مراكز صحية الرياض

افضل دكتور تكميم في الرياض 2024 – الأسعار – التواصل – المواقع

يعتبر اختيار افضل دكتور تكميم في الرياض بشكل عام من الأمور التي تحتاج إلى الكثير من البحث، حيث أن عمليات التكميم من العمليات التي تتطلب الخبرة والدقة والمهارة في تلافي مختلف المضاعفات والآثار الجانبية وضمان نجاح العمل الجراحي.

حيث تنتشر السمنة بشكل كبير في المملكة العربية السعودية، وكثير من الحالات لا تنفع معها مختلف عمليات شفط الدهون أو الأنظمة الغذائية الصعبة، مما يدفع الشخص إلى اللجوء لعمليات تكميم المعدة للتخلص من البدانة والعيش بشكل صحي ومريح.

ولكي تتمكن من اختيار الطبيب الأفضل والمناسب للعمل الجراحي الذي تريد القيام به سنقدم لك قائمة توفر عليك الوقت والجهد، وتجيب عن مختلف التساؤلات التي تخطر ببالك حول عمليات التكميم و افضل دكتور تكميم في الرياض، تابع معنا.

افضل دكتور تكميم في الرياض

ينتشر أطباء عمليات التكميم في الرياض بشكل كبير في مختلف المناطق والمستشفيات وتتفاوت خبراتهم تبعاً للشهادات الحاصلين عليها، والمهارات التي اكتسبوها خلال عملهم.

ولابد من الاهتمام بعدة معايير لاختيار الطبيب المناسب الذي سيحدد ما يناسب الشخص وحالته الصحية وأهم هذه المعايير:
سنوات الخبرة – الشهادات العلمية – آراء المرضى السابقين لديه – عدد العضويات في الجمعيات الخاصة بعلاج السمنة وجراحات المناظير – إسهاماته ونجاحاته في هذا المجال ضمن المملكة العربية السعودية.

وهنا نقدم إليك مجموعة تضم افضل دكتور تكميم في الرياض:

1. رامي باسردة

افضل دكتور تكميم في مستشفى رعاية الرياض، استشاري جراحة المناظير والسمنة، حاصل على الزمالة في جراحة المناظير والسمنة من جامعة الملك سعود، وعضو في الجمعية الخاصة بجراحة السمنة.

أشهر العمليات التي يجريها هي عملية تكميم المعدة، وتحويل المسار المصغر، وتحويل المسار التقليدي، وبالون المعدة للمرضى الذين لا يعانون من سمنة مفرطة بدرجات كبيرة.

يتميز بخبرته الطويلة إضافة إلى اهتمامه ومتابعته لحالات تكميم المعدة ومراقبة ما قد يحدث من آثار جانبية للتحكم بها، ماعدا حالة ثبات الوزن وعدم عودة السمنة فهو غير قادر على ضبطها والسيطرة عليها.

افضل دكتور تكميم في الرياض

2. دكتور عزام القاضي:

افضل دكتور تكميم في مستشفى الحبيب، وهو استشاري في جراحات السمنة في مستشفى الحبيب، حاصل على الزمالة الكندية في تخصص جراحات المناظير وعمليات علاج السمنة.

أهم العمليات التي يجريها هي عمليات تكميم المعدة بالمنظار، وكرمشة المعدة، قص المعدة وبالون المعدة، فهو افضل دكتور تكميم في الرياض.

3. دكتور فؤاد الأحدب:

افضل دكتور تكميم في مستشفى النخبة، خبرة أكثر من 30 سنة في المملكة، استشاري الجراحة العامة والمناظير، وهو عضو الجمعية الدوليك لجراحة البدانة، وحاصل على البورد الفرنسي في الجراحة، ودبلوم من جامعة نيس في عمليات التكميم.

أشهر العمليات التي يجريها هي عمليات التكميم، جراحة البدانة، قص المعدة، تحويل مسار المعدة.

اقرأ أيضاً: دليلك إلى افضل دكتور مخ واعصاب في الرياض 2024 مجرب

4. دكتور عدنان مفتي:

أحد أشهر أطباء جراحات السمنة والمناظير في المملكة، وهو افضل دكتور تكميم في الحبيب بالرياض، حرصت المستشفى على انضمامه لها لما يتمتع به من خبرة تزيد عن 40 عاما في مجال جراحات السمنة والأمراض الاستقلابية.

حاصل على شهادات عليا محلية وعالمية، وهو عضو في عدة جمعيات علمية للجراحة أهمها الجمعية الأمريكية والبريطانية والسعودية.

متخصص في علاجات السمنة ومضاعفاتها المحتملة كذلك جراحات تخص الجهاز الهضمي والأمراض الاستقلابية، وله العديد من الأبحاث العلمية المتخصصة.

إضافة إلى العديد من الندوات والمؤتمرات التي تتناول اختصاصه، وهو افضل دكتور تكميم في الرياض.

دكتور تكميم

5. دكتور نايف العنزي:

افضل دكتور تكميم في السعودي الألماني، عضو في الجمعية الأمريكية لاستشارات السمنة، وحاصل على الزمالة الكندية من جامعة مونتريال.

والزمالة الأمريكية من مستشفى ماونت سايناي، وافضل استشاري في جراحة السمنة والمناظير في مستشفى السعودي الألماني، فهو يعتبر افضل دكتور تكميم في الرياض.

6. دكتور محمد حسن الشهري:

افضل دكتور تكميم في الرياض، حاصل على العضوية من الجمعية الأمريكية لجراحة السمنة والاستقلاب، وجراحة الجهاز الهضمي والمناظير.

وهو رئيس قسم الجراحة العامة وجراحات السمنة في مستشفى السعودي الألماني، وحاصل على الزمالة الأمريكية في جراحات السمنة، واشهر عملياته تكميم المعدة، تحويل المسار المصغر وتحويل المسار التقليدي.

7. دكتور عبد الرحمن الصائغ:

افضل دكتور تكميم في العسكري بالرياض، استشاري في جراحة السمنة والمناظير المتقدمة، يتميز بعمليات جراحة البدانة وفق أحدث الأجهزة، إضافة إلى عمليات قص وكرمشة المعدة، وإزالة المرارة بالمنظار.

كما يتميز باهتمامه بمتابعة الحالات التي يعالجها ويجري لها العمليات، ومتابعة نتائج العملية، فإذا اخترت مستشفى العسكري للقيام بعملية التكميم لابد أن تختار الدكتور عبد الرحمن الصائغ، افضل دكتور تكميم في الرياض.

8. دكتور مصطفى طلبة:

هو افضل دكتور تكميم في مستشفى دله و استشاري في الجراحة العامة والمناظير، حاصل على الزمالة في كلية الجراحين الملكية بجلاسكو وكلية الجراحين الملكية بأدنبرة.

متخصص في جراحات المناظير المتقدمة التي تقوم عليها عمليات قص المعدة وتحويل المسار المصغر والتقليدي، فهو افضل دكتور تكميم في الرياض.

تكميم المعدة

9. دكتور أحمد الزبيدي

افضل دكتور تكميم في الرياض، وافضل استشاري في الجراحة العامة وجراحة القولون والمستقيم في دله، حاصل على زمالة الكلية الملكية في الجراحة العامة والكلية الأمريكية في الجراحة، والكلية الملكية لجراحة القولون والمستقيم.

خبرة طويلة في عمليات جراحة السمنة ويتميز باهتمامه الكبير بمرضاه ومتابعة حالاتهم بعد العملية ومراقبة أي آثار جانبية.

10. دكتور عايض القحطاني:

افضل دكتور تكميم في الرياض، وهو أستاذ واستشاري جراحة السمنة والمناظير في جامعة الملك سعود، حاصل على البورد الأمريكي في جراحة السمنة، والزمالة الكندية في جراحة الأطفال من جامعة مونتريال.

وحاصل على البورد الأمريكي في عملية التكميم من دينفر كولورادو، وعضو في المجلس التنفيذي في الجمعية الدولية لجراحة المناظير، كما حصل على جائزة جراح العام لسنة 2010 من جامعة غراز بالنمسا.

ويتميز بعملية تكميم المعدة، ومتخصص في جراحة السمنة والمناظير للكبار والصغار، وجراحة المناظير المتقدمة، وعملية تحويل مسار المعدة، وعملية البالون المبرمج الهوائي والمائي بدون جراحة.

هو مؤسس مركز New you الطبي للتجميل ونحت القوام، خبرة 11 عام في مجال جراحة السمنة، ويعمل حالياً ضمن مركزه الذي يعتبر من أشهر المراكز المتخصصة في علاج السمنة وتنسيق القوام.

11. دكتور عبد الرحمن سالم:

هو افضل دكتور تكميم في الرياض، استشاري في الجراحة العامة وجراحة المناظير في مستشفى المركز التخصصي الطبي بالرياض.

حاصل على عدة شهادات، بكالوريوس في الطب من جامعة عين شمس المصرية، وحاصل على البورد الكندي في جراحات المناظير من جامعة ماكجيل مونتريال، والبورد الفرنسي.

وهو عضو في الجمعية السعودية لجراحة المناظير والسمنة والجمعية الخليجية والجمعية العالمية.
متخصص في عمليات الجراحة وتكميم المعدة ومتابعة الحالات ومختلف الآثار الجانبية، فهو افضل دكتور تكميم في الرياض.

تكميم

افضل مستشفى تكميم بالرياض:

1. مستشفى النخبة:

يعتبر افضل مستشفيات الرياض، يضم كافة التخصصات، ويعتبر من افضل المستشفيات في تخصص تكميم المعدة، لما يتضمنه من أطباء ذوي خبرة كبيرة في جراحة السمنة، إضافة إلى الاهتمام والخدمة الممتازة للمرضى، حيث تجد فيه افضل دكتور تكميم في الرياض.

الموقع: الرياض – العليا – طريق الأمير محمد بن سعد بن عبد العزيز

رقم مستشفى النخبة: +966114616777

2. مستشفى رعاية الرياض:

يعتبر من أقدم المستشفيات التي قامت بعمليات التكميم، ويضم نخبة من الأطباء الماهرين والمتخصصين في جراحات السمنة وخاصة عمليات التكميم، بالإضافة إلى النظافة والاهتمام بالمرضى.

الموقع: الرياض – الروابي – شارع عنيزة.
رقم مستشفى رعاية الرياض: +966920004585

3. مستشفى المركز التخصصي الطبي:

يضم مستشفى المركز التخصصي الطبي فريق مميز من الأطباء الذين يتمتعون بالخبرة والكفاءة بمختلف التخصصات وتعتبر جراحات السمنة ومنها تكميم المعدة من التخصصات المتوفرة ضمن المركز مع أمهر الأطباء وأفضلهم.

الموقع: الرياض – العليا – طريق الملك فهد
رقم مستشفى المركز التخصصي الطبي: +966114343800

4. المستشفى السعودي الألماني:

يعد المستشفى السعودي الألماني من المستشفيات الأكثر شهرة في الرياض لجراحات السمنة وعمليات تكميم المعدة مع أفضل الأطباء ذوي الخبرة والكفاءة في التخلص من الوزن الزائد.

الموقع: الرياض – حي الصحافة – طريق الملك فهد الفرعي.
رقم المستشفى السعودي الألماني: +966920007997

قد يهمك: افضل دكتور عيون اطفال بالرياض 2024 | طبيب _ استشاري _ مستشفى

عمليات تكميم

معلومات تهمك حول عملية تكميم المعدة

قبل البحث عن افضل دكتور تكميم في الرياض، دعنا نتحدث عن عملة التكميم، هي عمل جراحي يتم فيه تصغير حجم المعدة بشكل طولي بنسبة 80 %.

فتصبح بشكل أنبوبي، وهذا التغيير يحفز التغييرات الهرمونية ويساعد الفرد على إنقاص وزنه، ويقلل ضغط الدم وأمراض القلب.

من خلال هذه العملية يتوقع أن يفقد المريض 60٪ من وزنه على الأقل، وبالتالي يصبح بوزن طبيعي يمكنه ممارسة حياته دون أي تقييد أو انزعاج.

هذه النتيجة تحدث خلال عدة أشهر فقط من إجراء العملية، ولن يشعر المريض بمشاكل في الالتزام بالنظام الغذائي الصحي المحدد من قبل الطبيب، فالمعده تم استئصال قسم منها مما يجعله يشعر بالشبع بتناول أقل كمية ممكنة من الطعام، ويحافظ على وزنه الجديد ويعيش حياة طبيعية مريحة وصحية.

أهم الفحوصات المطلوبة قبل عملية التكميم:

يقوم الطبيب بطلب مجموعة من الفحوصات الطبية للمريض قبل إجراء عملية التكميم للاطمئنان على جميع وظائف الجسم وتجنب أي مضاعفات أثناء العملية وأهم هذه الفحوصات:

تحليل صورة الدم كاملة – وظائف الكبد والكلى والقلب – وظائف الغدة الدرقية – تحاليل سيولة الدم – تخطيط القلب.

المدة المطلوبة لعملية التكميم:

تستمر عملية التكميم بالمنظار من 45 دقيقة إلى ساعة وقد تمتد إلى ساعتين في حال وجود مشكلات صحية لدى المريض.

نوع التخدير:

ويتم استخدام التخدير العام في أغلب العمليات وقد يتم استخدام التخدير الموضعي أحيانا.

تكميم المعدة بالرياض

أسعار عمليات التكميم في الرياض 2024

تعتبر تكلفة جراحات السمنة من العمليات المكلفة جداً وجراحة تكميم المعدة من أقل الجراحات تكلفة على مستوى العالم حيث تبلغ أسعار التكميم في الرياض حوالي 56000 ريال سعودي.

وعلى الرغم من ارتفاع المبلغ إلا أن نتائج هذه الجراحة مذهلة حيث ستغير حياة المريض كلياً شرط الالتزام بالتعليمات الطبية بعد العملية، وتغيير أسلوب الحياة و التقيد بغذاء صحي إضافة إلى ممارسة الرياضة بشكل دائم.

ارخص عملية تكميم بالرياض

يمكنك أن تجد ارخص عملية تكميم في الرياض بدءاً من 20 ألف ريال سعودي في بعض المستشفيات التي تقدم عروضاً في بعض الأوقات ولكن دون أن يشمل ذلك كامل المتطلبات والفحوصات والمتابعة.

حيث تصل تكلفة عملية تكميم المعدة في الرياض بالطريقة التقليدية حوالي 10 آلاف دولار، أما التكميم بالمنظار حوالي 15 آلاف، فالتكلفة ترتبط بعدة أمور أهمها شهرة الطبيب وخبرته، والمستشفى الذي ستتم فيه العملية، والأدوات والأجهزة المستخدمة.

ويوجد عدد كبير من المستشفيات في الرياض تمنح خدمة التقسيط لعمليات تكميم المعدة مثل المستشفى السعودي الألماني، حيث تستطيع إجراء العملية بحوالي 1500 – 2000 ريال سعودي شهرياً بدون فوائد.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم معلومات كاملة حول افضل دكتور تكميم في الرياض، وميزاته وخبراته في عمليات تكميم المعدة.

إضافة إلى التعرف على افضل مستشفيات تكميم في الرياض، ومعلومات هامة حول كل ما يتعلق بعملية تكميم المعدة والفحوصات المطلوبة، ومدة العمل الجراحي ونوع التخدير، وأسعار عملية التكميم في الرياض.

ولابد من التنويه إلى ضرورة التقيد بالقيام بالعمليات الجراحية ضمن مراكز ومستشفيات مجهزة بالكامل تحسباً لأي طارئ.
متمنية لكم الصحة والعافية والحياة المريحة والسعيدة، ولا تنسى أن تتابع معنا كل ما هو جديد في عالم الطب والتجميل.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى