الدمام

أفضل 6 أماكن سياحية في الدمام مجاناً موصى بها

اليبحث الكثير من السياح عن أماكن سياحية في الدمام مجاناً، وهي أماكن عامة لا تتطلب رسم للدخول إليها، وتعد من أفضل الخيارات للعائلات والأصحاب الذين يرغبون بقضاء أجمل الأوقات، دون تحمل أعباء مادية كبيرة.

وتحظى هذه الأماكن السياحية المجانية بشعبية واسعة بين زوار الدمام، فهي فرصة للاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة، والتعرف على معالم الدمام السياحية دون إنفاق الكثير من المال.

وتضم العديد من أماكن سياحية مجانية في الدمام المتمثلة في الحدائق والشواطئ وغيرها الكثير التي تقدم خدماتها مجانياً.

أماكن سياحية في الدمام مجاناً:

1. كورنيش الدمام:

من أجمل الأماكن السياحية المجانية في الدمام، حيث يوفر العديد من المناظر الطبيعية المزروعة بالأشجار، بالإضافة إلى  إطلالة مميزة على ساحل البحر العربي، فهو يقدم عدة أماكن للمشي مخصصة لهواة الرياضة وركوب الدراجات الهوائية، كما يتيح للزار قضاء وقت رائع في أحضان الطبيعة.

ويقصد السياح كورنيش الدمام كأفضل أماكن سياحية مجانية في الدمام لممارسة العديد من النشاطات الترفيهية مثل المشي والركض، وركوب الدراجات، التزلج على الماء وممارسة رياضة اليوغا في الهواء الطلق والتنزه برفية الاطفال.

كما يعد الكورنيش مكاناً مميزاً لإقامة الفعاليات والحفلات في المناسبات والأعياد، كما يحتوي على ملعب للأطفال، ومطاعم والعديد من الأكشاك المنتشرة على طول الكورنيش والتي تقدم السناكات والوجبات الخفيفة والمشروبات الباردة والساخنة.

العنوان: الدمام 32416 _ السلام _ F452+2PJ.

ساعات العمل: الكورنيش مفتوح يومياً وعلى مدار الـ 24 ساعة.

أماكن سياحية في الدمام مجاناً

2. شاطئ هاف مون:

شاطئ هاف مون أو ما يسمى شاطئ نصف القمر، وهو شاطئ رملي يعتبر من أفضل أماكن سياحية مجانية بالدمام، وقد سمي بهذا الاسم بسبب شكله الذي يشبه نصف القمر.

وهو من أكثر الشواطئ التي يقصدها السياح للمشي بجانب البحر والاستمتاع بمنظر الرمال البيضاء والذهبية المناسبة للاستلقاء والاسترخاء في موسم الصيف فهو افضل أماكن سياحية في الدمام مجاناً لمحبي البحار.

كما يتيح الشاطئ السباحة ضمن المياه الدافئة، ويسمح لكل محبي المغامرات البحرية القيام بالتزلج على أمواج البحر، والغوص في أعماق البحر.

بالإضافة إلى الكثير من الرياضات المائية الأخرى، كما يحتوي على مساحة للعب الأطفال ويقدم العديد من الخدمات العامة مثل مواقف السيارات والحمامات العامة ومنها المناسبة لذوي الهمم.

العنوان: الدمام _ المنطقة الشرقية.

ساعات العمل: يعمل يومياً وعلى مدار الـ 24 ساعة.

3. مدينة الكوبرا:

من افضل مدن الملاهي بالدمام وأجمل أماكن سياحية في الدمام مجاناً، التي تمتلئ بالمساحات الخضراء والألعاب الترفيهية التي تتضمن الدولاب، والحلزونة، والنطاطات والعديد من الألعاب الهوائية المرتفعة.

بالإضافة إلى صالة تزلج على الجليد، ولعبة بيت الرعب، ولعبة الكوبرا التي سميت الملاهي باسمها، ويمكن القول أنها أجمل أماكن سياحية في الدمام مجاناً للعائلات التي تضم أطفالاً صغار.

كما تعتبر مدينة الملاهي الكوبرا من أجمل أماكن ترفيه للأطفال في الدمام، وهي أيضاً مناسبة للمجموعات، ولذوي الاحتياجات الخاصة، والدخول إلى الحديقة مجاني بالكامل، ولكن الألعاب ليست كذلك فيمكن شحن البطاقات للعب بالألعاب عن طريق شباك التذاكر.

العنوان: الدمام 32235 _ البساتين.

رقم الهاتف: 00966549647909

ساعات العمل: تعمل الحديقة يومياً من الساعة الـ 4:00 عصراً لغاية الساعة الـ 11:00 ليلاً، أما يوم الاثنين من الساعة الـ 4:00 عصراً لغاية الساعة الـ 12:00 منتصف الليل.

مدينة الكوبرا الترفيهية الدمام

4. منتزه الملك عبد الله:

يمتد المنتزه الذي يعد من أشهر الأماكن السياحية في الدمام على مساحة 4 كم مريع، ويطل على خليج التاروت باطلالة بانورامية رائعة، ويحتوي المنتزه على برك مائية ونوافير جميلة، ويتيح للزائر التنزه بين مساحاته الساحرة أو الجلوس على مقاعد مخصصة للجلوس أو السباحة في مياه البحر.

ويمكن للزائر القيام بنشاطات عديدة مثل استئجار الدراجات الهوائية أو أجهزة الرياضة المجانية، ويتضمن المنتزه ملعب لكرة القدم، ومكان مخصص للعب الأطفال، كما يحتوي المنتزه على عدد من المرافق العامة المتمثلة في مسجد، ومطعم، وموقف للسيارات، وحمامات عامة.

العنوان: الدمام 32411 _ الشاطئ الغربي _ F4P9+XM8.

ساعات العمل: تعمل الحديقة على مدار الـ 24 ساعة يومياً.

5. منتزه جبل المريكبات:

من أجمل أماكن سياحية في الدمام مجاناً، التي تعتبر جاذبة للسياح، حيث يقدم للزوار العديد من الخدمات والأنشطة من بينها التجوال بين الأشجار الخضراء المورقة، وتسلق الصخور والمرتفعات، والتقاط الصور التذكارية، وهو مكان مناسب للعائلات والأطفال حيث يوجد مكان خاص للعب بألعاب بسيطة وآمنة.

كما يسمح للرياضيين بممارسة رياضة الجري عبر مضمار كبير يمتد حول المنتزه، ويمنح الزوار فرصة ركوب الدراجات الهوائية،  كما يحتوي على العديد من المطاعم التي تقدم مختلف الوجبات الشهية.

العنوان: الدمام 32253 _ المريكبات _ شارع البيروني _ C484+R6H.

ساعات العمل: المنتزه مفتوح يومياً طول النهار.

منتزه جبل المريكبات

6. حديقة الملك فهد:

من أجمل حدائق مدينة الدمام العامة التي تستقبل زبائنها يومياً وبشكل مجاني، وتحتوي على بحيرة اصطناعية كبيرة تسمح للزائر بالقيام بجولة على القارب للاستمتاع بأجمل المناظر الطبيعية والأشجار الخضراء، ويمكن الجلوس على المقاعد الخشبية وتأمل الطبيعة الساحرة.

ويمكن اعتبارها الحديقة أجمل أماكن ترفيه نسائية بالدمام، فهي من أشهر أماكن سياحية في الدمام مجاناً مناسبة للعائلات.

فهي توفر مساحات للجلوس، وممرات للمشي والجري، ولعب كرة الطائرة، ومواقف للسيارات، وحمامات عامة، ومساحة صغيرة للعب الأطفال، ومناطق للشواء والنزهات.

العنوان: الدمام 32236 _ الاسكان _ طريق الملك فهد بن عبد العزيز 3059.

ساعات العمل: تفتح الحديقة يومياً طيلة النهار.

وفي الختام كانت هذه أهم المعلومات حول أماكن سياحية في الدمام مجاناً، ليتسنى للزائر البحث عن أفضل الأماكن المجانية لقضاء أجمل الأوقات أثناء العطلة في الدمام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى