الرياض

افضل احياء الرياض في المستقبل ( الخدمات + الأسعار)

مقالنا اليوم عن افضل احياء الرياض في المستقبل، حيث يهتم الكثير من المواطنين والمقينين في المملكة العربية السعودية ببيت المستقبل في واحدة من اكبر عواصم الشرق الأوسط.

وتقدر مساحتها بـ 1435 كيلو متر مربع، وعدد سكانها حوالي 5.25 مليون نسمة، وكما يتواجد ضمن مدينة الرياض العديد من الأحياء السكنية الكبيرة، وذات المساحات الشاسعة، والمواقع المتميزة، والخدمات الهامة التي توفرها للسكان. 

دعونا نتحدث الآن عن بعض الأحياء السكنية  الأفضل للسكن في الرياض في المستقبل، لذا إذا كنت من المهتمين بالسكن في العاصمة السعودية، فما عليك سوى متابعتنا ضمن هذه الأسطر القليلة القادمة.

افضل احياء الرياض في المستقبل:

1. حي القيروان:

من أحياء شمال الرياض الأكثر تطوراً، حيث يقع بين طريقي أنس ابن مالك جنوباً والعمارية شمالاً، من الجهة الغربية طريق طبوخ، ويعتبر من افضل احياء الرياض في المستقبل وأرقاها، ويتميز بعدة نقاط أبرزها:

  • مخططه الحيوي والأنيق وتصميم البنايات والبيوت المنظم بشكل مناسب للعائلات الكبيرة والصغيرة.
  • احتوائه على العديد من المرافق والخدمات، وكونه محاط بأبرز معالم العاصمة الرياض، مثل جامعة اليمامة ومستشفى قوى الامن الجديد وهناك ايضاً كلية العناية الطبية وحديقة عجلان وملاعب القمة، بالإضافة إلى العديد من المطاعم والمقاهي ووساءل الترفيه.
  • يضم بداخله مخططات ومجمعات سكنية متميزة ذات تصميم عصري ويضمن كافة مقومات الراحة والاسترخاء.
  • يحتوي على عدد كبير من شاليهات ومرافق ترفيهية تساهم في زيادة حيوية الحي والسوق العقاري بداخله.
  • تنوع عقارات الحي فهي تشمل العقارات السكنية والعقارات التجارية، وهي أيضاً مزيج من الشقق والفلل والقصور والوحدات السكنية، لتلبي كافة الاحتياجات.

افضل احياء الرياض في المستقبل

لمحة عن أسعار العقارات بحي القيروان:

تتراوح الأسعار حسب نوع العقار فالشقق السكنية متوسط أسعارها الآن يصل إلى 580.774 ريال سعودي، أما الأرض السكنية فمتوسط سعرها يصل إلى 2.485.187 ريال سعودي، والأرض التجارية إلى 5.752.831 ريال، والأرض الزراعية إلى 610.152 ريال سعودي.

وبالطبع فإن هذه الأسعار قابلة للزيادة مع تقدم الوقت، فسارعوا الآن للحصول على بيت المستقبل في افضل احياء المستقبل في الرياض.

2. حي الأمانة:

حي الأمانة هو في المرتبة الثانية بعد حي القيروان في قائمة افضل احياء الرياض في المستقبل، حيث يقع على امتداد طريق الملك فهد، وبالقرب من أحياء سكنية راقية أخرى مثل حي النرجس، حي الملقا، حي الياسمين.

وهو من الأحياء الجاذبة للسكان لأنه يتميز بالكثير من الخصائص التي تجعله محط أنظار المستثمرين للمستقبل مثل:

  • توافر كافة الخدمات الضرورية للسكان، فموقعه الاستراتيجي ساعد في ذلك، فهو يقع بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، ومديفة الملك فيصل الجامعية وميناء الملك عبد العزيز.
  • تمتعه بالهدوء والسكينة، وتوافر العديد من الأسواق والمولات التجارية الهامة بالحي.
  • أبنيته حديثة، ومنجزة بأعلى مواصفات البناء الحديث والتصميم العصري.
  • احتوائه على الكثير من الفلل المتميزة بتصميماتها الفاخرة، ومساحاتها المختلفة على البحر أو بعدياً عنه.
  • توافر الكثير من الأسواق التجارية، لتلبي كافة متطلبات القاطنين بالحي، حيث يشهد نمو سريع ومتطور.
  • تأمين الخدمات الصحية لسكان الحي، باحتوائه على مجموعة كبيرة من المراكز الصحية وبمختلف التخصصات الطبية، كمجمع الرعاية الطبي، والعديد من المختبرات والصيدليات.
  • أسعار الفلل المناسبة حيث تبدأ أسعار الفلل ذات المساحة 230 متر مربع ب 1.400.000 ريال، ويمكن إيجاد مساحات قريبة من ذلك وبسعر أرخص.

إقرأ أيضاً طريقة حجز قطار الرياض الهفوف (الأسعار – الشروط – المواعيد)

حي القيراون

3. حي نمار:

يقع حي نمار والذي يعتبر من بين افضل احياء الرياض في المستقبل في الغرب من العاصمة الرياض، ويحيط به أحياء سكنية فاخرة كثيرة، مثل حي الشفا، وحي الدريهمية، والسويدي، ويقع بين طريقين حيويين هما الطريق الدائري الجنوبي وطريق ديراب.

ومما يتميز به الحي أيضاً:

  • تنوع عقاراته وتميزها بتنظيمها حيث تعتبر فلل نمار من أكثر الفلل الجاذبة للشاري.
  • تضم أراضي نمار العقارية التي تعتبر مثالية للاستثمارات المستقبلة بسبب طبيعتها المناخية وموقعها حسب ما ذكرنا سابقاً.
  • يحتوي على أسواق تجارية وتموينية تتوزع بشكل كبير في الحي، ومن أبرز هذه الأسواق: سوق العثيم _ أسواق بيت يافا _ مخابز وأسواق أنوار _ الخشرمي للمواد الغذائية.
  • يحتوي الحي على عدد من الروضات النموذجية الخاصة بالأطفال، ومجموعة كبيرة من المدارس بمختلف المراحل، إضافة لوجود جامعات لا تبعد كثيراً عن الحي كجامعة الملك سعود، وجامعة الملك فيصل. 
  • يضم الحي مجموعة من المجمعات الطبية والعيادات لمختلف الاختصاصات مثل: مجمع عيادات الأمين _ عيادات الفارابي الخاصة بطب الأسنان _ مجمع عقود الجمان _ مركز ابن رشد التخصصي لطب وجراحة العيون _ مستشفى دلة نمار.
  • يضم العديد من المساجد القريبة على كافة القاطنين.
  • يحتوي على مجموعة مراكز تجميل ولياقة بدنية.

لمحة عن أسعار العقارات بحي نمار: 

متوسط أسعار الفلل في حي نمار حوالي 475.133 ريال، ومتوسط ثمن الشقق السكنية 455.567 ريال، ومتوسط الشقة التجارية يصل إلى 377.275 ريال، والأرض الزراعية فمتوسط سعرها يصل إلى 441.311 ريال.

وبالنسبة للأرض التجارية فيصل سعرها إلى 942.198 ريال، والأرض الزراعية إلى 500.400 ريال، فإن كنت تعتقد أنها من افضل احياء الرياض في المستقبل حسب المنظور الحالي فيمكنك أن تبدأ الاستثمار في هذه اللحظة.

حي الامانة

4. حي الياسمين:

يعد افضل احياء الرياض في المستقبل حيث يقع حي الياسمين في شمال مدينة الرياض، ويحده شرقاً طريق ابو بكر وحي النرجس، وجنوباً طريق الثمامة وطريق أنس بن مالك وحي الربيع، وغرباً طريق الملك فهد وحي الصحافة، كل ذلك يكسبه موقع متميز، ويقدم هذا الحي الكثير من الخدمات للقاطنين فيه ومنها:

  • وجود محكمة الأحوال الشخصية في الحي.
  • تواجد الهيئة العامة للعقارات.
  • يضم مركز الملك عبد الله لغسيل الكلى.
  • يحتوي على هيئة الهلال الأحمر.
  • ويعد مركز الدفاع المدني قريب منه حيث يتواجد بحي الياسمين وأيضاً الهيئة السعودية للمحاسبين.
  • يضم وزارة التجارة والاستثمار، برج تمكين وجامع الجوهرة.
  • إضافة لذلك يضم قائمة طويلة من المطاعم وأماكن الترفيه والأسواق التجارية.
  • يضم العديد من المدارس ولمراحل عمرية مختلفة.

وبالنسبة للاسعار فيصل متوسط سعر إيجار الشقة بحي الياسمين إلى 38.984 ريال سعودي، ومتوسط سعر متر الأرض إلى 5.368 ريال، ومتوسط سعر الفيلا 350 متر إلى 3.221.400 ريال سعودي، إنه مناسب للاستثمار المستقبلي كافضل احياء الرياض في المستقبل.

حي نمار

5. حي المونسية:

وهو واحد من افضل احياء الرياض في المستقبل، فعدا عن أنه يمتلك موقع استراتيجي بالقرب من مطار الملك خالد الدولي، بالإضافة إلى أنه يضم الكثير من المرافق والخدمات، التجارية والصحية والترفيهية، كما تضم وحدات سكنية متنوعة الأحجام، بالإضافة إلى الشاليهات والمخيمات والمنتجعات.

مما يجعلها تستقطب الافراد والأزواج الجدد بالإضافة إلى العائلات الكبيرة، حيث تضم المستشفيات والمراكز الطبية والتجميلية مثل مركز الرعاية الصحية الاولية، وأيضاً مجمع عبدالرحمن لطب الأسنان.

كما تضم المدارس وحضانات الأطفال العديدة منها حضانة الاطفال الاذكياء وروضة أحباب الرحمن، والمدارس مثل مدرسة أسماء بنت عمر الابتدائيه، مدارس أجيال الحضارة الأهلية.

ويضم الاسواق التجارية والمحلات والمخابز والبقاليات أهمها اسواق العيثم وسوق الدانوب، ويضم أيضاً العديد من صالونات التجميل والمشاغل والنوادي الرياضية.

كما يتوفر في هذا الحي العديد من الحدائق والفعاليات الترفيهية ومطاعم الوجبات السريعة والكافيهات، كما يحتوي على ملاعب مختلفة تستقبل الكبار والصغار لمباريات كرة السلة وكرة القدم، أي باختصار يعتبر هذا الحي افضل احياء الرياض في المستقبل.

بالنسبة للأسعار فتبلغ اسعار الارض السكنية حوالي 1,478,521 ريال سعودي، أما الاراضي التجارية فتصل إلى ما يقارب 6,000,000 ريل سعودي، ومتوسط اسعار الفلل يقارب، 1,400,000 ريال سعودي، أما الشقق السكنية فلا تزيد عن 569,898 ريال سعودي.

هكذا نكون قد استعرضنا خلال الأسطر القليلة الفائتة، افضل احياء الرياض في المستقبل، وذكرنا بعض الخدمات التي تقدمها هذه الأحياء، وما تتميز به من موااصفات وخدمات ومرافق، أتمنى أن تكون قد وصلت إلى ما تبحصث عنه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى