وجهات الرياض

أماكن ترفيه في الرياض: أفضل 6 أماكن للانشطة الداخلية في الرياض

لم تمثل مدينة الرياض عاصمة المملكة فقط، ولكنها علامة للتاريخ والحضارة، ووجهة سياحية للمملكة العربية السعودية. في الآونة الأخيرة استطاعت مدينة الرياض أن تخطف قلب العالم بما تقدمه من برامج وفعاليات وأنشطة ترفيهية؛ لتكون من أوائل المدن العربية التي تساعد على اكتشاف مواهب الشباب وفتح باب للترفيه غير محدود. كما توفر مدينة الرياض العديد من الأنشطة الداخلية والخارجية المليئة بالكثير من المرح والمتعة ليستطيع الناس قضاء وقت لا مثيل له داخل هذه المدينة الرائعة. وتمثل انشطة داخلية في الرياض جزء لا يمكن التخلي عنه سواء من أبناء هذه المدينة أو من زوارها. 

وتتنوع الانشطة الداخلية لتناسب الأطفال والكبار الرجال منهم والسيدات؛ مثل ألعاب الترامبولين، وغرف الهروب، والملاهي الداخلية، وكارتينج في الرياض، وغيرها من الألعاب الحماسية. وفي هذا المقال ستتعرف على أفضل 6 أماكن للانشطة الداخلية في الرياض. 

أماكن الأنشطة الداخلية في الرياض

1- مدينة سالا:

تعد مدينة سالا أكبر مدينة تقدم انشطة داخلية وترفيهيه في المملكة؛ ولديها الكثير من الفروع في أكثر من مدينة ومنها الرياض. تقدم مدينة سالا الترفيهية مجموعة متنوعة من المغامرات العصرية، وآخر إصدارات ألعاب الفيديو وألعاب الواقع الإفتراضي والكثير من الانشطة الداخلية في الرياض. وتنقسم لأكثر من مدينة ترفيهية لتزداد المغامرات والتجارب. فيحظي الأطفال بتجربة الترامبولين والقفز من على الأبراج في مدينة بيلي بيز؛ التي تقدم مجموعة من الزُحلوقات الآمنة والمناسبة للأطفال ليعيشوا تجربة مليئة بالمرح. 

وللمزيد من الإثارة والأدرينالين فعليك تجربة سالا كارتينج؛ التي تعد تجربة الكارتينج الداخلية الأولى في الرياض وتوفر تجربة سباق مبهجة بوجود معايير عالية من الآمان والتي تناسب الأطفال من سن 10 سنوات فيما أكبر. ولن تنتهي مغامرات سالا هنا فحسب فعليك تحدي أصدقائك في سالا ليزر تاج؛ وهي ساحة تفاعلية تقدم الإثارة والمرح في كل زاوية، من خلق نشاط حي بوجود تقنية ليزر عالية. كما توفر مدينة سالا فعاليات للعائلة في الرياض في تجربة البولينج في بوب فايمس؛ والتي تناسب جميع المستويات. 

مدينة سالا

2- جو فور فن: 

تقدم جو فور فن ثلاث ألعاب مغلقة في الرياض، تضم البولينج والترامبولين وكرة القدم. تشمل كل لعبة منهم مغامرة مليئة بالمرح والتحدي للأطفال. حيث تتميز لعبة كرة القدم الداخلية بملعب مجهز بالكامل ووجود مدربين ليعيش الأطفال تجربة المباراة الحقيقية. أما في لعبة البولينج فهي تعد من أماكن ألعاب في الرياض للكبار أيضًا ولا تقتصر على الصغار فقط. ستعيش تجربة تحدي رائعة من خلال مسارات البولينج. وللمرح الأكبر فتجربة الترامبولين سيستمتع بها أطفالكم إلي أقصي حد. ويوجد أكثر من فرع لألعاب جو فور فن داخل الرياض. 

3- ملاهي: 

تضم ملاهي الرياض مجموعة من الألعاب المثيرة التي تناسب الكبار والصغار معًا في الرياض. فهي تقدم الآتي: 

  • دووس كارتينج: 

من خلال مسار داخلي طوله يصل إلى 350 متر، ومنحدرات لولبية متعددة المستويات، ستتحدي أصدقائك وتعيش تجربة كارتينج أولمبية بسيارة كهربائية 27 حصان. 

  • فزز هوا: 

يعد فزز هوا أكبر مركز ترفيهي في الرياض مخصص للسيدات والأطفال. ويحتوي على العاب هوائية فريدة من نوعها وذات مستوى عالمي لتحقق السعادة لكم ولاطفالكم. ويضم فزز هوا ألعاب حماسية وتحديات تفاعلية متنوعة متمثلة في الزُحلقات، كرة المناورة، جدار التسلق، القفز الحر، عقبات النينجا.

  • ونوس: 

هي مدينة ملاهي مغلقة تقدم أنشطة للاطفال في الرياض، وتحتوي على 15 منطقة للعب بمستوى عالي من الأمان والجودة.

  • لامبي الطلي: 

هو مركز يحتوي على ألعاب حركية تفاعلية تجمع ما بين الحركة والتقنية بمستوى عالي من الأمان والجودة. ويضم ألعاب حماسية متنوعة مثل شاطئ الرمل التفاعلي، وشبكة المتاهة، والزحليقة التفاعلية، وحوض الكرات، وجدار الرسم، وترامبولين.

  • كراج: 

هو مركز ترفيهي متكامل لجميع أفراد الأسرة. يضم العديد من الألعاب الحماسية مثل الترامبولين، ولعبة اساسينز كريد العالمية، و جدار التسلق، وألعاب أركيد، وألعاب كرنفال.

4- باونس الرياض: 

هو موطن للفري ستايل في الرياض. تجربة جديدة ومختلفة، سيساعدك في التعبير عن نفسك من خلال الحركة في بيئة آمنة وخاضعة للرقابة. سيتيح لك فرصة تعلم أول قفزة في “بيغ باغ” وكيفية الركض على الحائط. وهو مكان مخصص للسيدات والأطفال.

5- لعبة الهروب من الغرفة: 

إذا كنت تبحث عن انشطة ترفيهية في الرياض ومليئة بالإثارة فعليك تجربة لعبة الهروب من الغرفة. وهي مجموعة من الألعاب بها تحدي وألغاز في غرف مغلقة؛ وكل غرفة عبارة عن مغامرة حقيقية مصممة لمجموعات صغيرة ومحددة بوقت كي تستطيع الهروب. تعد من أفضل الأنشطة الداخلية في الرياض ولابد من تجربتها. 

6- عالم سباركيز: 

من الملاهي لألعاب الفيديو، هذا ما يقدمه عالم سباركيز؛ أكبر عالم ترفيهي للأطفال في الرياض. يقدم سباركيز ملاهي عملاقة وملاهي للأطفال وألعاب الفيديو وألعاب المهارات وألعاب الجوائز. ستجد جميع أنواع الألعاب في هذا العالم الكبير؛ لتناسب جميع أفراد الأسرة. كما سيرتبط الأطفال بالفراشات المضيئة لهذا العالم سبيد وسبين وسوينج وسبلاش وسمايلي؛ التي لديهم جميع وسائل المرح لإسعاد الأطفال. 

لم تتوقف الرياض علي أبهرنا يومًا بعد يوم؛ فلا تزال تقدم وتنشئ العديد من الأماكن التي تقدم أنشطة داخلية. لبث المرح والمتعة في قلوب جميع الأطفال والكبار أيضًا، وإجبار الزوار على زيارتها مرات ومرات. فهي ليست عاصمة الثقافة العربية فقط فهي عاصمة لجميع سُبل الترفيه والمتعة في العالم. 

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى