أطباء جدة

أفضل مركز علاج طبيعي في جدة والخدمات المتوفرة فيها

العلاج الطبيعي من أكثر التخصصات المطلوبة في الآونة الأخيرة لذا كان لابد من الحديث عن أفضل مركز علاج طبيعي في جدة يمكنه القيام بدور بارز وفعال في علاج مشكلات المفاصل والعظام، ويتسم بأهم المواصفات والمعايير النموذجية التي يمكن اختيار المركز على أساسها.

حيث أن تلك المراكز قد انتشرت بشكل كبير للغاية ويصعب اختيار الأفضل من بينها إلا من خلال تجربة حية يمكن خوضها والحكم على المركز بعدها، ولكن من أجل اختيار أفضل لابد من العلم أن المركز المتميز هو الذي يضم نخبة من كبار الأطباء وأكثرهم شهرة في مجال العلاج الطبيعي ممن يعتمدون على العلاج بطرق حديثة متطورة ترتكز على خطط علاجية بشكل علمي منظم لتقديم أفضل رعاية للمرضى وحصولهم على أفضل النتائج.

أفضل مركز علاج طبيعي في جدة

لكي تحظى باختيار أفضل مركز علاج طبيعي في جدة أنت بصدد البحث عنه، وبعد انعقاد العديد من الجلسات العلاجية تشعر بتحسن كبير في حالتك الصحية، لابد من البحث والتنقيب عن الأنسب والأفضل من حيث أسماء الأطباء والطاقم المرافق لهم، وهل المركز يشتمل على أحدث المعدات والأجهزة العلاجية المتطورة أم لا، الأمر الذي سوف نوضحه لك من خلال هذا المقال الذي سوف نكون فيه بمثابة يد العون في إيجاد ضالتك بين أفضل مراكز العلاج الطبيعي في جدة واختيار ما يلائمك من بينها، ومنها ما يلي:

1- مركز خطوات الشفاء للعلاج الطبيعي

لقد تم تقييمه كأفضل مركز علاج طبيعي في جدة لما يقدم من خدمات طبية متميزة في علاج العظام وإعادة تأهيلها وحالات خشونة الركبة والانزلاق الغضروفي وحالات التهابات المفاصل والأعصاب وغيرها، بالإضافة إلى الإصابات الرياضية و ما يحدث في الملاعب الرياضية من حالات إصابة تحتاج إلى تدخل فوري من قبل كبار أطباء العلاج الطبيعي ممن يتواجدون بشكل دائم في المركز في خدمة المرضى يقدمون النصائح والإرشادات والعلاج بشكل علمي متطور، بالاعتماد على أحدث الأجهزة والمعدات التي تساعد الطبيب في تقديم الرعاية الصحية السليمة للمريض، مع وجود قسم خاص للسيدات مزود بمقدمي الرعاية الصحية من النساء الخبيرات في تقديمها بشكل علمي متطور بما يمنح المريضة نوع من الخصوصية والراحة النفسية.

العنوان : حمد سليمان، حي مشرفة 5 – شارع الملك فهد, جدة.

ساعات العمل : يبدأ العمل في المركز من الساعة 12 ظهرًا وحتى الساعة 9 مساءًا طوال أيام الأسبوع ما عدا يوم الجمعة هي العطلة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف : 966541521090+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

2- مركز بداية الطبي للعلاج الطبيعي

مركز بداية الطبي للعلاج الطبيعي

أفضل عيادات علاج طبيعي في جدة يمكنه تقديم رعاية للمرضى فائقة الجودة على يد استشاريين العلاج الطبيعي بالتمارين والأجهزة المعتمدة والمصرح باستخدامها من قبل وزارة الصحة السعودية، كما أن المكان يتسم بالنظافة والهدوء، وانضباط العمل و العاملين داخل المكان وخدمتهم للمريض طوال الوقت.

ناهيك عن تعامل الأطباء بإخلاص وأمانة مع الحالة وتقديم ما تحتاج إليه من خدمات طبية بشكل مميز لحين تحسنها ورجوعها إلى طبيعتها، حقًا التعامل مع مركز بداية أفضل مركز علاج طبيعي في جدة يعد تجربة متميزة للغاية أنصح بها لمن يحتاج إلى أحد مراكز العلاج الطبيعي بجدة.

العنوان : عبدالله رضا، السليمانية، جدة.

ساعات العمل : يبدأ العمل في المركز من الساعة 12:30 ظهرًا وحتى الساعة 9 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة تكون العطلة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف : 966543334523+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

3- مركز شروق الشمس للعلاج الطبيعي المكثف

من أشهر مراكز العلاج الطبيعي في جدة التي تتضمن كادر مميز من الأطباء ذات الأسماء المعروفة في المملكة العربية السعودية، والتي يمكنها تقديم خدمة علاجية تفوق التوقعات للمرضى والتي تساعد بشكل كبير في تحسين حالتهم النفسية قبل الصحية، الأمر الذي جعله من أفضل عيادات علاج طبيعي جدة يمكن اللجوء إليه للحصول على جلسات يوصى بها يتم عملها تبعًا لأحدث التقنيات الطبية الحديثة حول العالم، ناهيك عن طاقم العمل الذي يتعامل مع المرضى بروح الود والإخلاص واشعارهم بالراحة منذ الجلسة الأولى للعلاج.

العنوان : حي المحمدية طريق الامير سلطان شمال جرير مول، جدة.

ساعات العمل : يبدأ العمل في المركز من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة العطلة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966545144921+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

4- مركز الضحى للعلاج الطبيعي

مركز الضحى للعلاج الطبيعي

أحد مراكز العلاج الطبيعي بجدة الذي يهدف بشكل أساسي إلى تحسين الأداء الحركي لدى المرضى وتأهيلهم للشفاء بالاعتماد على استراتيجيات العلاج الحديثة، مع عقد جلسات ارشادية للتوعية بدور الأسرة الهام في العلاج الطبيعي والنفسي للمريض الذي يساعد بجانب العلاج الطبيعي في تحسين حالة المريض وشفائه بشكل أسرع.

مع تقديم الفحوصات والأشعة الدورية باستخدام أفضل الأجهزة الطبية والمعدات استيراد الخارج التي توضح مدى استجابة الحالة للعلاج تبعًا للخطة العلاجية الموضوعة من قبل أساتذة العلاج الطبيعي من الأطباء والاستشاريين المتخصصين في المجال، الموكلين بإعادة الحياة للشخص المصاب للتفاعل مع المجتمع المحيط به.

العنوان: نهضة الشعر، جدة.

ساعات العمل : يبدأ العمل من الساعة 9 صباحًا وينتهي الساعة 5 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة هو العطلة الرسمية للمركز.

رقم الهاتف : 966500552158+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

5- مركز مسارات الرعاية للطب الطبيعي والتأهيل والأطراف الصناعية والجبائر

يساهم أفضل مركز للعلاج الطبيعي بجدة في تقديم الخدمات الطبية التأهيلية في مجال العلاج الطبيعي، ليس هذا فحسب بل يساهم أيضًا في العلاج النفسي وجلسات التخاطب وتركيب الأطراف الصناعية والجبائر، ما جعله أفضل مركز علاج طبيعي في جدة يمكن اعتماده كوجهة أساسية لمن يرغب في الحصول على برنامج علاجي مميز ونتائج طبية مبهرة بعد فترة العلاج على يد نخبة من أكفأ الأطباء ممن يعملون بمهنية علمية متخصصة في هذا المجال معتمدين على أحدث الوسائل الطبية التكنولوجية التي تلبي احتياجات المريض.

العنوان: البغدادية الغربية، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل في المركز من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة فهو العطلة الأسبوعية.

رقم الهاتف: 966126522236+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

6- المركز الطبي للعلاج الطبيعي

المركز الطبي للعلاج الطبيعي

حظيت جدة بوجود مثل هذا المركز المتطور في تخصص العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل بالتعاون مع نخبة من كبار الأطباء من استشاري جراحة العظام، والفريق المتخصص في مركز صحة العضلات والعظام، ووضع خطط وبرامج تأهيل شاملة للحالات المختلفة التي تزور المركز، كما أن هناك علاجات تحفظية للحالات المرضية التي يمكنها البقاء دون إجراء جراحات عاجلة.

كما أن المركز يقدم خدمات التأهيل الروماتيزمي والعصبي وحالات ما بعد اجراء الجراحات الحرجة في الأعصاب والقلب وحالات الأطفال الصغار من أجل سرعة التعافي والتعامل بصورة طبيعية مع المجتمع المحيط.

العنوان: ابراهيم الجفالي، حي الأندلس، جدة.

ساعات العمل: العمل في المركز يتم على فترتين الصباحية منهما تبدأ في الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا، أما الفترة المسائية فتبدأ في الساعة 5 مساءًا وحتى الساعة 9:30 مساءًا طوال أيام الأسبوع، أما يوم الجمعة هو العطلة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966920001604+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

7- المركز التأهيلي الدولي للعلاج الطبيعي

مع أقوى فريق عمل وكادر طبي متميز يمكنه تقديم الخدمة الطبية بطرق علمية متطورة، حيث يعد أفضل مركز علاج طبيعي في جدة يمكن الاعتماد عليه في الحالات الحرجة والتي تتطلب متخصصين في هذا المجال، لما لهم من خبرة كبيرة وتميز غير مسبوق في استخدام أحدث الأجهزة والمعدات التي تواكب التطور الطبي التكنولوجي حول العالم.

جميع الأطباء في المركز رائعين ولديهم قدرة كبيرة على التشخيص الدقيق منذ الوهلة الأولى لفحص المريض، والعاملين في المركز حقًا يستحقوا التقدير والاحترام لتوفير الراحة والأمان للمرضى والتعامل معهم بروح الود والحب، لذا يمكنني القول أن تجربة التعامل مع المركز التأهيلي تؤكد أنه أفضل مركز علاج طبيعي في جدة.

العنوان: شارع هشام محي الدين بن ناظر، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل في الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 7:30 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة هو العطلة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966506673533+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

8- مركز قطب للعلاج الطبيعي

مركز قطب للعلاج الطبيعي

أحد مراكز العلاج الطبيعي في جدة ذات الصيت الذائع والشهرة العالية الذي يعد الاختيار الأمثل للكثير من المرضى الباحثين عن أفضل مركز علاج طبيعي في جدة يمكنهم تلقي الخدمة فيه على يد أطباء متخصصين من ذوي الخبرات الكبيرة والحاصلين على شهادات معتمدة من الجامعات الأمريكية والأوروبية.

كما أن المركز يقدم العديد من العروض والخصومات والجلسات المجانية للمرضى من الكبار والأطفال على حد سواء، ويمكنهم إعطاء دافع نفسي إيجابي للمريض لكي يصبح أفضل مما هو عليه من حالة مرضية، من خلال تعاملهم الطيب وتعاونهم مع المريض وتطبيق الجلسات بشكل حديث متطور يلبي كافة الاحتياجات بأسعار تنافسية غير مسبوقة في أي مركز علاج طبيعي في جدة.

العنوان: بن عبدالعزيز، الصفا،، طريق الامير متعب، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل يوميًا من الساعة 1 ظهرًا وحتى الساعة 9 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة الاجازة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966566964610+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

9- مركز آسيا للعلاج الطبيعي

آسيا للعلاج الطبيعي من العلامات المميزة في تاريخ العلاج الطبيعي ليس في جدة فحسب بل في المملكة العربية السعودية بالكامل، حيث الدقة والإخلاص في العمل مع أروع فريق من الأطباء الأكفاء القادرين على التعامل مع المريض بشكل علمي حديث للوصول إلى التشخيص الدقيق وعلاج الحالة في أسرع وقت ممكن.

الأسعار في المركز في متناول يد الجميع على الرغم من النظام والنظافة ووجود أحدث الأجهزة والمعدات، فقد تم تقييمه من قبل المرضى بأنه أفضل مركز علاج طبيعي في جدة منتظم في مواعيده وقادر على تقديم خدمة متكاملة للمريض تجعله لا يرضى عنه بديلًا.

العنوان: شارع الأمير محمد بن عبدالعزيز، الرحاب، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل في المركز من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 8 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة هو الإجازة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966559477738+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

10- مركز جرين أبل للتأهيل والعلاج الطبيعي

مركز جرين أبل للتأهيل والعلاج الطبيعي

من أروع مراكز العلاج الطبيعي التي تتقن التعامل مع الأطفال الصغار الأمر الذي يجعلهم يتحسنون بشكل ملحوظ في أوقات قياسية، مع نخبة من أطباء التخاطب المتخصصين المتمرسين في التعامل مع أصعب الحالات من خلال قدرتهم الفائقة على تشخيص الحالة والتعرف على المشكلة بدقة وإيجاد العلاج السليم لها بخبرات السنين.

كما أن فريق العاملين في المكان يتعاملون بحب واحترام مع المرضى لديهم من الصبر والتحمل ما يجعلهم ملائكة وليسوا بشر، حقًا يستحق أن يكون أفضل مركز علاج طبيعي في جدة لنجاحه الباهر في جميع العمليات الجراحية التي تحتاج إلى الدقة والتميز من تغيير المفاصل ومشاكل العمود الفقري وتشنجات الرقبة وغيرها من الأمور التي تتطلب أخصائيين في المجال مع تقديم المتابعة منذ اللحظة الأولى حتى تمام الشفاء.

العنوان: أم القرى، حي الصفا، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل في المركز الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 9:30 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يومي السبت والثلاثاء يبدأ من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 9:30 مساءًا، ويوم الجمعة الإجازة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966126176521+.

11- مركز أداء النخبة للعلاج الطبيعي (مركز نسائي)

أشهر مراكز العلاج الطبيعي الذي يتميز بالخصوصية ويقدم نخبة من أكفأ الاخصائيات في مجال العلاج الطبيعي للنساء، كما أنهم أساتذة في عمل عمليات نحت الجسم وشد البطن والأرداف وعمل جلسات المساج اللمفاوي للسيدات على يد كوادر فنية يحتذى بها مدربين على استخدام أحدث الأجهزة والمعدات المتطورة التي تساعدهم على تقديم خدمة تستحق التقدير.ز

كل من زارهم أثنى عليهم وتمنى لهم دوام التفوق والنجاح، يبهرون الزوار باستقبالهم المميز كما أن لديهم خبرات واسعة في مجالات العلاج الطبيعي المتنوعة والتي تختلف من حالة إلى أخرى للوصول إلى أعلى مراتب التفوق مع الحالة ولديهم خبرة كبيرة أيضًا ومتخصصات في استخدام الأيدي بشكل طبيعي في عمل الجلسات الطبية للعلاج لذا يعد أفضل مركز علاج طبيعي في جدة.

العنوان: صاري فرعي، الربوة، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 10 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966546693292+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

12- مركز كاب للخدمات الطبية CAP

مركز كاب للخدمات الطبية CAP

من أفضل مراكز العلاج الطبيعي في جدة التي تقدم خطط علاجية مبتكرة على أيدي استشاريين لتشخيص القدرة الحركية للمريض وتحديد ما يحتاج إليه من برنامج علاجي شامل يحسن من قدرته على الحركة واعتماده على نفسه أكثر من الاعتماد على الأجهزة الطبية، هذا من خلال استخدام العلاج اليدوي بالمساعدة من جانب الأجهزة الطبية التكنولوجية.

كما أنه أفضل مركز علاج طبيعي في جدة لامتلاكه كافة عناصر التطور من معمل ثلاثي الأبعاد الأول في تاريخه والقادر على تحديد صعوبات الحركة والمشي لدى الأطفال وأيضًا الكبار، وفحوصات شاملة لتشوهات الأقدام، بالإضافة إلى وجود متخصصين قادرين على تصنيع الأحذية والفرشات الطبية بجميع التصاميم التي تتناسب مع مختلف الحالات من المرضى.

العنوان: السمو، منطقة الحمراء، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 9 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم السبت يبدأ فيه العمل في الساعة 9 صباحًا وينتهي في الساعة 2 ظهرًا، ويوم الجمعة هو الإجازة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966122841959+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

13- مركز الرعاية المتخصصة للعلاج الطبيعي

من أفضل المراكز التي يمكنها تقديم الرعاية الطبية لذوي الاحتياجات الخاصة بأحدث ما توصل إليه العلم الحديث من تطورات وتقنيات علمية في هذا المجال، كما أنه يمتلك العديد من الأقسام الخاصة التي يختلف ما يقدم بها من أعمال تبعًا لاختلاف حالات المرضى، حيث يقدم العلاج المهني لأصحاب الإعاقة الجسدية والحركية والعقلية والاجتماعية أيضًا.

كما يقدم المركز العلاج النفسي القائم على قياس درجة الإعاقات الذهنية ومساعدة الأطفال ممن لديهم تعثر في الكلام أو الحركة في تحسين مهاراتهم والوصول بهم لأفضل درجات العلاج، أما من ناحية العلاج الطبيعي فيعتمد بشكل أساسي على العوامل الفيزيائية وطرق العلاج ذات التأثير الإيجابي على وظائف الجسد.

العنوان: قيس بن زهير، المنار، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل في المركز  الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا الجمعة يبدأ العمل الساعة 2 ظهرًا وحتى الساعة 11 مساءًا.

رقم الهاتف: 966555391711+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

14- مركز العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب

مركز العلاج الطبيعي وإصابات الملاعب

أفضل مركز يمكنه تقديم الكثير من الخدمات المتخصصة في كافة ما يخص إصابات الملاعب وإعادة التأهيل، حيث يمتلك التقنيات الحديثة لعلاج مشاكل الحركة لدى المصابين، والأجهزة الكهربائية المتطورة التي توجد في صالات الرياضة التي تساعد في إعادة تأهيل المرضى من الكبار والأطفال وتطوير حالاتهم إلى الأفضل في أقل وقت ممكن مهما كانت الحالة تعاني من الصعوبة التي لم يتوقع معها الشفاء بشكل سريع.

كل ذلك بفضل فريق من الأطباء المتخصصين في العلاج الفيزيائي المتطور لعلاج حالات إعاقة الحركة وحالات التهاب الأعصاب التي ربما تؤدي مع بعض الحالات إلى الشلل، الأمر الذي جعله من أفضل مراكز علاج طبيعي في جدة وهو يعد الحل الأمثل للحالات الحرجة.

العنوان: شارع الأمير متعب بن عبد العزيز، حي الصفا، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة الواحدة ظهرًا في الفترة الصباحية أما الفترة المسائية فتبدأ من الساعة 5 مساءًا وحتى الساعة 8 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يوم الجمعة الإجازة الأسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966126772221+.

15- مركز مراحل العلاج الطبيعي للأطفال

مراحل العلاج الطبيعي للأطفال يعد أفضل مركز علاج طبيعي بجدة يقدم للمرضى من الأطفال البرامج العلاجية بتخفيضات وعروض على مختلف الكشوفات المبدئية والجلسات الخاصة بالعلاج الطبيعي وإعادة التأهيل، كما أن المركز من أكثر المراكز الطبية المجهزة على أعلى مستويات الدقة والتميز من الأجهزة والمعدات الطبية.

حيث يقدم خدمات لا تقارن بتلك الموجودة في أمثاله من مراكز العلاج الطبيعي الأخرى في جدة، من خدمات العلاج الوظيفي والطبيعي وعلاج صعوبة النطق والتخاطب، فقد أكدت إدارة المركز على أن الأطفال أمانة في أعناقهم يقدمون لهم الرعاية التي يستحقونها بأسعار تناسب كافة الفئات مع أسطول من كبار الأطباء من ذوي الأسماء المعروفة في المملكة العربية السعودية.

العنوان: شارع محمد بن أبي بكر، النهضة، جدة.

ساعات العمل: يبدأ العمل الساعة 10 صباحًا وحتى الساعة 7 مساءًا طوال أيام الأسبوع، فيما عدا يومي الجمعة والسبت إجازة أسبوعية للمركز.

رقم الهاتف: 966530530467+.

الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.

بهذا نكون قد ألقينا الضوء مع حضراتكم على أفضل مركز علاج طبيعي في جدة يمكن اختياره من بين باقة مختارة من أفضل المراكز الطبية المتخصصة ليس فقط في جدة بل وفي المملكة العربية السعودية بالكامل، تلبي احتياجات المريض وتوفر له الخدمة الطبية النموذجية على يد نخبة من كبار الأطباء المتميزين الحاصلين على أعلى الشهادات العلمية في مجال العلاج الطبيعي والطب التأهيلي وبأسعار مناسبة وعروض مميزة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى