مطاعم مكة

أفضل 10 مطاعم مكه قريبة من الحرم لعام 2024

إذا كنت تنوي زيارة مكة أو ذهبت للإقامة في منطقة قريبة من الحرم، فعليك أن تلملم المعلومات عن أفضل مطاعم مكه قريبة من الحرم من أهل البلد نفسها أو المقيمين بها، فبعضًا منهم قد خاض التجربة وأعطى تقييمات لتلك المطاعم، ومن خلال هذا المقال سنتناول وإياكم هذه الخبرات في صورة مفصلة لنتعرف على أفضل هذه المطاعم وأقربها للحرم، كما أن بعضها تتمتع بشرفة رائعة مطلة على الكعبة وجودة الطعام رائعة وقد جمعنا لك أفضل 10 من تلك المطاعم.

أفضل مطاعم قريبة من الحرم

في الغالب يبحث الكثير من المعتمرين والحجاج عن مطاعم مكة جنب الحرم؛ وذلك لأن بعضًا منها تمتاز بإطلالتها الفريدة على الحرم المكي الشريف، وأيضًا حتى لا يضيعون وقتهم في المواصلات ويوفرون أوقاتهم لممارسة لعبادات، لذا فقد وفرنا لك أفضل مطاعم في مكة عند الحرم وعلى قدر عالي من الاحترافية والخدمة، وهي كما يلي.

1- مطعم البيك العزيزية

قد أشاد الكثير من العملاء بأن مطعم البيك في مكة يقدم قوائم مميزة من الأطعمة والمكان رائع ومريح والطعم والجودة لديهم ليس لها مثيل، ومن جراء ذلك فقد ذاع سيطه في جميع أنحاء الوطن العربي وافتتح عدد ضخم من الفروع، وقد اشتهر بأنه من أفضل مطاعم رخيصة في مكة فهو مطعم الغني والفقير والسعر بالنسبة للجودة ممتاز جدًا.

معلومات عن مطعم البيك العزيزية

  • عنوان المطعم: طريق المسجد الحرام، العزيزية، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966122866777+

2. دجاج كنتاكي

يفضل الكثير من الزبائن الذهاب إلى سلسلة المطاعم الشهيرة كنتاكي فهو مطعم مناسب للعوائل والأفراد وهو من مطاعم مكه قريبة من الحرم، ويقدم الكثير من الصوصات جنب الأكل والطعم غني عن التعريف، ويقدم المطعم بشكل مستمر عروض مميزة وجميلة باستخدام دجاج ومكونات طازجة ويتم تحضيرها بخلطة كنتاكي السرية.

معلومات عن مطعم دجاج كنتاكي

  • عنوان المطعم: منطقة الحرم المكي، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 96620021111+

3. مطعم البيت

مطعم البيت

يعد مطعم البيت من أفضل مطاعم مكة القريبة من الحرم التي يفضلها الكثير من العوائل لتناول وجبة الغداء أو العشاء، حيث يوفر بوفية مفتوح يعمل يوميًا ويعمل على فترتين ويغلق المطعم أبوابه في تمام الساعة الحادية عشر بشكل يومي وسعر الوجبة للفرد يبلغ حوالي 120 ريال.

معلومات عن مطعم البيت

  • عنوان المطعم: شارع أجياد، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966125714444+

4. مطعم الشرفة

يتميز المطعم بإطلالة بانوراميه على الكعبة المشرفة فهو منظر رائع وليس له مثيل ويعطي انطباع للزائر بالراحة النفسية للمكان، ويتمتع بهذا المنظر نظرًا لتواجده في فندق المروة ريحانا روتانا في الدور الحادي عشر من أبراج البيت، كما يمكنك أن تستمتع بتناول وجبات خفيفة أو معجنات أو تناول كوب من القهوة العربية وبجانبها بعض التمر، وكذلك يمكنك أن تصطحب أطفال معك في زيارة مطعم الشرفة فبحسب تقييمات الزائرين فقد زعموا بأنه من أفضل مطاعم في مكة للعوائل.

معلومات عن مطعم الشرفة

  • عنوان المطعم: فيرمونت برج الساعة، شارع أجياد، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966125714444+

5. سماش برجر

يعد مطعم سماش برجر من أفضل مطاعم قريبة من الحرم وتقدم وجبات سريعة مثل: سندوتشات سماش برغر وصلصات ووجبات دجاج ولحم ومشروبات رائعة، وهو مطعم مناسب للعوائل والأفراد ومسموح به باصطحاب الأطفال والأسعار متوسطة.

معلومات عن مطعم سماش برجر

  • عنوان المطعم: فيرمونت برج الساعة، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966118109429+

6. مطعم الضيافة

مطعم فخم الطراز وهو يقع في الطابق الثاني عشر في فندق من الفنادق الشهيرة القريبة من الحرم وهو فندق برج الساعة ولعل سبب شهرته وكونه بالنسبة للبعض أفضل مطعم في مكة قريب من الحرم أنه يعتمد على نمط البوفيه المفتوح ويعد أطباقًا عالمية من مطابخ العالم المختلفة، وأهم ما يميزه أيضًا أن المطعم يفتح أبوابه طوال اليوم بداية من الساعة 6:30 وحتى الساعة الحادية عشر.

معلومات عن مطعم الضيافة

  • عنوان المطعم: طريق الملك عبد العزيز، أبراج البيت، شارع أجياد، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966125714444+

7. مطعم مادو Mado

مطعم مادو بالنسبة للبعض هو من أفضل مطاعم في مكة قرب الحرم؛ وذلك بفضل طاقم العمل الموجود بالمطعم فهم على قدر عالي من الخلق والذوق في التعامل مع الجمهور، وقد اشتهر المطعم بفطائر اللحم الناشفة والعصائر الطازجة وهو مكان مناسب للأفراد والعوائل والأسعار به متوسطة.

معلومات عن مطعم مادو Mado

  • عنوان المطعم: إبراهيم الخليل، الشبيكة، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966125975557+

8. مطعم الرومانسية

مطعم الرومانسية من أحلى مطاعم مكه قريبة من الحرم لأنه يقدم مأكولات سعودية بمذاق خاص وبجودة عالية، كما أن المكان من الداخل فخم والديكورات ساحرة، بالإضافة إلى طاقم العمل الخلوقين الذين يعدون أشهى وألذ المأكولات الشعبية.

معلومات عن مطعم الرومانسية

  • عنوان المطعم: إبراهيم الخليل، الشبيكة، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966920000144+

9. مطعم القصر

مطعم رائع ومصنف من أفضل مطاعم مكة المكرمة وهو أحد الأماكن التي يشعر فيها الزبائن بالراحة وطاقم العمل بها على أعلى مستوى من الاحترافية وخدومين جدًا، كما يقدم المطعم مشروبات مجانية وحلويات ووجبات العشاء وأسماك، كما يجمع هذا المطعم أيضًا ما بين الفخامة والرقي والهدوء والجلسات به مريحة وهذا ما جعله من أفضل مطاعم في مكة قريبة من الحرم والمأكولات طعمها لذيذ وغاية في الروعة.

معلومات عن مطعم القصر

  • عنوان المطعم: إبراهيم الخليل، المسفلة، مكة المكرمة.
  • ساعات العمل: يعمل يوميًا على فترتين من الساعة 6:00_ 10:00 ص، 1:00_4:00 م، 7:00_11:00 م.

10. مطعم الواحة

مطعم الواحة

يقبل الكثيرون على زيارة مطعم الواحة لأنه يقدم بوفية عشاء فاخر والسعر متوسط بالإضافة إلى أنه من مطاعم مكه قريبة من الحرم ويقدم أكل صحي ولذيذ والموظفين العاملين به خدومين ومحترمين.

معلومات عن مطعم الواحة

  • عنوان المطعم: إبراهيم الخليل، شارع جبل عمر، مكة المكرمة.
  • رقم هاتف المطعم: 966125771234+

في الختام وبعدما تناولنا أفضل مطاعم مكه قريبة من الحرم ذات الموقع الرائع والتي تتميز بعضها بإطلالة على الكعبة المشرفة، فقد اتفقت تلك المطاعم طبقًا لآراء الزائرين بأنهم أفضل مطاعم مكة قرب الحرم ويبقى الاختلاف في نوعية الأطعمة المقدمة في كل مطعم، بحيث يمكنك الاختيار من بينهم على حسب نوع الأكل المراد تناوله والأسعار المناسبة بالنسبة لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى