أطباء جدة

أفضل عيادة نفسية في جدة والخدمات المتوفرة فيها

الحياة مليئة بالمواقف والأحداث التي غالبًا ما نعجز عن تخطيها بسهولة، فتؤثر علينا وعلى قراراتنا، نحتاج فقط إلى دفعة بسيطة من التشجيع والحُب تُمكنّا من اتخاذ القرارات أو التعايش معها أو تجاوزها، حينئذً يكون اللجوء إلى أفضل عيادة نفسية في جدة هو الحل الأمثل، فالمرض النفسي يؤثر على المرء بأكمله وعلى حياته ومستقبله، ولابد من علاجه على أيدي أخصائي يملُك خبرة كبيرة في مجال العلاج والإرشاد النفسي، ليساعدك على تخطي المشاكل، ستجد في هذا المقال قائمة بأفضل العيادات النفسية بجدة مع أهم المعلومات عنها.

أفضل عيادة نفسية في جدة

تؤثر الصحة النفسية على صحة المرء بصفة خاصة وعلى الجسم بصفة عامة، الأمر الذي يُعيق المرء على التقدم أو تحقيق الأهداف، لهذا من المهم الاهتمام بالصحة النفسية، وعند الشعور بأي اضطراب، فلا بأس حينئذً من طلب الاستشارة والبحث عن عيادة نفسية دون الشعور بالحرج أو الرهبة أو الخوف من إفشاء السر.

ولكن يبقى السؤال هنا كيف أعرف أنها أفضل عيادة نفسية في جدة؟ لابد أن تعرف تخصص العيادة وكيف يتم العلاج وما هو هدفها، حتى تتمكن من معرفة إذا كنت ستجد الذي تبحث عنه بها أم لا، وسنوضح فيما يلي أفضل العيادات وأهم المعلومات عنها:-

1- عيادة خبراء النفس الطبي

أول مركز متخصص بالمنطقة الغربية في مجال الطب النفسي والعلاج السلوكي المعرفي والتحليلي، يقدم العديد من الخدمات في علاج الأمراض النفسية، والاضطرابات النفسية، وعلاج الإدمان، والإرشاد الأسري والزوجي، والخدمات العلاجية والتشخيصية لجميع الأعمار بداية من الأطفال إلى كبار السن، يحويٌ نخبة من أمهر الأطباء والاستشاريين على مستوى عالٍ من الاحترافية والمهنية، كما أنه يضع تركيزه في تقديم درجة عالية من الجودة في مجال الطب النفسي.

لُقب بأنه أفضل عيادة نفسية في جدة، حيث أنه يستعمل أفضل طرق العلاج وأحدث الوسائل المعتمدة عالميًا، ويتم ذلك عن طريق متابعة كل ما هو مستحدث من سُبل وطرق العلاج، كما أنه يضمن السرية التامة لكل بيانات ومعلومات عملائه، وعدم الاطلاع عليها من قبل أي شخص، والجدير بالذكر أنه يوجد طبيبة استشارية ممتازة لمناظرة النساء اللاتي يُفضلن رؤية طبيبة.

  • العنوان: طريق الأمير سلطان، حي الخالدية
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00am : 10:00pm
  • رقم الهاتف: 966920035119+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة خبراء النفس الطبي

2- عيادة مطمئن للاستشارات النفسية

عيادة مطمئن للاستشارات النفسية

تهتم عيادة مطمئن بتقديم أفضل الخدمات والبرامج النفسية للمريض بدون دواء كيميائي، وذلك تحت أيدي أمهر الأخصائيين النفسيين ذوي الخبرة والكفاءة والمرخصين من قبل وزارة الصحة، فهم يتبعوا نهج معين من حيث إتاحة مساحة مريحة للمريض من كافة القدرات والتوجهات والثقافات، إذ تَكمُن أهدافه العلاجية في التخلص من الأعراض المزعجة وطريقة التعامل معها ومساعدته على التخلص منها عن طريق وسائل علاجية مختلفة.

تتمثل رسالة عيادة مطمئن في توفير جميع الخدمات والبرامج النفسية بمعايير علاجية مرتفعة من أجل تعزيز رفاهية المريض النفسية وتغيير فكرته السلبية عن الحياة، فهم يستعملون أحدث الأساليب العلاجية في إطار أخلاقي ومهني، حتى يضمن للمريض أفضل خدمة، لذلك تعد أفضل عيادة نفسية في جدة فهي تملك خبرة كبيرة في الاستشارات النفسية والأسرية والاستشارات الهاتفية إلى جانب تأهيل الأخصائيين النفسيين.

  • العنوان: شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الأندلس
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00am : 10:00pm
  • رقم الهاتف: 966559877910+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة مطمئن للاستشارات النفسية

3- عيادة النخيل

تضم عيادة مركز النخيل أخصائيين واستشاريين متخصصين في علاج الأمراض النفسية والسلوكية، وحل المشاكل الأسرية والزوجية، تعتمد في العلاج على طرق علمية وطبية وعلى المدارس العلاجية المعروفة مثل المدرسة الدوائية والمعرفية والسلوكية، كما أنها مرخصة من قِبل وزارة الصحة، ومصنفة ضمن هيئة التخصصات الطبية، تحويٌ طاقم طبي حاصل على مؤهلات معتمدة، وتزيد خبرتها عن 20 عامًا، وما يثبت أنها أفضل عيادة نفسية بجدة هو كثرة الإقبال عليها، إذ يزيد عدد زوّارها عن 30 ألف زيارة.

يتم الإشراف على المجمع الطبي من قبل أفضل دكتور نفسي في جدة وهو الدكتور علي الزائري المشهور على مستوى المملكة العربية السعودية، تزيد خبرته عن 20 عامًا، فهو يَعتبر أن حل المشكلات النفسية عبارة عن علاقة طبية بين المريض والطبيب في سرية تامة وخصوصية، وممنوع مشاركة أي معلومات مع أي جهة أو شخصًا ما، كما أنه يُرحب الخبرات الجديدة التي ترغب في الانضمام إلى فريقه.

  • العنوان: طريق المدينة المنورة، الحمراء
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00am : 11:00pm
  • رقم الهاتف: 966126615611+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة النخيل

4- عيادة نفس الطبي

عيادة نفس الطبي

تعمل عيادة نفس الطبي تحت إشراف وزارة الصحة، وهي عبارة عن عيادة نفسية بجدة تقدم العديد من الخدمات منها الخدمات التشخيصية، الخدمات العلاجية غير الدوائية للأطفال ما بين سن 2 : 14 سنة وأيضًا البالغين والعائلات، فهي متخصصة في العلاج الأسري والعلاج المعرفي والعلاج السلوكي وتحليل السلوك التطبيقي وغيرها من الخدمات في مجال الطب النفسي.

أيضًا تضم العيادة نخبة من الأخصائيين النفسيين مثل أنهار الشريف ودارين القرني، وهم يجيدون التعامل مع الأطفال ويهيئون لهم مكان هادئ ومريح، ولديهم خبرة في علاج التوحد والاضطرابات النفسية للأطفال، وتأخر الكلام.

  • العنوان: طريق الملك فهد فرعي، الفيصلية
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00am : 7:00pm
  • رقم الهاتف: 966543101011+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة نفس الطبي

5- عيادة ياسر نصار

تم تأسيس عيادة ياسر نصار للاستشارات الأسرية والنفسية سنة 2009، وكان الهدف منها هي نيل رضاء العملاء ومحبتهم ومنحهم حياة أفضل وحلول لمشاكلهم حتى أصبحت ضمن أفضل عيادات نفسية بجدة، وتعتمد على تقنية حديثة لإنقاص الوزن تُسمى تقنية PWLT وهي عبارة عن تقنية نفسية تساعد على علاج المرضى الذين يعانون من السمنة، كما تقدم العديد من الخدمات منها تشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية، علاج الإدمان، الاستشارات الأسرية، علاج التوحد وغيره من الأمراض، وتتم تحت إشراف الدكتور ياسر نصار.

يتميز الدكتور ياسر نصار بأنه يتقبل كل المرضى أثناء الاستشارات، فليس لديه أدنى مشكلة مع سلوك المريض أو مشاعره أو أفكاره، فهو يرى أن الإنسانية هي الرابط الرئيسي الذي تتم من خلاله رحلة العلاج، كما أنه يتميز بروح الفكاهة والبساطة ويستمع لعملائه، ويتابعهم عبر الواتس اب ويقبل الاستشارات الهاتفية، أصبح يملك خبرة كبيرة في المجال فهو عالج أكثر من 10 آلاف فرد، ويعتمد على طرق غير تقليدية في العلاج.

  • العنوان: طريق الأمير سلطان، المحمدية
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 4:00pm : 11:00pm
  • رقم الهاتف: 966557373131+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة ياسر نصار

6- عيادة المجمع الطبي التخصصي

عيادة المجمع الطبي التخصصي

يضم المجمع الطبي التخصصي العديد من التخصصات منها النساء والتوليد والأمراض النفسية، وتُعد أفضل عيادة طب نفسي في جدة حيث تضم نخبة من الأطباء النفسيين ذوي الخبرة والكفاءة العالية، يعتمدون على أحدث الأساليب العلاجية، ويستخدمون أفضل الوسائل الطبية، فهم يهيئون للمريض جو هادئ ومريح وخصوصية، مع العلم أن جميع المعلومات الخاصة بالطبيب تكون في سرية تامة، لهم خبرة كبيرة في علاج الإدمان والاستشارات الأسرية والنفسية والاضطرابات النفسية، كما أن الفريق الطبي كله متعاون، ويوجد التزام تام بالمواعيد.

  • العنوان: حي الفيصلية مبني البلاتيني بجوار دوار الفلك
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 9:00am : 1:00pm| 5:00pm : 9:00pm
  • رقم الهاتف: 966533928555
  • الموقع الإلكتروني: عيادة المجمع الطبي التخصصي

7- عيادة أمان للطب النفسي

تم تأسيس عيادة أمان للأمراض النفسية والعصبية من قِبل مجموعة من المؤسسين الذين يؤمنوا بالقضايا النفسية للأطفال والبالغين، ويتم الإشراف عليها من قِبل نخبة من الأطباء الاستشاريين، ويعتمدون على العديد من البرامج التأهيلية للأطفال والبالغين، إلى جانب متابعة التقييمات اللغوية والذهنية والنفسية للمريض، تهدف للارتقاء بالصحة النفسية للبالغين وأيضًا الأطفال خاصة أطفال تشتت الانتباه وفرط الحركة، أطفال التوحد، ويأهلون أسرهم أيضًا حتى ينضموا إلى برامجهم التربوية والتعليمية والتأهيلية.

لدى العيادة خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج التأخر اللغوي عند الأطفال، التوحد، الصمت الاختياري، السرقة، الكذب، فرط الحركة وتشتت الانتباه، علاج المخاوف المرضية مثل الخوف الاجتماعي والخوف من الطيران، المشاكل الزوجية، المشاكل الأسرية، الاكتئاب، الاضطرابات الجنسية، الانفصام، الصرع، اضطرابات الشخصية، تخطيط الدماغ لدى الأطفال والبالغين، كما أنها تعالج الصداع النصفي باستخدام إبر البوتكس، ولهذا تعد أفضل عيادة نفسية في جدة.

  • العنوان: شارع حراء
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00am : 10:00pm
  • رقم الهاتف: 966555010157+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة أمان

8- عيادة مدارك

عيادة مدارك

إذا كنت تبحث عن أفضل عيادة نفسية بجدة تقدم العديد من الخدمات العلاجية بطرق مبتكرة غير تقليدية وبأحدث الأساليب الطبية المعتمدة والمتعارف عليها، فإليك عيادة مدارك للعلاج النفسي فهي متخصصة في الاستشارات النفسية للأطفال والمراهقين والكبار، كما أنها تقوم بتدريب الأخصائي النفسي والاجتماعي.

تملك عيادة مدارك خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج التوحد، التأخر اللغوي وصعوبة النطق، حالات التخاطب والتأتأة واضطرابات الصوت، الاضطرابات المزاجية، فرط الحركة والتشتت، التنمر، الإدمان، الغضب، الثقة بالنفس، اضطرابات الأكل، عدم القدرة على اتخاذ القرارات، العناد، السرقة والكذب، السلوك العدواني، الخوف، علاج كافة الاضطرابات النفسية والاستشارات الأسرية والزوجية.

  • العنوان: طريق الأمير سلطان، النعيم
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 4:00pm : 9:00pm
  • رقم الهاتف: 966560830180+

9- عيادة بربل كاوتش

هل جربت من قبل الجلوس على آريكة عيادة بربل كاوتش؟ ستجد فور الاسترخاء عليها أنك تذهب إلى آفاق بعيدة من التأمل والتفكير، ستُطلق العنان لعقلك حتى يتحدث، ستشعر أنك في موعد مع الاطمئنان والراحة، كأنها بئر تُسِقط به أسرارك، ومشاكلك، وأزماتك النفسية، ستجد أخصائي يستمع إليك بتمعُن، ويساعدك على إيجاد أفضل الحلول لمشاكلك، ويسلّط الضوء على مصدر إزعاجك للتخلص منه.

تقوم عيادة بربل كاوتش لتقديم طرق علاجية فعالة ومتطور في مجال الصحة النفسية تحت أيدي متخصصين مؤهلين بأقوى أساليب العلاج النفسي في خصوصية وسرية تامة، كما تهدف لتثقيف وتوعية المجتمع بكل المعلومات التي تتعلق بالاضطرابات النفسية وطرق علاجها، كما أنها تحمي المرضى من التعرض إلى أي إيذاء جسدي أو عاطفي، ذلك عن طريق معرفة طريقة التعامل معهم وتقبلهم، فهي تعتبر أفضل عيادة نفسية في جدة.

  • العنوان: طريق الكورنيش الفرعي، الشاطئ
  • ساعات العمل: من السبت إلى الأربعاء من الساعة 1:00pm : 10:00pm |الخميس من الساعة 11:00am : 7:00pm
  • رقم الهاتف: 966545113000+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة بربل كاوتش

10- عيادة بايو لايف

عيادة بايو لايف

إحدى العيادات الطبية في جدة التي تتخصص في عدة مجالات مثل تغذية، عظام، باطني، طب نفسي، أسنان، تجميل، جلدية، تضم فريق طبي يتميز بالمعرفة والخبرة والاحترافية، ويقدم رعاية صحية لكافة الأعمار، وتحويٌ العيادة أحدث وأقوى التقنيات الحديثة، وتشتهر بكونها أفضل عيادة نفسية في جدة؛ حيث أنها تساعد المريض على الحفاظ على صحته العقلية وتركيزه.

تقدم عيادة بايو لايف العديد من الخدمات في مجال الطب النفسي فهي لديها خبرة كبيرة في تشخيص وعلاج الإدمان، تشخيص وعلاج حالات التخاطب، تشخيص وعلاج الاضطرابات النفسية، جلسات علاج بالموسيقى، جلسات علاج سلوكي، اختبارات نفسية، استشارات زوجية وأسرية، المشاكل النفسية للمراهقين، استشارات سن الطفولة والمراهقة.

  • العنوان: جناح 507 شارع الأمير سلطان حي الروضة برج المرجانة الدور الخامس
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 10:00am : 10:00pm
  • رقم الهاتف: 966920029292+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة بايو لايف

11- عيادة تنمية الفكر

هل تبحثين عن مركز علاجي لطفلك لتقويم سلوكه؟ إليك مركز تنمية الفكر فهو مركز علاجي متخصص في تنمية الذكاء وتطوير المهارات والقدرات وتعديل السلوك، ويهتم بالطفل في مراحل نموه المختلفة، وأيضًا يقدم برامج علاجية واستشارات نفسية للبالغين، يقوم بتشخيص وعلاج النطق والتخاطب، التأخر العقلي، ويعتمد على أساليب جديدة في العلاج مثل العلاج باللعب والفن.

ما يجعل مركز تنمية الفكر أفضل عيادة نفسية في جدة أنه يقوم بتقديم تنمية ورعاية للطفل بأساليب علمية مختلفة وبأحدث برامج التدريب للطفل والأسرة؛ وذلك لتطوير المواهب والقدرات الإبداعية وتطوير وتنمية المواهب تحت أيدي خبراء محترفين ومتخصصين رسالتهم هي تنمية ذكاء الطفل وقدراته.

  • العنوان: سليم بن الحارث، حي الشاطئ طريق الملك
  • ساعات العمل: السبت من الساعة 10:00am : 9:30pm| من الأحد إلى الخميس من الساعة 8:00am : 9:30pm
  • رقم الهاتف: 966920020161+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة تنمية الفكر

12- عيادة دكتورة نسرين يعقوب

عيادة دكتورة نسرين يعقوب

لكل إنسان فقد السعادة والأمل، وخسر جزءًا من ثقته، ويبحث عن ذاته الحقيقة وراحته النفسية في ظل حياة ضاقت عليه من كثرة الهموم والصراعات والمشاغل والمصاعب، فإن مركز دكتورة نسرين للاستشارات النفسية هو المكان الأنسب لمساعدتك على بدء رحلتك لرفع الوعي وتقبل الذات والحياة، ستشعر معها بالهدوء والراحة والاسترخاء فهي طبيبة متعاونة ومتخصصة في مجال الطب النفسي ولديها خبرة كبيرة في هذا المجال.

أصبحت عيادة الدكتورة نسرين هي أفضل عيادة نفسية في جدة للاستشارات النفسية حيث أنك ستجد فيها شخص يسمع، يتفهم، يوجّه، فهي تهدف إلى رفع وعي المرء حول الصحة العقلية والنفسية، وتقوم بتقديم خدمات تأهيلية وعلاجية من خلال توفير طاقم طبي متخصص في جميع المجالات المتعلقة بعلم النفس والإرشاد والتربية الخاصة لجميع الفئات العمرية بسرية تامة.

  • العنوان: طريق الملك عبدالعزيز، مركز دينار شارع يوم اليرموك
  • ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 1:00pm : 9:00pm
  • رقم الهاتف: 966557555227+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة دكتورة نسرين يعقوب

13- عيادة قويم

إذا كنت تبحث عن أفضل عيادة نفسية في جدة لعلاج الإدمان على الكحول أو المخدرات، إليك عيادة قويم فهي أول مركز علاجي يؤمن بالاستشارات النفسية، والرعاية والمساعدة، والعلاج الطبي للمدمنين في المملكة العربية السعودية، ومرخص من وزارة الصحة، يقوم بتقديم خدمات تأهيلية لمساعدة المريض على التخلص من العادات والسلوكيات السيئة.

تقدم قويم الإيواء والتأهيل والعلاج للمدمنين في خصوصية وسرية تامة على أيدي نخبة من المتخصصين ذوي الخبرة والكفاءة، أيضًا عن طريق معايير وطرق متعارف عليها دوليًا، حيث أنه إلى جانب تقديم العلاج المتكامل، فهي تقدم استشارات اجتماعية ونفسية أيضًا، وتؤمن بالمريض وتمنحه الحب والاهتمام الكامل.

  • العنوان: الأمل، النعيم
  • ساعات العمل: الجمعة والسبت من الساعة 4:00pm : 9:00pm| من الأحد إلى الأربع من الساعة 9:00am : 9:00pm
  • رقم الهاتف: 966538580808+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة قويم

14- عيادة تناغم

عيادة تناغم

هي عبارة عن مركز للاستشارات النفسية، يضم مجموعة من الإخصائيين الماهرين الذين يُشهد لهم بالكفاءة والخبرة، تقوم العيادة على تنشئة بيئة تربوية نموذجية قائمة على الاحتواء والحب وتساعد على بناء الفرد، وذلك عن طريق برامج اجتماعية وتنموية من أجل تحقيق الاستقرار الأسري والنفسي، كما أنها تسعى لتحفيز المهارات والقدرات وتبادل الخبرات الإيجابية.

تهدف عيادة تناغم إلى بناء نموذج للشخصية المتوازنة، إعادة التوازن الداخلي للمرء وتصحيح المعتقدات والمفاهيم الخاطئة لجوانب الحياة الفكرية والنفسية، تأهيل وتوعية المربي على النموذج الصحيح للتربية من أجل بناء جيل قادر على التعامل مع أشكال الحياة، إلى جانب تثقيف المرء لفهم كل المراحل وطريقة التعامل معها، وقد تم إدراجها كأفضل عيادة نفسية في جدة.

  • العنوان: شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الفيصلية
  • ساعات العمل: من السبت إلى الخميس من الساعة 3:00pm : 10:00pm
  • رقم الهاتف: 966548007707+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة تناغم

15- عيادة وعد

مركز مؤهل ومرخص مهمته تدريب الكوادر البشرية من الأخصائيين الاجتماعيين وعلماء النفس والمتقاعدين والمهتمين بالاستشارات النفسية وعلاج الإدمان تبعًا للمعايير الدولية المعتمدة، ويضم نخبة من المتخصصين هدفهم مساعدة المريض على تجاوز جميع مشاكله بسرية تامة، وتقديم الدعم والاهتمام والإرشاد الاجتماعي والنفسي والأسري في جو من الشفافية والمهنية على أعلى كفاءة.

  • العنوان: الأمير سلطان، حي النهضة وحدة رقم 2
  • ساعات العمل: من الأحد إلى الخميس من الساعة 10:00am : 7:00pm
  • رقم الهاتف: 966591402043+
  • الموقع الإلكتروني: عيادة وعد

إلى هنا نكون قد ذكرنا أفضل العيادات النفسية وأهم المعلومات عنها، حتى تتمكن من تلقي العلاج والرعاية والاهتمام، لهذا ينبغي عليك الذهاب إلى أفضل عيادة نفسية في جدة؛ لأن المرض النفسي كأي مرض لابد من علاجه في البداية كي لا تتفاقم الأعراض، وتتمكن من التعايش في هذه الحياة الصعبة ومع المواقف السلبية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى