مطاعم مكة

افضل طعمية في مكة لعام 2024 مع العناوين

يتميز المطبخ الشرقي بتنوع الأصناف الذي يقدمها، ومن هذه الوجبات الطعمية وتعرف أيضا باسم الفلافل، ولكونها سهلة التحضير ولذيذة، أصبحت من الوجبات المفضلة بالنسبة للسكان المحليين والأجانب الموجودين في المملكة العربية السعودية، ولهذا تم بناء مطاعم تقدم افضل طعمية في مكة وفي مدن أخرى من المملكة السعودية، فالطعمية تتكون من الحمص أو الفول المطحون بشكل جيد وبعد الطحن يضاف إلى الخليط البهارات المختلفة لتصبح منكهة ولذيذة أكثر، ثم تقلى بالزيت الحامي على شكل أقراص مدورة لكي تصبح جاهزة للأكل مع الخبز على شكل سندويشات ويضاف إليها الخضار المنوعة.

أفضل طعمية في مكة

تمتاز الفلافل التي تصنع في مطاعم المملكة العربية السعودية بالمذاق الرائع، كما أنه يوجد افضل طعمية في مكة، فمطاعم الطعمية في هذه المدينة تتفنن في صنع الفلافل بطريقة تجعلها مختلفة عن مطاعم الفلافل الموجودة في المناطق الأخرى من السعودية، ولاسيما بأنهم يقومون بمراعاة رغبة الزبائن، فمنهم من يفضل البصل والبقدونس مع الفلافل ومنهم من يرغب بالشطة الحارة مع الليمون والخيار ليصبح طعمها أكثر شهية، وفي مقالنا هذا سنتعرف على أشهر مطاعم تقدم الطعمية في مدينة مكة.

1- مطعم طعم الطعمية

مطعم أكثر من رائع من حيث الخدمة السريعة والأسعار المناسبة التي تراعي كافة الزبائن، لذلك يعد افضل محل طعمية في مكة، فالمطعم مخصص للعائلات كما أنه يسمح بدخول شخص واحد من دون أسرته، والعمال فيه يعاملون الزبائن بكل احترام مع تقديم أشهى سندويشات الطعمية بطريقة مختلفة تناسب أذواق الجميع.

معلومات عن مطعم طعم الطعمية

  • العنوان: يقع المطعم في شارع محمد صالح إبراهيم خزامي، حي الشرائع، مكة المكرمة.
  • الهاتف: 966569098437+
  • مواعيد العمل في المطعم: كل الأيام من الساعة 6 صباحاً – 12 منتصف الليل.

2- مطعم فلافل وفتة

مطعم فلافل وفتة

من أشهر المطاعم الشامية يقدم احسن طعمية في مكة بالإضافة إلى وجبات الفتة والفول الشهية، ويتوفر في المطعم طاقم عمل يتصف بالتعامل المحترم مع الزبائن المختلفة سواء من العائلات أو شخص بمفرده بالإضافة إلى خدمة توصيل الوجبات بسرعة إلى المنازل.

معلومات عن مطعم فلافل وفتة السوري في مكة

  • العنوان: شارع عبد الله بن العباس، الشوقية، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف: 966591855821+
  • مواعيد العمل: كل الأيام من الساعة 6 صباحاً – 11,30 مساءً.

3- مطعم ركن المعلم

مطعم شامي متكامل يصنع افضل طعمية في مكة بالإضافة إلى الوجبات المختلفة كفتة الحمص والسلطات المتنوعة والمخللات ومتبل الباذنجان الشهي والفول، وأهم ما يميزه بأن صاحب المطعم أفضل فوال في مكة فهو يقدم أشهى أطباق الفول المدمس على الطريقة السورية بأسعار مقبولة تتناسب مع دخل الأفراد في المدينة.

معلومات عن مطعم ركن المعلم في مكة

  • العنوان: يوجد ثلاث فروع لمطعم ركن المعلم في مكة، الفرع الأول: يقع في حي العوالي، شارع إبراهيم الجفالي، أما الفرع الثاني: حي البحيرات، شارع أم المؤمنين السيدة عائشة، وبالنسبة للفرع الثالث: حي الخضراء شارع الحارث السعدي.
  • رقم الهاتف: 966582398586+
  • مواعيد العمل: كل الأيام من الساعة 5 صباحاً – 12 منتصف الليل.

4- فلافل شاهر

فلافل شاهر

من المطاعم المعروفة في مكة ويقصده الناس من مختلف مناطق المملكة العربية السعودية، وذلك بسبب الوجبات الشهية التي يقدمها كساندويتشات الطعمية المضاف لها الخس والطماطم وأطباق أخرى كالمتبل وشوربة العدس والفول، فالمطعم يقدم أحلى طعمية في مكة، لأن عماله يعتنون بترتيب الوجبات في الصحون بشكل منظم مع الاهتمام الكبير في النظافة وعدم الملامسة بشكل مباشر.

معلومات عن مطعم فلافل شاهر

  • العنوان: شارع ولي العهد، مكة.
  • رقم الهاتف: 966556778950+
  • مواعيد العمل: يوم السبت ويوم الجمعة الساعة 6,30صباحاً – 11,30 مساءً، باقي الأيام الساعة 6 صباحاً – 12 منتصف الليل.

5- مطعم ركن الطعمية

يتخصص مطعم ركن الطعمية في تحضير وجبة الطعمية فقط، لهذا يعتبر من أفضل مطاعم مصرية في مكة والدليل على تفوقه على مطاعم الطعمية الأخرى في مكة، إقبال الناس عليه بشكل كبير لتذوق سندويشات الطعمية ذات النكهة المميزة بالإضافة إلى السمعة الجيدة والخدمة السريعة والاستقبال اللطيف من قبل العمال.

معلومات عن مطعم ركن الطعمية

  • العنوان: حي النوارية، مكة المكرمة.
  • رقم الهاتف: 966565117230+
  • مواعيد العمل: يفتح جميع الأيام الساعة 6 صباحاً -11,30 مساءً ولكنه يغلق يوم الجمعة.

6- مطعم بيت الفلافل الدمشقية

مطعم بيت الفلافل الدمشقية

مطعم متميز بجودته وخبرة عماله في تقديم افضل طعمية في مكة، فسندويشات الفلافل عنده تصنع بخبز الصاج الطري المخبوز في المطعم، كما أنه يقدم عجينة محشية بالفلافل والبقدونس والمخلل والشطة حسب الرغبة، وشهرته بدأت تزيد في مكة المكرمة بعد تقديم الفطاىر المنوعة والبيتزا والفتة بزيت الزيتون والحمص المطحون مع الكمون، فأصبح من أكثر المطاعم المرغوبة من قبل الناس فالأسعار فيه متوسطة، تسمح للعائلات الكبيرة بالدخول مع أطفالها لتناول الفطور وطلب كميات كبيرة.

معلومات عن مطعم بيت الفلافل الدمشقية

  • العنوان: شارع الشيخ محمد بن جبير، الشوقية، مكة المكرمة
  • رقم الهاتف: 966533548272+
  • مواعيد العمل: من الساعة 6 صباحاً -12 منتصف الليل.

وفي نهاية مقالنا سلطنا الضوء على المطاعم التي تقدم افضل طعمية في مكة، وتعرفنا على عنوانها وميزات كل مطعم وعن الوجبات الإضافية التي يقدمها وأسعارها إذا كانت تناسب الزبائن، ومواعيد فتح المطاعم وإلى أي وقت يستمر العمل فيها وأسلوب العمال في التعامل مع الزبون.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى