جدة

افضل اسطبل خيول في جدة 2024 ( الخدمات ،الأنشطة ، العناوين)

تنال فكرة البحث عن اسطبل خيول في جدة الكثير من الاهتمام لدى محبي الفروسية، حيث انتشرت رياضة ركوب الخيل بكثرة في المملكة العربية السعودية، نظراً لفوائدها بتقوية العضلات والتركيز.

وبما أن جدة تتميز بموقع جذب سياحي هام فقد انتشرت فيها الانشطة الترفيهية وركوب الخيل وجعلت أماكن ركوب الخيل في جدة تنال أهمية كبيرة لدى السائحين والمقيمين على حد سواء.

حيث تشهد مدينة جدة إقبالاً من الشباب والنساء والأطفال لممارسة ركوب الخيل والتدرب على الفروسية مما أدى لانتشار أماكن ركوب الخيل في جدة، والتي سنتعرف إليها الآن في قالنا.

اسطبل خيول في جدة

اسطبل خيول في جدة:

1. اسطبل سيتي هورس:

يعتبر أهم اسطبل خيول في جدة وواجهة من واجهات مدينة جدة السياحية، كما أنه حاصل على الفئة الأولى في تصنيف أندية الاتحاد السعودي، إذ يطمح لنشر ثقافة ركوب الخيل بعد اندثارها لفترة طويلة.

كما يقيم العديد من بطولات الفروسية الدوليّة والوطنية، ويهتم أيضاً بإقامة مختلف دورات تعليم ركوب الخيل، حيث يضم عدد من المدربين المحترفين لتعليم ركوب الخيل وتأهيل الفرسان من الصفر، ويمنح شهادة اجتياز يصادق عليها الاتحاد السعودي للفروسية.

هذا ويقدم اسطبل سيتي هورس أفضل الخدمات والمتابعة الصحية للخيل والعناية بها، ويعد بيئة جذابة للاهتمام برياضة ركوب الخيل وقد اختاره الاتحاد السعودي مقراً له لاستضافة البطولات.

العنوان: جدة 23748 _ طريق _  أم حبلين.

للاستعلام والحجز اتصل على رقم الهاتف: 00966530155592.

تدريب الخيل للاطفال

2. مزرعة ركاز:

وهي مزرعة خيل خاصة في جدة جميلة وراقية تتألف من إسطبل لتربية الخيل _ ميادين ركوب الخيل _ مرافق خدمية _ لاونج لتقديم المشروبات والوجبات الخفيفة أثناء الاستراحة بعد ركوب الخيل، كما يقام في هذه المزرعة تدريبات متنوعة لجميع الأعمار.

كما أن المزرعة مخصصة للعوائل فهي تعد أفضل اسطبل خيول في جدة للايجار، وتخصص يوم الأحد للسيدات فقط، كذلك تقدم مزرعة ركاز خدمات ركوب الخيل لذوي الاحتياجات الخاصة، وأيضاً تقدم التدريبات على كافة أساليب التعامل مع الخيل.

العنوان: جدة 23742 _ أم حبلين.

للتواصل مع إدارة المزرعة على رقم الهاتف: 00966557737744.

اقرأ المزيد عن: دليل نادي الفروسية في جدة لعام 2024

مزرعة ركاز

3. مربط وأكاديمية الحمدانية لتعليم الفروسية:

واحد من أشهر أكاديميات الخيل التي تعتني بخيولها وتراقب صحتها وتدريبها وتطورها عن كثب وباستمرار، ويعد أجمل اسطبل خيول في جدة فهو مكان منظم بشكل محترف ويحتوي على مدربين محترفين ذو خبرة عالية.

كما يعد أفضل اسطبل خيول جدة للاطفال، حيث يقوم بتدريب الأطفال بعناية وبأسلوب خاص للأطفال ولديه برنامج مخصص لتدريب أطفال التوحد وبأسعار ممتازة ومناسبة للجميع، كما يحتوي على مضمار للتدريب وجلسات للعوائل.

العنوان: جدة 23783 _ الفروسية _ طريق عسفان.

رقم الهاتف لمزيد من الاستفسارات: 00966550077922.

اكاديمية الحمدانية

4. نادي مهرة للفروسية النسائية:

أفضل نادي فروسية نسائي جدة، وهو نادي مرتب وجميل وكل المدربات فيه محترفات وانيقات في التعامل، يقوم النادي بتعليم ركوب الخيل للسيدات من البداية.

كما يحتوي على مضمار صغير للخيل، وخيول لطيفة ونظيفة كما نجد فيه مسبح صغير لتعليم الأطفال السباحة ومرافق خدمية متعددة.

عنوان النادي: Unnamed road، الفردوس، جدة 23819، المملكة العربية السعودية

يمكنك الحجز والاستفسار عبر رقم الهاتف: 00966565844090

اسطبل خيول للسيدات

5. اسطبل مدرسة جدة:

وهو أفضل اسطبل خيول في جدة للنساء، يعمل على تعليم الفتيات الفروسية من كافة الفئات العمرية وتدريبهم على ركوب الخيل من قبل مدربات سيدات حصراً.

ويمكن التدريب داخل الاسطبل أو خارجه وتكون الأرض المخصصة للتدريب مليئة بالرمل وذات مساحة كبيرة ومتسعة لتجعل التدريب أسهل وأسرع مما يجعله من أهم أماكن ركوب الخيل في جدة للنساء.

وان كنت ترغب بالتواصل مع المدرسة اتصل على الرقم 009660561331838.

هورس ستي

6. مزرعة الصواري:

واحدة من أهم مزارع الخيول في المملكة العربية السعودية حيث تعمل على إنتاج وتربية الخيول العربية وتقيم البطولات المختلفة وأهمها بطولة أجمل جواد عربي مما يجعله أهم اسطبل خيول في جدة.

فهو مكان جميل ونظيف ورائع لإقامة احتفالات بطولات جمال الخيول ويعمل على التدريب على مهارات الفروسية وقفز الحواجز وإيواء الخيل بالإضافة إلى وجود مدرية خاصة لتدريب النساء، إنه افضل نادي الفروسية جدة.

العنوان: جدة _ مرسال _ القرية شمال قرية.

رقم الهاتف للاستعلام: 00966532739900.

مسابقات الخيول

7. اسطبل بدرية:

ويعد أفضل اسطبل خيول جدة على البحر حيث يسمح لك التمتع بركوب الخيل في الهواء الطلق وبين أحضان الطبيعة وخاصة في مسارات ركوب الخيل جانب البحر.

يحتوي الاسطبل على استراحة نظيفة لتزيد من جمالية المكان، ويقوم بالعديد من الدورات التدريبية لركوب الخيل للشباب والبنات، وينظم المسابقات.

العنوان: يقع إسطبل البدرية في شارع ذهبان، جدة 23868.

للحجز والاستعلام يرجى الاتصال على الرقم 00966505658342.

الصواري

8. اسطبل بلو هورس: 

يعد اسطبل بلو هورس واحد من أجمل المزارع على البحر، توفر أجواء من التسلية والمتعة للمجموعات والأفراد، والكثير من الفعاليات والأنشطة في المناسبات الوطنية والأعياد.

مثل مسير الخيول، كما يوفر مجموعة من الأنشطة على شاطئ البحر مثل الرماية بالأسهم، والرماية ببنادق الصيد الهوائية، وكرة الطائرة وحرب الالوان.

كما يوفرون الأمسيات الموسيقية كما يمكنك أن تجد الأمكان التي توفر السناك والمشروبات المتنوعة، والمكان جميل ومرتب يتيح لك إمكانية ركوب الخيل على البحر.

رقم التواصل للاستعلام والحجز: +966560701915.

مركز الأصيل للفروسية

9. مركز الأصيل للفروسية:

وهو اسطبل خيول في جدة يعنى بتقديم البرامج التدريبية لجميع الأعمار، وينظم المسابقات وقفز الحواجز والمسابقات، ويقدم الكؤوس والجوائز، حيث تم تأسيسه عام 2009، ويتنافس في مضماره ما يزيد عن 100 حصان وأكثر من 70 فارس. 

كما يقدم للفارس إمكانية التدرب على حصانه الوقت الذي يريده، ويمكن أن يكون التدريب للكبار والصغار وللعائلات والمجموعات، وأيضاً ستجد السناكات والمشروبات، ومضمار واسع جداً.

العنوان: جدة 23742 _ أم حبلين.

اسطبل خيول

10. مركز الجزيرة للفروسية:

وهو أكبر اسطبل خيول في جدة والمملكة العربية السعودية، حيث يضم اسطبلات واسعة مجهزة بغرف إيواء ممتازة لوضع الخيول، وخمس مسارات طويلة ومضمار لتدريب الخيول.

وأيضاً يوفر أماكن جلوس للعائلات والمتدربين والجمهور،وأيضاً تجد هناك ملاهي لأطفالك، ومن الأنشطة المقدمة هناك التدريب على قفز الحواجز وركوب الخيل، وترويض الخيول وتدريبها، كما يتوفر إعداد مدربين وتعليم طرق تربية الخيول ورعايتها، كما يتوفر تأجير عربات لنقل الخيول، وتأجير الاسطبلات.

بالإضافة إلى الرعاية البيطرية والفحص الدوري للخيول، وبيع الأدوات الخاصة بالخيل والفارس، ودورات تدريبية للأطفال والكبار بساعات متفاوتة بحيث يقسم التدريب الواحد إلى حوالي 10 فصول مدة الفصل الواحد 30 دقيقة في دورات الأطفال، و40 دقيقة للدورات ما فوق الـ 7 سنوات.

العنوان: جدة 23741 _ أم حبلين _ وادي ام الحبلين.

للحجز أونلاين يمكنكم التواصل على الرقم: +966 55 581 9819.

هكذا وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدثنا فيه عن أجمل وأشهر اسطبل خيول في جدة مع العناوين وأرقام الهواتف للحجز والاستفسار لتتمكن من التدريب على ركوب الخيل أنت وعائلتك، نأمل أن تكون قد حصلت على الفائدة المرجوة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى