مراكز صحية الرياض

افضل مركز علاج طبيعي بالرياض 2024 – الخدمات – طرق التواصل

سنتحدث اليوم عن افضل مركز علاج طبيعي بالرياض، وبالطبع قد سمعت من قبل عن العلاج الطبيعي، فقد أصبح من المواضيع الرائجة عالمياً ومن التخصصات الطبية التي يبحث عنها الكثير من الناس والتي أصبحت متداولة في حياتنا اليومية.

فقد يقترح عليك طبيبك أثناء زيارته أن تذهب إلى افضل مركز علاج طبيعي بالرياض لحل مشكلة ما دون اللجوء إلى تدخل جراحي، والآن قبل الحديث عن مراكز للعلاج الطبيعي الرياض، سنسأل أولاً ونجيب ماذا نقصد بمركز العلاج الطبيعي وما هو افضل مركز علاج طبيعي في الرياض؟

ما هي مراكز العلاج الطبيعي:

تسمى أيضا بمراكز العلاج الفيزيائي Physical Therapy Centers وهي عبارة عن مراكز طبية متخصصة تعتمد على مختصين مدربين ومؤهلين بخبرة كافية لعلاج الآلام الجسدية والمشاكل الوظيفية في الجسم فيزيائياً.

أي دون تدخل جراحي باستخدام تقنيات علاجية حديثة وأدوات متطورة مثل الإبر الجافة و جهاز الليزر والعلاج باستخدام الكهرباء، وغيرها الكثير والكثير من التقنيات التي ستود تجربتها دون شك.

كما أن افضل مركز علاج طبيعي أيضا يعمل على إعادة التأهيل البدني بعد إصابات الحوادث والملاعب والإعاقات البدنية، والآلام المزمنة في العمود الفقري والمفاصل كالركب والكاحل.

ما هي فوائد العلاج الطبيعي:

من اهم الفوائد التي تقدمها المراكز في سعيها للوصول إلى افضل مركز علاج طبيعي بالرياض، وفي العالم عموماً هي:

• زيادة القدرة على التحكم في الألم وتقليل الحاجة قدر الإمكان لمسكنات الألم القوية مثل المواد الأفيونية.
• تحسين القدرة على الحركة خاصة لدى الأشخاص الذين يعانون من اضطرابات في الحركة أو من عاهة مستديمة تحد من قدرتهن على الحركة.
• تجنب بعض العمليات الجراحية المكلفة والخطيرة واللجوء للعلاج الطبيعي لحل المشكلة.
• المساعدة في التعافي بعد حادث معين كان قد أثّر على حركة المصاب.
• المساعدة في التعافي بعد الإصابة بسكتة دماغية مفاجئة أو شلل.
• تحسين توازن الجسم خاصة للأطفال وكبار السن.
• التحكم في المشاكل الخاصة بكبار السن من ضعف أو صعوبة في الحركة.
• تقوية العظام والعضلات من خلال التمارين التي يتم القيام بها أثناء جلسات العلاج الطبيعي.

افضل مركز علاج طبيعي بالرياض

افضل مركز علاج طبيعي بالرياض:

عندما نبحث عن افضل مركز علاج طبيعي بالرياض سيتبادر إلى أذهاننا العديد من الأسماء والاستفسارات بسبب كثرة أعداد مراكز العلاج الطبيعي.

بالإضافة إلى تقارب جودتها من بعضها البعض، لذا سيكون من المحير والصعب اختيار افضل مركز علاج طبيعي بالرياض، مناسب ويمكن التعامل معه براحة.
لذلك سنقدم في مقالنا الآتي قائمة افضل مركز علاج طبيعي بالرياض، وبالطبع قولنا أن مركز ما هو افضل مركز علاج طبيعي بالرياض سيكون ظلم كبير للأسماء الأخرى.

فجميع ما سيذكر في هذا المقال يستحق دون شك أن يطلق عليه لقب افضل مركز علاج طبيعي بالرياض، لذا سنحرص في مقالنا الآتي على اختيار أكثر الأسماء اللامعة وأشيعها صيتاً لتساعدك باختيار افضل مركز علاج طبيعي بالرياض.

1. مركز براعم التخصصي:

إنه افضل مركز علاج طبيعي للاطفال بالرياض، حيث يعتمد مركز البراعم التخصصي على أسلوب العلاج المكثف، فالعلاج المكثف هو الأحدث والأكثر فاعلية في علاج الأطفال الذين يعانون من اضطرابات حركية.

كما أثبتت التجارب أن التدريب لعدد ثابت من الساعات يومياً يؤدي إلى تحسن ملحوظ في الوظائف الحركية والعضلية والعصبية لدى الأطفال.

يقدم مركز براعم التخصصي العديد من الخدمات منها:

1. إعادة تأهيل حالات الشلل والسكتات الدماغية.
2. حالات ضعف الأعصاب والعضلات.
3. تأهيل جميع أنواع الإعاقات التي تصيب الصغار.
4. التأهيل بعد الحوادث والإصابات.

أن كنت تراه على أنه افضل مركز علاج طبيعي بالرياض سارع بزيارته من خلال العنوان التالي:

يقع مركز براعم التخصصي في مدينة الرياض _ حي اليرموك _ شارع أبي جعفر المنصور.

براعم التخصصي

2. مركز مرونة للعمود الفقري والمفاصل:

مركز مرونة هو افضل مركز علاج طبيعي متخصص في تقويم العمود الفقري للأطفال والنساء، يقدم خدمات علاجية متطورة ضمن أحدث الأساليب المستخدمة في عمليات العلاج الطبيعي وعمليات إعادة تقويم الفقرات والعمود الفقري.

من ضمن التقنيات المستعملة بالمركز:

• العلاج بالإبر.
• العلاج بما يسمى أجهزة سحب الفقرات.
• العلاج بالحرارة.
• العلاج بالليزر الضوئي التي تعتبر أحدث تقنية مستخدمة في العلاج الطبيعي لإعادة تنشيط الخلايا.

يتم كل ذلك تحت إشراف نخبة من المختصين والخبراء على مستوى المملكة العربية السعودية وعلى مستوى العالم أيضاً، فهو من ضممن مراكز العلاج الطبيعي بالرياض المهتمة بجذب الخامات والخبرات العالمية التخصصية بشدة.

إن كنت تعامي من أي آلام في الفقرات والعمود الفقري فإن مركز مرونة هو الحل المناسب لك، حيث أنه دون شك يتصدر قائمة افضل مركز علاج طبيعي بالرياض.

العنوان: مدينة الرياض _ حي السليمانية – طريق الملك عبد العزيز.

3. المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي:

يعد المركز التشيكي للعلاج الطبيعي والتأهيلي افضل مركز علاج طبيعي بالرياض وفقاً للكثير من الآراء والاستطلاعات،
حيث أنه يعتمد على مبدأ التخطيط العلاجي المكثف وفقاً للحالة الطبية، ويحتوي المركز على العديد من أقسام العلاج الطبيعي مثل:
• قسم العلاج الفيزيائي.
• قسم العلاج المهني.
• العلاج في المسبح.
• العلاج الميكانيكي.
• أجهزة ضغط الهواء.
• العلاج بالليزر.
• علاج بالكمادات الباردة والساخنة.
• العلاج الكهربائي ويعد من الطرق الحديثة المستخدمة مؤخراً في العلاج الطبيعي.

كما يهتم بالعديد من الحالات مثل: أمراض جهاز الهيكل العظمي – أمراض الأوعية الدموية – أمراض الجهاز العصبي – أمراض الجهاز التنفسي – انحناءات العمود الفقري وغيرها الكثير والكثير من الحالات.

يقع المركز التشيكي في مدينة الرياض _ حي الياسمين – طريق الملك عبد العزيز – تقاطع أنس بن مالك _ بالقرب من أسواق التميمي.

المركز التشيكي الخصصي

4. مركز الأخصائيون للعلاج الطبيعي ( PTC ):

مركز الأخصائيون هو مركز للعلاج الطبيعي يقع في مدينة الرياض، ويقدم  الخدمات الخاصة بالعلاج الطبيعي لكن أهم ما يميز المركز هو أنه يقدم خدمة العلاج المنزلي.

حيث سيقوم الفريق الطبي المختص المرسل من المركز بالقدوم إلى المنزل وتقديم الخدمات العلاجية للمرضى اللذين ليس بمقدورهم الوصول إلى المركز لظروف صحية أو غيرها من الظروف التي يمكن أن تمنع المريض، وهذا يكون أكثر تناسباً مع المسنين ومع ذوي الحركة المحدودة.

كما يقدم المركز العديد من الخصومات لعمليات العلاج المزمن التي تطلب فترة طويلة من الوقت، وهذا يعتبر دعم مهم لأصحاب الدخل المحدود لمساعدتهم على الوصول إلى الشفاء قدر الإمكان.

إنه يستحق القول أنه افضل مركز علاج طبيعي بالرياض، ويتمتع بمصداقية عالية بين المرضى الذين يتعاملون معه، يمكنك التواصل معهم في أي وقت وحجز موعد.

العنوان: مدينة الرياض _ شارع الضباب _ مدينة الملك فهد الطبية

5. مركز الحياة للعلاج الطبيعي والتأهيل:

يعد مركز الحياة للعلاج الطبي والتأهيل من المراكز الرائجة في ذلك المجال وقد ذاع صيتها مؤخراً بسبب خدماته العلاجية المميزة وذات الجودة العالية، إنه افضل مركز علاج طبيعي بالرياض.

يحتوي المركز على العديد من الأقسام العلاجية والعديد من التخصصات، التي تقدم خدمات شاملة للمرضى والمراجعين، ويقدم المركز العديد من الخدمات تحت إشراف فريق من المختصين والخبراء، منها:

• علاج آلام المفاصل والرقبة طبيعياً دون جراحة.
• علاج المفاصل والروماتيزم.
• علاج إصابة الأعصاب والعضلات.
• علاج ما بعد العمليات الجراحية وإعادة التأهيل.
• تأهيل الإصابات الرياضية والكسور.
• فحص مشاكل القدم ( الفلات فوت ).
• خدمات حجامة وإبر صينية متميزة.

يقع مركز الحياة للعلاج الطبيعي في مدينة الرياض _ جنين – شارع أبو بكر – فوق البنك العربي.

أفضل مركز علاج طبيعي بالرياض

6. عيادات الصبحي واللافندر للعلاج الطبيعي:

تعد عيادات الصبحي واللافندر من أولى العيادات السبّاقة والتي قامت بافتتاح مركز للعلاج الطبيعي بمدين الرياض، كما أنه أفضل مركز علاج طبيعي شرق الرياض، حيث تم تجهيز المركز بالعديد من الأدوات الطبيعة الحديثة والتي تواكب آخر التطورات الطبية في العالم.

حيث يمارس العلاج الطبيعي في المركز أخصائيين وخبراء على مستوى المملكة العربية السعودية، كما يتم تقديم العلاج المناسب للمريض من خلال خطة علاجية تشتمل على تمارين خاصة لمساعدة المريض على الحصول على نتائج أفضل.

يعالج المركز العديد من الحالات التي تطلب العلاج الطبيعي منها:

• تأهيل ما بعد تركيب المفاصل الاصطناعية.
• تقديم خدمات التأهيل لعمليات ما بعد البتر.
• إعادة تأهيل الكسور.
• أمراض الأطفال المتعلقة بضعف القدرة على الحركة.
• أمراض المسنين ذوي الحركات المحدودة.

يحتوي المركز على العديد من الأقسام العلاجية الخاصة بعمليات العلاج الطبيعي منها:

• العلاج الحراري.
• العلاج باستخدام الكهرباء.
• التدليك والمساجات.

لاشك أنه افضل مركز للعلاج الطبيعي بالرياض، إنه حقاً من المراكز المهمة متكاملة الخدمات ادعوك لزياته من أجل تحقيق الافادة والشفاء.

يقع المركز مدينة الرياض _ الملك فيصل _ الأمير بندر بن عبد العزيز.

7. مركز بداية للعلاج الطبيعي:

يتميز مركز بداية للعلاج الطبيعي بمعالجته لحالات الشلل الدماغي من خلال أحدث الطرق والأدوات، كما يحتوي المركز أيضاً على وحدة العلاج بالأوكسجين تحت الضغط المركز.

حيث أثبت العلاج بالأوكسجين على دور كبير وملحوظ من أجل تعزيز الوظائف الحيوية وتنشيط خلايا المخ الخاملة، بالإضافات إلى العلاجات الطبيعية الأخرى المتعارف عليها.

يعد مركز بداية من المراكز العريقة القديمة والمختصة في هذا المجال حيث تم إنشاءه في عام 2012، لذا بالطبع إن كنت تبحث عن افضل مركز علاج طبيعي بالرياض سيكون مركز بداية هو أحد خياراتك الممتازة.

يقع مركز بداية في مدينة الرياض _ حي الربوة – الطريق الدائري الشرقي الفرعي.

8. مركز الخطوة الأولى للعلاج الطبيعي المكثف:

مركز الخطوة الأولى للعلاج الطبيعي المكثف من أفضل المراكز في المملكة العربية السعودية المختصة في تقديم خدمات العلاج الطبيعي دون اللجوء إلى أي تدخل جراحي.

يحتوي المركز على العديد من التقنيات الحديثة التي سيقدمها لك من أجل علاج جميع الحالات التي يمكن معالجتها بآليات العلاج الطبيعي المكثف، ومن تلك التقنيات نذكر منها:

تقنية الليزر العلاجي: حيث يتم استخدام تلك التقنية في علاج العديد من الحالات والأمراض منها علاج تمزق الأوتار و الأربطة و العضلات،وعلاج القرح السريري، وعلاج آلام المفاصل و العمود الفقري، وعلاج تيبس مفصل الكتف، وعلاج التهابات مفصل الكوع، وعلاج التهابات الأنسجة الاخموصية أي أنسجة باطن القدم.

• تقنية جهاز المسدس العلاجي: حيث يستخدم في علاج حالات إصابة الشريان الأبهر، وعلاج تقلص عضلات الرقبة و الظهر، بحيث يتم ذلك من خلال زيادة الدورة الدموية وعلاج تقلص العضلات الموضع والعمل على عودة انسيابية العضلات إلى وضعها الطبيعي.

يقع مركز الخطوة الأولى في مدينة الرياض _ اشبيلية _ طريق الإمام عبدالله بن سعود بن عبدالعزيز الفرعي

اقرأ أيضاً: دليل افضل مستشفيات الرياض 2024 – حكومي – خاص

9. مركز فيزيو فيت للعلاج الطبيعي ( PhyzioFit ):

يهتم مركز فيزيو فيت بتقديم خدمات العلاج الطبيعي من خلال تقييم وتشخيص الأعراض أولاً، ثم بعد ذلك يقوم بالعمل على استقرار الحالة أو الإصابة ومنعها من أن تتفاقم وتسوء.

يعمل على تقديم كافة الخدمات العلاجية بأحدث التقنيات والأدوات من أجل مساعدتك على الوصول إلى حالتك الجسدية الصحيحة وتحسين وظائف جسدك وتقويتها، فهو افضل مركز علاج طبيعي بالرياض متخصص بحالات اضطراب الحركة والإصابات الرياضية.

كما يعالج مركز فيزيو فيت الأشخاص المصابين بالحالات الآتية:

• آلام الرقبة والظهر.
• الإصابات الناتجة عن الحوادث الرياضية.
• الإصابات الهيكلية العضلية.
• الإصابات الناجمة عن إفراط في الجهد.
• إصابات المفاصل والعضلات والأربطة.
• الآلام المصاحبة للنمو عند الأطفال.
• عدم التوازن العضلي وحالات محدودية الحركة.

يتم علاج وتقديم الخدمات العلاجية للحالات السابقة باستخدام تقنيات متطورة وحديثة تحت إشراف كادر طبي متميز بخبرة كبيرة على مستوى المملكة العربية السعودية، ومن تلك التقنيات نذكر:

الوخز بالإبر الجافة: حيث يتم وخز إبر علاجية في أماكن نشطة معينة من الجسم بعد تحديدها من قبل الأطباء المختصة.

المعاينة الجسدية: حيث تتم معاينة المريض من قبل الفريق المختص باستخدام مبادئ التشريح وعلم وظائف الأعضاء، وقد تستغرق عملية المعاينة حوالي 15 دقيقة.

لا شك أنك قد تعتبر مركز فيزيو فيت الآن افضل مركز علاج طبيعي بالرياض، فإن كنت تحتاج إلى واحدة من العلاجات التي يقدمها يمكنك زيارة المركز وحجز موعد..

يقع مركز فيزيو فيت في مدينة الرياض _ طريق التخصصي – مقابل مستشفى المملكة.

دار البلسم للعلاج الطبيعي

10. مركز دار بلسم للعلاج الطبيعي:

يعمل دار بلسم منذ سنوات على تقديم خدمات الرعاية الصحية لجميع الفئات العمرية حيث تجد فيها افضل الخبرات المتنوعة المستخدمة بعمليات العلاج الطبيعي.

كما يقدم مركز دار بلسم خدمات العلاج الطبيعي ضمن المنزل الخاص بك، حيث يعمل على فهم أوسع للحالة النفسية والجسدية والعقلية للمريض.

يتصدر مركز دار بلسم دون أدنى شك قائمة افضل مركز علاج طبيعي بالرياض نظراً لما يقدمه من خدمات متميزة على مستوى عالٍ من الجودة والمصداقية.

يقع مركز دار بلسم في مدينة الرياض _ شارع الشيخ عبد الرحمن بن فريان.

وإلى هنا نصل معكم إلى ختام مقالنا الشامل والذي تناولنا فيه قائمة أكبر مراكز العلاج الطبيعي في الرياض، كما تكلمنا عن العلاج الطبيعي وفوائده ولماذا يجب عليك الذهاب إلى مراكز العلاج الطبيعي والحصول على الخدمات المقدمة هناك.

أتمنى لكم دوام الصحة والعافية، ودمتم بخير، ويمكنكم الاطلاع على أفضل عيادات نفسية بالرياض 2024 – دكتور نفسي بالرياض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى