصول عليه، إلى جانب الاعتمادات الدولية التي حصل عليها، فهو حاصل على البورد الكندي، وحاصل على الزمالة الكندية.

  • عنوان الدكتور: عيادات انترميد (الشاطئ)، طريق الكورنيش.
  • سعر الكشف: 450 ريال.

7- دكتور طارق عاشور

دكتور طارق عشور هو استشاري أول تجميل الأنف وجراحات الأنف والأذن والحنجرة، متخصص في سمعيات أطفال وبالغين، جراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، جراحات ومناظير الأنف، لديه خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج حالات الدوار والطنين، حالات الشخير وتوقف التنفس أثناء النوم طبيًا وجراحيًا، وأمراض الأنف والأذن والحنجرة بالمناظير الضوئية، وعمليات استئصال اللوزتين وأنابيب الأذن، وعمليات استئصال الحاجز الأنفي ولحميات الأنف والغضاريف.

في حال كنت تشعر بألم في منطقة الرأس أو الرقبة يمكنك استشارة الدكتور طارق شوقي أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة للأطفال والبالغين، سيقوم بعمل فحص كامل لمنطقة الرأس والرقبة، أيضًا تقييم الأذن والوسطي وقياس السمع بواسطة أحدث الأجهزة الطبية.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع العالمية الطبي ومركز جراحة اليوم الواحد (النهضة).
  • سعر الكشف: 300 ريال.

8- دكتور هاني المرزوقي

دكتور هاني المرزوقي

دكتور هاني المرزوقي هو استشاري جراحة أنف وأذن وحنجرة متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة للبالغين والأطفال، حصل على الاعتمادات الدولية وعمل بالكثير من المراكز المرموقة، فهو حاصل على الزمالة الكندية، حاصل على الزمالة الأمريكية لجراحة الأنف والأذن والحنجرة وجراحة أورام العنق والرأس، رئيس قسم الأنف والأذن والحنجرة في جامعة الملك عبد العزيز، أستاذ مساعد بجامعة الملك عبد العزيز، وبما يملكه من خبرات أصبح يُلقب بأفضل طبيب أذن وأنف وحنجرة في جدة.

  • عنوان الدكتور: عيادات انترميد (الشاطئ)، طريق الكورنيش.
  • سعر الكشف: 450 ريال.

9- دكتور نواف السلمي

ليس من السهل إيجاد دكتور أنف وأذن وحنجرة بجدة ماهر متخصص في الأعصاب الدقيقة، ولكن دكتور نواف السلمي تمكن من إثبات نفسه فهو استشاري جراحة الأذن وأعصابها الدقيقة متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، اضطراب السمع والتوازن، حصل على العديد من الشهادات الدولية في هذا المجال، فهو حاصل على الزمالة السويسرية في جراحات الأذن وأعصابها الدقيقة، أيضًا حاصل على البورد السعودي والأوروبي في جراحة الأنف والأذن والحنجرة والعنق والرأس.

  • عنوان الدكتور: مركز عيادات بيفرلي عضو السعودي الألماني الصحية حي الخالدية (الروضة).
  • سعر الكشف: 380 ريال.

10- دكتور رجب أحمد الزهراني

إذا كنت تبحث عن أفضل طبيب جيوب أنفية بجدة بسعر ملائم في السعودي الألماني، فأنصحك بدكتور رجب أحمد الزهراني استشاري جراحة أنف وأذن وحنجرة وأورام الرقبة والرأس، متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، أورام الرقبة والرأس، ولديه خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج الجيوب الأنفية، جراحات النوم، جراحات تجميل الأنف، جراحات المناظير، غدد درقية وجار درقية، غدد لعابية، لذلك فهو أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة.

  • عنوان الدكتور: مركز عيادات بيفرلي عضو السعودي الألماني الصحية حي الخالدية (الروضة).
  • سعر الكشف: 380 ريال.

11- دكتور محمد الخياط

دكتور محمد الخياط

دكتور محمد الخياط هو أخصائي أنف وأذن وحنجرة، متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، حاصل على بكالوريوس في الطب والجراحة، حاصل على ماجستير في طب الأنف والأذن والحنجرة من جامعة طنطا عام 2013، ليس ذلك فقط بل أيضًا حضر العديد من الكورسات وورش العمل في مجال الأنف والأذن والحنجرة، وقد عمل في مستشفى الأطباء المتحدون في جدة، مستشفى المبرة للتأمين في مصر، مستشفى المطرية التعليمي.

بحسب الخبرات الكثيرة التي حصل عليها الدكتور محمد الخياط أفضل دكتور حنجرة بجدة يقوم بتقديم العديد من الخدمات منها: علاج ضعف السمع والدوار، قياس ضغط الأذن، عمل مقياس السمع، استخراج الأجسام الغريبة من الأنف والأذن والحنجرة، استئصال اللوزتين واللحمية.

  • عنوان الدكتور: عيادات أندلسية سنابل وفواز (الجامعة)، حي الأمير فواز الجنوبى – الشارع العام.
  • سعر الكشف: 125 ريال.

12- دكتورة علياء محمود

هل تبحثين عن دكتورة أذن في جدة؟ فليس من السهل إيجاد طبيبة ماهرة في هذا المجال، ولكن دكتورة علياء محمود غنية عن التعريف، فهي أخصائية سمعيات، متخصصة في سمعيات أطفال وبالغين، واضطراب السمع والتوازن، حصلت على العديد من الشهادات من الجامعات المصرية، فهي حاصلة على بكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2006، وحاصلة على ماجستير في السمعيات من جامعة طنطا عام 2013.

حصلت الدكتورة علياء محمود على خبرات واسعة في هذا المجال من خلال عملها في مستشفيات عدة منها مستشفى إيتاي البارود، مستشفى جامعة طنطا، تقوم بعلاج وتشخيص الأمراض التي تتعلق بالسمعيات مثل حالات الدوار وعدم الاتزان، مشاكل ضعف السمع، التهابات الأذن الوسطى والخارجية، ترقيع طبلة الأذن، علاج ضعف السم، علاج ارتشاح طبلة الأذن، كما أنها تقدم العديد من الخدمات منها: تركيب أنابيب تهوية بالأذن الوسطى.

  • عنوان الدكتور: مستشفى أندلسية حي الجامعة، شارع السيرة العطرة.
  • سعر الكشف: 225 ريال.

13- دكتور محمد بسيوني

دكتور محمد بسيوني يُعد استشاري أنف وأذن وحنجرة، متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين وأيضًا مناظير الأنف، لديه خبرات واسعة في علاج وتشخيص جميع الأمراض المتعلقة بالرأس والرقبة، وحصل على العديد من الشهادات والاعتمادات، كما أنه نال رضا الكثير من مرضاه ولقبوه كأفضل طبيب أنف وأذن وحنجرة بجدة.

  • عنوان الدكتور: مستشفى السعودي الألماني (الزهراء)، شارع البترجي.
  • سعر الكشف: 380 ريال.

14- دكتور محمود شاهين

دكتور محمود شاهين

دكتور محمود شاهين هو طبيب أخصائي مصري، متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة بالغين فقط، لديه خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج الأمراض المتعلقة بالأنف والأذن والحنجرة مثل التهاب الأذن الوسطى، التهابات الجيوب الأنفية وحساسية الأنف، حالات النزف المتكررة من الأنف، كما أنه يقوم بعمل العديد من الخدمات في عيادته منها إزالة الأجسام الغريبة من الأنف والأذن والحنجرة، حاصل على البكالوريوس من جامعة الزقازيق، وحصل على لقب أمهر دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة.

  • عنوان الدكتور: مركز مجمع محمد الجدعاني الطبي (السنابل)، جنوب جدة حي القرينية الشارع العام.
  • سعر الكشف: 50 ريال.

15- دكتور عبد الله باحكيم

هل تبحث عن طبيب استشاري ماهر في جراحة الأنف والأذن والحنجرة؟ إليك دكتور عبد الله باحكيم أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة، متخصص في جراحة أنف وأذن وحنجرة أطفال وبالغين، وحصل على العديد من الاعتمادات الدولية، فهو حاصل على الزمالة الكندية في أمراض وجراحة الجيوب الأنفية، حاصل على البورد الفرنسي في أمراض الأنف والأذن والحنجرة، يعمل استشاري وأستاذ مساعد في جامعة المؤسس، ويملك خبرات جيدة في هذا المجال.

  • عنوان الدكتور: عيادات انترميد (الشاطىء)، طريق الكورنيش.
  • سعر الكشف: 450 ريال.

إلى هنا تكون قد تمكنت من معرفة أفضل دكتور أنف وأذن وحنجرة في جدة بحسب التخصص الذي تريده، فقد ذكرنا أمهر الأطباء مع ذكر الخبرات والشهادات التي حصلوا عليها والخدمات الطبية التي يقوموا بها في العيادة، إلى جانب عنوان العيادة وسعر الكشف.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى