مطاعم أبها

7 مطاعم تقدم أفضل مندي في أبها لعام 2024

تشتهر وجبة المندي لكونها من أفضل الوجبات الشعبية في دول الخليج لا سيما المملكة العربية السعودية، وقد أدى ذلك إلى انتشار العديد من المطاعم التي تتسابق لتقديم المندي بأفضل مذاق وأعلى جودة، وخاصة في مدينة أبها التي يأتيها السائحون من كل أنحاء العالم، فسواء كنت من سكان المدينة أو من زوارها وتشتهي تناول أفضل مندي في أبها فقد جمعنا لك في هذا التقرير أحسن المطاعم في هذا المجال.

مطاعم تقدم أفضل مندي في أبها

لطالما حظت المأكولات الشعبية بإقبال شديد عليها لمذاقها الذي لا يقاوم، ولكن مع الأسف هناك بعض المطاعم التي تقدمها بأسعار مبالغ فيها لزيادة الطلب عليها، ولهذا سنعرض لك قائمة بأهم المطاعم التي تقدم أفضل مندي في أبها إلى جانب بعض المأكولات الشعبية الأخرى بأسعار في متناول الجميع كما يلي:

1. مطعم ولائم عسير

يفوق مطعم ولائم عسير أفضل المطاعم بأيها التي تقدم دجاج المندي ولحم الحنيذ، وذلك لمزاياه التي لا حصر لها، والتي كانت سببًا في حصوله على تقييمات إيجابية كثيرة من قبل زواره، ومنها قائمته المتنوعة التي تضم المظبي والمندي والمضغوط والحنيذ والمشويات والإيدامات وأنواع اللحوم المختلفة والسلطات، بالإضافة إلى وجبات الفطور والحلويات والمشروبات الباردة والساخنة، فكما ترى فهو مطعم متكامل يلبي كل ما يحتاجه الزوار.

لا تقتصر مزاياه على تلك القائمة المتنوعة بل تمتد إلى موقعه الفريد ومساحته الشاسعة وجلساته الكبيرة التي يناسب بعضها العوائل، حيث توجد تلك الجلسات في غرف بها مغاسل لتوفر الخصوصية التامة لتتناول وجبتك المفضلة مع عائلتك وكأنك في منزلك، ناهيك عن خدمته الممتازة والسريعة ومذاق المأكولات الشهي وأسعاره الجيدة، فلا ريب أن هذا المطعم أفضل مطعم مندي في أبها للعوائل.

معلومات مطعم ولائم عسير

عنوان المطعم: طريق أبو هريرة، المنسك بأبها.

رقم هاتف المطعم: 966172266596+

2. مطعم البيت بيتك

مطعم البيت بيتك

يعد من أشهر المطاعم اليمنية التي تقدم أحسن مندي في أبها الذي يتهافت الزوار على تناوله، سواء كانوا من السياح أو السكان المحليين، كما يشتهر بتقديمه للمأكولات العربية الأصيلة والخليجية أبرزها المقلوبة والزربيان والمدفون والمظبي والمندي والمعكرونة بالبشاميل والأرز التايلندي بالجمبري والمحمر والسمك المشوي، يمتاز المطعم بجلساته التي يعشقها الكثيرون، فهي عبارة عن جلسات عربية مريحة.

كما يوفر جو ترحيبي للأفراد والعائلات، وما يجعله متفردًا عن عدة مطاعم شعبية في أبها الطهاة المحترفين وطاقم العمل المميز ومأكولاته اللذيذة وأسعاره المنافسة وأجوائه المريحة التي تماثل أجواء البيت الدافئة وتوفر موقف سيارات مجاني أمامه.

معلومات مطعم البيت بيتك

عنوان المطعم: طريق الملك سعود غرب البنك الأهلي، المفتاحة بأبها.

رقم هاتف المطعم: 966559151635+

3. مطعم الطازج

كانت فكرة مطعم الطازج في البداية تقديم فروج طازج وصغير من مزارع فقيه للدواجن، وبعد ذلك توسع في وجباته وفروعه المنتشرة في أرجاء المملكة لا سيما في أبها، وقد أصبح أحسن مطعم مندي في أبها إلى جانب أطباق أخرى شهية وطازجة نحو ساندويتشات الدجاج كرسبي والتندوري والأرز.

بالإضافة إلى وجبة الرشاقة المميزة ووجبات محبي القرمشة، حتى إن قائمته لم تخلُ من وجبات الأطفال الشهية كالبرجر والهوت دوج، وكذلك بعض أصناف الحلويات التي لا تُقاوم، أما عن الجلسات المتوفرة فهناك جلسات مفتوحة للأفراد، وأخرى مغلقة بستائر للحفاظ على خصوصية العائلات، كما تتوفر منطقة ألعاب للأطفال للمرح بعد تناول الأطعمة المفضلة داخل المطعم، وهذا ما لا يمكنك إيجاده في أي مطعم آخر.

معلومات مطعم الطازج

عنوان المطعم: الربوة، طريق الملك عبد الله بأبها.

رقم هاتف المطعم: 966920000765+

4. مطابخ ومحانذ أبو خيال

مطعم به جلسات شعبية مناسبة للأفراد فقط؛ إذ لا تتوفر جلسات للعوائل، وهذا ما يعيبه، ولكن يمكن تلاشي هذا العيب بتناول وجباتك المفضلة خارج المطعم، أما عن مميزاته فهي تفوق الخيال، حيث يعد من أفضل مطاعم المندي في أبها وهو مندي اللحم فقط، كما أنه مشهور بتقديمه للحنيذ أو الحنيث، وهو لحم الضأن التقليدي، فهو متخصص في شواء اللحم المغطى بأعشاب المرخ التي تمنحه نكهة لا مثيل لها في فرن خاص لمدة تتراوح ما بين أربع إلى ست ساعات.

معلومات مطابخ ومحانذ أيو خيال

عنوان المطعم: طريق الإمام عبد الرحمن بن فيصل بن تركي، حي الثورة بأبها.

رقم هاتف المطعم: 966502231430+

5. مطعم حاشي السلطان

مطعم حاشي السلطان

ستفوتك فرصة تناول أشهى الأطباق الشعبية إن لم تزر مطعم حاشي السلطان الذي يمتدحه زواره كثيرًا، فهو يقدم أفضل مندي في أبها إلى جانب مضغوط الدجاج ومضغوط الحاشي البلدي والمظبي والشواية والسلطات والإيدامات، يمتاز باشتماله على جلسات خاصة بالأفراد وأخرى خاصة بالعائلات شديدة الخصوصية متوفر بها دورات مياه نظيفة.

فإن كنت تبحث عن أفضل مطاعم في أبها للعوائل لن تجد ما هو أفضل من هذا المطعم، فضلاً عن باقي مزاياه التي تتمثل في مذاق الأطباق المميز وسرعة إعدادها وتقديم كميات مناسبة من الوجبات، بالإضافة إلى نظافة المكان ووجود موقف كبير للسيارات.

معلومات مطعم حاشي السلطان

عنوان المطعم: خلف حديقة الأندلس مجاور يوم بيوم، حي النزهة بأبها.

رقم هاتف المطعم: 966534771717+

6. مطابخ ومحانذ البداية

لا تندهش من زيادة وزنك في الفترة القادمة إذا زرت أفضل مطعم مندي بأبها وهو مطعم البداية؛ لأنك لن تستطيع تمالك نفسك وستتناول كمية كبيرة من مأكولاته اللذيذة، وخاصة وأن أسعاره مناسبة، وسيكون مطعمك المفضل الذي تتردد عليه باستمرار، ومن أبرز الأطباق التي يقدمها اللحوم الطازجة ودجاج المندي ودجاج حنيذ ولحم حنيذ الشهي المعد بطريقة احترافية على أيدي أمهر الطهاة، يمتاز المطعم بأجوائه الترحيبية وموقعه الممتاز ونظافته، ولكن لا تتأمل لأكثر من هذا، فما يعيبه عدم وجود مواقف سيارات كافية وقلة جلساته.

معلومات مطابخ ومحانذ البداية

عنوان المطعم: المنهل، مكة المكرمة بأبها.

رقم هاتف المطعم: 966503360606+

7. مطابخ ومحانذ الأطلال

آخر أفضل مطعم مندي في أبها بقائمة اليوم مطعم الأطلال الذي يشتهر أيضًا بتقديمه اللحم النيء والحنيذ والمحمر على أصوله، ويمتاز بتقديم كمية طعام مناسبة بأسعار في متناول الجميع، فإن كنت على موعد مع ضيوف لا تتردد في طلب أطباق الأطلال الشهية، كما يتميز بأجوائه الشعبية القديمة ولكن لا يوجد به جلسات كافية؛ لذا يمكنك طلب خدمة التوصيل إلى المنزل من خلال التواصل على رقم الهاتف التالي ذكره.

معلومات مطابخ ومحانذ الأطلال

عنوان المطعم: شارع شمسان، على مقربة من جامع الموصلية بأبها.

رقم هاتف المطعم: 966567574514+

قدمنا لك سبعة مطاعم مشهورين بتقديم أفضل مندي في أبها إلى جانب بعض الوجبات الأخرى التي قد تكون من وجباتك المفضلة أيضًا، وقد حرصنا على التنويع ما بين المطاعم المجهزة لاستقبال الأفراد والعائلات والمطاعم التي لا تناسب إلا الأفراد، كما أوضحنا لك عناوين كل مطعم على حدة ورقم الهاتف لتسهيل التواصل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى