أطباء جدة

أفضل دكتور عيون في جدة: العنوان وسعر الكشف

تعد نعمة البصر أحد أغلى حواس الإنسان، فهي حاسة لا يمكن أبداً الاستغناء عنها، ولذلك سوف نشير من خلال هذا المقال إلى من هو أفضل دكتور عيون في جدة، في البداية طب العيون هو واحد من أهم فروع الطب فهو يتعامل مع أمراض وجراحات العيون والمسالك البصرية، وهو منوط بالحفاظ على صحة العينين، العصب البصري، الشبكية، القزحية، القرنية، الجسم الزجاجي، عدسة العين والجهاز الدمعي البصري.

طبيب وجراح العيون يختص بعلاج أمراض العينين مثل الرمد والالتهابات واعتلال الشبكية الناتج عن مرض السكري أو الأخطاء الانكسارية التي قد تصيبها، وبالنظر إلى تخصصات طب العيون نجد أنه مقسم إلى أربعة أقسام رئيسية وهي؛ جراحات المياه البيضاء والزرقاء، عمليات تصحيح عيوب الإبصار بالليزك، عمليات زراعة القرنية وعمليات زراعة العدسات وتصحيح النظر.

أفضل دكتور عيون في جدة

بعينيك يمكنك رؤية من تحب ويمكنك الاستمتاع بمشاهدة المناظر الطبيعية ويمكنك الاعتماد على نفسك في أداء الوظائف اليومية، لذلك يجب في البداية الإشارة إلى أن هناك بعض الأعراض التي تعتبر ناقوس خطر يشير إلى أن المريض ربما يحتاج إلى إجراء فحوصات دورية للاطمئنان على عينيه، ومن بين هذه الأعراض؛ الصداع المستمر، الأشخاص المصابون بمرض السكري، جفاف العينين، إصابات العينين، عدم القدرة على الرؤية بوضوح.

لذلك من المهم معرفة أفضل دكتور عيون في جدة لمن يعانون من أي من هذه الأعراض حتى يتثنى لهم الاطمئنان على حالة العين والكشف المبكر عن أي مشكلات قد تؤثر على مستوى الإبصار لديهم وعلاجها، وعلي الرغم من كثرة أعداد أطباء العيون في جدة الي اننا سنعرض لك قائمة بأفضل ١٥ دكتور عيون بجدة، بناءً على آراء وتقييمات المرضي، وهم كالآتي:

1- دكتور وائل الهجين

دكتور وائل الهجين

اخصائي في طب وجراحة العيون وتركيب العدسات اللاصقة وهو عضو في الجمعية السعودية لأطباء العيون، الطبيب مصري الجنسية وهو حاصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة من جامعة عين شمس في عام ١٩٨٤، ثم حصل على الماجستير في طب وجراحة العيون من جامعة الأزهر بالقاهرة في العام ١٩٨٧، عمل كمدرس في معهد الخدمات الصحية بجدة لتدريس مواد أمراض العيون والفسيولوجي والتشريح منذ عام ٢٠٠٨ وحتى عام ٢٠١٢، ثم عمل كأخصائي في طب وجراحة العيون في مراكز المغربي بجدة منذ عام ١٩٩٢ وحتى عام ٢٠١٧، ومنذ مايو ٢٠١٧ وحتى الآن وهو يعمل كأخصائي في عيادات سابا الطبية، كل هذه الأمور جعلته يوصف بأنه أكثر دكتور عيون شاطر في جدة، الطبيب حاصل على تقييم ٤.٥ من ٥ من قبل ٢٣٦ من زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: الملك فهد، عيادات سابا الطبية، البوادي.
  • سعر الكشف: ١٤٠ ريال سعودي.

2- دكتور حسين السقاف

استشاري طب وجراحة العيون وصاحب مركز السقاف لطب العيون، يعتبره الكثيرون أفضل دكتور عيون في جدة بالنظر إلى علمه وخبرته الكبيرة في هذا المجال، وهو عضو مجلس إدارة في الجمعية السعودية لطب وجراحة العيون، بالنسبة للشهادات التي حصل عليها فهو خريج كلية الطب جامعة الملك عبدالعزيز، وحاصل على البورد السعودي، الزمالة السعودية في طب وجراحة العيون، والدبلوم الأوروبي في جراحات العيون التخصصية. 

وأما بالنسبة لخبراته العملية فهو تدرب وعمل في أفضل مراكز طب وجراحة العيون في السعودية مثل مستشفى الحرس الوطني، مستشفى جامعة الملك عبدالعزيز، مستشفى الملك خالد التخصصي بالرياض، ومستشفى العيون في جدة بالإضافة إلى قيامه بعدد كبير من العمليات التي يعتبر من كبار المتخصصين فيها مثل؛ جراحة القرنية المخروطية، تصحيح الإبصار، عمليات المياه البيضاء، علاج الحول عند الأطفال، وزراعة العدسات المتعددة البؤرة، هذا بالإضافة إلى حصوله على التدريب الجراحي على عمليات القرنية وتصحيح الإبصار في عديد من الدول مثل الولايات المتحدة الأمريكية، سنغافورة، اسبانيا والهند، الطبيب حاصل على تقييم ٤.٥ من ٥ من قبل ١٥١ من زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: مركز السقاف لطب وجراحة العيون، وله فرعان:
    • شارع عبدالله سليمان، حي الفيحاء، عند مطار جدة القديم.
    • شارع الاستاد الرياضي، حي الوزيرية.
  • سعر الكشف: ٢٠٠ ريال سعودي.

3- دكتور أيمن الحبال

دكتور أيمن الحبال

أخصائي طب وجراحة العيون، حاصل على شهادة البكالوريوس في الطب والجراحة، كما حصل على برنامجي الزمالة البريطانية والأردنية في طب وجراحة العيون، وهو يعمل كأخصائي في مركز بن رشد، يعتبر دكتور عيون ممتاز في جدة فهو متخصص في عمليات تصحيح الإبصار بالليزك وعلاج المياه البيضاء على العين، يعتبره العديد من المرضي أفضل دكتور عيون بجدة، الطبيب حاصل على تقييم ٤.٥ من ٥ من قبل ١١١ من زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: مركز بن رشد، طريق الملك عبد العزيز، حي الشاطئ.
  • سعر الكشف: ١٥٠ ريال سعودي.

4- دكتور عيسى عوض باعيسى

هو استشاري طب وجراحة العيون وتصحيح النظر، وهو حاصل على عدة شهادات منها البورد الأردني لطب وجراحة العيون، البورد العربي لطب وجراحة العيون، البورد العالمي لطب وجراحة العيون، وهو طبيب متخصص في عمليات زراعة العدسات، الليزك، تصحيح عيوب الإبصار وعلاج المياه البيضاء على العين، جراحات الشبكية والجسم الزجاجي، الكشف المبكر عن اعتلال شبكية العين لمرضى داء السكري هذا بالإضافة إلى علاج اعتلال شبكية العين سواء بالحقن أو بالليزر، يمكن وصفه بأنه أفضل دكتور ليزر عيون في جدة بالنظر إلى خبراته العملية الكبيرة، الطبيب حاصل على تقييم ٤.٥ من ٥ من قبل ٢٤٩ من زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: مجمع العالمية الطبي ومركز جراحة اليوم الواحد، طريق الأمير سلطان، حي النهضة، الشاطيء.
  • سعر الكشف: ٢٥٠ ريال سعودي.

(عرض عملية تصحيح النظر من دكتور عيسى عوض باعيسى، فقط ٣٨٣٨ ريال سعودي، العرض شامل الكشف وإجراء الفحوصات والعملية وأيضاً متابعتين بعد العملية).

5- دكتور نواف المرزوقي

يعمل كاستشاري طب وجراحة العيون في عيادات انترميد، ومن الشهادات التي حصل عليها الزمالة الكندية في جراحات المياه الزرقاء والبيضاء على العين، هذا بالإضافة إلى حصوله على البورد الأوروبي والسويدي في طب وجراحة العيون، يقيمه البعض بأنه أفضل دكتور عيون في جدة، الطبيب حاصل على تقييم ٥ من ٥ من قبل زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: عيادات انترميد، طريق الكورنيش، حي الشاطئ.
  • سعر الكشف: ٤٥٠ ريال سعودي.

6- دكتور توفيق التيسي

دكتور توفيق التيسي

استشاري طب وجراحة العيون في مركز السقاف لطب العيون، وهو طبيب متخصص في جراحات المياه البيضاء والزرقاء، حاصل على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة صنعاء وحاصل على درجتي الزمالة الأردنية والعربية في طب وجراحة العيون، هذا بالإضافة إلى حصوله على زمالة المجلس العالمي البريطاني وعديد من الشهادات والدورات في جراحات المياه البيضاء والزرقاء في الهند، يصفه البعض بأنه أفضل دكتور عيون في جدة، الطبيب حاصل على تقييم ٤.٥ من ٥ من قبل زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: مركز السقاف لطب العيون (الفيحاء)، شارع عبدالله سليمان.
  • سعر الكشف: ٢٠٠ ريال سعودي.

7- دكتورة سيرين جوهرجي

استشاري طب وجراحة العيون تعمل في مركز الدكتور سالم باصفار لطب العيون والبصريات، هي طبيبة متخصصة في عديد من الحالات والتي من أبرزها، جراحات القرنية والقزحية، الليزك وتصحيح الإبصار، جراحات المياه البيضاء.

  • عنوان الدكتور: شارع الأمير سلطان، حي الزهراء.
  • سعر الكشف: ٤٠٠ ريال سعودي.

8- دكتور أحمد المنجومي

استشاري طب وجراحة العيون، وهو حاصل على البورد الأوروبي والفرنسي في طب وجراحة العيون، هذا بالإضافة إلى حصوله على الزمالة الفرنسية في جراحات المياه الزرقاء، يعتبره البعض أنه أفضل دكتور عيون في جدة، الطبيب حاصل على تقييم ٥ من ٥ من قبل زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: عيادات انترميد (الشاطئ)، طريق الكورنيش.
  • سعر الكشف: ٤٥٠ ريال سعودي.

9- دكتورة أمل زبيدي

دكتورة أمل زبيدي

استشاري أول مقدمة العين وعمليات الليزك في مركز بن رشد، ومن أشهر الحالات التي تتخصص فيها الطبيبة؛ جراحات القرنية والماء البيضاء على العين، الطبيبة حاصلة على تقييم ٥ من ٥ من قبل زوارها على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: مركز بن رشد، طريق الملك عبد العزيز، حي الشاطئ.
  • سعر الكشف: ٣٥٠ ريال سعودي.

10- دكتورة فائقة المحمودي

دكتورة عيون أطفال، تعمل كاستشاري طب عيون الأطفال والحول في مركز بن رشد، يعتبر البعض دكتورة فائقة المحمودي أنها أفضل طبيب عيون بجدة متخصصة في طب عيون الأطفال، الطبيبة حاصلة على تقييم ٤.٥ من ٥ من قبل زوارها على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: طريق الملك عبد العزيز، حي الشاطئ.
  • سعر الكشف: ٣٥٠ ريال سعودي.

11- دكتورة معاني حسن

استشاري طب وجراحة العيون وتصحيح الإبصار للبالغين و الأطفال بالسعودي الألماني، وهي طبيبة متخصصة في عديد من الحالات والتي من أبرزها علاج جفاف العين، عمليات المياه البيضاء، الليزك والفيمتو ليزك، تصحيح الإبصار، عمليات الحول، الكشف عن اعتلال الشبكية وقصور العصب البصري بالكمبيوتر، لذلك تعتبر أفضل دكتور عيون في جدة، الطبيبة حاصلة على تقييم ٥ من ٥ من قبل زوارها على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: مركز عيادات بيفرلي، مستشفى السعودي الألماني، حي الخالدية (شارع الأمير سعود الفيصل بجوار بنك الراجحي ابراج البدريه، مقابل سكن الخطوط السعودية).
  • سعر الكشف: ٣٠٠ ريال سعودي.

12- دكتور حازم أحمد الحمزاوي

دكتور حازم أحمد الحمزاوي

استشاري ورئيس أقسام المياه البيضاء والزرقاء في مستشفيات المغربي، يعتبره الكثيرون أفضل دكتور عيون في المغربي بجدة في مجال جراحات المياه البيضاء والزرقاء، فهو صاحب خبرة واسعة في المجال تصل إلى قرابة ٢٥ عاماً، وهو عضو في الجمعية الأمريكية لجراحي المياه البيضاء وتصحيح الإبصار، كما أنه حاصل على الزمالة من كلية الجراحين الملكية البريطانية (ادنبره)، وزميل في جامعة يال بالولايات المتحدة الأمريكية لجراحات المياه الزرقاء والبيضاء.

  • عنوان الدكتور: مستشفى مغربي، طريق مكة، الكيلو ٣، شارع خزام.

13- دكتور وليد التركي

استشاري أول طب وجراحة العيون ورئيس أقسام الشبكية والجسم الزجاجي في مركز المغربي، خبير في جراحات الشبكية والجسم الزجاجي وهو أفضل دكتور عيون في جدة في هذا المجال، الطبيب حاصل على البورد الأمريكي في طب وجراحة العيون، وحاصل على الزمالة من الأكاديمية الأمريكية لطب العيون والأكاديمية الأمريكية للشبكية والجسم الزجاجي.

  • عنوان الدكتور: مركز مغربي (مشرفة)، طريق المدينة.
  • سعر الكشف: ٣١٥ ريال سعودي.

14- دكتور أحمد إبراهيم

استشاري العيون وجراحات الشبكية والجسم الزجاجي في مركز المغربي للعيون، هو عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب العيون، وعضو في الجمعية الأوروبية لأمراض وجراحات الشبكية، وحاصل على درجة الزمالة من كلية الجراحين الملكية في بريطانيا، يصفه البعض بأنه أفضل طبيب عيون في جدة عن جدارة، الطبيب حاصل على تقييم ٥ من ٥ من قبل زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: شارع الأمير سلطان، مركز المغربي (السلامة).
  • سعر الكشف: ٣١٥ ريال سعودي.

15- دكتور نواف القحطاني

دكتور نواف القحطاني

استشاري أول طب العيون في مركز مغربي، هو طبيب متخصص في مقدمة العين وتصحيح عيوب الإبصار وأمراض القرنية، صاحب خبرة في عمليات زراعة القرنية، كما يعمل في مركز بن رشد، الطبيب عضو في الأكاديمية الأمريكية لطب وجراحة العيون، وعضو في الجمعية الأوروبية للماء البيضاء وتصحيح عيوب الإبصار، الطبيب حاصل على تقييم ٥ من ٥ من قبل زواره على موقع فيزيتا.

  • عنوان الدكتور: مركز بن رشد، طريق الملك عبد العزيز، حي الشاطئ.
  • سعر الكشف: ٣١٥ ريال سعودي.

وختاماً، من أفضل دكتور عيون في جدة؟ سؤال يتبادر إلى ذهن الكثيرين من قاطني مدينة جدة، نتمنى أن نكون قد وفقنا في الإجابة على هذا السؤال وإيضاح كافة التخصصات المنبثقة من طب العيون ومن هم أكفأ الأطباء في كل منها، ولهذا بادر الآن باختيار أفضل طبيب عيون بجدة وقم بإجراء الفحوصات الدورية للعين وتعلم كيفية الحفاظ على هذه النعمة العظيمة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى