فنادق مكة

أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة لعام 2024

“أعزاءنا المسافرين، لسلامتكم يقتضي ربط أحزمة الأمان استعدادًا لهبوط الطائرة بمطار جدة” هذه أول الجمل التي تجعل قلوبنا في حالة سعادة؛ لأننا نطمح بزيارة الكعبة المشرفة، أو حتى نشاهدها فقط؛ وسواء كنا حجاجًا أو معتمرين أو حتى مسافرين لمكة لأي أمر آخر؛ فإننا سنفضل دائمًا بالإقامة في أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة.

أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة

يرغب زائري مكة في الإقامة بـ أفضل فندق في مكة مطل على الكعبة بإطلالات بانورامية، وتوجد الكثير من الفنادق التي تجذب انتباه الزائرين، وإلى جانب ذلك يهتمون بأن يكون الفندق على درجة هائلة من النظام والنظافة، ومتوفر به جميع وسائل الراحة، وهذه سلسلة لعشرة من أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة.

1- فندق موڤبينك برج هاجر

فندق موڤبينك برج هاجر

هو ضمن قائمة أطول المباني في العالم، ويتميز بأنه من أبراج مكة المطلة على الحرم، ومقيم بـ 5 نجوم لتوفر كل وسائل الراحة به، وغرف الفندق مزينة بأثاث خشبي عصري، وتتميز باتساعها، ومزودة بشاشة مسطحة، بها ميني بار، واحتياجات صنع القهوة أو الشاي، وعندما تنظر من شرفتها؛ تستطيع رؤية الكعبة المشرفة، متاح بها خدمة الواي فاي مجاني، ويندرج ضمن أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة.

يتميز مطعم الفندق بأن به أماكن راقية لتناول الطعام، ويعد أكلات سعودية فخمة في مطعم النعيم، وأكلات كلاسيكية وعالمية في مطعم الفردوس، وأكلات على نظام البوفيه بيسترو، يضم صالة خاصة بشاي الديوان والقهوة العربية التي تعد شايًا بنكهات مختلفة محددة، ويقع بمنطقة مواجهة لبوابة الملك عبد العزيز، يجاوره مراكز خاصة بالتسوق، ومجمعات خاصة بالترفيه، ويساعد في إصدار تصريحات العمرة خلال فترة الإقامة.

احجز

2- فندق دار التوحيد إنتركونتيننتال

فندق دار التوحيد انتر كونتيننتال

مكان فندق دار التوحيد بشارع إبراهيم الخليل، وبه خدمات مجانية كثيرة، وأولى مميزاته أنه ضمن فنادق مكة المطلة على الحرم، ومقيم بـ 5 نجوم، أما بالنسبة لغرف الفندق، به غرف خاصة بالضيوف، مميزة بالوسع، إذا نظرتَ من شرفتها؛ سترى أمتع إطلالة بانورامية على الكعبة المشرفة، وكل الغرف مميزة بديكورات شرقية، متوفر بها كل وسائل الراحة الحديثة، مزودة بشاشات بلازما، ومتوفر بها خدمة الواي فاي المجانية.

يضم مطعم فندق دار التوحيد ثلاث مطاعم يختار النزيل واحد منها، يقدم كل مطعم مجموعة كبيرة من الأكلات العالمية المشهورة، ويشتهر بأفضل أكلات الشرق الأوسط المختلفة، يتميز الفندق بأنه يقع على مسافة قريبة من مذبح إسماعيل، ويقع على مسافة قصيرة جدا تقدر بوقت خمس دقائق فقط بالسيارة بينه وبين الجمرة الوسطى.

احجز

3- فندق صفوة الغفران

فندق صفوة الغفران

إذا كنت ترغب في الإقامة بفندق في مكة مطل على الحرم؛ فهذا الفندق أيضًا ضمن القائمة المرشحة لك، فهو يتميز بموقعه أمام بوابة الملك عبد العزيز، وله إطلالات مختلفة على معالم مكة، متوفر به خدمة الغرف على مدار الساعة، متاح به خدمة التوصيل إلى المطارات لكن برسوم إضافية، وأقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز، يقع على مسافة 74 كم.

تتميز غرف فندق دار الغفران بأنها متسعة، وديكوراتها حديثة، ومميزة بالفن التجريدي، ومفروشاتها فاخرة، ومزودة بشاشات مسطحة، ومتاح بها خدمة الواي فاي المجانية، مزودة بمستلزمات إعداد القهوة والشاي، أما بالنسبة للمطعم فهو في نفس موقع الفندق، يبدأ النزلاء إفطارهم ببوفيه الإفطار، يقدم المطعم مأكولات محلية مع أناقة في تقديم الوجبات.

احجز

4- فندق قصر مكة راڤلز

فندق قصر مكة راڤلز

هذا الفندق ضمن قائمة أفضل فنادق مطلة على الحرم في مكة؛ فهو يقع في واجهة المدخل الجنوبي للحرم في نفس الشارع، موقعه في مجمع أبراج البيت الراقي، يقع على مسافة 50 متر من فنادق برج الساعة مكة، ومتوفر به مركز للياقة البدنية للسيدات وهو منفصل عن المركز الخاص بالرجال، به أماكن خاصة بالقراءة، وأماكن خاصة بالتواصل مع الضيوف، وأقرب مطار له مطار جدة الدولي، يقع على مسافة تُحسب بزمن ساعة بالسيارة.

تتميز غرف فندق قصر مكة بأنه متاح بها خدمة الخادم الشخصي، بها أجنحة واسعة بإطلالات بانورامية على الكعبة، والغرف مكيفة، ومزودة بخدمة الواي فاي المجانية، توجد غرف خاصة بالمعيشة، وحمامًا خاصًّا، أما بالنسبة للمطعم فبه مطعمين مختلفين، يقدم كل مطعم أكلات مختلفة، ويقدم أحد المطعمين مأكولات فاخرة، ويسمح بتجربة تناول الطعام وتذوق النكهات التقليدية، به استراحة خاصة بالشاي ومكان مخصص بالمثلجات، وتراس له إطلالة على المسجد الحرام.

احجز

5- فندق حياة ريجنسي مكة

فندق جبل عمر حياة ريجنسي مكة

يقع فندق حياة في قلب مكة بجانب شارع التحلية النابض بالحياة، وعلى مسافة قريبة من أحياء التجارة، يوفر مرافق للمؤتمرات والحفلات تتوزع على مساحة تصل 1000 متر مربع، به نادي في الطابق السادس والعشرون، وأقرب مطار له هو مطار الملك عبد العزيز، ويعرف بـأنه من أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة.

يتكون فندق حياة من 257 غرفة، وكل غرفة مميزة بفن معماري حديث، مميزة بتجهيزات فاخرة، ومتاح بها خدمة الواي فاي المجانية، أما بالنسبة للمطعم الخاص به فهو يقدم وجبة إفطار، وبعد الظهر يقدم شاي ومشروبات مسائية مع مقبلات، ويقدم مجموعة من الوجبات المختلفة حسب ذوق كل نزيل، ووجبات أمريكية دسمة.

احجز

6- فندق أنجم مكة

فندق أنجم مكة

هو أفضل فندق في مكة يوفر أماكن متميزة بالإقامة العصرية، ويتميز أيضًا بأنه مطل على المسجد الحرام، متوفر بها مرافق بأماكن الإقامة، بين الفندق والمسجد الحرام مسافة 5 دقائق سيرًا، وأقرب مطار له الملك عبد العزيز، على مسافة 74 كم، ويتميز المطعم بقوائم أكلات محلية وعالمية، كما متوفر خدمة البوفيه المفتوح، تتميز غرف فندق أنجم بأنها متسعة، متوفر بها خدمة الواي فاي المجانية، مزود بها شاشة مسطحة، وتكييف وثلاجة صغيرة، وتحتوي على حمامات ولوازم استحمام مجانية.

احجز

7- فندق شذا مكة

فندق شذا مكة

يقع فندق شذا في جبل الكعبة، وبالقرب من المسجد الحرام، وعلى مسافة من وسط المدينة، وله إطلالات رائعة على المسجد الحرام، والطابق الأول في الفندق مخصص لغير المدخنين، وبه نادٍ للأطفال، ويعد أقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز الدولي على مسافة 74 كم، أما بالنسبة لغرف الفندق فهو يحتوي على 251 غرفة، وعلى أجنحة جميلة، وكل غرفة مزودة بشاشة مسطحة، وخزنة، ودش مطري، ولوازم استحمام، ومجفف شعر، ولوازم إعداد القهوة والشاي، متاح به خدمة الواي فاي المجانية.

يحتوي الفندق على مطاعم فخمة، وقائمة طعام شرقية، ولذا إذا كنت تبحث عن أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة فيعد فندق شذا الخيار الملائم لك.

احجز.

8- فندق مكة ماريوت

فندق مكة ماريوت

له مطعم متوفر في موقعه، وإطلالة مميزة على الكعبة المشرفة، متوفر به صالون لتصفيف الشعر، والمسافة بينه وبين المسجد الحرام تستغرق 6 دقائق فقط، ويعد أقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز، حيث يقع على مسافة 74 كم، أما بالنسبة لغرف الفندق فمتاح بها خدمة الواي فاي المجانية، كل غرفة مزودة بمكيف هواء، وشاشة، مزود بغرف جلوس، وبلوازم استحمام مجانية، ومطعم الفندق يقدم وجبات مختلفة، مميز بالأكلات الشرقية والمحلية، به بوفيه للإفطار يوميًا، ولهذا تم تقييمه كأفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة.

احجز

9- فندق ڤيوليت الششة

فندق ڤيوليت الششة

من أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة، ويقع على مسافة 5 كم من غار حراء، وعلى مسافة 6 كم من أبراج البيت، يشتمل على مرافق متوفرة، ومميز بمكتب استقبال يعمل على مدار اليوم، يقع على مسافة 3 كم من المسجد الحرام، وأقرب مطار له الملك عبد العزيز، على مسافة 103 كم.

تتميز غرف فندق فيوليت باتساعها، لها إطلالات على الحرم، متاح بها خدمة الواي فاي المجانية، مزودة بشاشة مسطحة، مع لوازم إعداد الشاي أو القهوة، أما بالنسبة للمطعم فهو يقدم وجبات فاخرة ومختلفة من الأطعمة، تتميز وجبات المطعم بمذاقها الرائع، وعلى درجة من الخدمة الراقية.

احجز

10- فندق شيراتون مكة جبل الكعبة

فندق شيراتون مكة جبل الكعبة

يتميز فندق شيراتون مكة جبل الكعبة بأن له إطلالة مميزة على المسجد الحرام والكعبة، فهو يقع على مسافة 1 كم من أبراج البيت، و570 متر من المسجد الحرام، ويمكن للنزيل أن يجتاز هذه المسافة بعبور جسر خاص بالمشاة يصل طوله إلى 60 متر، وتتميز غرف الفندق باتساعها وديكوراتها المميزة وإطلالتها الرائعة على الكعبة المشرفة، ومتاح بها خدمة الواي فاي المجانية، هذا ما جعله من أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة.

بالنسبة لمطاعم الفندق فهو يضم مطعمين هما مطعم آسيا ومطعم الفردوس، ويقدم كل مطعم منهما وجبات مختلفة حسب رغبة النزلاء، والجدير بالذكر أن الموظفين بالفندق يتحدثون اللغات العربية والإنجليزية والفرنسية والإندونيسية، وأقرب مطار له مطار الملك عبد العزيز الدولي يقع على مساحة 94 كم.

 احجز 

ختامًا عزيزي القارئ والمسافر لقد قدمنا لك سلسلة من أفضل فنادق مكة مطلة على الكعبة يمكنك الانتقاء منها الفندق الملائم لك، نتمنى لك زيارة سعيدة، ورؤية تظل تذكرها دائمًا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى