الرياضوجهات الرياض

اطول برج في الرياض – اعلى ناطحات سحاب في الرياض

تمتلك المملكة العربية السعودية العديد من ناطحات السحاب والمباني الشاهقة، والتي تعد من بين مناطق الجذب السياحي في المدينة، وتشمل هذه المباني عادة المساحات السكنية والمكاتب والمطاعم والمقاهي وغيرها، وفي هذا المقال سوف نعرض لكم معلومات عن اطول برج في الرياض.

ما هو اطول برج في الرياض؟

برج هيئة السوق المالية اعلى ناطحة سحاب في الرياض

يعتبر برج هيئة السوق المالية هو أطول برج في مدينة الرياض، حيث يبلغ ارتفاعه 385 مترًا مما يجعله اعلى برج في الرياض، كما يتكون من 77 طابقًا، وهو يرمز إلى بداية حقبة جديدة من الريادة المالية العالمية داخل العاصمة السعودية، ويضم البرج هيئات السوق المركزية، والبورصة والبنوك الكبرى، وشركات التصنيف الدولية، كما يضم أيضاً قاعة احتفالات تتسع لما يزيد عن 450 مقعدًا، ومنطقة لتناول الطعام، ومركزًا للياقة البدنية ومسبحًا، وبسبب ارتفاعه الشاهق هو يعتبر اطول برج في الرياض.

  • الموقع: حي المحمدية , طريق الملك فهد 8090 PMQ5+Q5 المحمدية،، الرياض المملكة العربية السعودية.
اطول برج في الرياض
اطول مبنى في الرياض

برج رافال الرياض

من بين أطول ابراج في الرياض، هو برج رافال، والذي يبلغ ارتفاعه 308 متراّ، وهو يضم فندق كمبينسكي الفخم، مع غرف وأجنحة ضيوف فاخرة تقع في 23 طابقًا من برج رافال، وهو يقع على طريق الملك فهد السريع بحي الصحافة شمال الرياض، ويضم الفندق ما يزيد عن 351 غرفة وجناحًا، ومطعمين، وثلاثة مقاهي، ومرافق مؤتمرات، وقاعة احتفالات، وتم تصميمه وفق معايير السلامة الدولية، كما يتميز بالتصميم الداخلي الأكثر من رائع.

مركز التجارة العالمي

من بين قائمتنا عن اطول برج في الرياض، برج التجارة العالمي، وهو يعتبر من بين ناطحات السحاب المميزة في مدينة الرياض، ويبلغ ارتفاعه ما يقرب من 303 متر، ويتكون من 67 طابقاً، فضلاً عن أنه يوفر الكثير من المرافق الخدمية.

  • الموقع: العقيق، الرياض 13519، المملكة العربية السعودية.

برج المملكة الرياض من بين أشهر اسماء ابراج الرياض

يعد برج المملكة من بين اعلى ناطحات سحاب في الرياض وتم تطويره كمشروع مشترك بين شركة هندسة معمارية مقرها الولايات المتحدة وشركة معمارية مقرها الرياض، كما تم تطويره من قبل الأمير الوليد بن طلال، وهو يضم بعض المباني المالية الهامة وكذلك متاجر التسوق التي تقدم مختلف الاحتياجات للأفراد، كما أنه من أشهر مناطق الجذب السياحي في المدينة ويشهد إقبال كبير من الزوار، وهو يتكون من 99 طابقًا ويبلغ ارتفاعه 992 قدمًا، وهو يعتبر ثالث أطول برج في العالم.

يوفر برج المملكة والذي يعتبر أيضاً اطول برج في الرياض، مساحات سكنية وتجارية تتسع لعدد كبير من المكاتب أو الشقق، كما يحتوي البرج أيضًا على متاحف مخصصة للفن والثقافة الإسلامية، ومراكز التسوق والمطاعم ومواقف السيارات الضخمة، وتم تخصيص الطوابق الخمسة الأولى لمساحات البيع بالتجزئة، لأشهر العلامات التجارية سواء الأزياء أو الإكسسوارات والمجوهرات وغيرها.

  • الموقع: مركز المملكة، طريق الملك فهد، ص.ب .: 230011 الرياض 11321، المملكة العربية السعودية.

قد يعجبك: أفضل مطاعم برج المملكة الرياض 2023

برج الفيصلية

التالي في قائمتنا عن اطول برج في الرياض، هو برج الفيصلية، والذي يزيد ارتفاعه عن مائتين وخمسين مترًا، ويتكون من أكثر من 30 طابقاً، كما تم بناؤه بالكامل من الخرسانة المسلحة، وهو يضم الكثير من المكاتب، بالإضافة إلى أن الدور الأرضي البالغ مساحته 45000 متر مربع يضم ما يزيد عن 150 محلاً تجاريًا.

كما أنه يضم فندقاً من فئة الخمس نجوم يحتوي على ما يزيد عن 224 غرفة ويتكون من 8 طوابق، ويضم مطعم فاخر يقع في الكرة الزجاجية أعلى البرج يتكون من ثلاثة أدوار، كما يضم برج الفيصلية قاعة حفلات تتسع لما يزيد عن 4000 شخص، وغيرها الكثير من المرافق الخدمية والترفيهية الأخرى التي تجعله واحداً من بين أفضل الأبراج في الرياض والذي يستقطب عدد كبير من الزوار يومياً.

  • الموقع: طريق الملك فهد، العليا، الرياض 12212 في الطابق 11 من، الرياض 12212،، الرياض 12212، المملكة العربية السعودية.
اطول برج في الرياض
اطول برج في الرياض

برج تمكين

يعتبر برج تمكين من بين أطول المباني في السعودية، وهو يتكون من 56 طابقًا، وهو يعتبر معلماً سياحياً بارزاً في مدينة الرياض، ويوفر الكثير من الخدمات للزوار، وهو يتميز بالمراقبة الأمنية طوال اليوم وكافة أيام الأسبوع، كما يوفر البرج خدمة الواي فاي المجانية عالية السرعة بسبب بنيته التحتية المتقدمة، كما يتميز بأنظمة التحكم الذكية، وهو يقع على بعد 15 دقيقة من المطار، ويقرب من الكثير من المناطق الحيوية في المدينة.

  • الموقع: Riyadh, Olaya Road after Saudi German Hospital, Yasmeen Area, Tamkeen Tower، الرياض 13325، المملكة العربية السعودية.

برج النخيل

يعتبر برج النخيل من بين أشهر ناطحات السحاب في الرياض والذي يشهد إقبال كبير من الزوار، ويقع على طريق الملك فهد تحديداً في حي النخيل، ويبلغ ارتفاعه ما يزيد عن 200 متر، ويتكون من 26 طابقاً تقريباً، بالإضافة إلى وجود أربعة طوابق تحت الأرض، فضلاً عن وجود موقف سيارات ضخم.

برج الريتز الرياض

يتكون برج الريتز من ما يزيد عن 37 طابقاً فضلاً عن وجود أربعة طوابق تحت الأرض، وترجع ملكيته إلى مصرف الراجحي، وهو يتميز بالتصميم الرائع والجميل بالإضافة إلى أنه يوفر الكثير من الخدمات الأساسية والترفيهية للزوار.

  • الموقع: Area, طريق مكة المكرمة، الهدا، الرياض 11493، المملكة العربية السعودية.
اطول برج في الرياض
أبراج الرياض

برج واحة غرناطة

يعتبر برج واحة غرناطة من بين قائمة اطول برج في الرياض، وتزيد مساحته عن 130 ألف متر مربع، وهو يتكون من أربعة مباني منفصلة، وأعلى مبنى يتكون من 20 طابقاً، بالإضافة إلى أربعة طوابق أسفل الأرض، كما يحيط بالبرج مساحات خضراء رائعة الجمال.

  • الموقع: الطريق الدائري الشرقي الفرعي، غرناطة، الرياض 13241، المملكة العربية السعودية.

ابراج الخالدية

من بين أقدم أبراج الرياض، ابراج الخالدية، كما أنه يعتبر اكبر برج في الرياض، ويتميز بموقعه الاستراتيجي بالمدينة والذي يُسهل من عملية الوصول إليه من أي مكان بها، وهو يضم الكثير من المحلات التجارية لأشهر العلامات التجارية العالمية، بالإضافة إلى أنه يضم أبراج سكنية ضخمة، فضلاً عن فندق فاخر يتكون من أكثر من 26 دوراً، بالإضافة إلى وجود 540 وحدة فندقية، و 650 وحدة سكنية، فضلاً عن المكاتب والمعارض المتميزة، ومساحات تأجيرية ضخمة، كما يضم مواقف سيارات تتسع لما يزيد عن 860 سيارة، والكثير من المرافق الخدمية الأخرى.

  • الموقع: Faisal Bin Turki Road،، الرياض 12633، المملكة العربية السعودية.
اطول برج في الرياض
ابراج الخالدية من بين قائمة اطول برج في الرياض

بهذا نكون قد وضحنا لكم معلومات عن اطول برج في الرياض، ومعلومات عن أبراج مدينة الرياض الأخرى التي تعتبر من ناطحات السحاب الضخمة والتي توفر الكثير من الخدمات للضيوف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى