فنادق المدينة المنورة

أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم

تنتشر الكثير من الفنادق ذات التقييمات المختلفة داخل المدينة المنورة، بعضها على بُعد أمتار قليلة من الحرم النبوي الشريف، لكن عادةً ما تكون تكلفة الإقامة به ليلة واحدة مرتفعة للغاية، فيبدأ الزائر أو المعتمر الذي رغب في زيارة مدينة الرسول في البحث عن أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم لتصبح تكلفة الإقامة أقل بعض الشيء، وفي السطور التالية سنوضح قائمة من أفضل 8 فنادق بالمدينة المنورة.

أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم

إذا كنت ترغب في قضاء عدة أيام في رحاب المسجد النبوي الشريف وبالقرب من الروضة التي تحضن جسد النبي صلى الله عليه وسلم، دون أن تتكلف الكثير من الأموال فأول ما يطرأ على ذهنك هو الوصول إلى فندق بأسعار متوسطة ولا يبتعد كثيرًا عن الحرم، لذلك أعددنا لك اليوم قائمة تحتوي على أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم تتسم بالنظافة والتنظيم والديكورات الجذابة.

1- فندق أزارد Azard

فندق أزارد

واحد من أفخم فندق في المدينة المنورة، يقع على مسافة 6.6 كم من المسجد النبوي الشريف، ويضم مركزًا للياقة البدنية ومواقف مجانية للسيارات وصالة مشتركة تحتوي على شاشات مسطحة كبيرة، مع مكاتب الاستقبال التي تعمل على مدار الساعة، وتوفير غرف خاصة لغير المدخنين.

تتميز كل غرفة في الفندق بتوفير المجالس المريحة والشاشات المسطحة وصناديق الودائع، أما الحمام فيحتوي على كافة لوازم الاستحمام المجانية والمناشف والنعال، يتوسط الفندق العديد من المزارات السياحية؛ لأنه يقع على بعد 8.4 كم من مدينة المعرفة الاقتصادية، و6.8 كم من متحف دار المدينة للتراث الحضاري والمعماري.

احجز الآن

2- فندق كلاديوم

يقع كلاديوم الذي يعد أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم على بعد حوالي 5 كم من مسجد قباء و5.8 كم من حديقة جبل أحد، ويُصنف الفندق ضمن فئة الـ 3 نجوم ومكتبًا للاستقبال يعمل على مدار اليوم مع خدمات الغرف، ولا يُسمح بالتدخين في أي مكان داخل الغرف.

تحتوي كل غرفة بالفندق على منطقة جلوس وشاشة تلفزيون مسطحة وصندوق ودائع، بينما يتواجد في كل حمام مجفف للشعر ولوازم الاستحمام والحوض الساخن ملحقًا به الدش مع المناشف والنعال؛ يقع الفندق على مسافة 18 كم من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز، و8.1 كم من مسجد القبلتين.

احجز الآن

3- فندق فخامة

إذا كنت ترغب بالإقامة في أفضل الفنادق في العزيزية بالمدينة المنورة فيأتي هذا الفندق على رأس القائمة، يجمع بين النظافة والبساطة في التصميم، والأسعار المناسبة، كما تتسم الغرف بالفندق بالتنوع بين الغرف الفردية والمزدوجة، والصالة المشتركة التي تحتوي على شاشة عرض كبيرة ومجالس مريحة ذات طابع شرقي، وصناديق للودائع، مع توفير كافة لوازم الحمامات والدش وأحواض الاستحمام.

احجز الآن

4- فندق زوايا الماسية

فندق زوايا الماسية

يشمل زوايا الماسة أحد أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم العديد من المزايا، أهمها إتاحة كافة المرافق داخل مبنى الفندق من مواقف سيارات مجانية إلى خدمات شبكة الواي فاي المجانية والغرف المكيفة والثلاجات الصغيرة في كل غرفة.

يقع على مسافة 13 كم من المسجد النبوي وحوالي 3.6 من مسجد الميقات، كما يقع بالقرب من لونا بارك التي تبتعد عنه بمسافة 8 كم فقط، بينما يبتعد مسافة 26 كم عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي، وهو المطار الأقرب للفندق.

احجز الآن

5- فندق ديوان روز

صنفه الكثير من النزلاء ضمن أفضل فنادق شارع السلام بالمدينة المنورة؛ لأنه يوفر الإطلالات الساحرة على شوارع المدينة، ويشمل كافة المرافق منها المطبخ المشترك والصالة المشتركة، بالإضافة إلى خدمات الواي فاي المجانية في جميع أنحائه، يبتعد الفندق مسافة 1 كم فقط من وسط المدينة، وعلى مسافة 5.6 كم من مسجد القبلتين و7.5 كم من ملاهي الحكير لونا بارك.

تتميز كل غُرف الفندق بأنها مُكيفة وتحتوي على مناطق جلوس ومشاهدة القنوات الفضائية المختلفة على شاشات التلفاز المسطحة، وإذا ذهبنا للحمام سنجده مُزودًا بكافة اللوازم المجانية ومجفف الشعر وبيديت؛ يتحدث الموظفون في الفندق باللغتين العربية والإنجليزية ويعملون على مدار الساعة، لأنهم على استعداد دائم لمساعدة النزلاء.

احجز الآن

6- فندق أجنحة البسمة

يوفر الفندق الغرف المميزة والمُجهزة بالمكيفات والحمام الخاص، وكل غرفة تحتوي على شاشة مسطحة ومطبخ يحوي على ثلاجة للضيوف، ومكاتب استقبال تعمل خلال الـ 24 ساعة مع خدمات تنظيف وتعقيم الغرف والبوفيه للإفطار مفتوح يوميًا، ويمكنك تناول الإطار في التراس المُطل على أهم وأشهر أحياء المدينة المنورة.

يقع الفندق على مسافة 3.9 كم من المسجد النبوي و4.4 كم من حديقة جبل أحد، وفي طريق العودة لا تحمل هَم التحرك الأمتعة والحقائب من الفندق إلى المطار؛ لأن الفندق يقع على مسافة 10 كم فقط من مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي.

احجز الآن

7- فندق البيت المثالي

فندق البيت المثالي

يتمتع البيت المثالي أحد أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم بالعديد من المزايا التي تشعرك بالراحة خلال فترة تواجدك بالمدينة؛ فهو يوفر خدمات النقل للمطار والنادي للأطفال وخدمة الواي فاي المجاني في كافة أنحاء الفندق، يتميز أيضًا بالإطلالات المتميزة على المدينة من الاتجاهات المختلفة، مع مراكز استقبال الضيوف وأماكن الاسترخاء ومطعم للمأكولات الخفيفة.

يقع على مسافة 8.6 كم من المسجد النبوي و3.9 كم من ملعب الأمير محمد آل سعود وحوالي 5.2 كم من مسجد القبلتين؛ ولأجل المزيد من الاستمتاع خلال رحلتك تجد الفندق قريب من ملاهي النخيل ويبعد حوالي 10 كم من ملاهي لونا بارك، ويبتعد عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز مسافة 21 كم.

احجز الآن

8- فندق المكنان

يقع على بعد 4.4 كم من المسجد النبوي، وبالرغم من ابتعاده قليلاً عن المسجد النبوي إلا أنه يوفر العديد من الميزات ويقع بالقرب من مسجد قباء على مسافة 1.8 كم فقط، ويوفر خدمة الغرف ومكتبًا للاستقبال على مدار الساعة، مع خدمات الواي فاي المجانية ولا يُسمح بالتدخين داخل المبنى.

تتميز الأجنحة بالمكيفات والإطلالة على وسط المدينة، وكل غرفة تحتوي على خِزانة ملابس وشاشة مسطحة وحمام خاص وبياضات أسرّة ومناشف، بعض الغرف تحتوي على ثلاجة للضيوف، يوفر لك الفندق سهولة التنقل إلى أماكن الترفيه مثل حديقة جبل أُحد وملاهي لونا بارك، كما يبتعد عن مطار الأمير محمد بن عبد العزيز مسافة 26 كم.

احجز الآن

في النهاية يجدر بنا الإشارة إلى أنه لا تقتصر الخدمات المتميزة أو ذات الجودة العالية على الفنادق القريبة من الحرم النبوي فقط، الآن يمكنك أن تقيم في أحد أفضل فنادق المدينة المنورة خارج حدود الحرم بدون أن تضطر لدفع الكثير من الأموال مع ضمان النظافة والثقة في مكان نزولك وعائلتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى