حدائق جدة

أفضل ملاهي مائية جدة: أبرز 13 من مدن ملاهي مائية في جدة

الملاهي المائية عبارة عن مجموعة من الألعاب الترفيهية المائية التي يتم إقامتها ضمن قرى ومدن سياحية ضخمة أو ضمن المنتزهات والحدائق لتكون مصدر لتسلية الأطفال والكبار، ومدينة جدة من المدن الساحلية الجميلة في المملكة وقد برزت من ناحية الاقتصاد والسياحة، وتتوفر عدة ملاهي مائية جدة والتي تتوزع في جميع أنحاء هذه المدينة الجميلة لتسمح لكافة سكانها بقضاء أفضل أوقات السياحة في جدة الممتعة وممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية الجميلة ضمنها، وفي هذا المقال سنتعرف على أجمل ملاهي مائية في جدة وأهم ما يميزها على صعيد الأنشطة والخدمات فانضموا إلينا.

أفضل ملاهي مائية جدة:

تعتبر الملاهي المائية من أجمل أنواع الملاهي وأكثرها تشويقاً ومغامرة، وتتوفر فيها كافة وسائل المتعة والترفيه، وتحرص أغلب العائلات اصطحاب أطفالها إلى الملاهي المائية لقضاء يوم جميل بالسباحة في المسابح النظيفة والمعقمة، والتمتع بسحر الألعاب المائية من زحاليق ونطاطات ورشاشات ونوافير ومنزلقات وأمواج صناعية وغيرها، وهناك ملاهي مائية في جدة متنوعة وكثيرة، وهي تناسب كافة الأعمار من الصغار والكبار مع وجود ملاهي مائية جدة خاصة بالنساء حيث يتم تحديد أوقات معينة لهن للشعور بالخصوصية والراحة.

وأغلب الملاهي المائية في جدة تم تشييدها ضمن المنتزهات المعروفة والمنتجعات السياحية الضخمة مع وجود ألعاب مائية في مناطق ترفيهية صغيرة، وأسعار الملاهي المائية تتراوح بين المتوسطة والرخيصة وتناسب أغلبية فئات المجتمع في مدينة جدة، وبعض الملاهي المائية قريبة من البحر الأحمر لزيادة لمسات الجمال والرفاهية والتمتع بإطلالات البحر الرائعة.

وإضافة إلى الملاهي المائية يمكن للزوار الاستمتاع بالألعاب الأخرى الإلكترونية والكهربائية والنشاطات الرياضية المختلفة من كرة قدم ورماية وتزلج وبلياردو وغيرها، وإن كنت ترغب في عيش أجواء مفعمة بالسحر والمتعة وتجربة الألعاب المائية التشويقية، فإن مقالنا هذا يبين لك أهم ملاهي مائية جدة.

1- المنتزه المائي للأطفال في جدة:

المنتزه المائي للأطفال في جدة

المنتزه المائي للأطفال من ملاهي جدة المائية المميزة، والتي تعتبر مكاناً مناسباً جداً للأطفال الصغار الذين يقل عمرهم عن 10 سنوات، ويضم المنتزه المائي مساحة كبيرة من المياه القليلة العمق بمستوى 3 سم فيها مجموعة من الألعاب المائية الجميلة من رشاشات ونوافير ونطاطات وزحاليق مائية.

ويوجد جلسات جانبية قرب الملاهي للأهل لمراقبة أطفالهم أثناء اللعب، وتوجد غرفة خاصة لتبديل ملابس السباحة، وكشك صغير لبيع المثلجات والآيس كريم، وهناك مواقف خاصة بالسيارات أمام المنتزه ودورات مياه نظيفة.

ويوجد بقالية صغيرة لبيع الحلويات ومسليات الأطفال من شيبس وبسكويت وغيرها، ويحتاج المنتزه المائي إلى زيادة الاهتمام وتجديد وتطوير الألعاب المائية وجعلها اكبر ملاهي مائيه في جده مريحة وآمنة بالنسبة للأطفال، مع زيادة عدد الغرف الخاصة بتبديل الملابس، وزيادة الأنوار الخاصة بإضاءة المنتزه، وتوفير جلسات إضافية للعوائل، وزيادة مواقف السيارات والمداخل الخاصة بالمنتزه لمنع الازدحام.

معلومات عن المنتزه المائي للأطفال في جدة:

  • العنوان: حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع المنتزه على الخريطة عبر زيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: يومي الخميس والأربعاء من الساعة 12م-12 منتصف الليل، باقي أيام الأسبوع من الساعة 12 م-6 ص.
  • سعر الدخول المنتزه: 20 ريال سعودي للأطفال.

2- ألعاب مائية منتزه ومطعم أبراج النورس:

منتزه أبراج النورس يعتبره الكثيرون أفضل منتزه ألعاب مائية في جدة، ويحتوي المنتزه على مسبحين إحداهما مخصص للكبار والآخر للأطفال، ويعتبر مكان جميل للتنزه برفقة العائلة، ويضم منطقة ألعاب مائية مميزة من زحاليق ورشاشات ونوافير، وفيه أماكن مخصصة لجلسات عائلية هادئة بأجواء راقية ومفعمة بالمتعة والسرور مع وجود جلسات شبابية منفصلة، وإضافة إلى الملاهي المائية هناك مجموعة من ألعاب الأطفال الكهربائية مثل المراجيح والسيارات.

ويتوفر في المنتزه مطعم يقدم مجموعة متنوعة من المأكولات والوجبات السريعة والخفيفة والمشروبات اللذيذة ويناسب المطعم العوائل والمجموعات والأطفال، وهناك سرعة في الخدمة وأسعاره مناسبة للجميع ويوجد مصلى للرجال وآخر للنساء، وهو من أفضل ملاهي مائية جدة للعوائل والأطفال، وفيه ساحات داخلية مرصوفة بالإسفلت للمشي والتنزه بحرية.

معلومات عن ألعاب مائية منتزه ومطعم أبراج النورس:

  • العنوان: طريق الكورنيش، حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع المنتزه على الخريطة بزيارة الرابط التالي.‏
  • رقم الهاتف: 966505708888+
  • موعد العمل: الأحد على مدار 24 ساعة، يوم السبت من الساعة 4 م -12 منتصف الليل، باقي الأيام من الساعة 4 م- 3 ص.
  • سعر الدخول: يبلغ سعر تذكرة الألعاب المائية في المنتزه 60 ريال سعودي.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الفيس بوك: اضغط هنا.

3- فقيه أكواريوم في جدة:

فقيه اكواريوم جدة

يعد فقيه أكواريوم احدث منتزه ألعاب مائية في جدة، ويتميز بوجود معرض كبير للأحياء المائية من أسماك ومخلوقات بحرية أخرى، ويعتبر من المعارض البحرية الأولى من نوعها على ساحل البحر الأحمر، ويضم اكواريوم جدة أحواض ضخمة مع أنفاق متعددة تشكل منطقة الأكواريوم.

ويتواجد داخل الأحواض أكثر من 200 نوع من الأسماك موطنها الأصلي الشعاب المرجانية في بحر جدة، ويتيح المعرض للزائر القيام بجولة علمية للتعرف على حوالي 800 أعجوبة من عجائب البحر الأحمر مع وجود ملصقات توضيحية عن أنواع هذه الأحياء باللغتين العربية والإنجليزية.

ويمكن للزائر الاستمتاع بمشاهدة قناديل البحر المضيئة والأسماك الصخرية القاتلة والسلحفاة البحرية الضخمة والنادرة وأسماك القرش وبطاريق هامبولدت القادمة من البيرو وسمك الهامور البحري وحيوانات من منطقة الخليج العربي والرأس الأخضر واليابان وأستراليا، وإضافة إلى ذلك سوف ينبهر الزائر بعروض الدلافين وكلاب البحر وهي ترقص على أنغام الموسيقى مع إمكانية النزول إلى المسبح والسباحة معها والتقاط أجمل الصور التذكارية برفقتها.

وموقع المعرض مميز ويطل مباشرة على البحر، وتتوفر فيه جلسات داخلية وخارجية مميزة للعوائل والمجموعات، وهناك مطعم مشهور ضمن المنتزه خاص بتقديم المأكولات البحرية الطازجة بإطلالة رائعة على البحر، ويتوفر في المنتزه محلات تجارية عديدة لشراء الهدايا والتحف والتذكارات، وهناك مصاعد داخل المعرض للوصول إلى الطوابق العليا، ومداخل صالحة لمرور الكراسي المتحركة ودورات مياه نظيفة، ويوجد مصلى في الطابق الثاني لأداء الصلاة في وقتها.

معلومات عن فقيه أكواريوم في جدة:

  • العنوان: طريق الكورنيش الفرعي في حي الشاطئ في مدينة جدة ويمكن تتبع موقع المنتزه على الخريطة من خلال الضغط هنا
  • رقم الهاتف: 966126066144+
  • مواعيد العمل: في جميع أيام الأسبوع من الساعة 10ص-11م.
  • موقع المنتزه الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على التويتر: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الفيس بوك: اضغط هنا.

4- جزيرة الشراع في جدة:

جزيرة الشراع من أهم وأجمل المنتزهات في مدينة جدة والتي لها موقع مميز على ساحل البحر الأحمر، وتمتاز بوجود مسطحات خضراء تمتد على مساحات واسعة مع وجود مظلات كبيرة تأخذ شكل الشراع مصنعة من ألياف البوليستر الأبيض لتغطي حوالي 4000 متر مربع من الجزيرة وتأخذ شكل شراع السفن والمراكب.

وتضم الجزيرة أفضل ملاهي مائية جدة حيث يتوفر مسبح كبير للأطفال يتراوح عمقه من 50 سم إلى 75 سم مع توفير كافة وسائل الحماية والأمان أثناء السباحة بوجود فريق تدريب خاص يراقب الأطفال، وجزيرة الشراع مناسبة للنساء وهي علي رأس قائمة أفضل ملاهي مائية نسائية في جدة حيث توجد فيها مسابح خاصة بالنساء مع خصوصية وحرية في اللباس.

وهناك منطقة جميلة مفروشة بالرمل فيها مجموعة من الألعاب الصغيرة والمسلية للطفل، وتم وضعها تحت الأشرعة لحماية الأطفال من أشعة الشمس، وتوجد صالة خاصة بالألعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو والبلاي ستيشن والتي تناسب الكبار والصغار مع صالة مخصصة لألعاب البلياردو والبولينغ، وينتشر في مناطق الألعاب مجموعة من المهرجين يقدمون أفضل العروض الترفيهية المضحكة والمسلية مع تقديم مختلف الهدايا والجوائز، ويوجد ضمن الجزيرة مكان تثقيفي وتعليمي للطفل خاص بالرسوم والفنون وتنمية قدرات الطفل ورفع مستوى ذكائه.

وهناك مطاعم تقدم أشهى المأكولات العالمية والمشروبات برفقة العائلة والأصدقاء، ويمكن القيام بجولات بحرية والتنزه ضمن الجزيرة من خلال المراكب الشراعية المتوفرة فيها، إضافة إلى التنزه والمشي عبر الممرات المنظمة مع الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة واستنشاق هواء البحر المنعش، وأثبتت جزيرة الشراع كونها أفضل ملاهي مائية جدة مميزة فيها أنشطة مائية ترفيهية خاصة بالأطفال مع مرافق خدمية ممتازة وأنشطة تعليمية هامة للطفل.

معلومات عن جزيرة الشراع في جدة:

  • العنوان: طريق الكورنيش، حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع الجزيرة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: في جميع أيام الأسبوع من السبت إلى الجمعة من الساعة 4 م-1ص.
  • سعر الدخول: سعر الدخول للكبار 60 ريال سعودي كامل الوجبات والطلبات، سعر دخول الأطفال 50 ريال سعودي والأطفال تحت عمر 3 سنوات دخولهم مجاني.
  • موقع الجزيرة الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة الجزيرة على التويتر: اضغط هنا.

5- منتزه الشلال الترفيهي:

منتزه الشلال الترفيهي

منتزه الشلال المائي من المنتزهات الترفيهية الجميلة في مدينة جدة، ويضم أفضل مدينه العاب مائيه بجده والتي تتوفر فيها مختلف أجواء التشويق والمغامرة والإثارة، وتمتد على مساحة قدرها 60 ألف متر مربع في موقع مميز على كورنيش جدة البحري، ويتوفر فيها مساحات طبيعية خضراء بمناظر خلابة مبهرة للأنظار تسمى بغابات الأمازون الشبيهة بالغابات الاستوائية الحقيقية وتبلغ مساحتها حوالي 1800 متر مربع، وتتكون من أشجار وشجيرات وبحيرة كبيرة ونوافير وشلال صناعي على ارتفاع 15م.

ويمكن اعتبارها أشمل حدائق مائية في جدة حيث تتوفر فيها ملاهي مائية مميزة مثل لعبة النوبيلة والرولي كوستر المصنفة ضمن الألعاب المثيرة والمناسبة لأصحاب القلوب الجريئة، وضمن الغابة مجموعة مجسمات حيوانية ضخمة بتأثير ضوئي وصوتي مميز، وعند خروجك من الحديقة المائية جده ستستمتع بالألعاب الإلكترونية والكهربائية المناسبة للكبار والصغار مثل الغواصة المجنونة والقرصان ومصعد السيارات الكهربائي، وهناك إمكانية للتزلج على الجليد في صالة خاصة للتزلج واللعب في صالة البلياردو والبولينغ المتوفرة ضمن المنتزه.

ويمكن للأطفال الاستمتاع بمشاهدة الأفلام الكرتونية والوثائقية بوجود سينما خماسية الأبعاد، وتتوفر مجموعة من المطاعم العالمية الشرقية والغربية للاستمتاع بتناول أفضل المأكولات والمشروبات اللذيذة مثل مطعم هاينان الصيني ومطعم الضيعة اللبناني، إضافة لذلك تتوفر عدة متاجر لشراء الهدايا والتذكارات وأكشاك لشراء الحلويات والوجبات الخفيفة، وتعتبر ملاهي الشلال أفضل ملاهي مائية جدة المتكاملة والحديثة من حيث الألعاب المتطورة والمساحات الضخمة والمناظر الجميلة، إضافة إلى المرافق الخدمية الأخرى الممتازة والشاملة.

معلومات عن منتزه الشلال الترفيهي في جدة:

  • العنوان: طريق الكورنيش، حي الشاطئ، جدة ويمكن تتبع موقع المنتزه على الخريطة بالضغط هنا
  • رقم الهاتف: 966126063993+
  • موعد عمل المنتزه: يومي الخميس والجمعة من الساعة 4,30 م-1,30 ص، باقي أيام الأسبوع 4,30م-1ص، يوم الأربعاء مخصص للنساء من الساعة 5 م-1 ص.
  • سعر الدخول: أسعار الدخول تتراوح بين 35 ريال سعودي و75 ريال سعودي.
  • موقع المنتزه الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على التويتر: اضغط هنا.

6- منتزه اكوا بارك في جدة:

منتزه اكوا بارك في جدة

يعتبر أفضل حديقة مائية في جدة حيث يجمع بين المسطحات المائية والمسطحات الخضراء بتصميم فريد من نوعه شبيه بالغابات الاستوائية والإفريقية، وهو وجهة ترفيهية مميزة ومناسبة لكافة العوائل والأطفال، وفيه ألعاب جميلة تعد أفضل ألعاب مائية للأطفال بجدة، حيث يتوفر في المنتزه أربعة مسابح، ويضم المسبح الأول فيه سبعة زحاليق والثاني مخصص للأطفال والثالث مسبح بزحلقتين والرابع مسبح أمواج عالية مخصص للكبار.

ويتم ممارسة مختلف الأنشطة الترفيهية مع الحماية الكاملة للطفل بوجود فريق متدرب ومختص يشرف على المسابح، وهي أجمل وأروع ملاهي مائية جدة، وإضافة لذلك يمكن للزوار الاستمتاع بالأكواخ الأفريقية الموزعة على طول الشاطئ بهدف الاستجمام والاسترخاء، ويضم المنتزه منطقة خاصة بالألعاب الإلكترونية فيها مجموعة مميزة من ألعاب الفيديو والبلاي ستيشن والتي تناسب كافة الأعمار.

وفي اكوا بارك جدة  التي تعد أروع مدينة العاب مائية في جدة تجد متعة في ممارسة مختلف الأنشطة الرياضية بوجود ملاعب التنس وملاعب كرة القدم مع إمكانية المشي والتنزه وركوب الدراجات في الممرات الموجودة ضمن الحديقة الطبيعية البالغ مساحتها 70000 متر مربع مع استنشاق الهواء المنعش والاسترخاء تحت ظلال الأشجار المنتشرة في أرجاء الحديقة.

وللفنون حصة واسعة في منتزه اكوا بارك، حيث يوجد مسرح مكيف يقدم أجمل العروض الترفيهية وعروض الدمى المتحركة والعرائس، مع توفر سينما تقوم بعرض مختلف أفلام الكرتون والأفلام الكوميدية والوثائقية، وعند الرغبة في التسوق يمكن شراء مختلف الهدايا والتذكارات وألعاب الأطفال ولوازم السباحة من المتاجر الموجودة ضمن المنتزه، ويمكن تناول ألذ المأكولات وتجربة الأطعمة البحرية في المطاعم المقامة في اكوا بارك، ويعد اكوا بارك ضمن ملاهي مائية بجدة الفخمة والحديثة والتي تضم أنشطة متعددة مع مرافق خدمية ممتازة.

معلومات عن منتزه اكوا بارك جدة:

  • العنوان: تقع في شمال مدينة جدة على طريق المدينة المنورة، وتحديداً في حي الزهراء في شارع الأمير سلطان، ويمكن الوصول إلى موقع منتزه اكوا بارك جدة على خريطة غوغل من خلال الضغط على الرابط التالي.
  • مواعيد العمل: يفتح المنتزه أبوابه في جميع أيام الأسبوع من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة 4,30 م- 10 م.
  • أسعار الدخول: رسم الدخول للأشخاص فوق 140 سم في الطول وللمرافقين هو 20 ريال سعودي، رسم الدخول للأطفال هو 100 ريال سعودي.

7- روائع المكتبات بجدة:

روائع المكتبات بجدة من الأماكن الترفيهية والتسويقية في آن معاً، إضافة إلى وجود قسم خاص بالفنون الإبداعية للأطفال وتنمية القدرات العقلية لهم، ويتكون المنتزه من ثلاثة طوابق وفي كل طابق خدمات متنوعة بتصميم بسيط وأنيق، ويحظى المنتزه بزيارة عدد كبير من الضيوف، ويضم الطابق الأرضي محل لبيع مستلزمات المدارس والجامعات ومختلف الأدوات المدرسية، والطابق الثاني فيه محلات لبيع الأدوات والأواني المنزلية.

أما الطابق الثالث فيه قسم خاص بالفعاليات والأنشطة التعليمية والفنون المهارية للأطفال، ومخصص للأطفال تحت عمر 14 عام ويضم مجموعة من النواحي العلمية مثل قسم الرمل لتعليم الأطفال كيفية عمل المجسمات الرملية، وقسم خاص بالطهاة الصغار وقسم خاصة بالتلوين والرسم والنجارة وغيرها، وهناك منطقة خاصة بالأطفال تحت عمر 3 سنوات فيها ألعاب مسلية من نطاطات وكرات مطاطية وأراجيح، وهناك ميدان واسع لتعلم الرماية، وقاعة خاصة بالمناسبات وأعياد الميلاد تتسع لحوالي 30 طفل.

إضافة إلى وجود منطقة ألعاب مائية فيها مسابح ومجموعة من الزحاليق والرشاشات والنوافير الجميلة والمسلية للأطفال، ويمكن اعتبار روائع المكتبات من ملاهي مائية في جدة كونها تحتوي على منطقة ألعاب مائية في جدة للأطفال صغيرة ومنظمة وآمنة، وعند الرغبة في تناول مشروب وطعام لذيذ فإن هناك قسم خاص بالمطاعم والمقاهي والتي تتوزع في أنحاء مختلفة من روائع المكتبات.

معلومات عن روائع المكتبات بجدة:

  • العنوان: طريق الأمير سلطان، حي الزهراء، جدة ويمكن تتبع موقع المنتزه على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: يوم الخميس من الساعة 10ص-11م، يوم الجمعة من الساعة 4 م-11م، باقي أيام الأسبوع من الساعة 10ص-10,30م.
  • رقم الهاتف: 966126827730+
  • موقع المنتزه الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.

8- القرية المائية في جدة:

القرية المائية في جدة

تعتبر القرية المائية من المراكز الترفيهية الرائعة والمناسبة للعائلات والأطفال، وهي تضم أفضل ألعاب مائية في جدة، وتتألف القرية المائية من مجموعة من المسابح النظيفة والكبيرة والقنوات المائية المميزة، وفيها ملاهي مائية مناسبة للأطفال، وتصنف ضمن أنسب ملاهي مائية للأطفال في جدة حيث تجد ألعاب الأمواج والزحاليق الصغيرة والحواجز المائية والزحاليق الطويلة والدواليب المائية والزحاليق الملتوية والأنبوبية والرشاشات والنوافير والنطاطات المائية وغيرها.

والقرية المائية يعتبرها الزوار أفضل ملاهي في جدة حيث يوجد فيها فريق عمل يحرص على أمان وسلامة الأطفال أثناء اللعب إضافة إلى تقديم مختلف الخدمات الخاصة بموضوع السباحة، وتضم القرية المائية غرف لتبديل ملابس السباحة، وهناك كشك وبوفيه لبيع الحلويات والمثلجات والسناكات الخاصة بالأطفال، ويوجد متجر يبيع كافة معدات ولوازم السباحة من مايوهات وعوامات ودواليب للأطفال، ويوجد مسجد لأداء الصلاة ومراوش للسباحة، وهناك دورات مياه نظيفة.

ويوجد في جوار القرية مجموعة من المطاعم تقدم كافة أنواع المأكولات العالمية السريعة والخفيفة مع أفضل أنواع المشروبات، وعند الدخول إلى القرية المائية يقوم المشرف ببيع مجموعتين من التذاكر الأولى الوردية خاصة بالكبار والزرقاء خاصة بالصغار، وتتمتع القرية المائية بالشهرة الواسعة لكونها ملاهي مائية جدة تناسب كافة الأعمار، إضافة إلى موقعها المميز ومرافقها الخدمية المتنوعة.

معلومات عن القرية المائية في جدة:

  • العنوان: طريق المكرونة، الربوة، جدة، ويمكن تتبع موقع القرية على الخريطة بزيارة هذا الرابط.
  • موعد العمل: من يوم السبت إلى يوم الجمعة من الساعة 1م-12 منتصف الليل.
  • رقم الهاتف: 966545620932+
  • سعر الدخول: سعر الدخول للأطفال 139 ريال سعودي، سعر دخول المرافق 39 ريال سعودي.
  • موقع المنتزه الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة المنتزه على الانستغرام: اضغط هنا.

9- الحديقة المائية في جدة:

الحديقة المائية في جدة

تصنف هذه الحديقة ضمن الحدائق المائية في جدة، وهي وجهة ترفيهية وسياحية مميزة على ساحل البحر الأحمر، وتستقطب عدداً كبيراً من السياح والزوار، وتضم مجموعة متنوعة من الألعاب المائية المتنوعة ومرافق خدمية متطورة وحديثة، ويتوفر داخل الحديقة نوعين من المسابح الداخلية والخارجية والتي تتفاوت في عمقها لتناسب كافة الأعمار، ولكل من هذه المسابح ألعاب مائية مشوقة مثل الزلاجات ونفق المياه والأراجيح والزحاليق المائية الضخمة والبالونات والنطاطات المائية، ويتوفر حول هذه المسابح جلسات عائلية وشبابية مكونة من طاولات وكراسي لمراقبة الأطفال وهم يمارسون السباحة.

ويوجد داخل الحديقة المائية منطقة أخرى خاصة بألعاب القفز والألعاب الهوائية، وتتوفر فيها قاعة تسلق وبيوت خاصة بالقردة، وهناك غرفة مفروشة بالرمل يستطيع أن يلعب الطفل بداخلها لمدة 20 دقيقة، ويمكن اعتبار الحديقة المائية ضمن ملاهي مائية في جدة الرخيصة حيث تعتبر أسعارها معقولة مقارنة بباقي المنتزهات المائية، وتعد ضمن ملاهي ألعاب مائية في جدة الآمنة حيث معظم ألعابها مناسبة وغير خطيرة بالنسبة للأطفال، ويتوفر في الحديقة متاجر لشراء الهدايا والتذكارات ولوازم السباحة الخاصة بالأطفال، وهناك مجموعة أكشاك لبيع الحلويات والذرة والمسليات.

معلومات عن الحديقة المائية في جدة:

  • العنوان: شارع الأمير سلطان بجوار روائع المكتبات شمال مدينة جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: كافة أيام الأسبوع من الساعة 4,30 م-10,30م.
  • سعر الدخول: سعر دخول الحديقة للبالغين 60 ريال سعودي، سعر الدخول للأطفال 25 ريال.
  • صفحة الحديقة على الانستغرام: اضغط هنا.

10- حديقة الأمير ماجد في جدة:

حديقة الأمير ماجد في جدة

تعتبر حديقة الأمير ماجد أكبر حديقة مائية في جدة وتمتد الحديقة على مساحات واسعة ساعدت في تنوع أنشطتها الترفيهية، وتبلغ مساحتها 132 ألف متر مربع، وهي من الأماكن الرائعة للعوائل والأطفال لقضاء أفضل الأوقات المميزة وممارسة مختلف النشاطات الممتعة، وتتألف حديقة الأمير ماجد المائية من مسطح أخضر كبير مزروع بأصناف مميزة من الأشجار والشجيرات والأزهار الجميلة، ويمكن للزائر الاستمتاع بالاسترخاء والاستجمام تحت ظلال الأشجار الجميلة.

كما يمكنه التنزه وممارسة رياضة المشي والركض لوجود ممشى واسع يبلغ طوله 1,8 كم لمدة 20 دقيقة، وتتضمن حديقة الأمير ماجد منطقة ملاهي مائية ضخمة وحديثة تعد من أحلى ملاهي مائية في جدة، وتجد فيها المسابح الكبيرة والصغيرة بالأمواج الصناعية والزحاليق والمنزلقات والرشاشات والنوافير المائية، وتعتبر الملاهي آمنة ومناسبة لكل الأعمار مع وجود فريق يقوم بمراقبة الأطفال وحمايتهم، وهناك منطقة ترفيهية أخرى قائمة على وجود ألعاب بسيطة مثل الأراجيح والنطاطات والزلاقات.

ويمكن ممارسة مختلف الرياضات بوجود عدة نوادي رياضية ضمن الحديقة للمحافظة على الرشاقة واللياقة البدنية، وهناك حمامات نظيفة ومواقف سيارات كافية، ويمكن التقاط أجمل الصور التذكارية بقرب النوافير في الحديقة، وأينما توجهت في حديقة الأمير ماجد ستحظى بسحر المناظر الطبيعية وسرعة الخدمات مما يجعلها ضمن ملاهي مائية جدة المفعمة بالحيوية ومختلف الأنشطة الترفيهية.

معلومات عن حديقة الأمير ماجد في جدة:

  • العنوان: المكرونة فرعي، حي الربوة، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • موعد العمل: مفتوح على مدار ال 24 ساعة طيلة أيام الأسبوع.
  • رسم الدخول: رسم الدخول للسباحة 129 ريال سعودي والمرافق 39 ريال سعودي.

11- سيان واتر بارك في جدة:

سيان واتر بارك في جدة

تعد سيان واتر بارك أكبر الحدائق المائية في جدة ويتم الدخول إليها بالحجز الالكتروني، وهي من الحدائق الحديثة في المملكة العربية السعودية وتجد فيها أفضل الألعاب المائية وبتقنيات عالية، ولقد تم تصميم الألعاب من قبل شركة بروسلايد الرائدة في مجال التكنولوجيا وعالم تصميم الألعاب المائية.

ولقد تم بناء الحديقة بمساحة ضخمة تصل إلى 110 ألف متر مربع وتناسب الألعاب الصغار والكبار، وفيها شلالات صناعية وأنهار جارية، ومن أبرز ألعابها رالي بوينت ورالي راسير ونسبة الأمان بالنسبة لهذه الألعاب كبيرة مع وجود فريق متعاون يقدم أفضل الخدمات ضمن مستوى عالي من التنظيم والرتابة، ويبلغ عدد الألعاب 6 ألعاب كل لعبة يتفرع عنها لعبتين ليصل عدد الألعاب إلى 12 لعبة ضمن حديقة الملاهي المائية جدة سيان واتر بارك.

ويعيش الزوار ضمن الحديقة الأجواء الهادئة والجميلة بوجود جلسات جميلة حول المسابح، إضافة إلى الاستمتاع بالأطعمة والمشروبات اللذيذة ضمن المطاعم الموجودة في الحديقة، وهناك غرف لتغيير ملابس السباحة ومراوش خاصة بالسباحة، وخزانات لوضع الأمتعة وفريق أمني مشدد، ومداخل وأماكن جلوس ومواقف سيارات صالحة لمرور الكراسي المتحركة، ودورات مياه في غاية النظافة، وتصنف حديقة سيان واتر بارك ضمن أفضل ملاهي مائية في جدة جديدة ومتطورة حيث تم استكمال البناء فيها، وإضافة المرافق الخدمية الممتازة في هذه السنة ليتم فتحها لكل الزوار.

معلومات عن سيان واتر بارك جدة:

  • العنوان: طريق الملك سعود، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة على الخريطة بزيارة الرابط التالي.‬‏
  • موعد العمل: الأربعاء مغلق، يوم الجمعة من الساعة 1,30 م-9 م، باقي أيام الأسبوع من الساعة 12م-8 م.
  • رقم الهاتف: 966558855093+
  • أسعار دخول ملاهي مائية جدة: سعر الدخول للبالغين 299 ريال سعودي، سعر دخول الأطفال الصغار 199 ريال سعودي، سعر دخول كبار السن والمربيات 99 ريال سعودي.
  • موقع الحديقة الالكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة الحديقة على الانستغرام: اضغط هنا.
  • صفحة الحديقة على التويتر: اضغط هنا.

12- ملاهي مائية مفتوحة:

ملاهي مائية مفتوحة

تعتبر الملاهي المائية المفتوحة في شارع الأمير سلطان أفضل ملاهي مائية جدة، وهي مكان مناسب وجميل للأطفال ومريح للأمهات، ويضم منطقة ألعاب مائية مكونة من مسبح كبير ومتسع بأمواج متوسطة وفيه موظفين اثنين للمراقبة والأمان، وضمن المسبح ألعاب للأطفال من عمر 2-9 سنوات وفيها خمس موظفين للإنقاذ إضافة لذلك توجد زحليقة مائية كبيرة ويبلغ عددها 4 وتضم أكثر من 6 موظفين للإنقاذ وتوجد زحليقة ببالون كبير.

وهناك طاولات وكراسي تم توزيعها حول منطقة الألعاب المائية ليتسنى للأهل مراقبة أطفالهم أثناء السباحة ويوجد كوفي فيه جلسات هادئة، ومتجر لبيع مستلزمات السباحة، ومصلى لأداء الصلاة، وهو منتزه مثالي للعوائل ومكان ترفيهي رائع ومثير.

معلومات عن الملاهي المائية المفتوحة:

  • العنوان: طريق الأمير سلطان، حي الزهراء، جدة ويمكن تتبع موقع الملاهي على الخريطة بزيارة الرابط التالي.
  • رسم الدخول: رسم دخول الشخص الواحد 105 ريال سعودي، رسم دخول المرافق 21 ريال سعودي.

13- ملاهي حديقة المرح:

ملاهي مائية جدة

حديقة المرح من الحدائق الصغيرة والجميلة في مدينة جدة، ومن اسمها المرح فهي تضم مجموعة من الأنشطة الترفيهية التي تعطي أجواء المرح والفرح والمتعة للزائرين من الأطفال والعوائل، وتضم الحديقة قسم خاص بالألعاب المائية المكونة من مسبح صغير فيه زحاليق ونطاطات وكرات مائية ورشاشات مياه، كما يوجد قسم خاص بألعاب الحركة والقفز وقسم للأطفال لعمر تحت 5 سنوات ويضم أراجيح وزلاقات صغيرة.

ويتوفر في الحديقة جلسات جميلة وقريبة حول منطقة الألعاب المائية، وهناك حمامات نظيفة، ويوجد كشك صغير لبيع ملابس السباحة ومعدات السباحة، ويتوفر ضمن الحديقة كوفي للمشروبات الباردة والساخنة مع محل لبيع الحلويات والمسليات للأطفال.

معلومات عن ملاهي حديقة المرح في جدة:

  • العنوان: القاسم بن أمية، حي الحمدانية، جدة ويمكن تتبع موقع الحديقة بزيارة الرابط التالي.
  • رقم الهاتف: 966538137436+
  • موعد العمل: الخميس والجمعة من الساعة 4 م-11,30 م، باقي الأيام من الساعة 4 م-11 م.
  • رسم الدخول: سعر دخول الشخص الواحد 45 ريال سعودي، المرافق دخوله مجاني أو 5 ريال سعودي.
  • صفحة الحديقة على الانستغرام: اضغط هنا.

في ختام المقال تعرفنا على أفضل ملاهي مائية جدة وأهم مميزاتها وأنشطتها الترفيهية، وتم وصف الألعاب المائية فيها ومواعيد عملها وأسعار الدخول إليها، مع ذكر كافة النشاطات والمرافق الخدمية الموجودة ضمن هذه الملاهي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى