مطاعم أبها

أفضل مطاعم أبها تستحق الزيارة لعام 2024 مع العناوين

أبها من المدن التي تكثر زيارتها، ويتردد عليها الكثيرون من وقت لآخر، ولا يمكن المرور فيها دون أن تنال حظ وفير من تناول أفضل الوجبات الشهية واللذيذة هناك، حيث يوجد الكثير من مطاعم أبها التي ستنال إعجابك بالتأكيد،  وتعرف تلك المطاعم بفخامتها ورقيها وتنوع الأطباق التي تقدمها من غربية وآسيوية وشرق أوسطية.

وفي مقالنا لليوم ستجدون باقة انتقيناها لكم من مطاعم أبها الأكثر شهرة على الإطلاق وذلك حسب أراء الزبائن التي ارتادوها وقيموها وفق أسس متعددة منها مقارنة الأسعار مع جودة الطعم والكمية، لذا في حال كنت ترغب بزيارة مدينة أبها أو كنت قاطنا فيها وترغب بجلسة جميلة وأطباق شهية، تابع معنا الفقرات القادمة لتعتمدها مرجعا شاملا وأساسيا يمكنك الرجوع إليه لأي تفصيل يخص المطاعم في أبها.

أفضل مطاعم أبها السعودية

أبها هي مدينة سعودية سياحية، وكذلك مدينة تجارية يتوفر بها الكثير من المحلات والمطاعم، كما يتوفر بها الكثير من الخدمات التي تشجع أي زائر أو حتى سعودي أن يقيم فيها، ويختارها دون عن أي مدينة أخرى لتكون الوجهة له، ومن هنا سنتحدث بشيء من التفصيل عن مطاعم أبها فخمة، والتي استحوذت على إعجاب كل من زاروها، وكذلك سنتعرف على ألذ مطعم في أبها يمكنك فيه تناول الوجبات الشهية اللذيذة التي تفضلها.

من الجدير بالذكر أن وضع خطة للرحلة يجعلها أكثر متعةً، وأكثر تشويقًا وفي نفس الوقت أكثر نظامًا، لذلك يجب عليك أن تضع زيارة مطاعم في ابها ضمن الخطة الموضوعة، فبالتأكيد لن تندم على زيارة أحدها، بل على العكس تمامًا ستكرر الزيارة في وقت قريب جدًا، لما ستجده من متعة حقيقة في تناول طعامك المفضل.

1. مطعم يولا

مطعم يولا

يعد مطعم يولا من أجمل مطاعم أبها فخمة، التي يتهافت عليها الكثيرون كل يوم لتناول الطعام الشهي والصحي، حيث يختص المطعم في تقديم أطباق من مطابخ دول البحر المتوسط، وهناك ستجد الوجبات الإسبانية واليونانية والتركية والفرنسية، كما أنه يتم إعداد الطعام وتقديمه بشكل افضل مما هو عليه في بلادهم الأصلية.

يعرف مطعم يولا بحسن استقباله للزوار في جميع أوقات عمله، ويتميزون بوجود طاقم عمل يتسع صدره لتقبل أي نقد مقدم لهم، ويعملون على تحسين أنفسهم بصورة دائمة، ومن الجدير بالذكر أن هذا المطعم يقدم الوجبات المتكاملة، لذلك يمكنك تناول وجبة الغداء فيه بكل أريحية، لذلك إذا كنت تبحث عن مطاعم غداء في أبها، فلن تجد أفضل من هذا المكان.

معلومات عن مطعم يولا

  • عنوان المطعم: المروج، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966503454800+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا في الأيام العادية من الساعة العاشرة صباحًا حتى الساعة الثانية بعد منتصف الليل، وتتغير هذه المواعيد في المناسبات الرسمية كالأعياد.

2. مطعم فارفيلي الإيطالي

مطعم فارفيلي الإيطالي يعد افضل مطعم في ابها، لما يتميز به من ديكور رائع وبسيط، فهو  يتميز بترتيب يجعلك تشعر أنك في الريف الإيطالي الأصيل، كما انه تم تصميمه ليكون على الطراز الطلياني أيضًا، ومن أهم ما يميز هذا المطعم هو نوعية الوجبات والأطباق التي يقدمها، حيث يختص في تقديم الوجبات الإيطالية؛ وليس هذا فحسب، بل وجبات مستوحاة من قلب الريف الإيطالي، تحت أنغام موسيقا إيطاليا التي تسحبك في عالم خيالي إلى ذاك البلد الجميل.

يحتوي مطعم فارفيلي على طاقم عمل إيطالي بالكامل، وتعود أصوله للريف الإيطالي حيث تم انتقائهم بعناية ليأسروك بالطعم الإيطالي الأصيل الذي تبحث عنه، وعلى الرغم من أن هذا المكان يعد أغلى مطعم في أبها إلى حد ما، إلا أنك ستحصل على نكهة لم تتذوقها من قبل وذلك لكل عاشق للأطباق الطليانية الأصلية من الباستا والبيتزا وغيرها.

معلومات عن مطعم فارفيلي الإيطالي

  • عنوان المطعم: طريق الملك فهد، العرين، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966539039390+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الثانية عشر ظهرًا حتى الساعة الثانية صباح اليوم التالي، وذلك في الأيام العادية وتختلف في المناسبات كالأعياد.

3. مهراني هاوس هندي

مهراني هاوس هندي

الهند من أكثر الدول المشهورة بتقديم طعام شهي ولذيذ، نظرًا لنوعية وكمية التوابل التي يتم وضعها لإضفاء طعم مميز ومختلف على الأكل، لذلك لكل محبي الأكلات الهندية الحارة المتبلة بالعديد من النكهات عليكم زيارة مطعم مهراني هاوس، فهو افضل مطعم في ابها يقدم الوجبات الهندية.

يقدم مهراني هاوس العديد من الأطباق الهندية المشهورة، مثل دجاج تندري، والدجاج المتبل، كما يقدمون طبق من البرياني لا يقاوم مذاقه، ومن أطباقهم المميزة أيضًا خبز البوري وكاري الدجاج، كما أنه يقدم جميع أنواع الأكلات الشعبية المعروفة في الهند تحت إشراف متخصصين هنديين في الطهي، لذلك فهو يندرج تحت قائمة أفضل مطاعم هندية في أبها.

معلومات عن مطعم مهراني هاوس

  • عنوان المطعم: طريقة الملك عبد العزيز، حي الربوة، الحزام، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966552576655+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الثالثة صباح اليوم التالي.

4. مطعم قصر لبنان ابها

يعد مطعم قصر لبنان ابها افضل مطعم في ابها يقدم المأكولات الشرقية، حيث يزوره العديد من العائلات المرموقة يوميًا، ويقصده الكثير من المشاهير دونًا عن غيره من المطاعم، ويختص المطعم في تقديم الوجبات اللبنانية على أصولها، مثل التبولة اللبنانية المشهورة، واللبنة والحمص اللبناني بزيت الزيتون، كما يقدم المطعم مكمور الباذنجان بطريقة أكثر من رائعة، وبطاطس بورية باللبن الرائب، كل هذه الأطعمة تقدم بطريقة جذابة تجعل العين تهوى الطعام قبل الفم، فهو حقًا أفضل مطاعم أبها للعوائل.

معلومات عن مطعم قصر لبنان

  • عنوان المطعم: طريق الملك فهد، العرين، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966553766856+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثالثة والنصف صباح اليوم التالي.

5. مطعم نبلاء حلب

مطعم نبلاء حلب

من أفضل المطاعم في أبها فخمة أيضًا مطعم نبلاء حلب، وهو مطعم سوري، جميع العالمين فيه من حملة الجنسية السورية، وعلى أعلى مستوى من الجودة في تقديم الطعام السوري الأصيل، كما يقدم المحل جميع أنواع المشويات السورية اللذيذة بالإضافة للشيش البرك والمجدية والمشمشية والمكمور والمقلوبة، وغيرهم من أشهى الأطباق الدمشقية والحلبية التي يهواها الجميع من حول العالم، فسوريا من الدول التي تتفنن في إعداد وتقديم كل ما هو جديد في عالم الطعام والأكل الشهي باحتراف.

معلومات عن مطعم نبلاء حلب

  • عنوان المطعم: الربوة، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966558410832+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

6. مطعم الشجرة

سادس أفضل المطاعم بأبها هو الشجرة، الذي يقدم الوجبات التركية بكل أنواعها، مثل الكومبير اللذيذ، وكذلك جميع أنواع اللحم مع العجين، كما يتفنن المطعم في تقديم شاورما الدجاج التركية بأفضل طريقة ممكن أن تذوقها، وستستمتع بطعم اللحم الضأن الذي يقدم فوقه الباذنجان المهروس، كما ستحظى بتناول الحلويات التركية هناك، ومن أشهرها البقلاوة المحببة لدى الكثيرون.

معلومات عن مطعم الشجرة

  • عنوان المطعم: الإمام محمد بن سعود، الخالدية، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966568966669+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

7. مطعم الهناء أبها

مطعم الهناء أبها

هو ثاني مطعم هندي ضمن قائمتنا ويوجه لهاويين الأكلات الهندية، فعندما نقول افضل مطعم في ابها يقدم الأكل الهندي فلا نبالغ في ذلك، حيث يقدم وجبات إيدامات وتشباتي وكذلك المأكولات البخارية التي تستوي على البخار والشواية، مثل الدجاج المشوي، واللحم المشوي على الفحم، وكذلك أيضًا الأرز البخاري والبرياني، وهو مناسب أكثر للأشخاص المحبين للأكلات الحارة؛ وأما عن أسعاره فهي مناسبة جدًا وتتناسب مع كل طبقات المجتمع، فهناك الوجبات الغالية الثمن وهناك الوجبات ذات الأسعار المتوسطة.

معلومات عن مطعم هناء أبها

  • عنوان المطعم: الخشة، مدينة أبها.
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الثامنة صباحًا حتى العاشرة مساءً.

8. مطعم يم اليم

هو ضمن المطاعم السعودية، ومن أفضل مطاعم ابها فخمة على وجه العموم، كما أنه يحصل سنويًا على آلآف من الزائرين اللذين يقصدونه دونًا عن غيره من المطاعم، كما يمنحونه أعلى التقييمات في كل زيارة له.

يقدم يم اليم العديد من الوجبات السعودية الأصيلة، مثل وجبات التورتيلا جمبري، ووجبات التورتيلا باربكيو اللذيذ والحار، وأنواع مختلفة من وجبات البرجر، مثل برجر دبل لحم وفراخ، كما يقدم جميع أنواع الأسماك من الفيلية والبلطي والبوري، وغيره من الأنواع الشهية، وعلى الرغم من أن معظم المطاعم تخاف من تقديم أنواع مختلفة ومتنوعة من الأطعمة في نفس المكان، إلا أن مطعم يم اليم السعودي حقق هذه المعادلة لتقديمه جميع أنواع الطعام من لحوم وأسماك بجودة عالية.

معلومات عن مطعم يم اليم

  • عنوان المطعم: الأندلس، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966501320300+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا على مدار الأربع وعشرون ساعة.

9. مطعم جورنو

مطعم جورنو

بمتابعة قائمتنا عن أفضل مطاعم ابها الجديدة هو مطعم جورنو، وهو مطعم إيطالي الأصل تم افتتاح فروع كثيرة له حول العالم، من ضمن تلك الفروع فرع أبها بالسعودية، وهو ليس مكان يختص بتقديم الوجبات فقط، بل إنه مخبز يقوم بعمل جميع أنواع المخبوزات العالمية مثل معجنات الفيلو ومعجنا التشوكس، وغيرهم من المخبوزات.

معلومات عن مطعم جورنر

  • عنوان المطعم: الضباب، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966552580280+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم من الساعة الرابعة مساءً حتى الساعة الثالثة صباح اليوم التالي.

10. مطعم نارنج

إن كنت تبحث عن أحسن مطاعم أبها والخميس، فعليك بمطعم وجبة نارنج، فهو مطعم يقدم كافة المأكولات المحلية والخليجية، وبالأخص وجبات المشاوي اللذيذة، كما يمتاز المطعم بتصاميم داخلية أنيقة وأجواء عائلية ممتعة ومريحة، كما يمتازون بتقديم خدمة الضيافة على أكمل وجه.

معلومات عن مطعم نارنج

عنوان المطعم: طريق الملك عبد العزيز، الخميس، مدينة ابها.

رقم الهاتف: 966593947773+

ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الثانية عشر والنصف ظهرًا حتى الساعة الثانية عشر والنصف منتصف الليل.

11. مطعم جوري ايليت

مطعم الجوري إيليت

سنقدم الآن أشهر مطعم في أبها، وهو جوري ايليت؛ حيث يقع على مساحة شاسعة تضم المطعم وحديقة كبيرة بجواره، فعدد الزائرين يوميًا يفوق القدرة العددية للمحل، فقرروا فتح الحديقة الجانبية، لتستقبل الزوار إن احتاج الأمر؛ يقدم مطعم جوري ايليت العديد من الوجبات الغالية الثمن ولكنها في نفس الوقت شهية للغاية، وعند مقارنة السعر بالطعم والجودة والنظافة فستجد أنه يستحق أكثر من ذلك بكثير، يقدم المشويات بأنواعها، كما أن المحل يتميز بسرعة تلبية الطلبات.

معلومات عن مطعم جوري ايليت

  • عنوان المطعم: طريق الملك عبد العزيز، الشيفا، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966172285588+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر ظهرًا، ومن الساعة الثانية عشر والنصف حتى الساعة الثانية صباح اليوم التالي.

12. مطعم المذاق التركي

إذا كنت تبحث عن فطور في الهواء الطلق مع نسمات الصباح المنعشة، إليك أفضل مطاعم فطور في أبها، وهو مطعم المذاق التركي، هذا المطعم الذي يقدم التوست التركي مع الجبن المشوي بألذ طريقة ممكنة، كما يقدم جميع أنواع الشاي والقهوة التركي، التي تساعدك على بدء يومك بنشاط وحيوية.

معلومات عن مطعم المذاق التركي

  • عنوان المطعم: النسيم، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966500595100+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الثانية عشر والنصف مساءً حتى الساعة الثانية عشر والنصف صباح اليوم التالي.

13. مطعم زاوية الحجازيات

مطعم زاوية الحجازيات

مطعم زاوية الحجازيات من اهم مطاعم أبها، حيث يقدم تشكيلة كبيرة من الأطعمة السعودية الأصيلة مثل الشكشوكة والبازلاء بالبيض وجميع أنواع الجبن السائلة، وكذلك العدس مع البيض، وكل أنواع الأكلات السعودية الشعبية، لذلك يتم تصنيفه ضمن قائمة أفضل مطاعم شعبية في أبها؛ فإذا كنت من محبي الأكلات الشعبية عليك الذهاب إلى هناك لتستمتع بالطعم الرائع للوجبات الشعبية.

معلومات عن مطعم زاوية الحجازيات

  • عنوان المطعم: الموظفين، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966559992185+

14. مطعم حاشي

من أجمل مطاعم أبها هو مطعم حاشي، حيث الجو الهادئ بالقرب من صوت الماء، الذي يأخذك لعالم آخر من الراحة والسكنية، أثناء تناولك لطعامك المفضل، مثل الدجاج واللحوم المشوية على الفحم، والأرز والمحاشي بجميع أنواعه، الذهاب لمطعم حاشي هو تجربة فريدة تستحق المحاولة.

معلومات عن مطعم حاشي

  • عنوان المطعم: البديع، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966535122219+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الواحدة بعد منتصف الليل.

15. مطعم تشيكس هوم

مطعم تشيكس هوم

مطعم تشيكس هوم من المطاعم المفضلة لدى الكثيرين، فهو وجهة لكل من يجب تناول الوجبات السريعة ضمن مطاعم أبها، مثل الدجاج المقرمش الحار والعادي، كما أنه يقدم أيضًا ساندوتشات البرجر بجميع أنواعه، مثل برجر الدجاج واللحم مع صوص الشيدر اللذيذ وقطع الخس والبصل الممتعة.

معلومات عن مطعم تشيكس هوم

  • عنوان المطعم: المزفين، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966532268484+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم من الساعة الرابعة عصرًا حتى الساعة الواحدة صباح اليوم التالي.

16. مطعم المعلم للأكلات اليمنية

لكل هواة العصيدة والمندي والفتوت اليمني، ما عليكم سوى التفضل لمطعم المعلم في أبها، هذا المكان الذي يختص في تقديم الوجبات اليمنية اللذيذة، مثل السلة واللحوح والمغصوب، ومن الجدير بالذكر أن الأكلات اليمنية من أكثر الأكلات طلبًا حول العالم، نظرًا للجودة والدقة في اختيار التوابل التي توضع عليها، فالبهارات اليمنية من أكثر الأنواع جذبّا عند العرب.

معلومات عن مطعم المعلم للأكلات اليمنية

  • عنوان المطعم: الطابجية، مدينة أبها.
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا على فترات من الساعة السادسة صباحًا حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

17. مطعم Durrat China Restaurants

مطعم Durrat China Restaurants

الصين من الدول التي استطاعت التغلغل في العالم العربي بجميع منتجاتها حتى الأكل، والذي في الحقيقة يختلف كثيرا عن الأكلات العربية الأصيلة، إلا أن هناك جزء مشترك بين العرب والصين في بعض أنواع الأطعمة كالسوشي والتشاو مين الشبيه بالنودلز العربي، وهذا ما يقدمه مطعم درة الصين، تمكن هذا المكان من أن يحقق المعادلة في طريقة تقديم الأكل الصيني بالطريقة العربية التي يحبها العرب وتجعلهم يفضلونه عن طعامهم.

معلومات عن مطعم Durrat China Restaurants

  • عنوان المطعم: طريق الملك عبد العزيز، الحزام الدائري، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: +966172298666+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الواحدة والنصف ظهرًا حتى الساعة الواحدة والنصف بعد منتصف الليل.

18. مطعم ولاونج سرايا خيال

في مدينة أبها كان لابد من وجود مطعم واحد يقدم جميع الأطباق العربية والغربية في مكان واحد، وقعد فعلها مطعم ولاونج سرايا خيال، حيث استطاع هذا المطعم خلال وقت قصير أن ينال على حب وعشق الكثيرين ممن يزوروا مدينة أبها، أو حتى من القائمين فيها، فهو يقدم جميع الأصناف العربية الأصيلة، وأيضًا جميع الأطباق الغربية بطريقة شهية ولذيذة.

وفي الحقيقة لا يتفوق المطعم في تقديم وجبة على الأخرى، فجميع الوجبات التي يقدمها هي على قدر كبير من الجمال والسحر الذي يجذبك لهذا المكان مرة أخرى، فعند زيارتك لمطعم ولاونج سجد كل ما تشتهيه من المأكولات سواء عربية أو أجنبية.

معلومات عن مطعم ولاونج سرايا خيال

  • عنوان المطعم: طريق الملك فهد الفرعي، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966532425000+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الخامسة مساءً حتى الساعة الثالثة صباح اليوم التالي.

19. مطعم فطيرة الريف

مطعم فطيرة الريف

مطعم فطيرة الريف من مطاعم أبها المفضلة لدى الكثير من محبي الأطباق الخليجية، فهو معروف بجودة الطعام المقدم أو الخدمة وحسن الضيافة والاستقبال، ويتخصص في تقديم جميع الأطعمة السعودية الشهيرة في الريف مثل البرياني والخبز العربي اللذيذ والشهي للغاية، إذا كنت من محبي الوجبات الريفية عليك زيارة مطعم فطيرة الريف.

معلومات عن مطعم فطيرة الريف

  • عنوان المطعم: المنسك بجانب مكتبة الزهراء، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966557616157+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا على فترات من الساعة السابعة صباحًا حتى الساعة الثانية صباح اليوم التالي.

20. مطعم دومينوز بيتزا

من أشهر مطاعم البيتزا حول العالم مطاعم دومينوز، وهي موجودة في المدينة ضمن مطاعم الراشد مول في أبها، وهي غنية عن التعريف حيث دومينوز بيتزا ماركة عالمية في تقديم البيتزا الإيطالية والشرقية على أكمل وجه، وألذ طعم.

معلومات عن مطعم دومينوز بيتزا

  • عنوان المطعم: مول الراشد، مدينة أبها.
  • رقم الهاتف: 966920012345+
  • ساعات العمل: يعمل المطعم من الواحدة والنصف مساءً حتى الساعة الواحدة صباح اليوم التالي.

لقد عرضنا لكم ملخص لأفضل مطاعم أبها، بناءً على آراء العملاء وجودة الخدمات المقدمة والطعام، وفي النهاية نتمنى لكم زيارة سعيدة ووجبة لذيذة في المطعم الذي ستختارونه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى