كافيهات أبها

أفضل 13 كافيه من كافيهات أبها لعام 2024

تشتهر مدينة أبها بأنها من أجمل وأرقى المدن السياحية بالمملكة العربية السعودية، فعناصرها الطبيعية تسلب عقول سائحيها قبل وجهاتها السياحية، وذلك لما تتميز به من مناظر خلابة ومناخ معتدل يجعلك قادرًا على التنزه باستمرار، أما عن المزارات السياحية فما أكثرها! ولعل كافيهات أبها أفضلها على الإطلاق، فيمكنك الاستمتاع بوقت ممتع مع أحبابك أو إنهاء مهامك في أجواء هادئة منعشة مليئة بعبق القهوة المخملية والحلويات المتنوعة الشهية، ولكي تخوض تجربة لا مثيل لها في مدينة الضباب اطلع على أكثر الكافيهات الحاصلة على أعلى التقييمات في هذا المقال.

أفضل كافيهات أبها

يسيطر على أجواء بعض كافيهات أبها الهدوء والاستجمام وسط ديكوراتها الدافئة وإطلالتها الخلابة، في حين تسود الأجواء الحماسية في بعضها الآخر، فمهما كانت الأجواء التي تفضلها ستجدها في تلك الكافيهات مختلفة التصميمات والديكورات لتناسب جميع الأذواق، ولهذا أحضرنا لك تشكيلة منوعة من أفضل المقاهي في أبها خلال الآتي:

1. مقهى ايت اوز

يتربع هذا المقهى الشهير على رأس قائمة أفضل الكافيهات في أبها نظرًا لمساحته الشاسعة ولتفرده بطاقم عمل يحرص على تقديم خدمات سريعة عالية الجودة لتحظى بتجربة استثنائية، ناهيك عن ديكوراته المصممة على الطراز الحديث بواجهته الزجاجية الأنيقة وأجوائه الحميمية وأسعاره التنافسية، فضلاً عن قائمته المليئة بالمشروبات المتنوعة الباردة منها والساخنة وأنواع القهوة المتخصصة كاللاتيه والموكا والفلات وايت والاسبريسو.

كما تمتلئ بأصناف الحلويات الغربية التي لا تُقاوم ككعكة العسل والتشيز كيك والكوكيز والكرواسون، فإن أردت قضاء وقت ممتع في كافيهات أبها ٢٤ ساعة لن تجد أفضل من مقهى ايت اوز.

معلومات مقهى ايت اوز

  • عنوان المقهى: قرى آل غليظ بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966500676541+

2. كوفي بلومنج

كوفي بلومنج

يحتل مقهى بلومنج مساحة كبيرة تبلغ نحو تسعمائة متر مربع مقسم إلى صالتين إحداهما داخلية مخصصة للعائلات والشباب والأخرى خارجية، وهو من أكبر مقاهي أبها على الإطلاق وأكثرها رقيًّا، حيث يتميز بإطلالته الفريدة وهدوئه الذي لا يشوبه صوت الموسيقى الصاخب كحال بعض المقاهي الأخرى، وهذا يعني أنه يمكنك إنجاز عملك أو المذاكرة في أجواء مناسبة، كما يوجد مكان مخصص للصلاة مزود بالسجاد، بالإضافة إلى توفر قاعة مجهزة بالكامل للاجتماعات وقاعة في أي بي لإقامة الحفلات الخاصة.

يقدم المقهى عدد كبير من أنواع القهوة والمشروبات الباردة والساخنة إلى جانب أطباق الإفطار العالمية المتنوعة لإرضاء جميع الأذواق والحلويات المتنوعة ككعك الزعفران وكعك التمر وكعك الفستق والتفاح، وكل هذا بأسعار معقولة، ويتيح للزوار طريقة رائعة وبسيطة لطلب الأصناف والمشروبات المتوفرة، وذلك من خلال استخدام الباركود الموجود على الطاولة وكتابته على تطبيق المقهى ليصلك طلبك بسهولة دون أن تضطر إلى الانتظار كثيرًا.

معلومات كوفي بلومنج

  • عنوان المقهى: طريق الملك عبد العزيز، السروات بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966552046333+

3. رشفة كافيه

ليس كأي كافيه في أبها بل هو من أشهر كافيهات أبها المختصة بتحضير القهوة بطريقة مميزة، ويعود ذلك إلى استخدام أفخر أنواع حبوب القهوة، ونتيجة لذلك أصبح من الكافيهات المفضلة لكثير من الزوار، وأنت أيضًا ستكون واحدًا من عشاقه حينما تعرف أنه يتمتع بتصاميم فاتنة وديكورات فاخرة وجلسات راقية ومريحة تناسب الأفراد والعائلات.

يتميز بخدماته السريعة ذات الجودة العالية مقابل أسعار متوسطة، ويقدم قائمة بها عدد من أشهى المشروبات الباردة والساخنة التي لا حصر لها، كما يختص بتقديم بعض أنواع الحلويات نحو كعك الليمون وكعك العسل وكعك الزعفران والوافل وسولتد كراميل وبراديس.

معلومات رشفة كافيه

  • عنوان المقهى: طريق الملك فهد بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966532826333+

4. كانقرو كافيه Kangaroo cafe

كانقرو كافيه Kangaroo cafe

ستحتاج يومًا ما إلى احتساء كوب من القهوة السوداء الممتزجة بالحليب الأبيض في الصباح الباكر بأحد أجمل الكافيهات في أبها لتبدأ يومك باستجمام مشرب بالنشاط كحال قهوتك المخملية، يمكنك فعل ذلك على أرض الواقع في كافيه كانجرو الذي يتألف من طابقين يحتويان على جلسات مريحة داخلية وخارجية مجهزة للأفراد والعائلات، فلن تشعر بالراحة عند تجربة الجلسات فقط بل حينما تتأمل التصميم البديع والديكورات المفعمة باللون الأصفر، والذي يبعث على الشعور بالاستجمام والهدوء المطلق.

يقدم المقهى مشروبات باردة وساخنة كمشروبات الإسبريسو والقهوة المقطرة واللاتيه ومشروبات الإفطار المميزة إلى جانب وجبات الإفطار والحلويات الفريدة نحو آرت وافل وميني بان كيك وبستاشيو ماونتن وكنافة تشيز كيك وكعك التمر.

معلومات كانقرو كافيه

  • عنوان المقهى: طريق الملك عبد العزيز، حي الربوة بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966500190025+

5. كافيه كاندي تري Candy Tree Lounge

أن تجلس بشرفة أفخم الكافيهات في أبها ذات الإطلالة الساحرة بينما تتناول قطع الحلويات الشرقية والغربية مع كوب من القهوة الفاخرة من أفضل ما يمكن أن يحدث لك في الصباح الباكر قبل بدء عملك أو حتى في الليل بعد الانتهاء من عملك، فكل ما عليك فعله للوصول إلى هذا الشعور الرائع زيارة كافيه كاندي تري كلاسيكي الطراز المكون من ثلاثة طوابق بها جلسات داخلية وخارجية، والطابق الأخير يحتوي على جلسات ساحرة مطلة على مدينة أبها المبهرة.

يقدم المقهى المشروبات الباردة المثلجة والساخنة الشتوية والمخبوزات الفرنسية والحلويات الشرقية والغربية نحو كعك الحليب والزعفران وكعك أم علي وكعك العسل الروسية وكعك المهلبية والكنافة، والجدير بالذكر أن هذا المقهى مجهز بالكامل ليناسب العائلات والأطفال والأفراد، ولا عجب في أن يُصنف ضمن أفضل كافيهات أبها المدينة العالية.

معلومات كافيه كاندي تري

  • عنوان المقهى: حي الشفاء، طريق الملك عبد العزيز بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966553873355+

6. حروف كافيه

كافيه حروف كافيه

لا يكفي أن تبحث عن كافيهات فخمة في أبها دون أن تتحقق من توفر الأجواء الهادئة، ولعل حروف كافيه يجمع ما بين الميزتين في آن واحد، حيث ستجد رقي المقهى يتمثل في تفاصيله الدقيقة بدءًا من وجهته الخارجية وديكوراته وأضوائه الداخلية، ويمكنك الشعور بأجوائه المنعشة الهادئة عند الاسترخاء في الجلسات المتوفرة، وخاصة الجلسات العلوية مع احتساء كوب من القهوة اللذيذة أو المشروب المفضل بالنسبة إليك من بين قائمة المشروبات المتاحة، ومن أبرزها فلات وايت، كابتشينو، موهيتو، الشاي، وغيرها من المشروبات الباردة والساخنة، ولزيادة المتعة احرص على تذوق الحلويات الشهية المتوفرة نحو الكوكيز وكعك العسل والزعفران واللوتس.

معلومات حروف كافيه

  • عنوان المقهى: طريق الملك عبد العزيز، حي الشفاء بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966583169883+

7. كايا كافيه

يبحث بعض الأشخاص عن كافيه في أبها يوفر لهم الخدمة الذاتية، حيث يستمتعون بخدمة أنفسهم وكأنهم في منزلهم، فإن كنت من عشاق هذا الأمر قم بزيارة كايا كافيه والذي ستجزم بأنه من أجمل مقاهي أبها لما يوفره من تصميم مميز، فهو عبارة عن كوخ مغطى بالزجاج من شتى الجهات، كما يتفرد بموقع استراتيجي، ويوجد به جلسات مريحة داخلية وخارجية يهوى معظم الزوار المكوث فيها في أول النهار؛ لأنها مطلة على شارع الفن الرائع بما يحويه من أشجار ملونة بأزهارها البنفسجية الموسمية.

يتميز المقهى بقائمته المليئة بأطباق الإفطار العديدة التي لا مثيل لمذاقها، بالإضافة إلى المشروبات الباردة والساخنة، ومن أهمها القهوة المختصة، فسيكون من الأماكن المميزة للدراسة أو العمل في الصباح الباكر، ومع كل تلك المميزات فإن أسعاره متوسطة ومناسبة لجميع الفئات.

معلومات كايا كافيه

  • عنوان المقهى: المفتاحة، طريق الملك خالد بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966554899925+

8. لابيرلا كافيه

لابيرلا كافي

ستشعر فور دخولك لأفضل كافيهات حديقة المطار في أبها وهو مقهى لابيرلا بأنك داخل العصر الفيكتوري من شدة جماله وفخامة تصميمه وديكوراته المزركشة، وهذا ما جعله من المقاهي المتميزة عن باقي كافيهات أبها، ناهيك عن أنه يبعث في نفس الزوار الشعور بالأريحية أثناء تناولهم للمشروبات والمأكولات المتاحة، حيث تتوفر جميع أصناف الشاي والقهوة والعصائر الطبيعية والمشروبات الغازية وبعض الوجبات السريعة وأصناف الحلوى اللذيذة نحو تشيز كيك اللوتس والكنافة والبان كيك بنكهات مميزة.

والجدير بالذكر أن المقهى مناسب للعائلات والأفراد، كما أنه ملائم لإقامة جميع أنواع الحفلات، يتمتع المطعم بالهدوء التام، وخاصة مع تخصيص قسم للعائلات والأطفال وقسم آخر للعائلات بدون أطفال، تمتع بتغذية بصرية تفوق الخيال مع احتساء كوب من القهوة الفاخرة في هذا المقهى.

معلومات لابيرلا كافيه

  • عنوان المقهى: حديقة مطار أبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966549695999+

9. كافيه النكهة التركية

لن تستطيع مقاومة الكنافة والبقلاوة والكوكيز اللذيذة التي يقدمها أفضل مقهى في أبها وهو مقهى النكهة التركية، فقد لا يكون مناسبًا كثيرًا للعائلات الكبيرة؛ لأن معظم جلساته خارجية، كما أنها ضيقة لصغر مساحته، فهي تناسب الأفراد والعائلات الصغيرة فقط، يمكنك الاستمتاع بتناول أشهى المشروبات الساخنة والباردة كالقهوة التركية المميزة والشاي والآيس اسبانيش لاتيه والهوت شوكليت، وذلك بأسعار مناسبة.

معلومات كافيه النكهة التركية

  • عنوان المقهى: حي الأندلس، طريق الملك عبد العزيز بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966500057675+

10. دي كافيه D café

دي كافيه D café

يكمن الجمال أحيانًا في البساطة، فإن كنت تبحث عن كافيهات حلوه في أبها ستجد أن دي كافيه من الكافيهات المبهرة ببساطته المتمثلة في تفاصيله الدقيقة بدءًا من ديكوره بألوانه الصافية الدافئة المريحة للعين وجلساته الأنيقة الداخلية والخارجية ومساحته الشاسعة المستغلة بشكل لا مثيل له، يمكنك تذوق أشهى قهوة بحياتك؛ لأنها مصنوعة بشكل احترافي عبر الآلات المخصصة لذلك.

كما أنه مزود بمخبز احترافي لإنتاج ألذ أنواع المعجنات والحلويات، يشيد جميع الزوار باحترافية طاقم العمل ونظافة المقهى الفائقة وبتفرده عن غيره بالتجديدات التي يحدثها القائمون عليه في كل موسم.

معلومات دي كافيه

  • عنوان المقهى: طريق الملك فهد بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966540680782+

11. لاباز كافيه

لاباز هو نموذج فريد من كافيهات أبها الراقية بجلساته الداخلية والخارجية وأجوائه المنعشة وأضوائه المركزة على ديكوره الجذاب المفعم بالأشكال والرسومات الشبابية الرائعة، والذي يتم تطويره بشكل مستمر لإنعاش نفوس محبي التغيير، يقدم جميع أنواع القهوة المختصة اللذيذة وبعض الحلويات الشهية كالأيس كريم وتشيز كيك والكوكيز التي يتهافت عليها عدد كبير من الزوار.

معلومات لاباز كافيه

  • عنوان المقهى: طريق الملك فهد بأبها.
  • رقم هاتف المقهى: 966566476664+

12. ذا بوتل كوفي كافيه

ذا بوتل كوفي كافيه

من كافيهات أبها الجديدة التي استطاعت تحقيق شهرة كبيرة في وقت قصير مقهى ذا بوتل كوفي، وذلك لتصميمه المميز بما يحويه من رسومات رائعة مثيرة للتأمل ومريحة للأعصاب، ولتوفير مزايا عدة بدءًا من الجلسات، فهناك جلسات داخلية وجلسات خارجية مخصصة للمدخنين، كما أنها منقسمة إلى جلسات خاصة بالأفراد وأخرى مخصصة للعائلات، ومرورًا بموقعه المجاور للعديد من الخدمات والمعالم السياحية التي يمكن زيارتها في طريقك إليه، وانتهاءً بقائمته المتنوعة التي تضم المشروبات كالريد فيلفت والكابتشينو والآيس لاتيه، بالإضافة إلى الحلويات الشهية ككعك الحليب ودونات الشوكولاتة اللذيذة.

معلومات ذا بوتيل كوفي كافيه

  • عنوان المقهى: طريق الملك عبد العزيز، أبها الجديدة.
  • رقم هاتف المقهى: 966560846879+

13. كليفلاند كافيه

يعد من أفضل كافيهات الراشد مول في أبها تم اختيارها لنختتم بها قائمة كافيهات أبها الأكثر تميزًا؛ نظرًا لخدمته الممتازة ذات الجودة العالية ونظافة المكان، إلى جانب تمتعه بتصميم ذي طراز عربي أصيل، وتوفيره لجلسات متنوعة في الأقسام المختلفة، فهناك جلسات عائلية علوية تتميز بهدوئها الشديد، وهناك جلسات خاصة بالأفراد بعضها داخلي والآخر في الهواء الطلق، فضلاً عن قائمته التي تحوي جميع أنواع القهوة بجانب المشروبات الساخنة والباردة كافة، وبالطبع بعض وجبات الإفطار اللذيذة وأصناف الحلويات الغربية والشرقية الشهية.

معلومات كليفلاند كافيه

  • عنوان المقهى: البديع، داخل الراشد مول بأبها.

قدمنا لك في هذا الدليل الشامل أفضل كافيهات أبها الحاصلة على تقييمات عالية من قبل زوارها الذين يترددون عليها باستمرار، وعرضنا مميزات كل مقهى وما يقدمه من مشروبات وحلويات شهية، وننصحك في النهاية باختيار المقهى الذي ستشعر فيه بأريحية سواء كنت وحدك أو مع عائلتك أو أصدقائك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى