المدينة المنورةملاهي المدينة المنورة

دليل شامل لأفضل ملاهي في المدينة المنورة

المدينة المنورة إحدى المدن السياحية الجميلة في المملكة العربية السعودية، والتي تمتاز بطقس معتدل وطبيعة خلابة وجبال ووديان مع مساحات خضراء واسعة، والكثير من سكان المدينة وزوارها يرغبون بقضاء أوقات ترفيهية ممتعة بصحبة أطفالهم خلال الإجازات الأسبوعية وفي فصل الصيف، والتي يجدونها في الملاهي ومدن الألعاب، وفي مقالنا هذا سنحاول ذكر أفضل ملاهي في المدينة المنورة وما يوجد فيها من ألعاب متنوعة لكل الأعمار إضافة إلى المطاعم والكافيهات والمحلات والأكشاك والمرافق الخدمية من مداخل ومواقف سيارات ودورات مياه وغيرها فانضموا إلينا.

أفضل ملاهي في المدينة المنورة

يسعى الأهل جاهدين في البحث عن أماكن ترفيهية تناسب أطفالهم بحيث تكون على مستوى عالي من الخدمات مع مراعاة معايير السلامة والأمان للأطفال، وستجد أفضل ملاهي في المدينة المنورة وأكثرها شهرة وتميزاً وزيارة من قبل الأهالي والشباب والسياح، وهذه الملاهي قد تكون ضمن منتزهات أو حدائق في الهواء الطلق أو في مولات ضمن صالات داخلية مغلقة.

وتضم ملاهي المدينة المنورة ألعاب كهربائية وألعاب تحاكي العالم الافتراضي وألعاب إثارة وحماس وألعاب إلكترونية وفيديو وبولينغ وبلياردو وصالات تزلج على الجليد ومتاهات وجدران التسلق، وتتفاوت أسعارها بين المرتفعة والمتوسطة والمعقولة كما أنها تعتبر من المناطق السياحية في المدينة المنورة ووجهة للسياح، وفيما يلي أهم هذه الملاهي:

1- ملاهي الحكير تايم

ملاهي الحكير تايم

من الأماكن الترفيهية المميزة والمفعمة بالحيوية والنشاط، ومن أفضل ملاهي المدينة المنورة، وإحدى فروع ملاهي الحكير التي لها شهرة واسعة في المملكة العربية السعودية، ويعود تأسيس هذه الملاهي لعام 2001 م حيث بنيت على مساحة كبيرة لتشكل مشروعاً سياحياً وترفيهياً مهماً في المدينة، ولتكون أكبر مدينة ألعاب مفتوحة في المدينة المنورة.

وتضم ملاهي الحكير منطقة سكاي زون وهي عبارة عن نطيطات مع ترامبولين رائع، ومنطقة سباركيز وهي صالة ألعاب مغلقة فيها ألعاب إلكترونية وألعاب متنوعة للأطفال، ومنطقة سنو فورست والتي تضم أكبر صالة تزلج على الجليد، ومعظم الألعاب آمنة للأطفال وتناسب مختلف الفئات العمرية، ويتم اللعب عبر بطاقات مشحونة بمبلغ يتم دفعه مسبقاً، ويوجد مكان مخصص لإقامة حفلات أعياد الميلاد وحفلات النجاح، وهناك مطعم إيطالي معروف البيتزا والوجبات السريعة، ومقهى لامودا لتناول المشروبات الباردة والساخنة، مع وجود أكشاك صغيرة لبيع الحلويات والآيس كريم.

وبالنسبة للأسعار فإن منطقة سكاي زون الدخول إليها ب 63 ريال سعودي مع نصف ساعة لعب، وتوجد عدة عروض على مختلف الألعاب في يومي الثلاثاء والاثنين حيث يتم خصم 50% على أسعار المناطق الثلاثة، أما بالنسبة للخدمات فإن معظم صالات الألعاب مكيفة، مع وجود مدخل لذوي الاحتياجات الخاصة ودورات مياه منفصلة للجنسين ذكور وإناث، ومواقف سيارات عديدة، وبوابات كثيرة للدخول والخروج لتخفيف الازدحام مع المحافظة على سلامة الأطفال الدائمة بوجود فريق عمل محترف وخبير في هذا المجال.

معلومات عن ملاهي الحكير تايم

  • العنوان: طريق الأمير سلطان بن عبد العزيز الفرعي، القصواء، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 4 م -11 م ماعدا يوم الخميس من الساعة 2 م- 12 منتصف الليل، ويوم الجمعة من الساعة 2 م- 12 منتصف الليل.

2- قصر المرح

يقع قصر المرح ضمن حديقة النخيل الخضراء والجميلة، والتي هي من أفضل حدائق في المدينة المنورة حيث المساحات الخضراء وأشجار النخيل الباسقة والزهور الملونة، والقصر عبارة عن مجمع ترفيهي ضخم فيه مجموعة من الألعاب الإلكترونية والألعاب الكهربائية والحركية المتنوعة للأطفال مع صالة ألعاب رملية ومسرح تفاعلي وترفيهي كبير لإقامة الفعاليات والمهرجانات الأسبوعية، مما يجعل القصر من أفضل ملاهي في المدينة المنورة، إضافة إلى وجود الجلسات العائلية الجميلة سواء الداخلية أو الخارجية في الحديقة، ويمكن للزوار التمتع بتناول أشهى المأكولات الشرقية والغربية والمشروبات المنعشة بوجود سلسلة من المقاهي والمطاعم داخل هذا المكان الجميل.

معلومات عن قصر المرح

  • العنوان: حديقة النخيل، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 5 م -2 ص.

3- عالم المرح

مجمع ترفيهي متكامل يضم أفضل ملاهي في المدينة المنورة مع مطاعم وجلسات مميزة للعوائل والشباب، والألعاب في هذا المكان منوعة من ألعاب إلكترونية وكهربائية، وتناسب مختلف الفئات العمرية، ويتم الدخول إليها بشحن بطاقات لعب بمبالغ تختلف من لعبة إلى أخرى، ويقع عالم المرح ضمن مجمع القارات للتسوق بحيث يمكن للزوار شراء حاجياتهم وترك الأطفال في منطقة الألعاب من دون خوف لمستوى الأمان والسلامة العالية ضمن المكان.

وفي نفس طابق الألعاب توجد مطاعم للوجبات السريعة ومقاهي لتناول المشروبات، مع مسرح صغير لإقامة الفعاليات الترفيهية، وبالنسبة للأسعار فإنها مدينة ألعاب في المدينة المنورة رخيصة وأسعارها معقولة إذا ما قورنت مع باقي المدن الترفيهية مثل سباركيز وسكاي زون.

معلومات عن عالم المرح

  • العنوان: طريق الملك عبد الله الفرعي، الراية، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 4 م -12 منتصف الليل.

4- ملاهي أرض الفرح الترفيهية

ملاهي أرض الفرح الترفيهية

من المدن الترفيهية الداخلية الخاصة بالعائلات والتي أنشئت تحت إشراف مختصين ضمن مشاريع ترفيهية عديدة خاصة برواد الأعمال وكبار الشخصيات داخل المدينة المنورة، وفيها أجمل مدينة ثلجية ومائية على الإطلاق لتكون من أفضل ملاهي في المدينة المنورة، وإضافة إلى صالة التزلج على الجليد تتوفر صالة خاصة بالألعاب الإلكترونية وترامبولين وألعاب حركية مسلية للأطفال، وتعتبر أرض الفرح إحدى النماذج الرائعة في مجال التسلية والمتعة لكل المراحل العمرية من شباب وأطفال وبالغين.

معلومات عن ملاهي أرض الفرح الترفيهية

  • العنوان: طريق قباء، الحديقة، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: جميع أيام الأسبوع من الساعة 4 م – 12 منتصف الليل.

5- تشيكي تشيز

تتبع لألعاب تشكي تشيز العالمية المعروفة، وتضم منطقة ألعاب مغلقة آمنة للأطفال تتألف من ألعاب حركية وألعاب كهربائية وألعاب إلكترونية مع عروض متنوعة للفأرة الكوميدية، ووجود مسرح ترفيهي ضخم لإقامة أحلى الفعاليات الترفيهية، إضافة إلى منطقة خاصة بحجز حفلات أعياد الميلاد للأطفال، وفي المنطقة هناك مطاعم وجبات سريعة ومقاهي خاصة بالمشروبات والعصائر، ومحل العاب للأطفال ودورات مياه نظيفة ومداخل خاصة بذوي الاحتياجات، ويتم شحن بطاقات خاصة بالألعاب لمدة ساعة كاملة مع تقديم وجبة بيتزا.

معلومات عن تشيكي تشيز

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، بئر عثمان، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: من الأحد إلى الأربعاء من الساعة 11 ص-12 منتصف الليل، يوم السبت من الساعة 11 ص-1 ص، يوم الجمعة من الساعة 12,30 م -1 ص.

6- ملاهي الحكير لونا بارك

عالم رائع من المتعة والترفيه لكل الأعمار من صغار وكبار، وأفضل مدينة ملاهي في المدينة المنورة حيث تجد فيها تنوع كبير في الألعاب وبأسعار مناسبة وخدمات ممتازة، وتتواجد ملاهي الحكير لونا بارك المدينة المنورة داخل مول كبير ومعروف هو الراشد ميغا مول، وبالتالي سيستمتع الزائر بمتعة التسوق والترفيه معاً وتضم الملاهي منطقة ألعاب كهربائية مثل النحلة الدوارة وسيارات التصادم والقطار السريع، إضافة إلى ألعاب مناسبة للصغار، وهناك ألعاب نشاط وحركة مثل المتاهات وتبادل الطابات ولعب الكرة.

وفيها مدينة ألعاب ثلجية تم تصميمها لتناسب الأعمار الصغيرة من 3- 12 سنة، مع وجود توفر ترامبولين رائع للقفز، ويمكن التقاط أفضل الصور التذكارية بجانب السفينة العائمة الموجودة في بحيرة صناعية وسط المول مع وجود صالة مخصصة لأعياد الميلاد والحفلات القليلة العدد.

معلومات عن ملاهي الحكير لونا بارك

  • العنوان: تقع داخل الراشد ميغا مول، شظاه، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 3 م -1 ص.

7- ملاهي درة المدينة

تقع ملاهي درة المدينة ضمن منتزه طبيعي خلاب بطبيعة ساحرة ومساحات خضراء واسعة بشكل يشبه ملاهي البعيجان في المدينة المنورة والتي تقع أيضاً ضمن منتزه البعيجان الطبيعي، وهذه الملاهي من أقدم ملاهي بالمدينة المنورة، وتضم ألعاب بسيطة حركية للأطفال وألعاب كهربائية، وفيها جلسات خارجية رائعة ومطاعم لأخذ فترات الاستراحة.

معلومات عن ملاهي درة المدينة

  • العنوان: طريق الملك عبد الله الفرعي، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 5 م -2 ص.

8- مركز لحظة خيال الترفيهي

مركز لحظة خيال الترفيهي

من أجمل المراكز الترفيهية وأكثرها تميزاً وأفضل ملاهي في المدينة المنورة بوجود عالم من الخيال والإثارة والحماس وألعاب عالم افتراضي حقيقي، وهذا المركز حديث الإنشاء، ويقع بقرب العالية مول، ويضم جلسات عائلية في الطابق العلوي منه مع مطاعم تقدم أشهى المأكولات والحلويات ومقاهي للمشروبات.

معلومات عن مركز لحظة خيال الترفيهي

  • العنوان: السد، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 5,30 م -1,30 ص.

9- كوكب البولينج للعائلات

صالة كبيرة ومميزة تناسب العوائل مع وجود يوم مخصص للنساء هو يوم الأربعاء، وهذه الصالة تضم بولينغ للأطفال وبلياردو وألعاب متنوعة للأطفال، مع وجود كوفي شوب راقي ومناسب لقضاء أجمل الأوقات بأجواء حماسية وتنافسية، ويتم شحن البطاقات للعب بريالين سعوديين، مع توفر دورات مياه نظيفة للرجال والنساء.

معلومات عن كوكب البولينج للعائلات

  • العنوان: الحسين الزعفراني، الجماوات، العزيزية بجوار بن داوود، جاردن بلازا، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: يوم السبت والأحد والاثنين والثلاثاء من الساعة 4,30 م -12 منتصف الليل، يوم الأربعاء من الساعة 4,30 م -1 ص، يومي الخميس والجمعة من الساعة 4,30 م -2 ص.

10- شاطئ الردسي

مكان جميل ومميز داخل المنار المول، وهو من أفضل ملاهي في المدينة المنورة يضم ألعاب للأطفال تساعد على النشاط والحركة وتفريغ الطاقة، مع وجود ألعاب رملية مفيدة للطفل وألعاب إلكترونية عديدة، ويناسب المكان الأطفال من عمر 4- 10 سنوات، والدخول للشاطئ هو 60 ريال سعودي.

معلومات عن شاطئ الردسي

  • العنوان: المنار مول، طريق الملك عبد الله الفرعي، الوبرة، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 9 ص-12 منتصف الليل، ماعدا يوم الجمعة من الساعة 2 م-12 منتصف الليل.

11- مدينة الواقع الافتراضي

مدينة ألعاب في المدينة المنورة تضم ألعاب من الواقع الافتراضي وتناسب الكبار والصغار مع وجود عروض بطاقات شحن للألعاب، والألعاب منها ألعاب تحدي وألعاب تسلق جدار وألعاب حرب بأسلحة ليزر وكبينة على شكل طائرة افتراضية، مما يتيح تجربة ممتعة لقيادة الطائرة، إضافة إلى وجود سينما ثلاثية الأبعاد ومقهى صغير ومحل لبيع العصائر ومصلى لأداء الصلاة.

معلومات عن مدينة الواقع الافتراضي

  • العنوان: العاقول، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 5 ص-1 ص.

12- ملاهي طيبة لاند المدينة المنورة

هذه الملاهي مميزة وجميلة ومن أفضل ملاهي في المدينة المنورة، وتضم مسابح كبيرة للسباحة مع ألعاب مائية للأطفال متنوعة من منزلقات ورشاشات ونوافير مائية ونطاطات، وألعاب حركية عديدة ومتنوعة وآمنة لهم، والملاهي فيها مسرح كبير لعروض مسرحية وترفيهية منوعة وجميلة، مع إقامة مهرجانات يومية وفعاليات ثقافية وتعليمية للأطفال.

معلومات عن ملاهي طيبة لاند

  • العنوان: طريق البيضاء، خليل، المدينة المنورة.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 1 ص-12 م.

13- ملاهي كوكو ماجد بارك

ملاهي كوكو ماجد بارك

مدينة ملاهي معروفة وجميلة فيها ألعاب متنوعة للأطفال الصغار مع مساحات خضراء ومرافق مخصصة لتناول الطعام وأماكن جلوس مميزة وهادئة، مع منافذ عديدة لبيع الوجبات السريعة والمشروبات، وهذه الألعاب تناسب الأطفال من عمر 3-10 سنوات.

معلومات عن ملاهي كوكو ماجد بارك

  • العنوان: سد بطحان أمام وزارة الشؤون الاجتماعية.
  • موعد العمل: كل أيام الأسبوع من الساعة 3 م -1 ص.

في ختام هذا المقال تم تسليط الضوء على أفضل ملاهي في المدينة المنورة وما تحتويه من ألعاب إلكترونية وكهربائية وحركية وصالات تزلج ومتاهات وألعاب تحدي وحركة وألعاب مائية ورملية، إضافة إلى الخدمات المتوفرة في هذه الملاهي من مطاعم ومقاهي وأكشاك ودورات مياه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى