فنادق مكة

أفضل 10 فنادق في مكة رخيصة لعام 2024

أول الأشياء التي نبحث عنها عند اتخاذ قرار السفر إلى دولة ما، هو المكان الذي سنستقر فيه، وبالطبع نبدأ في البحث بعدها عن فنادق مناسبة للإقامة، وماذا إذا سافرنا إلى مكة؟ بالتأكيد سنبحث فورًا عن فنادق في مكة رخيصة متميزة بالراحة، والنظافة، وخدمة الاستقبال على مدار الساعة، وخدمة تخزين الأمتعة، وغرفها تتميز بالموقع المميز، وتضم حمامات مشتركة وخاصة، وبها أيضًا خدمات مجانية مثل الواي فاي لمن يقرر الإقامة ضمن ميزانية محدودة.

أفضل 10 فنادق في مكة رخيصة

إذا فكرنا بحجز فندق في مكة؛ سنركز على فنادق موقعها ممتاز، ويطل على مناطق وشوارع حيوية ليسهُل بها الحركة والوصول للفندق بشكل أسرع، كما نبحث أيضًا عن فنادق مدخلها متميز بالوسع ليتناسب مع عمليات الإنقاذ والسلامة في حالة حدوث حريق أو أية مخاطر أخرى، ولا ننسى التركيز على أهم شيء، وهي خدمة العملاء بالفندق، وهذه سلسلة لـ 10 فنادق في مكة رخيصة.

1- فندق برج الساعة

فندق برج الساعة

إذا كنت زائرًا للحرم المكي فمن المتوقع أنك تبحث عن فندق في مكة رخيص وقريب من الحرم المكي، كم أنه ضمن أفضل فنادق في مكة المكرمة، والمفاجأة هو أن فندق برج الساعة هو ضمن قائمة فنادق في مكة رخيصة، وتتميز غرف الفندق بأنها مزودة بأحدث تقنيات البناء، كالمادة العازلة للصوت، فهي تساعد على التعايش بأريحية في غرفتك دون سماع ضوضاء من الخارج، بالإضافة إلى وجود غرف خاصة بالضيوف لكبار الشخصيات ومسؤولي البلاد، وأيضًا غرف خاصة بالمدخنين، وأخرى بغير المدخنين.

وبالنسبة للمطعم فهو يضم أكثر من ثمانية مطاعم مختلفة، وتقدم الكثير من الأكلات الآسيوية والتركية والهندية المشهورة، كما يقدم وجبات يومية بشكل بوفيه مفتوح، ومتاح بالفندق خدمة الإفطار بالغرفة، ويتميز فندق برج الساعة بشكل عام بأنه من أضخم الفنادق الموجودة بأرض السعودية، ويتميز ببنائه على الطراز القديم، ووجود مركز مختص باللياقة البدنية”Gym”، ومتاح به إمكانية حجز طاولات المطاعم، وتسليم الحقائب وتخزينها، وأيضًا خدمة تبادل العملات المختلفة، كما يمكن للنزيل أن يتفق مع الفندق؛ لتنتظره سيارة خاصة بالمطار.

احجز

2- فندق سويس أوتيل

يعد فندق سويس أوتيل من فنادق 5 نجوم، ويتميز بعروضه على الأسعار، وهو ضمن مجموعة فنادق مكة رخيصة وقريبة من الحرم. وتتميز غرف الفندق بمساحاتها المختلفة، فبعضها 32 متر مربع، وتطل على المدينة، وأخرى مساحتها 32 متر مربع، وتطل على الحرم، وأخرى ثلاثية مساحتها 32 متر مربع، تطل على المدينة، وأخرى رباعية مساحتها 25 متر مربع، وتطل على المدينة، وأخرى مساحتها 32 متر مربع وتطل على الكعبة، ويوجد بها جناح جونيور يطل على الحرم.

يتميز مطعم الفندق بتقديمه لأطباق مختلفة تتنوع بين المأكولات العالمية الأمريكية في شكل بوفيه مفتوح، ومتاح به مجموعة من الوجبات الموسمية، ويتميز فندق سويس أوتيل بشكل عام بتوفر خدمة الواي فاي المجانية، وخدمة الفطور بالغرفة، وقاعات اجتماعات، ومركز متخصص بالأعمال.

احجز

3- بارك إن راديسون العزيزية

يتميز فندق بارك إن راديسون بأنه فندق رخيص في مكة، ومتوفر به خدمات مجانية مثل خدمة الواي الفاي، ومقيم بأنه فندق 5 نجوم، ويقع في مناطق حيوية لها منافذ على شوارع عديدة، وتتميز الغرف بوجود سرير مزدوج، أو سرير وأريكة، أو سرير فردي، وغرفة معيشة بها 2 أريكة، وغرفة سوبيريور بها سرير مزدوج، وبالنسبة لمطعم الفندق يتوفر به بوفيه للإفطار، ويتميز بتقديمه لأشهى المأكولات الأمريكية والإنجليزية، والفرنسية، واليونانية، والهندية، والإيطالية، واليابانية، كما يقدم أصناف مختلفة من الطعام مثل المأكولات البحرية، والستيك هاوس، والسوشي.

احجز

4- نوفوتيل مكة ذاخر سيتي

يتميز الفندق بأنه يقع على مسافة من غار حراء، ومقيم بأنه فندق 4 نجوم، وتتميز غرف الفندق بأنها مكيفة، ومجهزة بمكتب، وصندوق ودائع آمن، وبها شاشة تلفزيونية مسطحة، وكل غرفة مزودة بحمام خاص، وبالنسبة لمطعم الفندق فيمكن للنزلاء الاستمتاع بوجبة فطور أمريكية أو نباتية في مكان إقامتهم، ومتوفر به نظام البوفيه المفتوح، ويقدم وجبات مختلفة.

احجز

5- فندق كونراد

فندق كونراد

المسافة بين فندق كونراد وبين الحرم قليلة، ويعد من الوجهات المقدسة والأكثر إلهامًا، وله جاذبية خاصة به، مقيم بـ 5 نجوم، وتتميز غرفه بالوسع والعصرية، وكل غرفة بها ركن منفصل لتبديل الملابس، وبعض الغرف لها إطلالات على الحرم، ويتميز مطعم الفندق بإمكانية تجربة أطباق متنوعة بين العربية والعالمية، ويمكن الاستمتاع بالبوفيه بمطعم المعراج، ومفتوح على مدار اليوم، أما مميزات الفندق الإضافية فمتاح به خدمة الواي فاي المجانية، وخدمة الخادم الشخصي لكن برسوم خاصة، وخدمة تأجير السيارات، ومتوفر به متجر لبيع الهدايا.

احجز

6- أجنحة هيلتون

يتميز فندق أجنحة هيلتون بموقعه بقلب مكة، ويطل على الحرم المكي، وبينه وبين المسجد الحرام دقائق قليلة، وقريب من جناح الملك عبدالله، أما بالنسبة لغرف الفندق فعددها 484 غرفة، وتتميز باتساعها وتصميمها بذوق عصري، ومزودة بشاشة، ومكبرات صوت بخاصية تحكم فردي تساعد على سماع الأذان من الحرم.

تتميز مطاعم الفندق بأنها يتيح تناول الطعام من مطاعم أخرى تقابل المسجد الحرام، ويوفر الفندق أيضًا خدمة تناول الطعام بالغرفة، ويتميز الفندق بشكل عام بتوفر خدمة الواي فاي المجانية، وقربه من مطار الملك عبد العزيز، ويوجد به مساجد منفصلة مختصة بالرجال وأخرى للسيدات، ومميز بأنه فندق في مكة رخيص.

احجز

7- فندق مكارم أم القرى

يتميز فندق مكارم أم القرى بموقعه في مناطق حيوية وهو من فنادق رخيصة في مكة المكرمة وبأنه يبعد عن الحرم مسافة 1.5 كم سيرًا، أو 5 دقائق بالسيارة، ويعد من أرخص فنادق مكة، وتتميز غرف الفندق بأنها مزودة بمفروشات حديثة، وألوان محايدة، وبها ميني بار، وتليفزيون، وبعض الغرف بها منطقة جلوس منفصلة بها شاشة مسطحة، أما بالنسبة لمطعم الفندق فهو يقدم أكلات مختلفة عالمية وعربية، وبه خدمة البوفيه المفتوح، ويتميز الفندق بشكل عام بتوفر خدمة الواي فاي المجانية، وخدمة نقل مكوكية مجانية، ووجود مركز لرجال الأعمال ومرافق اجتماعات، وقربه من مطار جدة العالمي بمسافة 100 كم.

 احجز

8- فندق هوليداي العزيزية

إذا كنت تبحث عن فنادق رخيصة في مكة، فهذا الفندق هو الأنسب لك، فهو يقع على مسافة 5 كم من أبراج البيت، وبه مطعم ومواقف سيارات خاصة به مجانية، مقيم بـ 5 نجوم، ويتميز الفندق يتوفر خدمة الواي فاي المجانية، ووجود غرف عائلية وتراس، وأيضًا خدمة الغرف به مجانية، كما أنها مزودة بحوض استحمام بالمياه الحارة والساونا، ويتميز بقربه لمطار مطار الملك عبد العزيز على بعد 102 متر، بالنسبة لمطعم الفندق فهو يتميز بالبوفيه المفتوح، وبتقديمه كل يوم وجبة إفطار، وتقديم وجبات طعام مختلفة مشهورة.

 احجز

9- فندق copthorne Makka Naseem

يعد فندق copthorne Makka Naseem ضمن قائمة فنادق في مكة رخيصة، ويتميز بأنه يقع على مسافة 10 كم من مكة مول، ومسافة 17 كم من أبراج البيت، وله إطلالة على الجبل، وتتميز غرف الفندق بأنها مكيفة، ومزودة بمكتب، وغلاي، وثلاجة وميني بار، وصندوق ودائع، وشاشة مسطحة، ويوجد بها غرف عائلية، وكل الغرف مزودة بحمام خاص بدش، وبياضات أسرة ومناشف.

بالنسبة لمطعم الفندق فهو يقدم وجبات طعام مختلفة، ويقدم وجبات إفطار كونتيننتال، ومميز بالبوفيه المفتوح في وجبة الإفطار كل يوم، ويتميز بشكل عام بأنه مزود بخدمة الواي فاي المجانية، ووجود صالة مشتركة، ويتميز بقربه لمطار الطائف الإقليمي على مسافة 113 كم.

احجز

10- فندق إم الدانة مكة من ميلينيوم

فندق إم الدانة مكة من ميلينيوم

إذا كنت تريد التوفير؛ ففندق أم الدانة مكة من ميلينيوم يقدم لك خصم Genius، وهو مقيم بـ 5 نجوم، ويقع على مسافة 3.2 كم من المسجد الحرام، وتتميز غرف الفندق بأنها مكيفة، وبأنها مزودة بشاشة مسطحة، ومكتب، وكل غرفة بها حمام خاص مزود بلوازم الاستحمام مجانًا، ولا يُسمح بجميع غرفه بالتدخين.

أما بالنسبة للمطعم فهو يقدم وجبة إفطار كونتيننتال، وبه بوفيه خاص بالإفطار يوميا، ويقدم وجبات مختلفة، ويتميز الفندق بشكل عام بتوفر خدمة الواي فاي المجانية، ومزود بنادٍ للأطفال، وبه مواقف خاصة بالسيارات، ووجود صالة رياضية، ومزود بمركز للأعمال مجاني، ويتميز أيضًا بقربه لمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة على مسافة 110 كم، ومميز بأنه أرخص فنادق في مكة المكرمة.

 احجز

في الختام إذا كنت تبحث عن فنادق في مكة رخيصة وقريبة من الحرم؛ فقد قدمنا سلسلة لأفضل 10 فنادق في مكة رخيصة، وكل مسافر سيبحث عما يناسبه من خدمات يطمح إليها وتكون متناسبة في ذات الوقت مع حاجته للتوفير.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى