مطاعم مكة

أفضل مطاعم في العوالي مكة لعام 2024

مكة المكرمة تعد من أكبر مدن المملكة العربية السعودية وأكثرها ازدحاماً حيث يوجد بها سياحة طوال العام من جميع الدول وذلك بالتأكيد بسبب وجود الكعبة الشريفة بها، لذلك دائما ما يبحث الزائرين عن أفضل مطاعم في العوالي مكة، وتسهيلًا للبحث وتوفير الجهد عليكم جمعنا لكم في هذا المقال أفضل الخيارات الموجودة من أماكن الغداء والعشاء والفطور أيضًا حتى تتمكن من تحديد وجهتك بسهولة خاصةً إذا كانت هذه أول زيارة لك لمكة.

أفضل مطاعم في العوالي مكة

مطاعم مكة في العوالي كثيرة ومتنوعة ومن المميز أنها متواجدة في منطقة واحدة في شارع إبراهيم الجفالي مما يجعل الزائر يصل أليها بكل سهولة، ولكي تعرف ما يقدمه كل مطعم من نوعية الطعام والخدمات المتاحة بالمطعم والمميزات والعيوب الموجودة في كل منها مع كيفية التواصل مع الإدارة، تفضل وأكمل قراءة الفقرات التالية التي ستبين لك بيانات كاملة عن مطاعم العوالي في مكة.

1- مطعم وكافيه سينيز

مطعم وكافيه سينيز

يعد مطعم وكافيه سينيز من أفضل مطاعم في العوالي مكة، يتواجد هذا المكان بموقع متميز في شارع إبراهيم الجفالي بالعوالي، ويتميز أيضاً المطعم بمساحة كبيرة ويوجد داخله أقسام وكل قسم بمساحة كبيرة وأماكن مريحة وعرف مغلقة للعائلات مما يعطي العائلة خصوصية تامة.

وبفضل مساحة المطعم الواسعة لا يوجد ازدحام فحتى في أوقات الذروة يستوعب أعداد كبيرة من العائلات، يتم أعداد الطعام في أسرع وقت دون انتظار طويل للتحضير، وأسعار المطعم مناسبة ويقدم المطعم كل أنواع المشروبات والمقبلات سواء باردة أو ساخنة ويقدم مشويات وأصناف متعددة من المأكولات البحرية وأنواع مكرونات إيطالية، وخدمة التقديم ممتازة وتعامل راقي مع الزبائن، بالإضافة لتوافر مواقف للسيارات أمام المطعم مجاناً.

معلومات عن مطعم وكافيه سينيز

  • عنوان المطعم: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966536055855+

2- المذاق التركي

المذاق التركي

مطعم المذاق التركي من أجمل مطاعم مكة فتشعر عند تواجدك داخل المطعم بالطاقة الإيجابية، حيث تتضمن الديكورات بالمطعم مناظر طبيعية كأنها صخور وشلالات مائية وصخور بحرية مما يعطيك شعور وكأنك داخل الطبيعة، بالإضافة إلى نظافة المكان وحسن الاستقبال بالمطعم من طاقم العمل، وجودة الطعام ممتازة وتقديم الطعام بشكل مميز يفتح الشهية للأكل، كما يوجد مقبلات وسلطات بأنواع مختلفة.

أنصح الزائر بطلب المشويات بالمطعم مع الأرز أو الكسكسي الرائع لدى مطعم مذاق التركي أو اللحم الاسكندراني أو طاجن الدجاج، يتميز المكان بالنظافة كما ذكرت من قبل وعدم الازدحام ولكن يفضل التواجد في المكان قبل ميعاد الوجبة للتسكين بمكان مناسب لك حسب اختيارك، كما يتوافر أماكن منفصلة ذات خصوصية تامة لك ولعائلتك، ويتوفر أيضاً بالمطعم كراسي للأطفال ومغاسل ودورات مياه نظيفة جداً ومنفصلة للرجال والنساء.

معلومات عن مطعم المذاق التركي

  • عنوان المطعم: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966556362671+

3- مطعم قوركان شيف ستيك هاوس

مطعم قوركان شيف ستيك هاوس

مطعم قوركان شيف ستيك هاوس يعد من ضمن أفضل مطاعم في العوالي مكة مكان راقي فتجربة الأكل في المطعم تجربة لا تنسى حيث يقدم أنواع أطعمة غير تقليدية بخلاف مطاعم حي العوالي في مكة الأخرى، فيقدم شرائح اللحم (الستيك) المتبلة بتتبيلة مميزة والتي تحتوي على مكونات رائعة ومطهية بوصفات مميزة رائعة بالإضافة لتقديم الطبق بشكل مبتكر فانصح عشاق الطعام المميز بزيارة المطعم، ولكن يرى بعض العملاء أن الأسعار غير مناسبة بالنسبة لكمية الطعام المقدم.

معلومات عن مطعم قوركان شيف ستيك هاوس

  • عنوان المطعم: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966559288684+

4- شوبك

مطعم شوبك

شوبك من أفضل مطاعم في مكة العوالي متخصص في الفطير والسندويتشات يتميز بالجودة العالية للطعم رغم أن سعره يعتبر متوسط ولكن طعم الأكل يشفع للسعر، لا يقدم المطعم أصناف الفطائر والساندوتشات فقط بل يقدم المطعم حلى روعة ومقبلات وعصائر فريش ممتازة.

انصح بتجربة فطيرة لبنة بزيت الزيتون أو الزعتر أو العسل فيتميز الفطير بالمطعم بطبقات الرقيقة والحشوة ذات الطعم الرائع المتناسب مع كمية طبقات الفطيرة، وبالتالي يمكن اعتباره خيار جيد من مطاعم فطور مكة العوالي أكثر من روعة، ويوجد أيضاً إمكانية إضافة خبز ابيض أو اسمر مناسب للدايت، الخدمة بالمطعم ممتازة ويوجد صالة منفصلة للعائلات في الدور الثاني من المحل، إذا كنت تبحث عن جودة طعام وسعر متوسط وخصوصية ومعاملة راقية وتقديم مميز للطعام فإن شوبك يستاهل التجربة.

معلومات عن مطعم شوبك

  • عنوان المطعم: شارع إبراهيم الجفالي، وتير بلازا، حي العوالي، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 9668002444005+

5- المذاق الإندونيسي

يعتبر مطعم المذاق الإندونيسي من أفضل مطاعم في العوالي مكة حيث أنه من أرخص مطاعم في مكة التي تقدم الأكل الآسيوي الشهي، تجد داخل المكان ديكورات بسيطة جدًا، حيث يتميز المطعم بالوجبات ذات الجودة العالية والخدمة الممتازة السريعة والسعر المعقول ولكن العيب الوحيد فيه عدم وجود مكان مخصص للعوائل.

 معلومات عن مطعم المذاق الإندونيسي

  • عنوان المطعم: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966557025270+

6- مطعم ميدان العوالي

مطعم ميدان العوالي من أفضل مطاعم في العوالي مكة يقدم كل أنواع الطبخ، مديني محمر أو طبخ مديني مكبوس أو طبخ تركماني أو طبخ مندي، كما يقدم الحنيذ والطبخ البرياني والسليق والطبخ العربي وطبخ كابلي وطبخ زربيان وطبخ بخاري كوزي، ويقدم أرز بسمتي اللذيذ وأرز بالحمص، فيتميز الأكل بجودته ونظافة المطعم وحسن معاملة طاقم العمل للزبائن.

معلومات عن مطعم ميدان العوالي

  • عنوان المطعم: شارع إبراهيم الجفالي، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966536504645+

7- مطعم جنوب شرق آسيا

مطعم جنوب شرق آسيا

مطعم جنوب شرق آسيا من أقدم مطاعم حي العوالي في مكة المكرمة ورغم وجود مطاعم كثيرة حوله لكن مازال هو المميز في الأكل الأسيوي وطعم المأكولات المقدمة جيدة جداً، ويتميز بديكورات جميلة بالإضافة للاستقبال الراقي للعملاء وسرعة تحضير الطلبات ونظافة المكان والتمتع بالخصوصية التامة حيث أن لكل طاولة في المطعم مكان مستقل خاص.

معلومات عن مطعم جنوب شرق آسيا

  • عنوان المطعم: شارع إبراهيم الجفالي، مقابل محطة وقود البوابة ص.ب، حي العوالى.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966125307116+

8- بابا سنفور

بابا سنفور

مطعم متخصص في الفطائر والبيتزا بمختلف الحشوات وبأسعار معقولة جداً يعتبر من أكثر مطاعم مكة العوالي شعبية، كونه مناسب لكل الوجبات سواء إفطار أو غداء أو عشاء ويتميز المطعم بتقديم الوجبات ساخنة وطازجة وذلك يتسبب في تأخير الطلب نسبياً، لذلك ينصح بالاتصال والتوصية للطلب قبل الوصول للمطعم لتجنب الانتظار.

ويتميز المطعم أيضاً بحسن معاملة مقدم الطعام، حيث يأتي العامل عند سيارتك ليسجل طلبك بكل ذوق ورقي ويعود ليقدمه لك بعد تنفيذه، هناك تعليق واحد فقط من قبل بعض عملاء مطعم بابا سنفور وهو استخدام دقيق اسمر ليناسب طعام مرضى السكري أو المداومين على حمية غذائية معينة لا تطلب أكل الدقيق الأبيض لخسارة الوزن أو غيره.

معلومات عن مطعم بابا سنفور

  • عنوان المطعم: المهندس عمر قاضي، الشرائع، شارع 64، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف للتواصل: 966503090206+

مدينة مكة المكرمة تعد منطقة سياحية وبها كل الخدمات التشجيعية اللازمة للزائرين أو للمقيمين، وقد قدمنا لك قائمة من أفضل مطاعم في العوالي مكة بما يناسب ذوقك في الطعام، سواء أردت الذهاب للمطعم أو فضلت التواصل هاتفيًا وطلب أوردر للبيت أو لمكان إقامتك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى