مولات مكة

أفضل مولات مكة القريبة من الحرم لعام 2024

إن كنت تفكر في زيارة مكة المكرمة وعمل جولة تسويقية في مولات مكة القريبة من الحرم فهناك الكثير من مراكز التسوق المتنوعة التي تضم متاجر كثيرة ومطاعم وأماكن ترفيهية مختلفة مناسبة للأطفال وللعوائل، لذلك سنقدم لك أفضل المولات التي يمكنك زيارتها، وأهم المعلومات عنها وطرق التواصل عبر السطور التالية.

أفضل مولات مكة القريبة من الحرم

يوجد مجموعة كبيرة من المولات ومراكز التسوق الشهيرة بالقرب من الحرم المكي يهتم بزيارتها الحجاج والمعتمرين على مدار العام، وتعتبر أماكن ترفيهية جيدة لك ولعائلتك، ومن أفضل مولات مكة القريبة من الحرم ما يلي:

1- الحجاز مول

الحجاز مول

أهم وأقدم مولات مكة المكرمة القريبة من الحرم وشهير جدًا بمحلات الذهب والمجوهرات والأقمشة مكون من ثلاث طوابق، يضم العديد من المتاجر للملابس والإكسسوارات والعطور ومستحضرات التجميل لماركات عالمية مميزة، يعد من الأماكن المناسبة للعوائل والأطفال لأنه يضم أماكن ترفيهية منها مركز فن لاند، ومتاجر لبيع ألعاب الأطفال، بالإضافة إلى الكثير من المطاعم والكافيهات ومناطق الجلوس العائلية والاستراحات.

معلومات الحجاز مول

  • العنوان: جدة، طريق نعومي، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 8 صباحًا وحتى 12 صباحًا طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة يبدأ من 5:30 صباحًا وحتى 12 صباحًا.
  • رقم الجوال: 966125605189+

2- أسواق الخليل

سوق الخليل في جبل عمر

تعتبر أسواق الخليل من المولات الحديثة حيث تم افتتاحه في عام 2013 ويقع تحديدًا في جبل عمر هيلتون الأجنحة وهو أقرب مول من الحرم المكي حيث يبتعد عنه خطوات قليلة فقط، يضم مزيج متنوع من المتاجر الشهيرة والعلامات التجارية العالمية والمحلية للملابس والأحذية والإكسسوارات والمجوهرات والساعات والعطور والمكياج لأرقى الماركات والأسماء العالمية مثل عبد الصمد القرشي ومذركير، وسيفورا ورولكس وغيرها.

تستقبل أسواق الخليل سنويًا ما يزيد عن 10 مليون زائر محلي وعالمي من الحجاج والمعتمرين، ولا يعتبر مكان للتسوق فحسب بل أيضًا يضم مجموعة من المطاعم الشهيرة والكافيهات ومناطق الترفيه المناسبة لكل أفراد العائلة وهو من الوجهات المميزة لك إن كنت تفكر بعمل جولة تسوقية ترفيهية مع عائلتك.

معلومات أسواق الخليل

  • العنوان: إبراهيم الخليل، الشبيكة، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل: يعمل على مدار 24 ساعة.
  • رقم الجوال: 966541803525+

3- الضيافة مول

يتمتع مول الضيافة بالفخامة والرقي وهو من مولات مكة القريبة من الحرم، مكان مناسب للأفراد والعائلات لأنه يضم الكثير من الأماكن الترفيهية ومنطقة ألعاب للأطفال، يتكون من دور أرضي وطابقين، يحتوي على الكثير من المتاجر المحلية والعالمية لملابس الأطفال والملابس النسائي والرجالي ومتاجر العطور والساعات والإكسسوارات ومتاجر المكياج والأحذية والشنط وغيرها، يحتوي على جلسات عائلية وجلسات شبابية وجلسات للنساء لمزيد من الخصوصية والراحة.

معلومات الضيافة مول

  • العنوان: سوق الضيافة، حي الزاهر، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 9:30 صباحًا وحتى الساعة 11 مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة يبدأ من 4:30 مساءً وحتى 11 مساءً.
  • رقم الجوال: 966125497711+
  • الموقع الإلكتروني: اضغط هنا.
  • صفحة مول الضيافة على أنستجرام: اضغط هنا.

4- مكة مول

مكة مول

مكة مول أحد مولات مكة المكرمة وهو عبارة عن مجمع تجاري يضم العديد من المتاجر المتنوعة المحلية والعالمية لبيع الملابس والإكسسوارات والأحذية والعطور والمستلزمات المنزلية وغيرها بالإضافة إلى مجموعة كبيرة من الكافيهات والمطاعم الشهيرة.

ويضم أيضًا منطقة لألعاب الأطفال والكبار، يتكون المول من طابقين وبه حوالي 6 بوابات، والدور الأرضي يحتوي على العديد من المتاجر المخصصة لبيع العطور والإكسسوارات والشنط والأحذية وسوبر ماركت بندة، كما يوجد مصعد كهربائي للطابق الأول الذي يوجد به أيضًا مجموعة من المطاعم والكافيهات ومكان خاص بألعاب الأطفال وبعض متاجر الملابس العالمية.

  • العنوان: طريق الملك عبد الله، الجامعة، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل: يبدأ العمل من الساعة 9 صباحًا وحتى الساعة 12 صباحًا طوال أيام الأسبوع ما عدا الجمعة يبدأ من 9 صباحًا وينتهي 1 صباحًا.
  • رقم الجوال: 966920000262+
  • صفحة مكة مول على فيس بوك: اضغط هنا

5- مول أبراج مكة

مول أبراج مكة

يعتبر مول أبراج مكة من اشهر وأهم مولات مكة القريبة من الحرم يقصده الحجاج والزائرين من كل أنحاء العالم، يحتوي على مجموعة كبيرة من المتاجر والأسواق الهامة للملابس والعطور والإكسسوارات والشنط ويضم الكثير من المطاعم العالمية والكافيهات المميزة، يتكون من 5 طوابق بها متاجر كثيرة منظمة بطريقة رائعة المول بالكامل مكيف وبه مصاعد كهربائية ويضم ملاهي حديثة لألعاب الأطفال وأنشطة ترفيهية أخرى لذلك يعد من الأماكن المناسبة للعائلة.

  • العنوان: أبراج البيت، الحرم، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل: يعمل على مدار الساعة دون توقف.

6- سوق السلام التجاري

يعتبر هذا المكان من مراكز التسوق المميزة لأهل مكة لأنه كبير جدًا ومنظم بطريقة رائعة، يوجد فيه متاجر كثيرة للملابس النسائية فساتين سهرات وعبايات استقبال ومتاجر ملابس أطفال وساعات وعطور، محلات أحذية وشنط وإكسسوارات، يمكنك الحصول على جميع مستلزمات المنزل بأسعار جيدة، كذلك يعد من الأماكن المناسبة للعائلة لأنه يضم أماكن ترفيهية منها المطاعم والكافيهات والمقاهي المميزة.

معلومات سوق السلام التجاري

  • العنوان: الكلية المتوسطة، الجامعة، مكة المكرمة.
  • مواعيد العمل: يعمل من 9 صباحًا إلى 11 مساءً طوال أيام الأسبوع ما عدا الأحد والإثنين يبدأ العمل من 4 مساءً وينتهي في مواعيد انتهاء العمل الرسمية.

قدمنا لكم فيما سبق أفضل مولات مكة القريبة من الحرم وأهم المعلومات عنها وطرق التواصل المختلفة، ونتمنى أن نكون أفدناكم بكل ما هو جديد حول هذا الموضوع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى