مكةفنادق مكة

أفضل فنادق مكة المكرمة لعام 2024

مدينة مكة والتي تدعى بأم القرى من أكثر مدن المملكة العربية السعودية والعالم شهرة بسبب المركز الديني الهام الذي تعرف به وهو وجود الكعبة المشرفة التي تعد قبلة المسلمين جميعاً مع توفر أبرز المعالم الدينية والسياحية المهمة لديانة الإسلام، ويتوافد إلى مدينة مكة المكرمة سنوياً عدداً كبيراً من الحجاج لأداء فريضة الحج والمعتمرين لأداء العمرة، ولذلك فلقد تم تركيز الاهتمام من قبل الحكومة على مكة.

وتم تشييد وبناء العديد من المرافق الخدمية لتكون تحت تصرف الحجاج والمعتمرين، ومن بينها الفنادق حيث يوجد حوالي 122 فندقاً في مدينة مكة والتي تتوزع في كافة أنحائها لتغطي احتياجات الزوار والضيوف والسياح، وأفضل فنادق مكة تجدها بقرب الحرم المكي والكعبة المشرفة لتسهيل أمور الحجاج واختصار مسألة وسائل النقل والمواصلات مع توفر فنادق للسياح الراغبين في استكشاف المدينة، وسنحاول في هذا المقال التعرف على فنادق مكة ومميزاتها.

أفضل فنادق مكة

الفنادق أماكن للإقامة المؤقتة يلجأ إليها الضيوف والسياح لقضاء أوقات ممتعة والتعرف على جمال البلد ومعالمه السياحية، ويوجد الكثير من الفنادق في مدينة مكة المكرمة بعضها قريب من الحرم المكي الشريف ويكون مقصد للحجاج والمعتمرين وبعضها الآخر ينتشر في باقي أنحاء المدينة، وفي مقالنا هذا سنسلط الضوء على أفضل فنادق مكة سواء القريبة من معالم المدينة الدينية أو المخصصة للأزواج الجدد والسياح وسنتعرف على أبرز الخدمات الموجودة في هذه الفنادق والمرافق الموجودة فيها من مطاعم ومقاهي ومتاجر ومراكز تدريب رياضي ومسابح وغيرها فانضموا إلينا.

1- فندق Four Point by Sheraton Makah Alnaseem

فندق Four Point by Sheraton Makah Alnaseem

يقع الفندق في شارع الخاتم الثالث خلف جامع الراجحي، وهو من أفضل فنادق مكة كونه فندق خمس نجوم وفيه مقومات الخدمة المميزة، ويبعد حوالي 6 كم عن مول مكة و10 كم عن المسجد الحرام ومجمع أبراج البيت، ويضم الفندق غرفاً مكيفة مزودة بشاشة تلفزيون مسطحة وأريكة ومكتب مع حمام خاص فيه كل لوازم الاستحمام، وفيه مركز لياقة بدنية للاسترخاء والاستجمام، ويتم تقديم وجبات إفطار كونتيننتال مع وجود بوفيه مفتوح لوجبة الإفطار في مكان الإقامة، وهناك مكتب لاستقبال الضيوف يعمل على مدار الساعة ومركز أعمال ونسخ مستندات، ويمكن للزوار قضاء أوقاتاً ممتعة في تناول الطعام الشهي سواء الشرق أوسطي والعالمي والآسيوي بوجود مطعمين ضمن الموقع.

احجز هنا

2- فندق روقان العزيزية

فندق روقان من أفضل فنادق في مكة المكرمة، ويقع في حي العزيزية المعروف ضمن المدينة، ويبعد حوالي 7,7 كم عن الحرم المكي و7,9 كم عن بئر زمزم و9 كم عن غار حراء، وأقرب معلم سياحي إليه هو متحف السلام عليك أيها النبي ويبعد عنه حوالي 4,9 كم، ويصنف الفندق ضمن فنادق في مكة أربع نجوم، وفيه غرف فندقية حديثة مزودة بكافة عناصر الخدمة من تكييف ممتاز وتلفزيون وحمام خاص فيه كل لوازم الاستحمام وخدمة إنترنت مجانية.

ويستطيع الضيوف تناول وجبات الإفطار الشهية عبر بوفيه مفتوح مع وجود خدمة تنظيف للغرف وخدمة كونسيرج، وكل الغرف ممنوع فيها التدخين، وهناك مكتب للاستقبال للرد على تساؤلات الزوار وتوفير مستلزماتهم الضرورية، ويتوفر موقف خاص بالسيارات وخدمة كونسيرج.

احجز هنا.

3- فندق قصر مكة رافلز

يتميز الفندق بقربه من الحرم المكي الشريف، وهو من أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة المشرفة ويقع في مجمع أبراج البيت الفاخر، ويتكون نظام الوحدات الفندقية فيه من غرف وأجنحة مميزة بإطلالات رائعة على على المسجد الحرام، والغرف مكيفة مع وجود أثاث فاخر وأرضيات رخامية مفروشة بالسجاد الشرقي مما يجعله من أفخم فنادق مكة المكرمة، ويضم الفندق مطعمين لتناول الطعام مع تشكيلات مميزة لوجبات الغداء والعشاء واستراحات للشاي والقهوة بوجود مقهى بإطلالة جميلة على الكعبة والمسجد الحرام.

ويتوفر في الفندق مركز لياقة بدنية ومساج وساونا للاسترخاء والاستجمام، إضافة إلى وجود مقصورة للتشمس الاصطناعي وحمام البخار، وهناك زوايا خاصة وهادئة لقراءة الكتب والاستمتاع بلحظات وأجواء مميزة.

احجز هنا.

4- كونراد مكة

يقع في قلب مدينة مكة المكرمة في أبراج جبل عمر، ويعد من أشهر فنادق مكة المكرمة القريبة من الحرم والكعبة المشرفة، ويمكن الوصول إلى هذا الفندق مباشرة عبر طريق أم القرى الذي يتصل بطريق مكة – جدة السريع، والغرف في الفندق عصرية وفيها منطقة خاصة لارتداء الملابس مع خدمة إنترنت مجانية، وإضافة إلى الغرف توجد أجنحة تتسع لعدد أكبر من الأشخاص بإطلالات على الحرم والكعبة.

وتتوفر ميزة الخادم الشخصي بمقابل رسوم، ويمكن تناول أشهى المأكولات العربية والعالمية في مطعم المعراج ومطعم البرايم مع الاسترخاء والاستمتاع بجلسات هادئة في مقهى الهلال وصالة الكوثر، وتوجد خدمة للغرف على مدار ال24 ساعة وخدمة تأجير سيارات ومتجر لبيع الهدايا ومكتب استقبال الضيوف والحجاج.

احجز هنا.

5- أجنحة هيلتون مكة

أجنحة هيلتون مكة

يقع الفندق في شارع ابراهيم الخليل في قلب مكة المكرمة، وهو من أجمل فنادق مكة ويبعد خطوات قليلة عن الحرم المكي الشريف ويجاور جناح الملك عبد الله الجديد بالحرم وبوابة الشبيكة الخاصة بأداء العمرة، ويمكن اعتباره من أفضل فنادق مكة الخمس نجوم، ويمتاز ببناء عصري وفخم ومدخل خاص من شارع أم القرى، ويحوي الفندق 484 غرفة مع أجنحة فاخرة ومعظمها لها إطلالات مباشرة على المسجد الحرام مع توفر مرفق خاص بالطعام في كل غرفة.

والفندق قريب من مركز تسوق معروف ومطاعم وجبات سريعة، وفيه خدمة واي فاي مجانية ومساجد للرجال وأخرى للنساء، وعند الرغبة في تناول الطعام داخل الفندق يستطيع الزوار زيارة مطعم القنديل والذي يقدم مأكولات عالمية ومطعم الأورشيد الذي يقدم أشهى الأطباق الآسيوية.

احجز هنا.

6- فندق نوفوتيل مكة ذاخر سيتي

يقع هذا الفندق في شارع الأندلس، ويبعد حوالي 7,4 كم عن المسجد الحرام و5,2 كم عن غار حراء و7,3 كم عن بئر زمزم، ويصنف ضمن أفضل فنادق مكة الأربع نجوم، وفيه مركز لياقة بدنية رائع ومكتب لاستقبال الضيوف وموقف سيارات مجاني وإنترنت مجاني، ولا يسمح بالتدخين فيه والأسعار فيه معقولة بالنسبة للنزلاء لذلك يمكن اعتباره ضمن فنادق في مكة رخيصة السعر.

أما الغرف فهي عصرية ومجهزة بمكتب وأريكة للجلوس وصندوق للودائع وتلفزيون مع وجود حمام خاص مزود ببيديت، ويمكن الاستمتاع بوجبات إفطار شهية نباتية داخل المكان، إضافة إلى وجود مطعم سينابون الخاص بالمأكولات الهندية الشهية.

احجز هنا.

7- فندق فيوليت العزيزية

يقع الفندق على طريق الرياض- الطائف في حي العزيزية في مدينة مكة المكرمة، وهو أفضل فندق في مكة بقرب المسجد الحرام حيث يبعد عنه 3,3 كم و3,2 كم عن بئر زمزم و7,9 كم عن متحف السلام عليك أيها النبي، ويوجد في الفندق مسبح داخلي وخدمة غرف على مدار الساعة، وكامل الغرف مكيفة ومزودة بخزانة للملابس وتلفزيون ومطبخ فيه كل الأدوات الكهربائية من غلاية وميكرويف وثلاجة وفرن.

إضافة إلى وجود حمام مزود ببيديت، ويقدم الفندق وجبات إفطار عبر بوفيه مفتوح، وهناك أنشطة عديدة للضيوف متمثلة بوجود مركز ساونا ومركز لياقة بدنية وصالة بلياردو، ويمكن التمتع بتناول أشهى المأكولات العالمية في مطعم الياسمين ضمن الموقع.

احجز الآن.

8- فندق مكارم أجياد مكة

يتواجد هذا الفندق في شارع أجياد في مدينة مكة، ويقع في موقع مثالي يجعله من أفضل فنادق مكة بمسافة تبعد 4 دقائق عن الحرم المكي باتجاه بوابة الملك عبد العزيز، ويقوم الفندق بتقديم كافة الخدمات المميزة للحجاج والضيوف في فترة الحج والعمرة، وهو قريب من برج الساعة الشهير، ويتوفر في الفندق مركز ساونا للاسترخاء ومركز مساج لكامل الجسم ولوبي رائع، ومحل بيع هدايا ومكتبة كتب إسلامية وصالون حلاقة وقاعة احتفالات ومطعم للمأكولات العالمية، أما بالنسبة للخدمات فهناك خدمة كونسيرج وخدمة غرف ومكتب تأجير سيارات وخدمة واي فاي مجانية وخدمة صف سيارات.

احجز الآن

9- فندق جبل عمر ماريوت مكة

فندق جبل عمر ماريوت مكة

يقع الفندق في شارع أم القرى ويصنف ضمن أفضل فنادق مكة المكرمة بسبب موقعه المميز وخدماته المتطورة، حيث تجد فيه مكتب لاستقبال الضيوف وغرف مكيفة مع منطقة جلوس مريحة وحمامات خاصة بكل غرفة مع لوازم استحمام ومجفف شعر ونعال حمام، وفي الفندق صالون تجميل وحلاقة ومتجر للهدايا مع توفر خدمة الكونسيرج ومركز لتحويل العملات، وخدمة إفطار في الغرفة وتخزين أمتعة، ومصلى لأداء الصلاة ومطعمين لتناول أشهى المأكولات العالمية والمحلية.

احجز الآن

10- فندق هوليداي العزيزية

هذا الفندق أفخم فندق في مكة، ويقع على بعد 5 كم عن المسجد الحرام ومول مكة، وفيه مركز لأداء التمارين الرياضية وحمام ينابيع ومركز ساونا ومركز سبا وعافية، وفي الخارج تراسات مع أثاث فاخر، أما داخل الفندق فتجد فيه غرف عائلية مكيفة مع شاشة تلفزيون وحمام خاص بكل غرفة، وبالنسبة للخدمات فإن الفندق فيه خدمة تخزين أمتعة وخدمة كونسيرج وخدمة نقل ومكتب لاستقبال العملاء وقاعة اجتماعات وخدمة غرف وخدمة واي فاي مجانية مع تقديم وجبة إفطار كل صباح.

احجز الآن

11- أم الدانة مكة

يقع الفندق على بعد 3,2 كم عن المسجد الحرام و5 كم عن جبل عرفة و6,3 كم عن مكة مول، وفي الفندق نادي للأطفال ومركز تدريب رياضي ومكتب استقبال مميز للضيوف وخدمة غرف مثالية وخدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات خاص وخدمة نقل حافلة إلى الحرم، ويتم تقديم وجبات إفطار مع بوفيه متنوع، وهناك مطعم لتناول مأكولات شهية، ومقهى للاستمتاع بمشروبات لذيذة، والغرف في الفندق مكيفة وفيها مكتب وتلفزيون وحمام خاص وهي لغير المدخنين.

احجز الآن

12- فندق شذا مكة

يقع الفندق في جبل الكعبة في حارة الباب والشامية في مكة، والموقع جديد وتم تطويره بالقرب من المسجد الحرام، ويبعد مسافة قصيرة عن وسط مدينة مكة المكرمة، ويتميز بإطلالات رائعة على الحرم المكي، وهو من أفضل فنادق مكة حيث تجد فيه 251 غرفة وجناح، وكامل الغرف مكيفة مع جهاز تلفزيون وخدمة إنترنت مجاني، ويتوفر في الغرف تلفزيون وخزانة ومنطقة للجلوس وحمامات خاصة مزودة بلوازم استحمام.

والطابق الأول من الفندق لغير المدخنين، وهناك مطعم الميدان الشهير في الطابق السادس من الفندق وصالة شاليمار لتقديم الكوكتيلات وأصناف القهوة والشاي، مع وجود نادي للأطفال جميل وممتع ومركز أعمال على مدار الساعة ومركز مساج ومرافق سبا وعافية.

احجز الآن

13- فندق Douletree By Hillton Makkah

فندق Douletree By Hillton Makkah

فندق مصنف أربع نجوم، وهو أفخم فندق في مكة ويقع على بعد 1,2 كم عن المسجد الحرام و10 كم عن غار حراء، والغرف فيه مكيفة وفيها تلفزيون وثلاجة وآلة لتحضير القهوة والشاي مع خزانة ملابس وحمام خاص بكل غرفة فيه مجفف شعر ولوازم استحمام ونعال خاصة بالحمام، وتتوفر في الفندق خدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات خاص، ويقدم وجبات إفطار يومية تشمل بوفيه مفتوح وإفطار كونتيننتال وإفطار آسيوي وفيه مطعم ظفران الذي يقدم مأكولات عصرية ومطعم بالسميك العالمي.

احجز الآن

14- فندق Makkah Hotel

يقع الفندق في قلب مدينة مكة المكرمة مع إطلالة رائعة على الحرم والكعبة المشرفة، ويضم الفندق صالتين مفروشتين تتسعان لحوالي 10000 مصلى، والغرف في الفندق مكيفة مع إطلالات على الجبل أو الكعبة أو المسجد أو المدينة، وكل غرفة فيها مكتب وأريكة مع وجود أجنحة تضم غرف معيشة ومنطقة خاصة لتناول الطعام.

ويوجد في الفندق مطعم الفيحاء لتناول المأكولات العربية ومطعم لاجيند ومطعم النور الشرق أوسطي إضافة إلى وجود مقهى جاسمين المميز بجلساته الهادئة، وهناك مركز مساج للجسم والقدمين ضمن الموقع، ومركز تسوق فيه حوالي 450 متجر مع قاعة تناول طعام، والفندق من أفضل فنادق مكة كونه قريب من معالم سياحية هامة وهي بئر زمزم والكعبة المشرفة.

احجز الآن

15- فندق العليان بلازا

يقع الفندق على طريق المسجد الحرام في حي العزيزية، ويبعد عن الحرم المكي مسافة 5,4 كم وفيه صالة مشتركة وموقف سيارات مجاني وكازينو مع خدمة واي فاي مجانية، ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم وخدمة غرف ممتازة، وفيه جهاز صراف آلي وخدمة تخزين أمتعة وخدمة تصريف عملات للضيوف، والغرف فيه مكيفة مجهزة بخزانة ملابس وغلاية كهربائية وصندوق للودائع وتلفزيون وحمام مزود ببيديت.

احجز الآن

16- فندق سويس اوتيل مكة

يمتاز هذا الفندق ببنائه العصري والحديث ليكون من أفخم الفنادق في مكة المكرمة الخمس نجوم، ويقع الفندق عند تقاطع شارع أم القرى وأبراج البيت في وقف الملك عبد العزيز، وهو جزء من مجمع أبراج البيت الفاخر، وله إطلالة مميزة على الحرم المكي والكعبة المشرفة، وأماكن الإقامة فيه فخمة والأرضيات مزخرفة ومفروشة بالسجاد الفاخر، ويتكون كل جناح من منطقة واسعة للجلوس مع تلفزيون بشاشة مسطحة وحمام خاص رخامي وميني بار.

ويتوفر في الفندق مطعم الرواد الذي يقدم المأكولات العالمية الشهية، ومقهى السويس بأجوائه الهادئة والمفعمة بالحياة، وهناك خدمة غرف على مدار الساعة ومركز للأعمال والاجتماعات، وفيه عدة مداخل لتسهيل دخول الحجاج والمعتمرين إلى المسجد الحرام.

احجز الآن 

أفضل فنادق مكه المطله على الحرم

تعد الفنادق القريبة من الحرم المكي الشريف والكعبة المشرفة من أفضل فنادق مكة حيث توفر على الحجاج والمعتمرين مشقة وتكلفة وسائل النقل والمواصلات بحيث تمكنهم من الوصول إلى المسجد الحرام بسهولة ويسر، ومن هذه الفنادق:

1- فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة

فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة

من أشهر وأبرز فنادق مكة والتي تقع في جبل عمر في شارع إبراهيم الخليل، ويبعد حوالي دقيقة واحدة عن المسجد الحرام ليكون من أفضل فنادق مكة القريبة من الحرم، ويبعد حوالي 400 م عن برج ساعة مكة المذهل، ويتكون الفندق من 19 طابق تتوزع فيها 656 غرفة بمساحات مختلفة تتراوح بين 38-190 متر مربع، إضافة إلى 25 جناح.

والغرف مفروشة بالأثاث الفخم والأنيق مع توفر الخدمات من مواقف سيارات وإنترنت مجاني، ومكتب استقبال ومركز أعمال ومناطق خاصة بالصلاة، ويمتاز الفندق بوجود خيارات متعددة لتناول الطعام عبر مجموعة من المطاعم الفاخرة والمميزة مثل مطعم ذا أواسيز ومطعم فورفو الإيطالي ومطعم التكية الذي يقدم وجبات سريعة، وصالة الشاي وصالة اللوبي للاسترخاء، وهناك نادي رياضي للنساء وآخر للرجال وخدمات غرف على مدار الساعة.

احجز هنا.

2- فندق بولمان زمزم مكة

يقع الفندق على بعد مسافة قليلة من الحرم المكي الشريف بحدود 100 م، ويتكون النظام الفندقي فيه من أجنحة واستديوهات بإطلالات مميزة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، والوحدات الفندقية مكيفة وتشتمل على غرفة جلوس مزودة بأريكة ومكتب عمل وثلاجة صغيرة وتلفزيون وقنوات فضائية وصندوق للودائع مع بوفيه إفطار مفتوح كل صباح.

وهناك مطعم لتناول أشهر المأكولات العالمية مع مكتب استقبال تحت تصرف وخدمة العملاء، ويمكن توفير خدمة استئجار سيارات وتحويل عملات مع وجود ماكينة للصرف الآلي ضمن الفندق، وهناك خدمة واي فاي مجانية وموقف سيارات خاص بالضيوف أمام الفندق.

احجز الآن

3 – فندق ايلاف كندة

يجاور هذا الفندق وقف الملك عبد العزيز بين بوابة الملك عبد العزيز وبوابة الملك فهد، ويقع على بعد خطوات من الكعبة المشرفة، ويمكن بسهولة الوصول إلى المسجد الحرام عند الإقامة فيه، والغرف في الفندق فيها ديكورات عصرية وأرضيات خشبية مغطاة بالسجاد الفاخر مع آلة صنع القهوة وتلفزيون، وهناك أجنحة تضم مناطق جلوس مع مكتب وأريكة وأجهزة صوت، أما بالنسبة للمطاعم فإن الفندق يفخر بوجود مطعم الديوانية ومطعم الضيافة اللذان يقدمان أطيب المأكولات الشرقية والغربية مع توفير مناطق مخصصة للعوائل، إضافة إلى وجود مقهى هيل لتناول المشروبات اللذيذة.

والفندق من أفضل فنادق مكة من حيث الخدمات المميزة، وفيه مكتب استقبال يعمل على خدمة الضيوف 24 ساعة وخدمة غرف على مدار اليوم وخدمة غسيل ملابس وتخزين أمتعة واستئجار سيارات، إضافة إلى وجود مركز أعمال للاجتماعات، ويتمتع الزائر بالتسوق في المتاجر القريبة من الفندق والتي يبلغ عددها حوالي 100 متجر.

احجز هنا.

4- فندق ساعة مكة فيرمونت

ساعة مكة فيرمونت فندق في مكة المكرمة خمس نجوم يبعد حوالي 10 م فقط عن المسجد الحرام، ويتكون من 76 طابق ويقع داخل برج ساعة مكة المكرمة التي تعد أطول مبنى في العالم، وهو من أفضل فنادق مكة وفيه مركز لياقة بدنية وحوض استحمام جاكوزي للاسترخاء ومركز ساونا وغرفة بخار، والوحدات في الفندق مكونة من غرف مكيفة فيها منطقة جلوس فسيحة وتلفزيون وحمام خاص وإطلالة مميزة على الحرم المكي والكعبة المشرفة.

ويتوفر في الفندق خدمة كونسيرج ومكتب لخدمة العملاء والضيوف وغرف للاجتماعات وقاعات للاحتفال وغرفة وسائط إعلامية مع وجود خاصية للبث المباشر، والفندق فيه عدة مطاعم عالمية تركية وهندية وآسيوية وشرق أوسطية مثل مطعم الديار والطيف واجا ومازادير وليزيت وألبار، إضافة إلى مقهى مزاج للاستمتاع بجلسات هادئة.

احجز الآن

5- فندق دار التوحيد انتر كونتيننتال

فندق دار التوحيد انتر كونتيننتال

فندق خمس نجوم يقع في شارع إبراهيم الخليل في مدينة مكة المكرمة، وهو من أفضل وأفخم فنادق مكة ويقع مباشرة أمام الحرم المكي الشريف، ويضم الفندق أماكن إقامة عصرية وفاخرة بإطلالات رائعة على المسجد الحرام، وتتكون وحدات الفندق من غرف واسعة فيها مساحة مخصصة للضيوف مفروشة بأثاث أنيق وديكورات عصرية بطراز شرقي مميز مع وجود شاشة تلفزيون مسطحة وخدمات إنترنت مجانية.

ويضم الفندق مجموعة من المطاعم المعروفة والتي تقدم أشهى المأكولات الشرقية والغربية مع إطلالات على الحرم، والفندق مزود بكامل الخدمات من مكتب الاستقبال وخدمة الكونسيرج وخدمة التنظيف للغرف، والفندق قريب من مذبح اسماعيل والجمرة الوسطى ويبعد عنهما مسافة خمس دقائق بالسيارة.

احجز هنا

6- فندق المروة ريحان من روتانا

فندق يأخذ شكل الديلوكس يقع في مجمع أبراج البيت العصري في مكة، ويطل الفندق مباشرة على المسجد الحرام والكعبة المشرفة، والغرف فيه عصرية مفروشة بأثاث فاخر وبألوان تبث أجواء من السحر والدفء مع وجود تلفزيون وآلة تحضير القهوة والشاي وميني بار، ويوجد في الفندق 3 مطاعم لتناول الطعام مع بوفيه مفتوح للإفطار، وهناك مصلى لأداء الصلاة ضمن الموقع وخدمة تحويل عملات وتخزين أمتعة وخدمة نقل من وإلى المطار وسوبر ماركت لشراء المستلزمات ومركز طبي يعمل على مدار ال 24 ساعة.

احجز الان

7- فندق سويس اوتيل المقام مكة

يعد هذا الفندق جزءاً من مجمع أبراج البيت، ويقع في مواجهة الكعبة المشرفة ويمكن الوصول إلى المسجد الحرام مباشرة من شارع إبراهيم الخليل ومن نفق أم القرى، وهو من أفخم وأفضل فنادق مكة من حيث التصميم العصري والبناء الحديث، ويتكون من غرف وأجنحة بعدد 1624 مع إطلالات رائعة على الحرم المكي والكعبة، ويوجد ضمنه مطعم الخيرات لتناول أشهى الوجبات وصالة المشاريب لشرب الشاي وقضاء أوقات ممتازة، ويستطيع الزائر التجول في مركز التسوق الموجود في أبراج البيت والاستمتاع بمتعة التسوق.

احجز الآن 

أفضل فندق في مكة للعرسان

يبحث الكثير من العرسان الجدد والراغبين في قضاء شهر عسل جميل عن فنادق جميلة بغرض الإقامة وقضاء أوقات ممتعة والتجول ضمن معالم مكة السياحية، وتوجد عدة فنادق مخصصة لهذا الغرض وتعد من أفضل فنادق مكة وأكثرها رقياً، ومن هذه الفنادق

1- ميلينيوم مكة النسيم

ميلينيوم مكة النسيم

يقع الفندق في شارع الطيف في حي النسيم، ويبعد حوالي 5 كم عن مكة مول و6 كم عن أبراج البيت والحرم المكي الشريف، ويضم الفندق الذي يمكن اعتباره أحسن فندق في مكة العديد من المرافق الخدمية الحديثة من مكتب استقبال للعملاء وخدمة نقل وواي فاي مجاني وخدمة كونسيرج مع توفر وجبة إفطار مجانية ضمن الغرف، ويحتوي الفندق على مطعم لوتس الخاص بالمأكولات العالمية والشرق أوسطية، والغرف في الفندق واسعة وعصرية مناسبة للعرسان، وتضم شاشة تلفزيون مع أريكة ومكتب وحمام خاص بلوازم استحمام كاملة.

احجز الآن

2- فندق مكة هيلتون المؤتمرات

الفندق قريب من الحرم المكي وعلى بعد مسافة قصيرة من بوابة دخول الشبيكة للعمرة، وله إطلالات مباشرة ومميزة على المسجد الحرام ليكون من أفضل فنادق مكة المكرمة، وهو مكان إقامة مميز لاستكشاف كامل المدينة وقضاء شهر عسل مميز، ويضم 3 مطاعم تشتهر بتقديم أصناف ومأكولات عالمية ومحلية لذيذة وفيه مركز تدريب رياضي ومركز أعمال ومكتب استقبال يعمل على مدار اليوم، والغرف في الفندق مكيفة لها حمامات خاصة فيها كل لوازم الاستحمام المجانية، وهناك خدمة إنترنت مجانية ومتجر لبيع الهدايا وخدمة تأجير سيارات وموقف سيارات مجاني.

احجز الآن

3- فندق صفوة الغفران

يقع الفندق في شارع الأجياد أمام بوابة الملك عبد العزيز، ويتميز بوجود غرف بإطلالة مميزة على مدينة مكة المكرمة، والغرف فسيحة عصرية مع أرضية رخامية مفروشة بالسجاد الفاخر وديكور وأثاث فاخر، وفيها تلفزيون بشاشة مسطحة وقنوات فضائية وميني بار وآلة صنع قهوة وشاي وبوفيه مخصص للإفطار اليومي.

وتتوفر في الفندق خدمة واي فاي مجانية وخدمة استقبال وتوصيل إلى المطار مقابل رسوم إضافية وخدمة غرف على مدار اليوم، وفيه مطعم فاخر يقدم مأكولات غربية لذيذة.

احجز الآن

4- فندق أنجم مكة

فندق أنجم مكة

يقع الفندق في شارع أم القرى ويبعد خمس دقائق عن المسجد الحرام، ويوفر إطلالات مميزة اتجاهه لذلك فهو من أفضل فنادق مكة، ويضم الفندق غرفاً مكيفة مجهزة بكامل التجهيزات من شاشة تلفزيون وثلاجة وحمام خاص بدش ومجفف شعر، وتوجد خيارات عالمية ومحلية من الوجبات اللذيذة في مطعم الفندق مع سهرات عشاء ممتعة، أما بالنسبة للخدمات فهناك صالون تجميل وحلاقة شعر وخدمة كونسيرج وتخزين أمتعة ومكتب استقبال وخدمة غرف وواي فاي مجاني ومكتب للجولات في الأماكن السياحية في مكة.

احجز الآن

5- كوثبورن مكة النسيم

يقع الفندق في حي النسيم ويبعد 10 كم عن مول مكة و17 كم عن أبراج البيت والحرم المكي، والفندق من أفضل فنادق مكة وتتوفر فيه صالات مشتركة وإطلالات رائعة على المدينة، وفيه مكتب استقبال يعمل على مدار اليوم وخدمة غرف وواي فاي مجانية، ويقدم الفندق وجبات إفطار مع بوفيه مفتوح في الصباح، والغرف في الفندق عائلية ومكيفة وفيها ثلاجة وغلاية وميني بار مع صندوق للودائع، وهناك نادي للأطفال ومركز للياقة البدنية ومطعم للمأكولات الآسيوية والعالمية.

احجز الآن

6- فندق بارك إن راديسون العزيزية مكة

فندق بارك إن راديسون العزيزية مكة

من فنادق مكة المكرمة خمس نجوم والتي تقع في حي العزيزية على طريق المسجد الحرام، ويبعد حوالي 7,3 كم عنه و8,7 كم عن غار حراء، ونظام الفندق قائم على وجود غرف أنيقة ومميزة مع صالة مشتركة للطعام وميني بار وحمامات خاصة بكل غرفة فيها كامل لوازم الاستحمام، وهناك خدمة إنترنت مجانية وخدمة تكييف ممتازة.

وعند الدخول من باب الفندق يتوجه الزائر إلى مكتب استقبال يعمل على مدار ال24 ساعة، والذي يقدم خدمات مميزة للزوار من كونسيرج وتخزين أمتعة وتصريف عملات، وهناك غرف عائلية وغرف لغير المدخنين ومركز للياقة البدنية ومركز سبا وعافية ضمن الفندق، ويتوفر بوفيه مفتوح للإفطار بشكل يومي مع وجود مطعم لتناول أشهى المأكولات العالمية والمحلية.

احجز هنا

في ختام مقالنا تم التعرف على أفضل فنادق في مكة المكرمة سواء القريبة من الحرم المكي الشريف والكعبة المشرفة أو المخصصة للعرسان الجدد، مع ذكر الخدمات المميزة الموجودة في هذه الفنادق والنشاطات التي يمكن للزوار والضيوف القيام بها داخل موقع الفندق.

مقالات ذات صلة

شاهد أيضاً
إغلاق
زر الذهاب إلى الأعلى