مطاعم مكة

أفضل مطاعم كوزي في مكة لعام 2024

الكوزي هو أحد أشهر أطباق الأرز في السعودية، يقدم خصيصُا في الأعياد والمناسبات، وهو عبارة عن طبق دسم يتكون من الأرز مع اللحم أو الدجاج، ويتم تقديمه مزين ببعض من رقائق البصل والصنوبر وأحيانًا يضاف عليه مكرونة اسباغيتي، ويستحوذ على نسبة عالية من الشعبية في مكة بالتحديد، وفي هذا المقال سنتعرف على أفضل مطاعم كوزي في مكة، وكذلك العناوين بالتفصيل وأرقام الهواتف، إذا كنت من هواة الكوزي عليك تكملة هذا المقال للنهاية.

قائمة بأفضل مطاعم كوزي في مكة

يحرص العديد من السعوديين على تناول وجبة الكوزي في المناسبات والأعياد، وحتى في بعض الأيام العادية يحب الكثيرين تناوله، لإنه يعتبر من أشهى الأطباق هناك، بل ويعتبر أكثرهم شعبية على الإطلاق، فلا تجد مناسبة إلا وفيها طبق الكوزي، وعلى الرغم من أنه طبق دسم ولا يستطيع الجميع تناوله بالكامل، إلا أنه مفضل عند الأغلبية ويحرص معظمهم على تناوله بين فترة لأخرى، وسنجد الآن أفضل المطاعم التي تقدم الكوزي في مكة.

1- مطعم ومطبخ الفلاتة بيت الكوزي

يعتبر مطعم الفلاتة بيت الكوزي هو أفضل مطعم كوزي في مكة، بل وأكثرهم شهرة أيضًا، حيث يقدم الوجبات الشهية واللذيذة بطعم جيد، وأرز بحمص بجانب السلطة واللحم أو الدجاج الشهي، كما أنه يحضر السمبوسك وأنوع مختلفة من الحلويات، بالإضافة إلى العديد من المشروبات الغازية المستحب تناولها مع الكوزي.

معلومات عن مطعم الفلاتة بيت الكوزي

العنوان: طريق مكة المدينة المنورة، العمرة الجديدة، مكة المكرمة.

رقم الهاتف: 966541841976+

ساعات العمل: المطعم مفتوح يوميًا من الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الثانية عشر في منتصف الليل.

2- مطعم كوزي KOOZI

يعتبر هذا المطعم أحد أفضل مطاعم كوزي في مكة، فهم متخصصون في تقديم وجبات الكوزي الشهية واللذيذة، ويتميزون بسرعة تحضير الطلبات، وكذلك سرعة توصيلها، كما أنهم يمتازون بحسن استقبال العملاء، ومعاملة الزبائن بقدر كبير من الترحيب والاحترام، ومن آراء العملاء أن المطعم جيد جدًا وطاقم العمل هناك ممتاز بدءًا من المحاسب حتى عمال النظافة الذين يعملون جاهدين لجعل المكان نظيف ومرتب وعلى قدر كبير من الراحة.

معلومات عن مطعم كوزي

العنوان: عرفات الشرائع، الراشدية، مكة المكرمة.

رقم الهاتف: 966920033598+

ساعات العمل: يعمل المطعم من الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الواحدة صباح اليوم التالي، ماعدا يوم الجمعه من الساعة الواحدة مساءً حتى الساعة الثانية صباحًا.

3- مطعم الباني

مطعم الباني

إذا كنت تبحث عن مطعم غوزي في مكة يمتاز بجودته العالية وفي نفس الوقت أطباقه كبيرة ومشبعة وأسعاره متوسطة، عليك بزيارة مطعم الباني فهو أفضل مطعم رز في مكة، يتخصص في تقديم وجبات الرز الهندي بالحمص، والدجاج وكذلك وجبات الكوزي سواء باللحم أو بالفراخ، وعن آراء العملاء فكلهم يرون أن زيارة هذا المطعم كانت تجربة ناجحة بالفعل.

معلومات عن مطعم الباني

العنوان: الطريق الدائري الثالث، الخالدية، مكة المكرمة.

رقم الهاتف: 966125401905+

ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الثانية عشر والنصف بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

4- مطبخ مناسبات حجازية

وبالبحث عن أفضل مطاعم كوزي في مكة نجد أن مطبخ مناسبات حجازية يأتي في رأس تلك القائمة، فهو مطعم ومطبخ من المطابخ العريقة، بل ويعتبر أفضل مطعم في مكة المكرمة، ويقوم بتقديم كل أنواع الطبخ العربي على رأسهم الكوزي، فهم يمتازون بتقديم وجبة من هذا الطبق الشعبي لا مثيل له على الإطلاق.

معلومات عن مطبخ مناسبات حجازية

العنوان: شارع عبد الله بن العباس،، الشوقية، مكة المكرمة.

رقم الهاتف: 966535008090+

ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الواحدة بعد الظهر حتى الساعة الحادية عشر مساءً.

5- مطاعم ومطابخ وليمتي

وليمتي أفضل مطعم رز في مكة حيث يشتهر بتقديم العديد من الوجبات العائلية مثل وجبة المندي ووجبة الكوزي ولحم الحنيذ والمضغوط، وغيرهم من الأطعمة الشهية التي يحبها الكثيرون، كما أنه يتميز بوجود أماكن للعائلات مختصه بهم، وذلك للحفاظ على خصوصية جميع الزائرين والنساء بالتحديد، مما يجعل الإقبال على هذا المطعم كبير.

معلومات عن مطعم وليمتي

العنوان: طريق مكة جدة القديم النزهة، مكة المكرمة.

رقم الهاتف: 966503640000+

ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة التاسعة والنصف صباحًا حتى الساعة الواحدة والنصف صباح اليوم التالي.

6- مطابخ ومطاعم هداج

مطابخ ومطاعم هداج

مطاعم هداج من أشهر المطاعم في مكة التي تقدم العديد من الوجبات الشعبية سواء وجبة الغداء أو وجبة العشاء، فهو يقدم العديد من الأطباق الشهية المختلفة من الدجاج واللحم والحاشي والطواجن المختلفة، والمثلوثة والايدامات وبالطبع يأتي الكوزي على رأس القائمة.

معلومات عن مطعم ومطبخ كوزي

العنوان: طريق مكة المدينة المنورة، مكة المكرمة.

رقم الهاتف: 966500850016+

ساعات العمل: يعمل المطعم يوميًا من الساعة الحادية عشر صباحًا حتى الساعة الواحدة منتصف الليل، فيما عدى يوم الجمعة فيعمل من الساعة الواحدة ظهرًا حتى الساعة الواحدة والنصف صباح اليوم التالي.

لقد عرضنا لكم من خلال السطور السابقة كل التفاصيل المتعلقة بأفضل مطاعم كوزي في مكة، وكذلك ساعات العمل وأرقام الهواتف الخاصة بكل مطعم، وكذلك العناوين بالتفصيل، لذلك عليكم زيارة أحدهم وترك رأيكم الخاص ليستفيد الجميع من التجربة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى