أطباء جدة

أفضل دكتور نفسي في جدة: العنوان وسعر الكشف

ضغوطات الحياة والمواقف الحياتية السلبية تؤثر غالبًا في صحة المرء النفسية خاصة مع تراكمها، لهذا عند الشعور بأنك بحاجة إلى طبيب نفسي أو ملاحظة أي سلوك غير معتاد على طفلك، لابد حينئذً الذهاب إلى متخصص، ولكن كيف أجد أفضل دكتور نفسي في جدة؟ وعلى أي أساس يتم الاختيار؟ يتم الاختيار تبعًا للشهادات والخبرات التي حصل عليها الطبيب ورأى المرضى فيه، ستجد في هذا المقال أفضل 15 دكتور نفساني في جدة.

أفضل دكتور نفسي في جدة

اختيار أفضل دكتور نفسي في جدة ليس بالأمر الجلل، ولكن تَكمُن الأهمية في اتخاذ الخطوة والذهاب إليه، فهو أكثر شخص قادر على تحليل شخصيتك والاستماع إلى مشاكلك ومساعدتك على إيجاد حلول والتخلص منها، فالهدف من العلاج النفسي هو تحويل سلوك المرء من سلوك غير سوي إلى سلوك سوي، الأمر الذي سيُعينه على رؤية الحياة بشكل أفضل وطريقة التعامل مع السلبيات والمشاكل التي يمر بها المرء في حياته.

اللجوء إلى الطبيب النفسي هي أولى خطوات العلاج، وبعد ذلك يأتي دوره بما يملكه من علم أن يقوم بالتشخيص والعلاج، وتختلف طرق وتقنيات العلاج من طبيب لآخر وتبعًا لحالة المريض، وأغلب الأطباء يلجأون إلى العلاج الجماعي خاصة في حالات علاج الإدمان، وهنا يأتي دورنا في مساعدك على اختيار أفضل دكتور نفسية في جدة، وإليك أمهر الأطباء:-

1- دكتورة هويدا الحاج حسن

دكتورة هويدا الحاج حسن

تُعد دكتورة هويدا أفضل دكتور نفسية في جدة في الاستشارات الأسرية وعلاج الإدمان، حاصلة على بكالوريوس تربية قسم علم النفس جامعة دمشق عام 1988م، وماجستير في الصحة النفسية (علاقات زوجية خاصة) عام 2008م، ودكتوراه في العلاج النفسي في نيويورك عام 2010م.

  • عنوان الدكتور: مركز دكتور ضياء للتخصصات الطبية الدقيقة (الروضة)، جدة
  • سعر الكشف: 500 ريال

2- دكتور أحمد عبد اللطيف

دكتور أحمد عبد اللطيف أفضل دكتور نفسية بجدة للبالغين في علاج السموم والإدمان، وأيضًا متخصص في الاستشارات الأسرية.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا)، طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

3- دكتورة رانيا الباز

دكتورة رانيا عبد العزيز الشهيرة بـ “رانيا الباز” هي أفضل دكتور نفسي في جدة للبالغين والأطفال ومتخصصة في الاستشارات الأسرية، فقد حصلت على بكالوريوس الطب والجراحة من جامعة الإسكندرية عام 2002 بتقدير جيد جدًا مع مرتبة الشرف، وماجستير في الأمراض الجلدية والتناسلية عام 2013 بتقدير ممتاز.

لم تقف مسيرة دكتورة رانيا عند هذا الحد فقد تمكنت من حضور كورسات وورش عديدة في مجال الأمراض الجلدية والإجراءات التجميلية، على سبيل المثال، الميزوثيرابي وحقن الفيلر والبوتوكس، كما أنها قد عملت في الكثير من المستشفيات والمراكز مثل مستشفى السعودي الألماني فرع المدينة المنورة، ومراكز سباركل للتجميل وهي من أشهر مراكز التجميل في مصر.

  • عنوان الدكتور: مستشفى أندلسية حى الجامعة (الجامعة) شارع السيرة العطرة، جدة
  • سعر الكشف: 337 ريال

4- دكتورة نهلة عطا

دكتورة نهلة عطا

إذا كنت تبحث عن دكتور نفسي ممتاز في جدة، فإن دكتورة نهلة هي الحل الأمثل لك، فهي متخصصة في نفسي البالغين والأطفال، حصلت على ماجستير الطب النفسي في جامعة عين شمس، وحصلت على الزمالة المصرية للطب النفسي، قد نالت رضا المرضى، بسبب أنها تسعى دائمًا لتقديم الوقت للاستماع للمريض ومشاكله وتشخيص حالته الطبية بصورة دقيقة، وحسب ما تملكه من علم تمنحهم الاستشارات التي تُمكنهم من التخلص من المشاكل النفسية التي يعانون منها.

  • عنوان الدكتور: عيادات المجمع الطبي التخصصي (الفيصلية) الملك فهد، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

5- دكتور خالد عبدالله حلواني

العديد من المرضي أشادوا بدكتور خالد واعتبره أفضل دكتور نفساني في جدة متخصص في نفسي البالغين وعلاج الإدمان والاستشارات الأسرية، حصل على البورد العربي في الطب النفسي، يعمل حاليًا كطبيب في عيادات بايو لايف.

  • عنوان الدكتور: عيادات بايو لايف (الروضة)، شارع الأمير سلطان، جدة
  • سعر الكشف: 600 ريال

6- دكتورة بلقيس الفضلي

ليس شرطًا أن يكون أفضل دكتور نفسي خريج كلية الطب بل من الممكن أن يكون خريج علم النفس، وقد أثبتت ذلك بجدارة دكتورة بلقيس الفضلي فهي حاصلة على درجة البكالوريوس في علم النفس، ومتخصصة في نفسي الأطفال والبالغين والاستشارات الأسرية.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا) طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

7- دكتور مدحت محمد فؤاد

دكتور مدحت محمد فؤاد

تُعد عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية هي أفضل عيادة نفسية في جدة تضم العديد من الأطباء الممتازين، ولكن دكتور مدحت محمد فؤاد قد أثبت جدارته في ظل كثرة الحجوزات لديه، فهو متخصص في نفسي الأطفال والبالغين وعلاج الإدمان والاستشارات الأسرية، وحصل على دبلوم عالي في الطب النفسي وعلم الأعصاب.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا) طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

8- دكتورة سمراء شعبان

تُعد دكتورة سمراء شعبان أخصائية نفسية في الاستشارات الأسرية والاضطرابات النفسية، حاصلة على ماجستير في علم النفس الإكلينيكي بولاية كاليفورنيا، تهتم بالعلاج المعرفي السلوكي وبالتقبّل والالتزام، الأمر الذي يساعد المريض على طريقة التعامل مع المواقف الصعبة ومواجهتها بدلًا من تجاهلها بهدف تحقيق التوازن النفسي الداخلي.

ما يميز دكتورة سمراء شعبان وجعلها أفضل دكتور نفسي في جدة أنها تقوم بتقديم الدعم النفسي للمريض من خلال إعداد خطة علاجية ممتازة في رفع مستوى الإدراك والوعي وتقدير الذات لديه بهدف الحصول على حياة أفضل ذات معنى.

  • عنوان الدكتور: مركز رفق للاستشارات النفسية (الخالدية)، جدة
  • سعر الكشف: 375 ريال

9- دكتورة إيمان مسفر ال همله

دكتورة إيمان مسفر تختلف تمامًا عن أي دكتور نفسية في جدة من حيث طريقة العلاج، فهي تعتمد على العلاج النفسي الجماعي، كما أنها أخصائية نفسية أطفال وبالغين متخصصة في تعديل الأطفال وتقديم جلسات RBT وتطبيق المقاييس النفسية، أيضًا علاج الاضطرابات النفسية وتقديم الإرشادات الأسرية والزوجية.

  • عنوان الدكتور: مركز عيادات بيفرلي عضو السعودي الألماني الصحية حي الخالدية، جده (الروضة)
  • سعر الكشف: 250 ريال

10- دكتورة ود إدريس

دكتورة ود إدريس

الدكتورة ود إدريس هي أخصائية نفسية إكلينيكية، وتخصصت في نفسي الأطفال والبالغين، تقوم بعلاج حالات صعوبات التعلم والتخاطب وجلسات تعديل سلوك، درست علم النفس الاعتيادي في جامعة فيرجينيا كومنهيلث بأمريكا.

  • عنوان الدكتور: عيادات بايو لايف (الروضة)، شارع الأمير سلطان، جدة
  • سعر الكشف: 400 ريال

11- دكتورة رانيا أبو خديجة

دكتورة رانيا موسى علي أبو خديجة هي خبيرة وأخصائية نفسية من هيئة التخصصات الطبية ومدربة معتمدة من أكاديمية القادة بلندن، متخصصة في نفسي الأطفال وتشخيص وعلاج حالات الاضطرابات النفسية لديهم، وأيضًا الاستشارات الأسرية والزوجية ونفسي البالغين، قد عملت في مجال تأهيل ذوي الإعاقة نفسيًا ومهنيًا، وأيضًا عملت في مجال الاستشارات النفسية والعلاج النفسي.

استمرت الدكتورة رانيا في تطوير ذاتها في مجالها عن طريق العمل على علاج حالات الاكتئاب ونوبات الهلع والمخاوف والوساوس والقلق، إلى جانب مشاكل الأطفال مثل صعوبات التعلم والمشاكل السلوكية والتخلف العقلي والتوحد، وقامت بنشر الكثير من المقالات في العلاج النفسي السلوكي، ولها مجموعة من المشاركات الاجتماعية مثل تقديم عدة لقاءات تلفزيونية وإذاعة في mbc fm، أسست عدد قروبات على الواتس اب مثل (أطفالنا مستقبلنا).

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا) طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 300 ريال

12- دكتور خضر عبد الرحيم

في حال كنت تبحث عن أفضل دكتور طب نفسي في جدة لطفلك، فإن دكتور خضر عبد الرحيم هو الأفضل حيث أنه طبيب استشاري لتشخيص وعلاج حالات الأطفال مثل تشتت الانتباه وفرط الحركة والتوحد، وأيضًا متخصص في نفسي للبالغين وعلاج حالات الإدمان واستشارتهم ونوبات الفزع والهلع وتوهم المرض والقلق والخوف الاجتماعي واضطرابات النوم والأرق.

ليس هذا فقط بل إن دكتور خضر عبد الرحيم متخصص في علاج الاضطرابات النفسية عند المسنين مثل الزهايمر ونوبات الهلع والفزع وثنائي القطب والصرع وتوهم المرض، وأيضًا الاستشارات الأسرية والزوجية، ولهذا يُعد أفضل دكتور نفسي في جدة، خاصة أنه يمكنك الحجز قبل الذهاب إليه بأسبوع أو نفس اليوم، الأمر الذي سوف يُزيح عنك الانتظار.

  • عنوان الدكتور: مركز خبراء النفس، شارع الأمير سلطان- الخالدية، جدة
  • سعر الكشف: 350 ريال

13- دكتور علي زائري

دكتور علي زائري

دكتور علي هو أفضل دكتور نفسي في جدة في مجاله، متخصص في نفسي الأطفال والبالغين وعلاج الإدمان وأيضًا الاستشارات الأسرية، يُعد أشهر الأطباء على مستوى المملكة العربية السعودية، لديه خبرة تزيد عن 20 عامًا، حصل على الزمالة العربية للطب النفسي والزمالة الأردنية، إلى جانب ذلك أنه مدير العيادات النفسية بمركز النخيل الطبي، وبما أنه من أمهر وأشهر الأطباء فإن الحصول على حجز في أقرب وقت أمرًا مستحيلًا، لهذا لابد الحجز قبل الذهاب إليه بأسبوعين أو ثلاث أسابيع.

شارك الدكتور علي بالعديد من المؤتمرات المتعلقة بمجاله مثل مؤتمر الطب النفسي البحريني ومؤتمر الجمعية الأمريكية ومؤتمر الجمعية العالمية ومستشفى السعودي الألماني، شارك في دورات عديدة في مجال الطب النفسي وعلم الأدوية، درّب العديد من الأطباء والرعاية الصحية في منطقة العسير لعدة سنوات، وفي عام 2013 قام بتدريب الأطباء في عدة مستشفيات مثل (النساء والولادة، الأمل، الصحة النفسية)، والعديد من طلاب جامعة الملك عبد العزيز.

  • عنوان الدكتور: عيادات مجمع الاستشارة الاحترافية (مركز النخيل) (الحمرا) طريق المدينة المنورة، جدة
  • سعر الكشف: 500 ريال

14- دكتور شريفة علي العمري

هي أخصائية اجتماعية في العلاج النفسي، متخصصة في الاستشارات الأسرية، وتقوم بالعلاج النفسي الجماعي والعلاج النفسي للزوجين، فقد حصلت على الترخيص من التخصصات الصحية السعودية، أيضًا هي خبيرة في علاج المشكلات النفسية والأسرية والعلاقات الزوجية، لديها خبرة أكثر من 13 عامًا، إضافة إلى ذلك أنها خبيرة في برنامج تعديل السلوك وتنمية الذات وبرنامج التواصل السليم.

  • عنوان الدكتور: مركز المودة للاستشارات النفسية والأسرية (الأندلس)، شارع الأمير محمد بن عبد العزيز، جدة
  • سعر الكشف: 175 ريال

15- دكتور ياسر القحطاني

دكتور ياسر القحطاني

يندرج دكتور ياسر القحطاني ضمن قائمة أفضل دكتور نفسي في جدة، فهو استشاري متخصص في نفسي الأطفال والمراهقين، فقد درس الطب النفسي للأطفال والبالغين في الزمالة الكندية، وليس ذلك فقط بل هو أيضًا زميل في الأكاديمية الأمريكية لطب النفس للأطفال والمراهقين وزميل في الجمعية الأمريكية للطب النفسي.

  • عنوان الدكتور: عيادات بايو لايف (الروضة)، شارع الأمير سلطان، جدة
  • سعر الكشف: 500 ريال

في نهاية المقال نكون قد ذكرنا أفضل 15 دكتور نفسي في جدة تبعًا لأعلى الزيارات والتقييمات من قِبل المرضى، مع ذكر أهم المعلومات عن الدكتور من الشهادات والخبرات التي حصل عليها وأيضًا سعر الكشف وعنوان العيادة، وستجد أسعار متفاوتة، يمكنك اختيار السعر المناسب لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى