مطاعم مكة

أفضل 10 مطاعم شعبية في مكة لعام 2024

تحظى المأكولات الشعبية اللذيذة بإقبال شديد من قبل زائري المطاعم، ولعلك أنت أيضًا واحد من عاشقي هذه المأكولات، وتبحث عن أفضل مطاعم شعبية في مكة تقدم الأطعمة بجودة عالية وبأقل الأسعار، إذن توقف عن البحث الآن وتابع هذا المقال.

أفضل مطاعم شعبية في مكة

تتعدد مطاعم المأكولات الشعبية في المملكة العربية السعودية عامة ومكة خاصة، ولكي نختصر عليك طريق البحث سنقدم لك أفضل المطاعم التي توفر خدمات مميزة مقارنة بباقي المطاعم في الآتي:

1. مطاعم الواقدي

أول أفضل مطاعم مكة الشعبية مطاعم الواقدي الشاملة لأصناف لا تعد ولا تُحصى، حيث تعج القائمة بأقسام عديدة من الأصناف الشعبية، فهناك قسم للحوم والأسماك الطازجة وقسم للمعصوب والعريكة وآخر للمرسة والفول وقسم للمخبازة والحجر وأحدها للفتة والسلطات وغيره للصاج ومنها للمطبق والإيدامات وما بقي للدجاج والرز، حيث يقدم المطعم جميع أصناف الأرز شهية المذاق حسب الطلب، ولهذا اُعتبر من أفضل مطاعم الرز في مكة المكرمة.

معلومات عن مطاعم الواقدي

عنوان المطعم: طريق الليث، الكعكية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966125335555+

2. مطعم فول طيبة

هو مطعم شعبي في مكة يختص بتقديم الفول والقلابة بالسمن البقري أو السمن البري والشريك بأرخص الأسعار، ويوجد مكان مخصص للإفطار صغير الحجم داخل المطعم، ولكن في معظم الأوقات يتم تقديم الطلبات خارجيًّا بناءً على طلب الزبائن، وعلى الرغم من صغر حجمه إلا أنه يقدم أشهى المأكولات الشعبية التي يتهافت عليها العديد من الناس، ولكن ما يعيبه هو عدم تقديمه للتميس.

معلومات عن مطعم فول طيبة

عنوان المطعم: شارع عبد الله بن العباس، الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966503592938+

3. مطعم الغامدي

مطعم الغامدي

إذا أردت تذوق الطعام الشعبي الأصيل الذي يذكرك بالزمن الماضي لا تتردد في زيارة مطعم الغامدي، فهو أفضل مطاعم مكة الشعبية على الإطلاق، والتي ما زالت تحتفظ ببساطتها ورونقها التقليدي الذي يجسد التاريخ الشعبي الأصيل، فهو له باع طويل في تقديم الفول والقلابة والتميس والمطبق والمعصوب واللحم المقلقل والبازاليا والشكشوكة.

معلومات عن مطعم الغامدي المأكولات الشعبية

عنوان المطعم: طريق المدينة المنورة، التنعيم بمكة.

رقم هاتف المطعم: 9665933330105+

4. مطعم الفارسي

يعد هذا المطعم ضمن قائمة أفضل مطاعم شعبية في مكة المكرمة، حيث يتميز بإعداد الكثير من الأطعمة كالمشكّل المحلي واللحم والتقاطيع والكبدة الجملي لحم الرأس وكبدة الغنم والكلاوي بجودة عالية، ويتم تقديمها بأسعار مناسبة للجميع، كما يتميز المطعم بنظافته الفائقة.

معلومات عن مطعم الفارسي

عنوان المطعم: الأعناب، الشوقية بمكة المكرمة.

رقم هاتف المطعم: 966501871335+

5. مطعم أبو فهد

خامس أفضل مطاعم شعبي في مكة هو مطعم أبو فهد الذي يتميز بوجباته الشهية التي تأسر قلوب الزائرين، حيث يقدم التقاطيع والعصيان والكبدة والقلوب والمشكّل والكرشة، ولكن لا يوفر الكبدة الجملي وهو ما يعد مشكلة بالنسبة لمحبيها، كما يعيبه صغر حجمه، فهو لا يسع لعدد كبير من الأشخاص داخل المحل؛ لذا يمكن استلام الطعام وتناوله في حديقة خارجية إذا كان المطعم مشغولاً.

معلومات عن مطعم أبو فهد

عنوان المطعم: طريق الملك فيصل، جبل النور بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966500605647+

6. مطعم المذاق الراقي

مطعم كبير يتميز بتقديمه المأكولات الشعبية ذات المذاق الشهي الذي لا يُقاوم، ومنها الدجاج المندي السادة والدجاج العدني والمظبي والمدفون والمضغوط، والفتة بأنواعها، والبرم، والكبدة، والبازاليا، ويتميز مطعم المذاق الراقي بتوفيره لخدمة التوصيل السريع إلى المنازل، ولكن ما يعيبه هو أسعاره المرتفعة نوعًا ما.

معلومات عن مطعم المذاق الراقي

عنوان المطعم: شارع القادسية، حي القادسية، الراشدية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966532103308+

7. مطعم الشلال

أفضل مطعم شعبي في مكة لتقديم المشكّل والتقاطيع والعصبان والكبدة والشوربة وكبدة الجمل، وما يميزه عن باقي المطاعم هو إعداد المأكولات الشعبية وخاصة العصبان بجودة عالية جدًا، كما يمتاز بالاحترافية في تقديم الخدمات السريعة، بالإضافة إلى مناسبة أسعار الأطعمة للجميع، ولكن ما يعيبه عدم نظافة المطعم بشكل كافٍ وقدم ديكوراته.

معلومات عن مطعم الشلال

عنوان المطعم: شارع أم المؤمنين أم سلمة، كدي بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966567228194+

8. مطعم ومخبازة عدن

مطعم ومخبازة عدن

يُضنف ضمن أفضل مطاعم شعبية بمكة المكرمة من حيث جودة ومذاق المأكولات الشهي وسرعة إنجاز الطلبات، وأسعار المأكولات المناسبة، والنظافة الجيدة، فهو يقدم مأكولات يمنية متنوعة مناسبة لوجبات الغداء والعشاء داخل المطعم، ولكنه يحتاج إلى توسيع الجلسات الأرضية.

معلومات عن مطعم ومخبازة عدن

عنوان المطعم: شارع عمر بن عبد العزيز، العتبية، الحجون بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966505556820+

9. مطعم بيت الوافي

تاسع أفضل مطعم ضمن قائمة مطاعم شعبية في مكة المكرمة، حيث يتميز بالنظافة الفائقة وتقديم ألذ أطباق الأطعمة الشعبية وعلى رأسها المعصوب والعريكة اللذان يتفوقان في لذة مذاقهما عن بقية المأكولات، ويوفر المطعم خدمة التوصيل إلى المنازل، كما يتوفر موقف سيارات أمامه.

معلومات عن مطعم بيت الوافي

عنوان المطعم: الزايدي، الحمراء وأم الجود بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966550211405+

10. مطعم الماعون

يعد من أجمل مطاعم مكة نظرًا لما يوفره من مساحات شاسعة ونظيفة لتناول الأطعمة الشعبية داخله، حيث يقدم القلوب والمشكّل والتقاطيع واللحم والكبدة الجملي والضاني الطازجة، كما يتمتع طاقم العمل باحترافية عالية.

معلومات عن مطعم الماعون

عنوان المطعم: الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966560393069+

قدمنا لك أفضل عشرة مطاعم شعبية في مكة المكرمة وما يميز كل مطعم عن الآخر، كما أضفنا ما يعيب كل واحد منهم؛ حتى تتجنب ما يمكن أن يسبب لك المشاكل منذ البداية قبل زيارة أي منهم.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى