مطاعم مكة

أفضل مطاعم الشرائع في مكة لعام 2024

يتميز حي الشرائع بموقعه الاستراتيجي الرائع في قلب مكة المكرمة حيث يحده من جهاته الأربعة أحياء مميزة من المدينة أكسبته حيويةً وازدحامًا، فتعددت فيه المرافق الخدمية والترفيهية وكثرت المطاعم التي تلبي أذواق جميع الناس فمنها ما يقدم الأكل الغربي ومنها ما يتميز بالوجبات التقليدية والخليجية، ولذلك تعتبر مكة الملاذ الأول للكثيرين، حيث يرغب جموع ضخمة من الوافدين أو المقيمين في التعرف على أفضل مطاعم الشرائع في مكة من أجل الاستمتاع بأوقات مميزة برفقه الأهل أو الأصدقاء.

أفضل مطاعم الشرائع في مكة

يعتبر حي الشرائع أو كما يعرف باسم حي شرائع المجاهدين من ضمن أشهر أحياء مكة المكرمة، ويعود السر وراء تسميته بهذا الاسم بسبب توافد جيش الإخوان مع الملك عبد العزيز وقد استخدموا الأشرعة ساتر لهم للحماية من أشعة الشمس، وقد تميز الحي بتوفر العديد من المرافق الخدمية المميزة ومن أشهرها العديد من المطاعم المتنوعة وغيرها من المرافق الأخرى التي جعلته الملاذ الأول سواء للوافدين أو المقيمين في المملكة بشكل عام، لذلك سنتعرف على أفضل مطاعم الشرائع في مكة.

1-مطعم أبو زيد الشرائع

يعتبر مطعم أبو زيد الشرائع من ضمن أفضل مطاعم الشرائع في مكة التي تقدم مجموعة مميزة من أشهر المأكولات الشعبية، حيث تمكن المطعم منذ لحظة تأسيسه منذ عام 1389 هجرية، أن ينشر فروعه في شتى أرجاء المملكة، وقد اشتهر المطعم بمدى اهتمامه البالغ بالنظافة والنظام والاستجابة الفورية لطلبات الزبائن، ولهذا نال المطعم على أعلى التقييمات.

معلومات عن مطعم أبو زيد الشرائع

  • عنوان المطعم: الشرائع شارع العام بجوار بنك الراجحي، المهندس عمر قاضي.
  • رقم هاتف المطعم: 966559022260+

2- مطعم بيورجري مكة

لُقب مطعم بيورجري مكة بأنه أرخص مطعم في مكة وذلك لطرحه مجموعة من الوجبات السريعة والساندوتشات الشهية بأسعار مناسبة جدًا تناسب مختلف الفئات المجتمعية، وقد أشاد رواد المطعم بما يقدمه من خدمات مميزة لعملائه بداية من النظام والنظافة، ومرورًا بما يحتوي عليه المطعم من جلسات خارجية وداخلية، وصولًا إلى التنوع الشديد في قوائم الطعام.

معلومات عن مطعم بيورجري مكة

  • عنوان المطعم: الشرائع، الخضراء، مكة.
  • رقم هاتف المطعم: 966558177255+

3- مطعم البخاري الممتاز

مطعم البخاري الممتاز

يندرج مطعم البخاري الممتاز ضمن أفضل مطاعم الشرائع في مكة وذلك لما يتمتع به المطعم من كافة مقومات المكان الراقي، سواء جودة الأطعمة المقدمة، أو حسن التعامل من قبل القائمين على المكان، بالإضافة إلى ما ينفرد به من خلطات دجاج سرية تجعل رواده يترددون عليه لمرات عدة من أجل الاستمتاع بما يقدمه من طعام شهي، ولهذا الأمر نال المطعم على العديد من التعليقات الإيجابية ولعل أبرزها أن المطعم له نصيب الأسد من اسمه فهو ممتاز للغاية.

معلومات عن مطعم البخاري الممتاز

  • عنوان المطعم: الشرائع، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966538002049+

4- مطعم البيك في مكة

إذا كُنت تبحث عن أفضل مطاعم مكة عوائل في الشرائع فعليك جعل مطعم البيك ملاذك الأول فحقًا هو من أفضل المطاعم في مكة المكرمة وفي المملكة بشكل عام، حيث تنتشر فروع مطاعم البيك في جميع أرجاء المملكة، وقد أشاد جميع رواد المكان بمستوى الأطعمة المميز للغاية وملائمة السعر مع حجم الوجبات، وغيرها من المزايا الأخرى.

معلومات عن مطعم البيك في مكة

  • عنوان المطعم: مواقف الشرائع.
  • رقم هاتف المطعم: 9668002442245+

5- مطاعم ومطابخ الحنيذ الجنوبي مكة

تعتبر مطاعم ومطابخ الحنيذ الجنوبي مكة من أفضل مطاعم عوائل في مكة الشرائع حيث يمتاز المطعم بما يقدمه من أشهى أطباق الحنيذ، بالإضافة إلى حسن تعامل طاقم العمل وسرعة الاستجابة لطلبات الزبائن، كما يتميز المكان بالنظافة والرقي والديكورات المميزة.

معلومات عن مطاعم ومطابخ الحنيذ الجنوبي مكة

  • عنوان المطعم: شرائع المجاهدين، مكة.
  • رقم هاتف المطعم: 966125324734+

6- مطعم أول وتالي

مطعم أول وتالي

يعد مطعم أول وتالي من أفضل مطاعم مكة في الشرائع ومن أشهر الأطباق التي يقدمها المطعم مقلوبة اللحم والدجاج، وقد نال المطعم على أعلى التقييمات من قبل رواده نظرًا لما يتمتع به من مزايا غير مسبوقة ومنها الاستجابة الفورية لطلبات الزبائن، بالإضافة إلى النظام والنظافة، فضلًا عن المعاملة الحسنة من القائمين على المكان وحسن الخلق.

معلومات عن مطعم أول وتالي

  • عنوان المطعم: الشرائع، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966125399211+

ختامًا، تعرفنا متابعينا على مجموعة من أفضل مطاعم الشرائع في مكة وتطرقنا إلى ما يميز كل مطعم عن غيره، كما ذكرنا لكم أدق التفاصيل الخاصة بكل مطعم سواء العنوان أو رقم الهاتف، وما يحتوي عليه كل مطعم من مزايا جعلته يحقق ما وصل له من شهرة بالغة، والآن يمكنكم متابعينا اختيار المكان المناسب من بين تلك القائمة لقضاء وقت مميز.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى