مطاعم مكة

أفضل مطاعم مصرية في مكة لعام 2024

للأصناف المصرية شعبية هائلة على اختلاف أنواعها في المملكة العربية السعودية عامة وفي مكة المكرمة على وجه الخصوص، وعلى الرغم من قلة المطاعم التي تلبي احتياجات عاشقي المأكولات المصرية إلا أنها الأفضل على الإطلاق، فإن كنت من محبي تناولها اطلع على أفضل مطاعم مصرية في مكة المكرمة التي سنعرضها في هذا المقال.

أفضل مطاعم مصرية في مكة

يمكنك إيجاد كل ما تشتهيه من الأصناف المصرية الشعبية المخصصة لوجبات الإفطار والغداء والعشاء في المطاعم التالي عرضها، حيث جمعنا لك أفضل الخيارات التي تناسب الأذواق كافة وبأسعار في متناول الجميع.

1. مطعم قصة مصرية

هو مطعم مصري في مكة يتميز بموقعه الاستراتيجي وديكوراته الفرعونية الجذابة، يوجد بالدور الأول والثاني جلسات متنوعة مغلقة لتناسب العائلات وجلسات أخرى مفتوحة، يتميز بتقديمه أشهى المأكولات المصرية المتنوعة، مثل: المشويات كالكباب والريش وشيش طاووق والحواشي، والمحاشي بأنواعها، والأرز بالشعيرية والأرز المعمر، والطواجن كطاجن الملوخية وطاجن البامية باللحم، كما يوفر المطعم الحلويات المصرية كأم علي والمهلبية والأرز باللبن.

معلومات عن مطعم قصة مصرية

عنوان المطعم: الشوقية بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966125544447+

2. مطعم كشري البشوات

الكشري من الوجبات المصرية المفضلة لدى العديد من الأشخاص في الوطن العربي لا سيما المملكة العربية السعودية، ولعل مطعم كشري البشوات من أشهر مطاعم في مكة المكرمة التي تتميز بتقديمها أشهى كشري بأرخص الأسعار على الإطلاق، كما أنه يقدم الطواجن والمهلبية والأرز باللبن بجانب الكشري، يتميز المطعم بالنظافة الفائقة وبطاقم العمل الذي يتسم باحترافية عالية عند التعامل مع الزبائن.

معلومات عن مطعم كشري البشوات

عنوان المطعم: جبل ثور، طريق حي بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966530128452+

3. مطعم خان الخليلي

مطعم خان الخليلي

يُصنف ضمن قائمة أفضل مطاعم مصرية في مكة من حيث شموليته، فهو يقدم جميع الأطعمة المصرية التقليدية على أعلى مستوى من النظافة والجودة وبأسعار في متناول الجميع، كما يتميز بتوفير خدمة التوصيل إلى المنازل، وهو مناسب للأفراد والعائلات، حيث يوفر جلسات مغلقة للعائلات وجلسات مفتوحة للأفراد.

معلومات عن مطعم خان الخليلي

عنوان المطعم: طريق المسجد الحرام، الجامعة بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966125572123+

4. مطعم مذاق الرابح

هو أفضل مطعم مصري في مكة مختص بتقديم ألذ الأطعمة المصرية والعربية كافة بأسعار جيدة، فمن أشهر الأطعمة التي يقدمها الدجاج البانيه والمشوي، وطواجن الملوخية باللحم والسادة والبامية والبسلة واللوبيا باللحم، وشوربة العدس ولسان العصفور، والمشويات كالكباب الإسكندراني والطرب وشيش طاووق، والبط والحمام المحشي، ويتميز بتقديم خدمة سريعة من قبل طاقم العمل الاحترافي، ولكن يعيبه التقصير في تنظيم الديكورات.

معلومات عن مطعم مذاق الرابح

عنوان المطعم: حي الجمعية الخيرية، النزهة بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966125459666+

5. مطعم كشري التحرير

إن كنت تبحث عن أقدم مطاعم مصرية في مكة فلن تجد أفضل من مطعم كشري التحرير الذي تم افتتاحه عام 1964 ليقدم أشهى أطباق الكشري المصرية بمكونات عالية الجودة وكميات جيدة بأسعار معقولة، كما يقدم أصناف أخرى للتحلية كالأرز باللبن والمكسرات، ويتميز المطعم بنظافته وقدرة طاقم العمل الفائقة على تقديم الخدمات السريعة، ولكن يعيبه ازدحامه الشديد في أوقات الذروة كعطلة نهاية الأسبوع والإجازات الرسمية.

معلومات عن مطعم كشري التحرير

عنوان المطعم: جبل عمر مول، إبراهيم الخليل بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966920002878+

6. مطعم وجزارة خمس نجوم

سادس أفضل مطاعم مصرية في مكة المكرمة هو مطعم وجزارة خمس نجوم المخصص لتقديم الأصناف المصرية كالفتة والكوارع بالفتة والممبار والمحاشي بأنواعها كمحشي الكوسا ومحشي الكرنب ومحشي ورق العنب والملوخية والمكرونة البشاميل بجودة عالية وأسعار مناسبة، كما يتميز بهدوء الأجواء من حوله، فهو غير مكدس كباقي المطاعم، فضلاً عن الطابع الشعبي البسيط الذي تتميز به ديكوراته، وهو من الأمور المحببة لدى الكثيرين.

معلومات عن مطعم وجزارة خمس نجوم

عنوان المطعم: الرضوه، النزهة بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966125433387+

7. مطعم بندق للبيتزا والفطائر المصرية

هو مطعم فاخر يقدم الفطائر الشامية والمصرية الأصيلة التي تتمتع بمذاق شهي، مثل: فطيرة إسكندراني، فطيرة بندق حلو، فطيرة كريمة، فطيرة مكسرات، كما يقدم المكرونة والحواوشي الإسكندراني والحواوشي المخصوص وحواوشي السجق البلدي بجميع الأحجام، بالإضافة إلى الحلويات المصرية الرائعة كأم علي والأرز باللبن وكنافة القشطة وكنافة النوتيلا وكنافة المكسرات.

معلومات عن مطعم بندق

عنوان المطعم: شارع عبد الله خياط، الجامعة بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966546042107+

8. مطاعم شيخ البلد

مطاعم شيخ البلد

مطاعم تقدم المأكولات المصرية الأصيلة التي تسبب الإدمان لدى كل من يتناولها، كما تعد من أفضل مطاعم الفطور في مكة المكرمة، حيث يتم تقديم وجبة الفول المميزة والفلافل بالسمسم بأسعار رخيصة للغاية، وتتوفر جلسات لتناول الطعام بالداخل، كما تتوفر خدمة تقديم الطلبات الخارجية، ونظرًا للمذاق الشهي للأطعمة فقد حصل على تقييم عالٍ من قبل الزائرين وهو 4.

معلومات عن مطاعم شيخ البلد

عنوان المطعم: الزهراء بمكة.

رقم هاتف المطعم: 966561450196+

استمتع بتناول أشهى المأكولات المصرية في أفضل مطاعم مصرية في مكة المكرمة والمعروضة أعلاه ضمن قائمة تعبر عما تحويه من مميزات وعيوب، والخدمات المتاحة والوجبات المتوفرة بأسعارها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى