أطباء جدة

أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة: العنوان وسعر الكشف

تتعدد الاختصاصات الطبية البشرية فلكل عضو من أعضاء جسم الإنسان اختصاص وعلم يحيط بكل تفاصيله، ومن أهم التخصصات الطبية وأدقها اختصاص المخ والأعصاب فالمخ هو مدير الجسد والذي يتحكم ببقية الأعضاء ويرتبط ارتباط مباشر بشبكة من الأعصاب التي تمتد في كل عضو فيرسل لها أوامره وإيعازاته بالحركة، لذلك يبحث الكثيرون عن أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة وذلك لدوره في تشخيص أي خلل عصبي محيطي أو مركزي يتعلق بالدماغ أو النخاع الشوكي أو الحالات العصبية الأخرى، هو من الاختصاصات الصعبة والدقيقة جداً لأنها تتطلب الكثير من الاجتهاد والمسؤولية وتأخذ من عمر الطبيب ست سنوات أقل تقدير لإنهاء الاختصاص والانخراط في مجال العمل.

ومع ذلك انتشر الأطباء والطبيبات حول العالم ممن امتهنوا ذلك المجال وأصبح لبعضهم اسم معروف ضمن دولتهم أو مكان عملهم وحتى على مستوى العالم لما قدموه للبشرية من إنجازات وعلاجات ساهمت في شفائهم وتغير مسرى حياتهم نحو الأفضل، ومدينة جدة التي احتضنت الكثير من الأطباء من جميع دول العالم يوجد فيها عدد من الأطباء الذين لا يستهان بهم في هذا المجال وسنتعرف في مقالنا على 12 من أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة، لنبدأ.

أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة

تضم مدينة جدة عدد كبير من المشافي الراقية التي لها ترتيبها العالمي لما تحتويه من أجهزة حديثة وكوادر طبية رائعة في مختلف الاختصاصات سواء سعوديين أو غيرهم وأبرزها تخصص المخ والأعصاب، حيث يوجد أفضل اطباء مخ وأعصاب في جدة ذكوراً وإناث وأصبح لهم تاريخهم المهني وشهرتهم الواسعة في المدينة وخاصة الطبيبات وذلك لأن النساء السعوديات يفضلن زيارة الطبيبة عن الطبيب، ومع تطور حياة المرأة أصبحت لا تقل شأناً عن الرجل في مجال العمل الطبي والتخصصات المعقدة مثل هذا، ولتعرف من هي أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة عليك قراءة جميع الخيارات المتاحة التي وفرناها مع جميع المعلومات اللازمة.

1. الدكتور حاتم طعيمة

الدكتورة نسرين عاشور

هو دكتور مخ وأعصاب أطفال بجدة ممتاز حيث انه استشاري لأمراض الأعصاب والمخ والطب الباطني للبالغين وكبير استشاريين أعصاب الأطفال، نال على مرتبة زمالة الكلية الملكية البريطانية لطب الأطفال، والبورد الأمريكي الدولي في التوحد، وزميل معهد أبحاث كليفلاند كلينك لأمراض الصرع ومستعد لعلاج كافة أمراض الجهاز العصبي وآفات الدماغ كالصرع والتصلب اللويحي وداء باركنسون ومعالجة جميع أشكال التهابات الأعصاب والجلطات الدماغية بكافة مواقعها كما أنه يحل مشكلة الصداع وخاصة النصفي بالحقن بالبوتكس ويقوم بعمل تخطيط للمخ عندما تدعو الحاجة لذلك.

وهو أيضًا مستعد لتشخيص وعلاج اضطراب فرط الحركة لدى الأطفال وكذلك تحديد نوع الاضطرابات السلوكية وخطة كاملة لشفاء الطفل والخطوات الصحيحة التي يجب اتباعها في التعامل معه، ويعمل في مركز الأندلسية للأطفال وهو يُعتبر أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة للأطفال.

لا يمكن زيارته بدون موعد مسبق وهو يعمل يومياً من الساعة 12:30 مساءً وحتى الساعة السادسة مساءً، ومدة الانتظار بين كل مريض وآخر نصف ساعة، ولأخذ موعد مسبق يمكنك الحجز أونلاين او الاتصال بالرقم 966122374555.

عنوان الدكتور: شارع صاري، تقاطع شارع الخطيب التبريزي، حي البوادي، جدة.

سعر الكشف: 400 ريال سعودي.

2. الدكتور حسام رفعت

عندما تبحث عن أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة للبالغين ستجد الدكتور حسام رفعت بالانتظار فهو استشاري في أمراض المخ والأعصاب وجميع المعالجات المتعلقة بالالتهابات العصبية بأنواعها والشلل والجلطات الدماغية وهو أخصائي أول في طب المخ والأعصاب في المستشفى السعودي الألماني، وهو دكتور مخ وأعصاب في جدة ذا خبرة عالية ممتدة لاثنا عشرة عامًا ومدة انتظار المريض في عيادته ساعة و40 دقيقة ويمكن الحجز عن طريق الاتصال بالمستشفى على رقم 966920007997.

عنوان الدكتور: شارع البترجي، حي الزهراء، جدة.

سعر الكشف: 380 ريال سعودي.

3. الدكتورة عائشة يغمور

الدكتورة عائشة يغمور

هي أفضل دكتور مخ وأعصاب أطفال في جدة وكبير استشاريين أمراض الدماغ والجهاز العصبي للأطفال، حاصلة على شهادات عديدة في هذا المجال وهي شهادة البورد العربي في الطب العام للأطفال ودبلوم من وزارة الصحة السعودية في طب الأولاد، كما أنها حائزة على شهادة تخرج من جامعة الملك سعود بالرياض بالطب البشري والجراحة العامة.

نالت مرتبة الزمالة الأمريكية في اختصاص الجهاز العصبي للأطفال، بالإضافة لمعالجة جميع حالات الصداع وخاصة النصفي بأحدث الطرق وهو الحقن بالبوتوكس، كما أنها تقدم الاستشارات وتعالج الصرع والتصلب اللويحي وداء باركنسون وأي التهابات تصيب الأعصاب مهما كان نوعها، بالإضافة لإجراء تخطيط للدماغ عند الحاجة لذلك؛ هي دكتور مخ وأعصاب في جدة في مستشفى الحرس الوطني ومشفى القوات المسلحة بخبرة دامت أكثر من خمس وعشرين عاماً؛ يمكنك حجز موعد مسبق إما بالحجز أون لاين او طريق الاتصال بالرقم 00966920033402

عنوان الدكتورة: طريق الملك عبد العزيز، النهضة، عيادات مجمع إبلال الطبي، جدة.

سعر الكشف: 450 ريال سعودي.

4. الدكتورة روان داغستاني

إذا كان لديك طفل يعاني من الصرع وتبحث عن أفضل دكتور لعلاج الصرع في جدة فعليك مباشرة بزيارة الدكتورة روان داغستاني الحائزة على درجة الزمالة الأمريكية لحالات الصرع عند الأطفال والحاصلة على البورد الأمريكي من أفضل جامعات أمريكا في اختصاص المخ والأعصاب لدى الأطفال، تعالج الإضرابات العقلية لديهم والعصبية وتقوم بعمل تخطيط للمخ ومراقبة كهرباء الدماغ فهي دكتور مخ وأعصاب في جدة ممن لديهم تاريخ مهني عريق.

عنوان الدكتورة: طريق الكورنيش، الشاطئ، عيادات انترميد، جدة.

سعر الكشف: 800 ريال سعودي.

5- الدكتور يحيى الحمزاوي

الدكتورة نسمة العنيمي

يعتبر أفضل دكتور لعلاج ضمور المخ في جدة فقد حصل على شهادة الدكتوراه في أمراض الجهاز العصبي والدماغ والصرع ويعالج ضعف العضلات وضمورها وتطبب الآفات التي تصيب الأعصاب الطرفية والمركزية، كما أنه يراقب الجلطات الدماغية ويتابع حالات الشلل بأنواعه.

هو دكتور مخ وأعصاب في جدة يخفف من فقدان الذاكرة ومرض الزهايمر كما أنه يعالج جميع حالات الصداع منها النصفي والشقيقة، ويعد الدكتور يحيى الحمزاوي من أفضل الأطباء في معالجة اعتلال الأعصاب الطرفية والأمراض التي تصيب النخاع الشوكي والأوجاع الناتجة عن العصبين الخامس والسابع.

عنوان الدكتور: طريق الأمير سلطان حي النهضة.

سعر الكشف: 250 ريال سعودي.

6- الدكتور هاني العزوبي

من الخيارات المتاحة أيضاً من دكتور مخ وأعصاب بجدة ممتاز يقصده المرضى من جميع أنحاء مدينة جدة هو الدكتور هاني العزوبي، يعمل استشاري في طب الدماغ ومتخصص في الجهاز العصبي للكبار ويعتبر من أمهر أطباء المخ والأعصاب داخل جدة بخبرة أكثر من 30 سنة، ومن شهاداته الحاصل عليها هي البورد الكندي لاختصاص المخ والأعصاب.

يتم العمل بالحجز المسبق وبمواعيد محددة لكل مريض تجنباً للازدحام ومدة انتظار المريض ضمن العيادة حوالي 30 دقيقة حسب حالته المرضية.

عنوان الدكتور: شارع أحمد بن عسيب، النعيم، جدة.

سعر الكشف: 200 ريال سعودي.

7- الدكتورة ريم اليوبي

الدكتورة ريم اليوبي

هي من الطبيبات المتميزات في طب أعصاب الأطفال والأمراض المخية، وهي دكتور مخ وأعصاب أطفال في جدة تختص في حالات الصرع عند الأطفال وتخطيط أدمغتهم وحالات تأخر النطق أو التوحد أو شلل الأطفال، كما أنها معالجة لجميع الحالات العصبية التي يمكن أن يتعرض الطفل لها من نقص تروية دماغية أو أكسجة وكذلك تعمل عضو في البورد الكندي باختصاص مخ وأعصاب الأطفال والصرع؛ تستقبل المرضى ضمن نظام حجز محدد وبمواعيد معينة.

عنوان الدكتورة: عيادات انترميد، طريق الكورنيش، الشاطئ، جدة.

سعر الكشف: 400 ريال سعودي.

8- الدكتورة نهلة الشيخ

تعد أفضل دكتور مخ وأعصاب بجدة فهي حائزة على العديد من الشهادات والمراتب الطبية العربية والعالمية، هي من الطبيبات الخريجات من جامعة الملك عبد العزيز وحاصلة على شهادة الطب والجراحة من هناك، نالت على مرتبة الزمالة في لندن بمستشفى جريت أورموند ستريت وذلك في مجال الاضطرابات العصبية عند البالغين والاضرابات العضلية.

خبرتها العملية تصل لأكثر من 14 سنة فهي دكتور مخ وأعصاب في جدة استشارية بالنسبة للأطفال وذلك في المركز الصحي أندلسية الخاص بصحة الطفل ومن اختصاصاتها أيضاً معالجة ضعف وضمور الأعصاب والعضلات وتعالج الشلل الدماغي والحركي النصفي والكلي والكشف عن الجلطات الدماغية؛ تعمل ضمن مواعيد محددة مسبقة ومدة انتظار المريض ضمن عيادتها لا يتجاوز ال17 دقيقة حسب حالته.

عنوان الدكتورة: حي البوادي، شارع الخطيب التبريزي، عيادات أندلسية لصحة الطفل في الطابق الأرضي والأول والثاني، جدة.

سعر الكشف: 400 ريال سعودي.

9- الدكتور فوزي بابطين

طبيب سعودي حاصل على درجة دكتوراه في طب الأعصاب ومتخصص في الأمراض العصبية الإكلينيكية، وبسبب خبرته الكبيرة يعتبر أفضل دكتور أعصاب في جدة؛ فهو اختصاص أول في أمراض الأعصاب والمخ وهو عضو في الجمعيات الوطنية والدولية المختلفة في طب الأعصاب والصرع، وهو مسؤول عن معالجة حالات الصداع المزمنة بأنواعه، ومتابعة حالات الصرع وكهرباء الدماغ والشلل النصفي والكلي والرباعي، أيضاً مختص في علاج التصلب.

عنوان الدكتور: شارع الأمير سعود الفيصل امام سكن الخطوط السعودية بجوار بنك الراجحي أبراج البدرية.

سعر الكشف: 380 ريال سعودي.

10- الدكتور عمر أيوب

الدكتورة سماح مجاهد

أشهر دكتور مخ وأعصاب في جدة حاصل على البورد والزمالة الكندية في أمراض المخ والأعصاب وهو استشاري وأستاذ مساعد في جامعة الملك عبد العزيز، له خبرة واسعة في عمله بخبرة تزيد عن العشر سنوات في هذا المجال وهو رئيس شعبة العناية المركزة للمخ والأعصاب في السعودية؛ يستقبل المرضى ضمن موعد مسبق ومحدد ويبدأ عمله في الساعة الواحدة ظهرًا ومدة الانتظار في العيادة 21 دقيقة.

عنوان الدكتور: طريق الكورنيش، الشاطئ، جدة.

سعر الكشف: 500 ريال سعودي.

11- الدكتورة نسمة عبد المنعم

واحدة من الطبيبات المصريات الموجودة في جدة والاستشارية في جراحة المخ والأعصاب نالت شهادة الدكتوراه من جامعة الزقازيق في جمهورية مصر العربية وتنتمي لأفراد الجمعية المصرية في أمراض الأعصاب وجراحتها، هي أحسن دكتور مخ وأعصاب في جدة متخصصة بحالات الصرع ومعالجتها عند الأطفال وجميع الاضطرابات والمشاكل العصبية لديهم، كما أنها تتابع وتعالج حالات الأذية الدماغية أو التجلطات في المخ عند الأطفال، وتفضل الدكتورة زيارتها بموعد مسبق عبر الحجز بالاتصال أو أون لاين.

عنوان الدكتورة: عيادات أندلسية لصحة الطفل، حي البوادي، جدة.

12- الدكتورة منال الفحام

الدكتورة منال الفحام

دكتورة مخ وأعصاب في جدة من الجنسية السورية تخرجت من كلية الطب في جامعة دمشق بدرجة ممتازة وتخصصت في الأمراض العصبية وأعصاب الدماغ، انتقلت بعد زواجها إلى مدينة جدة لتبدأ رحلتها المهنية بحرفية كبيرة.

في البداية بدأت عملها في مستشفى الشاطئ في جدة كطبيبة طوعية ولكن سرعان ما تمت ترقيتها إلى دكتورة مختصة في أمراض الأعصاب والمخ وبدوام كامل في مستشفيات عديدة في جدة مثل مشفى باقدو والدكتور عرفان العام، ومشفى الملك فهد التخصصي، وأخذت شهرتها تزداد وخبرتها عمرها أكثر من 30 عاماً في هذا المجال.

وبذلك نكون قد انتهينا من ذكر جميع الأطباء المتميزين وبينّا لكم من هو أفضل دكتور مخ وأعصاب في جدة خبرة ومهنية في مجاله، وسعينا جاهدين لتوفير كافة المعلومات المتوفرة عنهم لتتمكنوا من اختيار الطبيب الأنسب لكم، نأمل أن نكون قد ألمينا بجميع الموجود منهم وبالتالي وفرنا عليكم عناء البحث والاستفسار في العيادات والمستشفيات وبمجرد انتهائكم من القراءة ستعرفون إلى أي دكتور ستتجهون ونتمنى الشفاء العاجل للجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى