أطباء جدة

أفضل دكتور في سمير عباس بجدة في جميع التخصصات

تتنوع المراكز الطبية والمستشفيات في مدينة جدة في المملكة العربية السعودية واحد الخيارات المفضلة فيها هي مستشفى سمير عباس الذي أسسها الدكتور الكبير سمير عباس، يعد هذا المركز الطبي من الصروح العظيمة والمهمة في المدينة فهو يضم أحدث الأجهزة الطبية والأقسام التخصصية الكثيرة ولكن الميزة الأهم هو الكادر الطبي الذي تحتويه هذه المشفى حيث أنها تضم نخبة من الأطباء الماهرين والمتميزين في اختصاصات كثيرة فلمعت المستشفى بهم وأصبح المرضى يقصدونها لمهارة أطبائها فمنهن دكاترة بالفعل مميزين ومعروفين على مستوى المملكة بكاملها.

وفي هذا التقرير سنقدم لكم معلومات عن أفضل دكتور في سمير عباس بجدة والذي تم اختياره وفقاً لمعايير طبية معينة وتبعاً لتقييم المرضى له، لنبدأ معاً في قراءة المعلومات المهمة حول ذلك.

معلومات عن أفضل دكتور في سمير عباس بجدة

سعت مستشفى سمير عباس منذ تأسيسها باستقطاب العديد من الأطباء الذين لديهم تاريخ مهني عريق وخبرة عملية كبيرة بالإضافة للشهادات والامتيازات التي يحملوها، وعرف هذا المركز الذي له أكثر من فرع في مدن سعودية أخرى بكفاءة طاقمه الطبي وخاصة في مجال النسائية والتوليد وأطفال الأنابيب بالإضافة لبقية الاختصاصات، ومن أراء المرضى الذين تعاملوا مع دكاترة هذه المشفى وأشادوا بهم وباستشاراتهم المتقنة استطعنا وضع قائمة لكم تضم 15 ممن يستحقوا لقب أفضل دكتور في سمير عباس بجدة، لنتعرف عليهم علي حدي.

1- الدكتور سمير عباس

هو المؤسس والمالك لمشفى سمير عباس بالإضافة لمراكز صحية عديدة للمرأة في سائر مدن المملكة كونه أفضل دكتور في مستشفى سمير عباس بجدة في اختصاص النسائية والتوليد ومعالجة العقم، كما أنه من أشهر الأطباء في مجال التكاثر عند المرأة والغدد الصماء ومعروف دولياً في مجال الحث على الإخصاب فهو أول طبيب بدأ بترويج طفل الأنبوب في العالم الإسلامي منذ عام 1986 وقام بإجراء أول عملية حقن مجهري في السعودية وكانت ناجحة وتكللت بطفل من أبناء الحياة وصحته رائعة.

لقد حصل هذا الطبيب على العديد من الشهادات والخبرات التي أهلته ليكون أهم وأفضل دكتور في سمير عباس بجدة فهو نال شهادة الطب من جامعة الأزهر منذ عام 1972 وفي سنة 1975 نال على درجة الماجستير في أمراض التناسل والعقم المعند، حصل بعدها على مرتبة الزمالة البريطانية من أفضل جامعات بريطانيا للأمراض النسائية في سنة 1981 واستمر لمدت سنتين عضو مجلس جامعة الملك عبد العزيز في جدة، كما أنه انتسب لجمعية إدارة الشرق الأوسط المعنية بالإخصاب وأصبح عضواً فيها وعضو في أحد مؤسسات أمريكا وهي البحث العلمي للإنجاب.

يعد الآن من أكبر استشاريين أمراض العقم والضعف الجنسي عند الرجال والولادة والعقم وأمراض النساء ضمن مركزه الخاص الطبي ومدير الملتقى السعودي للإخصاب، يقصده المرضى من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

2- الدكتورة نعيمة قاضي

الدكتورة نعيمة قاضي

تعتبر الدكتورة نعيمة من الطبيبات المتميزات في مشفى سمير عباس كما أنها أفضل دكتورة نساء في جدة فهي متخصصة في أمراض النساء والتوليد ومعالجة العقم لديهم كما أنها محترفة لتقنية الجراحة بالمنظار للرحم والحوض، واستشارية في أطفال الأنابيب بأحدث الطرق والتقنيات الجديدة، حصلت على الكثير من الامتيازات والخبرات ومنها البورد السعودي للأمراض النسائية والولادة في عام 2001، كما أنها عملت في العديد من المشافي والمراكز الصحية ضمن المملكة وخارجها.

بدأت عملها في البداية بمدينة الملك عبد العزيز للطب وكانت مساعد مستشار في عام 2002 في مشفى الملك خالد للحرس الوطني وبقيت في هذا المنصب عامين، ثم أصبحت استشارية مشاركة في نفس المستشفى لمدة سنة، بعدها عملت في مركز لوهافر في فرنسا بمنصب زمالة لطفل الأنبوب والعقم في عام 2005 واستمرت بذلك سنتين وفي نفس الفترة أيضا كانت تعمل في جامعة روان في باريس بمنصب الزمالة في جراحة الحوض بالمنظار، عادت بعدها إلى مدينة جدة لتكون أحسن استشارية في مدينة الملك عبد العزيز الطبية ومشفى الحرس الوطني لنفس اختصاصاتها وعملت في جامعة الملك سعود بن عبد العزيز كأستاذ مساعد.

بدأ عملها استشارية لأمراض العقم وأطفال الأنابيب في مركز سمير عباس عام 2018، وأصبحت في الوقت الحالي يتم اختيارها من المرضى كأفضل دكتور في سمير عباس بجدة.

3- الدكتورة سوزان كافي

عندما تضع قائمة ب أفضل دكتور في سمير عباس بجدة ستجد اسم الدكتورة سوزان الكافي من بينهم، حصلت على شهادة البكالوريوس من جامعة الملك عبد العزيز في جدة لعام 1988 في الطب والجراحة وعملت في لجنة تقييم الامتحانات لعام 1989 في المجلس الطبي الكندي، وحصلت على مرتبة الزمالة في كندا للكلية الملكية للأطباء والجراحين في عام 1997، وعلى زمالة الكلية الأمريكية للدكاترة في عام 2003، وعلى البورد الكندي لأمراض النساء والولادة ومعالجة العقم والإنجاب.

عملت طبيبة مقيمة في مونتريال في جامعة ماكجيل ضمن قسم النسائية والتوليد لمدة خمس سنوات، وعملت طبيب زميل لمدة سنتين في نفس الجامعة لغدد الصم التناسلية والعقن ضمن مركز ماكجيل الإنجابي، ودكتورة مقيمة لمدة سنة في مشفى الأم والطفل في جدة في قسم التوليد والنسائية، واستاذ مساعد في جامعات الملك عبد العزيز بجدة وجامعة أم القرى في مكة.

هذه المسيرة التاريخية في مجال العمل جعلت منها استشارية لأمراض النساء والولادة ومعالجة العقم في المركز الطبي الدولي إلى جانب عملها كأفضل دكتور في سمير عباس بجدة.

4- الدكتورة فدوى طاهر

الدكتورة فدوى طاهر

هي طبيبة مختصة في أمراض النساء والولادة حاصلة على بكالوريوس في الطب من جامعة الملك عبد العزيز في جدة، وحازت على مرتبة الزمالة في طب المرأة والجنين في كندا، ونالت على البورد الكندي في الأمراض للنسائية والولادة وبورد آخر في اختصاص الأم والجنين، عملت طبيبة استشارية في العيادة الأولى بجدة ضمن اختصاصها وعضو في الجمعية الملكية في كندا للأطباء والجراحين.

وهي حالياً تعمل ضمن مستشفى سمير عباس وتحتل منصب نائبة رئيس قسم الأمراض النسائية والتوليد وذلك لكفاءتها في مجالها ومتابعة مرضاها حتى توصيلهم لبر الأمان، وبالتالي يمكن القول أنها أفضل دكتور في سمير عباس بجدة إلى جانب زملائها التي تم ذكرهم سابقاً.

5- الدكتور تركي بخش

الطبيب الشاب تركي بخش هو أفضل دكتور في مركز سمير عباس بجدة في قسم السنية فهو استشاري في علاج آفات الأسنان وتجميلها، حصل على شهاد طب الأسنان من جامعة الملك عبد العزيز وشهادة الدكتوراه في معالجة الأسنان من اليابان جامعة طوكيو الطبية في عام 2013، عمل بعدها ضمن سنوات قليلة في عدد كبير من المناصب فقد كان استشاري غير متفرغ تماماً ضمن عيادات سمايا السنية وعمل رئيس سابق لقسم البدائل والتركيب في مشفى الأسنان الجامعي، كما أنه اشتغل أستاذ مساعد في كلية البترجي.

عمل أيضاً في المركز الطبي الدولي لمدة سنتين كاستشاري في تجميل الأسنان، وبقي أستاذ واستشاري مساعد في جامعة الملك عبد العزيز لمدة أربع سنوات، وبقي عضو في كادر التدريس بكلية الفارابي للتمريض وطب الأسنان لمدة أربع سنوات حتى 2021، وكان رئيس شعبة تصحيح ومعالجة السن في جامعة الملك عبد العزيز لثلاث سنوات، كما أنه كان مشرف على التوجيهات الأكاديمية في جامعة المؤسس.

أما في الوقت الحالي فهو يعمل ضمن أفضل دكتور في مستشفى سمير عباس بجدة استشاري غير متفرغ لأنه بنفس الوقت هو بروفيسور تصحيح الأسنان وتجميلها في جامعة الملك عبد العزيز وضمن كليات الرؤية الخاصة كعضو هيئة تدريس وعضو في مجلس إدارة المنظمة العالمية للأبحاث المتعلقة بطب الأسنان في افريقيا والشرق الأوسط، وغيرها الكثير من المؤتمرات والندوات وله أبحاث علمية متعددة يستفاد منها طلاب كلية الأسنان.

6- الدكتور باهر عبيدات

الدكتور باهر عبيدات

عندما تبحث عن طبيب جراحة عامة في مستشفى سمير عباس ستجد الدكتور باهر عبيدات هو أفضل دكتور في سمير عباس بجدة في اختصاص الجراحة العامة والجراحة التنظيرية بالمنظار، هو طبيب سوري تخرج من جامعة حلب من كلية الطب البشري وذهب للعمل في السعودية فحصل على البورد السعودي في اختصاص الجراحة العامة، كما أنه عضو في الجمعية السعودية لنفس التخصص والجمعية العالمية لجراحات البدانة، ويعمل ضمن مركز سمير عباس استشاري وجراح عام بالإضافة للعمليات بدون جراحة باستخدام المناظير.

7- الدكتور دومينيك سماحة

هو من الأطباء المميزين والمشهورين ضمن اختصاص دقيق وهو جراحة العمود الفقري، يعتبر أفضل دكتور في سمير عباس بجدة وفي سائر المملكة، حصل على البورد الفرنسي في جراحة العمود الفقري وجراحة العظام فقد اعتمد كثيراً على أحدث التقنيات المتبعة لعلاج مشاكل العمود الفقري بدون جراحة، هو أيضاً من أكبر الاستشاريين في تشخيص مرض الجنف وعلاجه، أجرى الكثير من العمليات الدقيقة والناجحة والنادرة مثل تصحيح انحناءات في العمود الفقري وغيرها.

حضر الكثير من المؤتمرات والندوات الخاصة بهذا التخصص فهو طبيب نشيط يطور مهاراته باستمرار ليبقى متألقاً في مجاله وضمن مركز عمله.

8- الدكتور عصام بدر

من الأطباء الجراحين واللامعين في مستشفى سمير عباس في إجراء العمليات الناجحة ومنها لا يتطلب جراحة بل تنظير باستخدام المنظار، حصل على شهادات ومراتب متعددة منها مرتبة الزمالة البريطانية لكلية الجراحين الملكية، والزمالة الأمريكية والأوروبية في كلية الجراحة والمناظير، بدأ عمله في هذا المكان وأصبح المرضى يقصدونه دائماً فهو لدى الكثيرين يعتبر أفضل دكتور في سمير عباس بجدة.

9- الدكتور محمد آل يحيى

الدكتور محمد آل يحيى

من الاختصاصات القليلة والمهمة في مركز سمير عباس هي عيادة جراحة الأوعية الدموية وإجراء القسطرة المتقدمة ومن أنجح الأطباء في هذا الاختصاص هو الدكتور السعودي محمد آل يحيى، حصل هذا الطبيب على البورد السعودي والعربي في مجال الجراحة ونال مرتبة الزمالة الأسترالية في أكثر الاختصاصات دقة وهو جراحة الأوعية الدموية، يعمل أفضل دكتور في سمير عباس بجدة ضمن مجاله الذي عرف به.

10- الدكتور محمد صلاح

من أطباء الجهاز الهضمي وأمراض الكبد في مستشفى سمير عباس هو الطبيب محمد صلاح الحاصل على شهادة دكتوراه في الأمراض الداخلية خبرته تصل ل14 سنة في معالجة الكبد والجهاز الهضمي والأمراض الباطنية، حصل على مرتبة الزمالة في جامعة كيوتو اليابانية وهو أستاذ بكلية الطب في إحدى جامعات جدة.

أثبت جدارته في معالجة المرضى وتخلصهم من أوجاعهم فشغله دقيق وتشخيصه سديد وأكسب قسم الهضمية في المشفى سمعة حسنة فهو أفضل دكتور في سمير عباس بجدة للبواطن.

11- الدكتور حسن عبد الرحيم نصر عثمان

هو طبيب سوداني مجتهد حصل على المرتبة الثانية في الثانوية العامة في السودان ودرس الطب في جامعة الخرطوم وسافر بعدها للأمم المتحدة وحصل فيها على مرتبة الزمالة بزمن قياسي واستثنائي وهو ثلاث سنوات، كانت اختصاصه جراحة عامة وفعلا برع فيه، اشتغل في منصب استشاري مساعد في جامعة مانشستر البريطانية العالمية وهذا بحد ذاته أعظم إنجاز لأن هذه الجامعة بالتحديد لا تقبل بالتوظيف من غير البريطانيين وعمل هناك لخمس سنوات.

انتقل بعدها ليعمل أستاذ في جامعة الملك عبد العزيز في جدة في كلية الطب ويعتبر من مؤسسين الكلية، أضافت هذه الوظيفة لحياته المهنية الكثير من الإبداع عمل بعدها في كثير من مستشفيات جدة مثل مشفى بخش والأطباء المتحدون وسمير عباس حالياً بالإضافة لعيادته الخاصة، أجرى العديد من العمليات الجراحية الناجحة والدقيقة كالمرارة وجراحة المسالك البولية عند الأطفال ودوالي المري واستئصال الأورام الخبيثة والتشوهات الخلقية لفتحة الشرج والمستقيم وغيرها الكثير.

حصل على براءة اختراع من كندا في إحدى عملياته وهي طي المستقيم فوق البواسير واختص مؤخراً في جراحة الشرج والمستقيم واقتصرت عملياته على هذا النوع من الجراحة وأخذ شهادة الاختصاص من أمريكا وبريطانيا، هو الآن أنجح وأفضل دكتور في سمير عباس بجدة في جراحة المستقيم والبواسير وبأحدث تقنيات الطبية ويقصده المرضى من جميع أنحاء المملكة العربية السعودية.

12- الدكتور عبد الله مرغلاني

الدكتور عبد الله مرغلاني

هو من الأطباء التي تخرجت من جامعة الملك عبد العزيز بجدة بشهادة بكالوريوس في طب الأسنان العام، تخصص بعدها في طب أسنان الأطفال في أمريكا من جامعة لوما ليندا، ونال مرتبة الزمالة الأمريكية لطب أسنان الأطفال، واشتغل أستاذ مساعد في جامعة أم القرى، اكتسب شهرة واسعة وخاصة في مجال اختصاصه فأصبح يقصده أهالي الأطفال المرضى من كافة المناطق للاعتناء بأسنان أولادهم وهذا ما جعله حالياً أفضل دكتور في سمير عباس بجدة لطب أسنان الأطفال.

13- الدكتور حازم قبيسي

طبيب جراح مختص بجراحة العظام والمفاصل والطب الرياضي نال على البورد الألماني في اختصاصه وعمل رئيس قسم الجراحة الخاصة بالعظام والمفاصل في مشفى دونافرت الألماني الجامعي وهو عضو في الجمعية الألمانية للبلازما والخلايا الجذعية في هانوفر ألمانيا في مركز أبحاث الخلايا الجذعية.

يعد أفضل دكتور في سمير عباس بجدة في اختصاصاته الدقيقة ومعالجاته السديدة لمرضاه فهو استشاري في المشفى لجراحة العظم والمفصل، وإصابات الملاعب وتقويم العظام للأطفال والبالغين وجراحتها، كما أنه يقوم بعمليات المفاصل بالمنظار ويعالج الأوتار والغضاريف باستخدام الخلايا الجذعية، فهو لا تنقصه الخبرة والمهارة في عمله.

يستقبل المرضى بحجوزات ومواعيد دقيقة مأخوذة مسبقاً ويمكن الحجز أون لاين أو عن طريق الهاتف ويبلغ سعر كشفه 400 ريال.

14- زياد الشامي

في قسم العصبية في مركز سمير عباس يعتبر الدكتور زياد الشامي أفضل دكتور في سمير عباس بجدة تصل خبرته لعشرين سنة في معالجة الأمراض العصبية والعضلية المزمنة وأمراض الشقيقة والصداع، عمل في معهد الأعصاب في كليفلاند كلينيك في أمريكا للصداع بأنواعه وعضو المجلس الأمريكي والأكاديمية للأعصاب ومعالجة الصداع، كما أنه حاصل على الزمالة الأمريكية في أنواع الصداع.

يعالج الشقيقة المزمنة بحقن البوتكس وطرق تسريب للدواء تداخلية متطورة، يعالج نتائج الجلطات الدماغية من تلف عصبي، واعتلال الأعصاب الناتج عن السكري، بالإضافة لأوجاع الرقبة والظهر وتجديد البلازما، تكللت مسيرته بالنجاح والشهرة وأصبح مقصداً مهم للكثير من المرضى.

15- الدكتور عمرو بنان

الدكتور عمرو بنان

حصل الدكتور عمرو بنان في عام 1998على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الملك عبد العزيز في جدة وتخصص بالطب الباطني، بعدها عمل دكتور مقيم في طب البواطن في مشفى الحرس الوطني السعودية وأصبح رئيس المقيمين من عام 1998 لمدة 3 سنوات، بعدها عمل طبيب مقيم في جامعة شيكاغو في أمريكا وبقي حتى سنة 2004.

وفي عام 2009 تخصص في الأمراض القلبية والتاجية الصعبة وحصل على بورد أمريكي لأمراض القلب والطب الباطني من جامعة بنسلفانيا، وعمل أستاذ مساعد ومدير مخبر كاث القلب في جامعة بنسلفانيا، واكتسب اكثر من 6 سنوات خبرة في القطاع الخاص بالرعاية الصحية بجدة ب IMC، يتحدث اللغتين الإنجليزية والعربية لسهولة التعامل مع مرضاه الأجانب وله الكثير من النقالات والأبحاث في المجلات والصحف ومؤلف لكتابين شهيرين يمكن اعتبارهم مراجع في أمراض القلب.

وبذلك نكون قد انتهينا من تصنيف أطباء سمير عباس فقد قدمنا لكم في هذا المقال مجموعة من أفضل دكتور في سمير عباس بجدة في أغلب الاختصاصات المتاحة ضمن المركز وجميعهم نخبة ويمكن الاعتماد عليهم باطمئنان وراحة، فقد حاولنا جميع المعلومات المحيطة بكل طبيب ومسيرة حياته المهنية من شهادات ومؤهلات وخبرته ضمن مجاله لتستطيع أن تحكم عن مدى شطارته ومهارته فبالتأكيد الشهادات والخبرات تلعب الدور الأساسي في اختيار الطبيب المناسب بالإضافة لتقييم المرضى الذين تعاملوا معه، نتمنى ان يكون ما وضحناه مفيداً لكم ومساعد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى