شواطئ جدة

أفضل شاطئ للسباحة في جدة لعام 2024

عندما تبحث عن شاطئ للسباحة في جدة ترغب في أن يكون المكان آمن بطبيعة الحال، إلى جانب عمق بسيط للمياه بداية من الشاطئ إلى مسافة عدة أمتار، وهذا العمق بالمناسبة يكون آمن لسباحة الأطفال، فإذا كان الشاطئ ممتد على مسافة بعيدة فهذا يعني توفر عدة أماكن تناسب العائلات بعيداً عن أعين الغرباء، لذلك قمنا بتجميع أكبر قدر من المعلومات الخاصة بكل الشواطئ التي تتوفر بها كافة المميزات السابقة مع عرض رابط الوصول إليه بالاستعانة بخرائط جوجل.

أفضل شاطئ للسباحة في جدة

تتنوع شواطئ للسباحة في جدة بين ما هو مجهز لاستقبال الزوار من دورات مياه، وإضاءة، ومقاعد للجلوس، وبين ما هو بكر لا يتضمن مرافق، ولا دورات مياه، ولا مطاعم وغيرها من تلك الأمور، كما أن الشاطئ يكون رملي لكنه يصلح للسباحة طبعاً، وقضاء وقت لطيف بشرط أن تحضر معك كل ما ستحتاجه من مقاعد وأطعمة ومشروبات وغيرها، أما بخصوص النوع الأول فهو على عكس ذلك، حيث تتولي جهات معينة إدارة المكان، فتوفر فيه كل ما يحتاجه الزائرون، إلى جانب الأرضية المبلطة بالأنترلوك، أو المسفلتة لتكون أيسر في السير عليها، وأهم تلك الشواطئ ما يلي:

1- شاطئ سباحة

المكان ليس مجرد شاطئ سباحة في جدة فقط، بل الهواء العليل يجعلك تشعر بالراحة والهدوء، وهو يناسب محبي التنزه على الأقدام، والتمتع بالأجواء الساحرة المحيطة بالشاطئ، أما عن الخدمات المتاحة فيه فهو شاطئ عام لا يتوفر فيه دورات مياه، ولا مطاعم، لكن تتواجد فيه عربات قديمة تبيع المياه، والآيس كريم، والحلوى للأطفال، وهذا يعني أنه يتوجب عليك إحضار الأطعمة معك مع مراعاة عدم ترك المهملات على الشاطئ حتى يبقى نظيفاً كما هو.

ومن أهم مميزاته أيضاً أن المياه غير عميقة مسافة متر تقريباً على طول الشاطئ، وتلك المسافة تجعل سباحة الأطفال آمنة فيه، كما أنه يناسب التخييم، لكنك ستحتاج إحضار مصابيح إضاءة لك، وغيرها من المعدات اللازمة للتخيم.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: منطقة الكورنيش الجنوبي، مدينة جدة.
  • ساعات العمل: مفتوح على مدار اليوم.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

2- شاطئ السيف

شاطئ السيف

هو أحد الشواطئ العامة النظيفة أيضاً، وهو معروف على أنه أفضل شاطئ للسباحة في جدة، والسبب في ذلك أنه مقسم لجزأين أحدهما معد بطريقة جيدة لراحة الزائرين وفيه كافة المرافق المطلوبة لقضاء ساعات طويلة على الشاطئ من حمامات ومقاعد، كما أنه يُسمح للزائرين بالبقاء ليلاً للتمتع بهواء البحر دون ممارسة السباحة بالطبع لذلك تجد الإضاءة متوفرة في هذا الجزء.

أما بقية الشاطئ رملي لا تتوفر فيه تلك المرافق، لكنها عبارة عن مكان هادئ تحيطه المناظر الطبيعية الساحرة، تشعرك أنك بعيد عن الحضرية لكن في ذات الوقت تجعلك تتمتع بالطبيعة وجمالها الخلاب، وهذا الجزء يسمح بسباحة جميع الفئات ومتاح طوال اليوم، لهذا هو من أفضل شواطئ جدة بالإجماع.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: منطقة الكورنيش الجنوبي، مدينة جدة.
  • ساعات العمل: لمدة 24 ساعة.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

3- شاطئ إسكندرية

بالنسبة لهذا الشاطئ فهو من أهم شواطئ جدة للسباحة وهو يقبل الزائرين من السادسة صباحاً حتى وقت الغروب فقط، وممنوع فيه السباحة ليلاً، لكنه المكان الأمثل لمن يعشق رؤية منظر الشروق أو الغروب في مكان ساحر مثل هذا الشاطئ، وهو متواجد في منطقة أبحر الجنوبية، والمكان يتميز بنظافته، وشدة اعتناء القائمين على إدارته بمن يزوره، لذلك نجد الموسيقى تصدح في المكان لتُمتع الحاضرين، بالإضافة لوجود حمامين أحدهما للرجال والآخر للنساء.

ولأنه أجمل شاطئ للسباحة في جدة ستجد المزيد من المميزات هناك أهمها أن المياه نظيفة والرمال خالية من الزجاج وغيرها، لكن لا يوجد أماكن لبيع الأطعمة، ولا سترات نجاة، لذلك كعادة بقية الشواطئ العامة هناك لابد لك من إحضار ما ترغب من مشروبات وأطعمة خفيفة معك.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: طريق الكورنيش، حي أبحر الجنوبية، مدينة جدة.
  • ساعات العمل: يومياً من الساعة 6 صباحاً حتى الساعة 6.30 مساءً.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

4- شاطئ شعارة للسباحة

شاطئ شعارة للسباحة

يعتبر شعارة شاطئ للسباحة في جدة مميز، لكنه يخلو من الخدمات التي قد يحتاجها البعض، فلا تتوفر فيه حمامات، ولا أماكن ظليلة مخصصة للجلوس، ولا إضاءة تنير المكان بعد غروب الشمس، والمكان بدائي إلى حد ما، وفيه ستنعم بالطبيعة الخلابة، ويعتبر شعارة أفضل شاطئ بجدة للسباحة لكن بشرط أن توفر لنفسك ولعائلتك كافة ما ستحتاجون أثناء وقت تواجدكم فيه.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: الكورنيش الجنوبي، مدينة جدة.
  • ساعات العمل: يوميًا لمدة 24 ساعة.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

5- منطقة مخصصة للسباحة للكبار

هذا من ضمن الشواطئ العامة بالمدينة، ومعروف بأنه شاطئ للسباحة في جدة لكنه مخصص للبالغين فقط، وغير مناسب للصغار السباحة فيه إلا إن كان الوالد سيراقبهم بنفسه، وهو أيضاً لا يتوفر به حمامات ولا أماكن مخصصة للاستحمام بعد السباحة لهذا كل من يذهب إليه يصطحب معه في سيارته مياه شرب كافية، وبعض المياه لإزالة ملوحة البحر بعد ممارسة العوم، ومن زاره مدحوا كثيراً في جمال المكان، وتمنوا أن تتوفر فيه فيما بعد دورات للمياه حيث أن أقرب دورات مياه عامة على بعد 8 دقائق من الشاطئ، وهو تحت إشراف سلاح الحدود، وممنوع السباحة فيه بعد الغروب.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: مدينة جدة.
  • ساعات العمل: كل يوم من الساعة 8 صباحاً حتى الساعة 6 مساءً.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

6- كورنيش جدة الجديد

كورنيش جدة الجديد

أما هذا الكورنيش فهو عبارة عن شاطئ للسباحة في جدة، يتميز بالهدوء وروعة المناظر الطبيعة المحيطة به، وأهم ما يميزه عن الشواطئ العامة بجدة أنه يحتوي على سوبر ماركت، كما توجد بعض الكافيهات اللطيفة لمن يحب الجلوس والتمتع بمشروبه المفضل في هذا المكان الساحر.

والمكان لا يتطلب منك دفع رسوم عند دخوله، ولا تتوفر به حمامات، ولا مرشات استحمام، أما عن الأنشطة التي يمكن للحضور فعلها فهي تتمثل في التمتع بتجربة شواء اللحوم في العراء، بالإضافة إلى إمكانية جلب المشروبات الساخنة أو الباردة معكم، وهناك أماكن مخصصة للجلوس، لكن بشرط أن تجلب معك الكراسي، وتستطيع افتراش الأرض إن كنت ترغب في ذلك، ويمكنك صنع الشاي على الجمر لمزيد من المتعة التي لا تضاهى.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: منطقة الشاطئ بجدة.
  • ساعات العمل: على مدار اليوم لكن السباحة ممنوعة مساءً.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

7- كورنيش جدة الجنوبي

على الرغم من أنه هذا الكورنيش عبارة عن شاطئ للسباحة في جدة مخصص للكبار والصغار، إلا أنه لا يوفر أي خدمات للزائرين، حتى أن أقرب محطة بنزين تبعد عنه على الأقل 15 دقيقة بالسيارة، كما أنه مكان عام يمكن لأي شخص دخوله بدون رسوم، وهو أفضل من أي نادي سباحة في جدة لأنه يجعلك قادراً على التمتع بجمال المكان والسباحة في مياه نظيفة، دون أن تتكلف أي مصاريف.

لكن للأسف بسبب عدم اهتمام أي جهة به فإن الزائرين يهملون نظافة المكان بعد انتهاء نزهتهم، وتلك من أهم المشاكل التي تواجه الآخرين هناك، فلابد أن يحرص كل شخص على التخلص من قمامته بشكل صحيح بدلاً من تركها على الشاطئ لتشوه جماله.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: شاطئ بمدينة جدة.
  • ساعات العمل: يومياً من الساعة 7 صباحاً حتى الثانية ظهراً.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

8- Noon Beach

Noon Beach

بخصوص نون فهو شاطئ للسباحة في جدة لكنه مخصص للنساء فقط، حيث يمنع دخول الرجال أو العائلات فيه، ويتم الدخول برسوم قُدرت بنحو 230 ريال، وهناك عدة قواعد صارمة بشأن الدخول إلى الشاطئ، حيث يمنع دخول الأطعمة والمشروبات، لكن يوجد بالداخل عدة منافذ لبيع المياه والأكل والوجبات السريعة، وكذلك الحلوى وغيرها.

كما يمنع ارتداء ملابس السباحة المتمثلة في البكيني أو الشورت القصير، ومحظور تماماً الدخول بالهواتف، حيث يتم تركها عند بوابة الدخول، وهذا منعاً للتصوير، ورغبةً في توفر الخصوصية اللازمة للزائرات، في المجمل هو شاطئ نسوي بحت يمكن لأي سيدة دخوله ما دامت ستحافظ على قواعد المكان.

معلومات الشاطئ

  • العنوان: منطقة الأمير عبد الله الفيصل، أبحر الشمالية، مدينة جدة.
  • ساعات العمل: جميع أيام الأسبوع من الساعة 9 صباحاً حتى الساعة 5 مساءً.
  • رقم الهاتف: 966540866332+.
  • الموقع على خرائط جوجل: اضغط هنا.

عرضنا لحضراتكم أفضل شاطئ للسباحة في جدة، ولاحظنا أنها شواطئ عامة أغلبها لا يطلب رسوم عند الدخول، ويوفر أماكن لركن السيارات، ويشترك معظمهم في عدم وجود دورات مياه ولا كراسي للجلوس، لكن في المجمل نضمن لك التمتع بوقت رائع مع عائلتك حتى أنك سوف تكرر التجربة بلا شك عدة مرات بعد زيارتك لأحد تلك الشواطئ.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى