استراحات جدة

أفضل 10 شاليهات جدة على البحر لعام 2024

جدة مدينة الحياة والتطور الدائم وهي من المدن التي تسعى دائماً لتوفير المرافق والمراكز الترفيهية التي تجذب السياح فقامت بإنشاء الكثير من المنتجعات والشاليهات والعمران الذي يوفر الترفيه والتسلية، كونها ساحلية وتطل على البحر الأحمر فقد استغلت هذا الموقع وجعلت من شواطئها وبحرها أشبه بالشطآن العالمية فهي لا تقف عند حد معين بل دائماً تجد فيها الجديد، ومن هذا المقال سنتعرف على أفضل شاليهات جدة على البحر بما تتميز به وماذا تحوي من مرافق ترفيه للزوار لتستطيع عند إكمال القراءة اختيار الخيار المناسب لك وفي المكان الذي تجده أحسن، لنستعد ونبدأ قراءة هذه المعلومات القيمة القادمة.

أفضل شاليهات جدة على البحر

كما أسهبنا سابقاً عن تعدد الشاليهات على البحر في جدة وبالطبع ليست جميعها نفس السوية بل تختلف فيما بينها بالكثير من الخدمات والميزات ولكي تتمكن من معرفة الأفضل سنقدم لك الآن عشرة من أفضل الخيارات الموجودة من شاليهات جدة على البحر والتي قيمها الزوار بذلك وقمنا نحن بوضعها ضمن قائمة أمامك فلم يبقى عليك سوى قراءة كل شاليه على حدا مع المعلومات الخاصة به لتختار الأنسب، لنتعرف على الخيار الأول.

1- شاليه السعادة

شاليه السعادة

إذا كنت تبحث عن أفضل شاليهات في جدة على البحر فإن شاليه السعادة هو أحد الخيارات الجيدة لذلك، يتألف هذا المكان من مجموعة من المحاضر المتصلة ببعضها وموزعة على طرفي الشارع وبينهما توجد المساحات الخضراء المعشبة والتي تتوزع عليها ألعاب الأطفال وكذلك تجد مسابح ضمن هذا الموقع فهي من شاليهات جدة بمسبح خاص حيث تضم ثلاث مسابح أحدها مخصص للأولاد، بالإضافة للشاطئ الجميل الموجود والذي يبعد عن أقرب شاليه مسافة 50 متر، مع حضور لشجر النخيل المتفرق في كامل أرجاء الحديقة.

هو من شاليهات جدة على البحر التي توفر لكم مواقف مجانية لسياراتكم وتسمح لكم بمرافقة حيواناتكم الأليفة بدون رسوم إضافية، فعند وصولك ستجد الريسبشن في الاستقبال على مدار اليوم، والخيارات المتوفرة هي عبارة عن شقة مؤلفة من غرفة جلوس مفروش بطقم كنب وشاشة عرض وغرفتين نوم تتسع ل6 أشخاص وحمام خاص مزود بجميع مستلزمات الاستحمام، بالإضافة لشرفة مطلة على الحديقة والشاطئ وبالطبع يوجد مطبخ مزود بثلاجة صغيرة وميكروويف وغاز صغير، والشقة بأكملها مكيفة، يتوفر داخل الشاليهات أيضاً آلة تعمل بالعملة للوجبات والمشروبات.

هناك شاليهات على بحر جدة كثيرة ولكن شاليه السعادة هو الأقرب للسياح القادمين من خارج المدينة فهو يبعد عن مطار الملك عبد العزيز الدولي مسافة 27 كم وأقرب مولات له هما مولان الرد سي والعرب مول، ولتستدل على الموقع بشكل دقيق تابع الفقرة القادمة.

معلومات عن شاليه السعادة

  • العنوان: شارع الأمير عبد الله الفيصل، أبحر الشمالية، جدة ولمعرفة موقعه على الخريطة اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966502332776
  • ساعات العمل: مكاتب الاستقبال تعمل على مدار ال24 ساعة ويتم تسجيل الوصول بين الساعة الخامسة والسابعة مساءً وتسجيل الخروج من الساعة الثانية وحتى الساعة الثالثة ظهراً.

2- فيلا شاليه النخيل

فيلا شاليه النخيل

هل تبحث عن افضل شاليهات عائلية في جدة فخمة وتتسع لعدد كبير من الأشخاص؟ سندلك الآن على فيلا شاليه النخيل فهي من شاليهات جدة المطلة على البحر في بالم بيتش والتي تتصف بالفخامة والرقي بتصميمها وديكوراتها وفرشها المتميز، هي عبارة عن كتلة من البناء المستقل بثلاث طوابق، تستطيع التنقل بين طوابقها بالدرج الخشبي أو بالمصعد الداخلي فيها.

تتألف من صالة مشتركة كبيرة بديكورات رائعة مع طاولة سفرة مميزة، وتضم ثلاث غرف للنوم إحداها كبيرة تضم سريرين مفرد وسريرين مزدوج وأرائك، والباقي تضم سرائر مفردة مع أرائك، وجميعها مكيفة وبداخلها شاشة عرض مسطحة، بالإضافة لوجود ثلاث غرف معيشة، وتتنوع الأرضيات في المكان بين خشبية ورخام مستورد وبعض غرف الشاليه لها إطلالة على الشاطئ المواجه لها.

يوجد عدد قليل من شاليهات جدة على البحر التي تضم مسبح داخلي وربما فيلا النخيل هي الوحيدة، ففي الطابق التحت أرضي يوجد مسبح جميل جداً تتوزع حوله كراسي شاطئية ويصب فيه شلال جميل نازل من السقف المستعار الذي يعلوه بالإضافة لوجود طاولة بلياردو لمحبي هذه اللعبة، كما تضم الفيلا مطبخ مشترك مزود بغلاية وفرن وغاز وميكروويف وغسالة ملابس، وكذلك حمامين مزودين بجميع اللوازم التي يمكن أن تحتاجها فتستطيع الإقامة مع العائلة في جو مريح لا ينقصه شيء.

بالنسبة للخارج فالشاليه مزود بمكان مخصص للشواء لتستمتعوا بسهرات الباربكيو في الهواء الطلق كما تستطيع المشي خارجاً حتى الوصول إلى الشاطئ الذي يبعد عن المكان 140 متر، ويوفر الشاليه مكاناً خاصاً بمواقف سيارات الزوار ويسمح لك باصطحاب حيوانك الأليف بدون أي رسوم إضافية؛ هل كنت تعتقد وجود مثل هذه الشاليهات عالبحر بجدة؟ لنرى الآن بدقة موقعه على الخريطة.

معلومات عن فيلا شاليه النخيل

  • العنوان: شارع الأمير عبد الله الفيصل، أبحر الشمالية بجوار مرسى البحر الأحمر، ولمعرفة الموقع بدقة على الخريطة اضغط هنا.
  • الأسعار: تبدأ من 900 ريال سعودي للغرفة الواحدة.

3- شاليهات الفيروز

شاليهات الفيروز

لتقضي عطلتك الصيفية في أفضل شاليهات على البحر في جدة عليك اختيار شاليهات الفيروز الخاصة بالعوائل والمتميزة بتصميمها الفريد وموقعها المميز، فتنعم بإجازة ترفيهية مسلية وتقضي أجمل الأوقات في مواجهة البحر وتستمتع بأجمل سهرات الهدوء والراحة، هي عبارة عن سبع كتل من البناء كل منها يمثل شاليه مستقل عن غيره وكل شاليه يتألف من ثلاث طوابق مع الطابق الأرضي.

تتشابه الشاليهات فيما بينها بالتصميم والديكور والفرش ومنها يختلف بعد الغرف فبعضها يضم 4 غرف نوم ويكون الشاليه يتسع ل7 أشخاص ومنها يحوي 5 غرف نوم والشاليه في هذه الحالة يتسع ل9 أشخاص، في الطابق الأرضي منها يوجد صالون للجلوس مع طاولة السفرة ومطبخ وحمام مشترك، وفي الطوابق العلوية تتوزع غرف النوم بأسرة مزدوجة ومفردة ولمل غرفة حمام خاص بها وبعض الغرف لها شرفات على البحر.

الفيروز هي من شاليهات جدة على البحر مباشرة فتتمتع بشاطئ صغير للسباحة كما تحوي على مسبحين أحدهما كبير بعمق 80 سم والآخر صغير بعمق 40 سم فكلاهما يصلح للأطفال، بالإضافة لوجود المسطحات الخضراء المتوسطة المساحة والممرات والساحات المعبدة، ولجميع الغرف إطلالة ثلاثية مشتركة على البحر والحديقة والمسبح وهذه ميزة إضافية للمكان، تعرف على الموقع الدقيق في الفقرة التالية.

معلومات عن شاليهات الفيروز

  • العنوان: درة العروس، ذهبان، جدة ولمعرفة موقعه بدقة على الخريطة اضغط هنا.
  • صفحة الشاليهات على الانستاغرام: اضغط هنا.
  • صفحة الشاليهات على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • صفحة الشاليهات على تويتر: اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966505665933
  • أوقات العمل: تسجيل الدخول يتم عند الساعة الرابعة والنصف عصراً وتسجيل الخروج في الساعة الثانية عشر ظهراً من اليوم التالي.

4- شاليهات قرية اللؤلؤة

شاليهات قرية اللؤلؤة

هي من شاليهات جدة عالبحر لملاك خاصين تتألف من فلل وشاليهات خاصة مطلة مباشرة على البحر وهي من شاليهات جدة على البحر المناسبة للعوائل مع الأطفال حيث يوجد شط رملي جميل مناسب جداً للألعاب الرملية والنشاطات الشاطئية كالمشي والتشميس، كمان أنه يضم مرسى لقوارب بحرية يتم استئجارها من القائمين عليها للقيام برحلة بحرية للزوار مقابل مبلغ مالي حسب الوقت، بالإضافة لوجود الجت سكي لركوب الأمواج وشق عباب البحر بمحركه القوي والاستمتاع بأجمل الأوقات.

الشاليهات مجهزة ومفروشة ويمكن استئجارها في أي وقت في حال توفرها، وتضم شرفات بحرية مطلة على الشاطئ لجلسات المساء الهادئة مع الاسترخاء بمنظر البحر الجميل، لنرى التفاصيل الخاصة بأفضل شاليه على البحر في جدة معاً.

معلومات عن شاليهات قرية اللؤلؤة

  • العنوان: شارع الأمير عبد الفيصل، أبحر الشمالية، جدة ولمعرفة الموقع بدقة على الخريطة اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966502332776
  • موقع الشاليهات الالكتروني: اضغط هنا.

5- شاليهات الجوهرة 1-2

شاليهات الجوهرة

عندما تقرر قضاء الإجازة في شاليهات جدة على البحر ستجد العديد من الخيارات ومن الأماكن التي أشاد بها الزوار هي شاليهات الجوهرة 1-2، يتألف الشاليه من صالة جميلة وبديكور مميز وحديث مع فرش مريح وعصري، وغرفة نوم بسرير مزدوج للأهل وغرفة نوم للأطفال بسرائر مفردة، مع حمام كامل ومجهز ومطبخ صغير، ما يميزه عن بقية الشاليهات أنه يقدم ضيافة مجانية، حيث ستجد في البراد مجموعة من العصير متنوعة وعلب ماء مختومة كما يقدم الشوكولاتة والسكاكر وحلويات لذيذة كنوع من الضيافة أيضاً تجدها موجودة على طاولة صغيرة بداخل الصالة وجميعها مختومة.

ويخصص في الصالة ركن خاص بجميع أنواع القهوة المعبأة بظروف مع ماكينة تحضير القهوة والمناديل الورقية وهذا كله لا يتطلب رسوم إضافية، لذلك يعتبر سعر الحجز رخيص مقارنةً بالخدمات المقدمة، وبذلك يمكننا اعتباره من شاليهات جدة رخيصة على البحر.

بالنسبة لنظافة الشاليه فهي عالية المستوى حيث يحرص القائمون عليه تغير جميع أغراض النوم من شراشف وملاحف بعد كل حجز بالإضافة للتعقيم والتعطير والتبخير، كما يمكنكم طلب وضع زينة خاصة من ورود وبوالين للمناسبات الخاصة أو للعرسان بشكل أنيق ورومنسي وهذا يتطلب رسوم إضافية بسيطة، كما أنه يتوفر في المكان سماعات تكبير الصوت وليزر؛ عندما تكون الشاليهات على البحر بجدة بهذا التنسيق والترتيب فلا تتردد في حجزها واستمتع بجمال المكان مع الإطلالة المباشرة على البحر.

معلومات عن شاليهات الجوهرة

  • العنوان: شارع الأمير عبد الله الفيصل، حي أبحر الشمالية، جدة ولمعرفة الموقع على الخريطة اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966509293927
  • صفحة الشاليهات على الانستاغرام: اضغط هنا.

6- شاليهات لافاند للأكواخ الريفية

شاليهات لافاند للأكواخ الريفية

شاليهات لافاند مصممة بطابع ريفي مع رائحة البحر فهي أفضل الشاليهات في جدة التي تمزج بين سحر الريف مع الساحل، موقعها المميز بين شاليهات جدة على البحر وتصميمها الفريد أكسبها تهافت من الزوار وتقييم عالي التمسناه ممن زاروه، تتألف الشاليهات من شاليهين يفصل بينهما حاجز من البلوك لهما نفس التصميم والمساحة، تبلغ مساحة كل منهما حوالي 450 متر مربع موزعة بين مساحة خارجية وداخلية سنتعرف عليها بالتفصيل.

الخارجية تتألف من مسطحات خضراء نظيفة يتوضع عليها مسبحين أحدهما للكبار بعمق متدرج يبدأ من 95 سم وينتهب ب175 سم، ومسبح للصغار مزود بألعاب مائية وعمقه 58 سم، كما توجد جلسة خارجية بست كراسي خشبية مطلة على المسبح وبجانبها يوجد مكان خاص بالشواء، كنا بوجد كرسي ريفي معلق للاسترخاء في هدوء الليل بالإضافة لوجود دوشين للاستحمام في الخارج.

أما الداخلية فهي عبارة عن كوخ ريفي مصنوع بكامله من الخشب يتألف من صالون واجهاته من الزجاج ومطل على الحديقة الخارجية مع وجود شاشة مسطحة، وغرفة نوم رئيسية ماستر بداخلها حمام خاص بها وشاشة عرض كذلك وجلسة داخلية وهي مطلة على مسبح الأطفال من أحد واجهاتها، وأيضاً غرفة نوم أخرى بسريرين مفردين ويوجد مطبخ مجهز بغلاية وفرن وغاز وبراد وحمام للشاليه مشترك، كما أن المكان مزود بالواي فاي المجاني عالي السرعة في كافة أنحائه.

معلومات عن شاليهات لافاند للأكواخ الريفية

  • العنوان: ابن اللبودي في حي الزمرد، أبحر الشمالية في جدة، ولمعرفة العنوان بالتفصيل على الخريطة اضغط هنا.
  • صفحة الشاليه عالانستاغرام: اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966550734488

7- لابلاند شاليه

لابلاند شاليه

وإذا تابعنا بتعداد شاليهات عالبحر في جدة سنصل إلى شاليه لابلاند في أرض الأحلام 2 التي تحتل جزء من ساحل البحر الأحمر في جدة، فهي عبارة عن تجمعات من محاضر البناء كل منها مؤلف من طابقين وتتوزع تلك الشاليهات على طرفي الطريق يفصل بينهما ممر مائي ضيق وطويل مع وجود مساحة صغيرة خضًراء أمام كل شاليه فيمنح المكان جمال ورقي، ويوفر هذا الممر بين مكاناً مناسباً جداً لقيادة الدراجات الهوائية التي تستطيع اكتشاف المنطقة من خلاله.

يتألف الشاليه من صالون للجلوس أرضيته من الرخام الأسود بواجهة زجاجية تطل على الممر الخارجي، ومفروش بطقم كنب مريح للجلوس وضمن الصالة يوجد ركن فني أرضيته معشبة مع أصيصات الورود وعود خشبي للعزف ولوحات فنية بالإضافة لشاشة عرض مسطحة ومعلقة على الحائط، يوجد أيضاً غرفة نوم رئيسية بسرير مزدوج ودولاب للملابس موجودة بالطابق الثاني مع شرفة خارجية.

يخصص الموقع مواقف خاصة بسيارات الزوار، وهو من شاليهات جدة على البحر التي تتعامل بالبطاقات المصرفية وللتفاهم مع السياح فإن الموظفون في مكاتب الاستقبال يتحدثون اللغة الإنجليزية والعربية والصينية؛ ما هو الموقع الدقيق والتفاصيل المهمة لنرى معاً.

معلومات عن لابلاند شاليه

  • العنوان: طريق الأمير عبد الله الفيصل، منتجع أرض الأحلام، أبحر الشمالية في جدة ولمعرفة الموقع على الخريطة اضغط هنا. ‬‏
  • رقم الهاتف: 00966551139150
  • ساعات العمل: يجب تسجيل الدخول في الساعة 4 عصراً وتسجيل المغادرة في الساعة الواحدة ظهراً في اليوم التالي.

8- شاليهات مهاد

شاليهات مهاد

هي واحدة من شاليهات جدة مطله على البحر في درة العروس، موقعها الأساسي في الشاطئ السعيد بالدرة وهي عبارة عن نظام فيلا وشاليهات وكل واحدة تختلف بمزاياها وقدرتها على الاستيعاب، فالفيلا تتألف من طابقين وملحق، صالتين للجلوس والطعام كبيرة، وأربع غرف للنوم وغرفة للخادمة، وغرفة للسائق، و6 دورات للمياه ومطبخ كما أنها تضم مسبحاً داخلياً خاص بها وشاطئ رملي خاص، تتميز بإطلالة ساحرة على البحر والمسبح ومفروشة بأثاث فخم وأنيق.

أما الشاليه فهو من شاليهات جدة على البحر التي تتميز بشاطئ رملي جميل جداً ومميز، ويساعد الزوار على القيام بالعديد من النشاطات، وتتألف الشاليهات بعضها من صالونين وبعضها من صالون واحد، واربع غرف نوم وغرفة سائق وأربع حمامات ومطبخ مع جلسة خارجية رائعة واطلالة فريدة ,توفر الشاليهات موقفاً مجانياً لسيارات الزبائن كما أنه مسموح باصطحاب الحيوانات الأليفة بدون رسوم إضافية.

معلومات عن شاليهات مهاد

  • العنوان: درة العروس، شاطئ برادايس لاقون، ذهبان في جدة ولمعرفة الموقع بدقة على الخريطة اضغط هنا.‬‏
  • صفحة الشاليهات عالانستاغرام: اضغط هنا.
  • صفحة الشاليهات على الفيس بوك: اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966508073338

9- شاليه فيلا درة العروس

تضم هذه الشاليهات صالة مشتركة للنزلاء ومسبحاً خارجياً مشترك ومسطحات خضراء كثيرة جعلت المكان أكثر حياةً وإشراق، كل شاليه يتألف من غرفتين نوم بسرائر مريحة ونظيفة و٤ حمامات ومطبخ مزود بثلاجة وغلاية وفرن وغسالة بالإضافة للتلفزيون المسطح.

يضم الموقع شاطئاً جميلاً ونظيفاً ويصلح للعديد من الأنشطة، كما يوجد مواقف مجانية لسيارات الزبائن، ودراجات هوائية مجانية للتنقل في داخل المنطقة، ومكاتب الاستقبال جاهزة على مدار ال24 ساعة وموظفيها يتحدثون اللغتين العربية والإنجليزية لسهولة التعامل مع جميع السياح من مختلف العالم، كما يؤمن هذا المكان مصلى خاص بالمصليين وخدمات التنظيف والأمن على مدار الساعة

معلومات عن شاليه فيلا درة العروس
  • العنوان: أبحر الشمالية في جدة ولمعرفة الموقع على الخريطة بدقة اضغط هنا.‬‏ 

10- شاليهات درة فلاتس قاقا بيتش

شاليهات درة فلاتس قاقا بيتش

من أفضل شاليهات جدة على البحر التي ستصادفها في درة العروس فالمكان فخم يتألف من شقق فاخرة وفلل للآجار، يوفر جلسات خارجية وإطلالة على البحر مباشرة، الشاليهات فخمة ومخدمة من ناحية النظافة والرقي، الفلل والشقق مفروشة بفرش سوبر ديلوكس وتتألف من غرف نوم رئيسية ومفردة وغرفة معيشة ومطبخ يحوي كافة مستلزمات الطبخ من الأجهزة الكهربائية، بالإضافة إلى أن بعض الفلل تحوي بداخلها على مسبح ضمن الشاليه، ويقتني هذا المكان مسبحاً خارجياً مشتركاً، وشاطئه جزء من شاطئ قاقا بيتش المعروف برماله الطرية خدماته العديدة، يمكنكم الآن زيارة هذا الشاليه والتلذذ بأحلى عطلة ممنوحة لكم في أحد شاليهات جدة على البحر.

معلومات عن شاليهات درة فلاتس

  • العنوان: ‬‏ذهبان، درة العروس، جدة ولمعرفة الموقع على الخريطة بدقة اضغط هنا.
  • رقم الهاتف: 00966555619785

لقد صبينا جل اهتمامنا على شاليهات جدة على البحر كون الصيف هو الفصل المفضل لدى أغلب الناس ولأن السياح تزداد سياحتهم فيه، فعرفناك على أفضل الشاليهات التي يمكن أن تختارها في مدينة جدة لتقضي أيام صيفية جميلة بين أمواج البحر الأحمر ولتستمتع بالخدمات والمرافق التي يقدمها كل شاليه من الشاليهات المذكورة أعلاه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى