الخبر

أفضل 10 أنشطة في الحديقة المائية الخبر يوصى بها

تعد الحديقة المائية الخبر من أشهر الحدائق المميزة والفريدة من نوعها في المدينة،حيث تحتوي على العديد من الألعاب المائية المثيرة التي يحبها الأطفال.

فقد تميزت الحديقة المائية الخبر بتنوع أنشطتها الترفيهية الممتعة، وموقعها المتميز واحتوائها على العديد من المناظر الطبيعية الخلابة وخيارات متعددة من الأطعمة والحلويات الشهية التي تلبي احتياجات كافة الزوار.

كما تشهتر أيضاً باسم حديقة لووباجوون المائية، وهي من الحدائق المائية الأولى من نوعها إذ تم تخصيصها للنساء والأطفال فقط لتقديم أكبر قدر ممكن من الخصوصية.

وتوفر أيضاً أماكن خاصة للاسترخاء من أجل السيدات إضافة إلى الألعاب المائية الممتعة المناسبة للأطفال من كافة الفئات العمرية، كما توفر أوقات ونشاطات ممتعة سنذكرها في جولتنا التعريفية خلال هذا المقال:

موقع الحديقة المائية الخبر:

تقع المدينة المائية في: الخبر _ ظهران 34821 _ نهاية شاطئ نصف القمر.

مواعيد الحديقة المائية الخبر ورقم الهاتف:

تفتح الحديقة المائية الخبر يومياً من الساعة الـ 1:00 ظهراً حتى الساعة الـ 9:00 ليلاً.

ويمكن التواصل مع إدارة الحديقة المائية على الرقم: 080 293 138 966+.

الحديقة المائية الخبر

أسعار تذاكر الحديقة المائية الخبر:

تختلف أسعار التذاكر حسب الاعمار فبالنسبة للأطفال دون الـ  3 سنوات يعد الدخول مجاني، ومن سن الـ 4 سنوات إلى الـ 12 سنة، إضافة إلى من تزيد أطوالهم عن الـ 90 سم يبلغ سعر التذكرة حوالي 125 ريال سعودي.

والذين تتراوح أعمارهم بين الـ 13 وما فوق تبلغ أسعار التذاكر الخاصة بهم 230 ريال سعودي، وهناك أسعار خاصة وعروض لكبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة والمربيات، بحيث يبلغ سعر التذكرة الخاصة بهم 100 ريال سعودي فقط، ولا يسمح بدخول الأطفال الذكور الذين تزيد أعمارهم عن 7 سنوات.

كما يمكن الحصول على التذاكر في الخبر في مجمع فيلاجيو من الساعة الـ 6:00 حتى الساعة الـ 10:00 ليلاً، وأيضاً يمكن شراءها أونلاين من موقعهم الرسمي لولوباجوون.

أهم الخدمات المتوفرة في الحديقة المائية:

توفر الحديقة المائية الخبر العديد من المرافق والخدمات المهمة التي تلبي كافة احتياجات الزوار وتجعل النزهة ممتعة وجميلة، ومن بين هذه الخدمات:

1. حرس الإنقاذ البحري:

وهو فريق إنقاذ متمرس متواجد دائماً في الحديقة المائية الخبر يشرف على سلامة الجميع أثناء السباحة وركوب الأمواج وغيرها من النشاطات والألعاب المائية لتفادي أي خطر والحرص على سلامة الأطفال.

2. متجر للبيع بالتجزئة:

إنه متجر مخصص لشراء كافة المستلزمات التي يحتاجها زوار الحديقة من ملابس السباحة والمناشف وزجاجات المياه والقبعات المتنوعة للشاطئ وغيرها الكثير من المستلزمات من أهم الماركات والعلامات التجارية العالمية، كما يبيع المتجر ستر النجاة والعوامات.

3. مطعم الحديقة المائية الخبر:

يوفر هذا المطعم جلسات مريحة وجميلة للنساء والأطفال ويقدم العديد من الوجبات السريعة مثل المعكرونة والبيتزا والبرجر وأصناف خاصة من الحلويات، كما يتمتع بمكان واسع ينقسم الى قسمين قسم أحدهما في الطابق الأرضي  وآخر في الطابق الأول لتوفير مساحة أكبر والتمتع بالإطلالة الخلابة على الخليج العربي.

انشطة في الحديقة المائية

4. متجر الآيس كريم والحلويات:

يوجد أيضاً مكان صغير يقدم كافة أنواع الحلوى والآيس كريم والمشروبات المنعشة المضاف إليها قطع من الفاكهة الشهية للتمتع بها أثناء التجوال واللعب في الحديقة.

5. الخزائن ذات الأقفال:

وتوفر الحديقة المائية الخبر خزائن خاصة يمكن استئجارها للحفاظ على الأمتعة والأغراض في مكان آمن ودون قلق.

6. قاعات مخصصة لإقامة الحفلات:

في الحديقة المائية الخبر يمكن إقامة حفلات وتنظيم أعياد الميلاد وفعاليات خاصة، حيث أن الحديقة مجهزة بالزينة والموسيقى وتساعد في تأمين فريق يقوم على إعداد القاعة وتحضير المأكولات والمشروبات وغيرها الكثير من الأنشطة المتاحة.

7. أنشطة مقدمة للرجال:

لووباجون هي مدينة مائية مصممة للنساء فقط، ولكنها توفر أيضاً بعض النشاطات والأماكن للرجال، بحيث يمكنهم أن يستمتعوا على خليج الدانا الذي يضم أحواض للسباحة مجهزة بأحدث التقنيات، إلى جانب الدخول الى المرافق الاخرى مثل حديقة الحيوانات والمسارح والحصول على وجبة شهية في المنتجع مع الحرص على الفصل بين المناطق والنشاطات المخصصة للنساء وتلك المخصصة لهم.

الالعاب المائية الخبر

8. ألعاب الأطفال:

تتميز الحديقة بالعديد من الأنشطة المائية التي تناسب جميع الفئات العمرية، وكونها أول مدينة ملاهي في الخبر تستقبل النساء فقط فلابد من الذهاب في رحلة هادئة مليئة بالاسترخاء، ومن هذه الأنشطة:

1. ركوب الأمواج:

حيث تعد الحديقة المائية مكان مثالي لقضاء ساعات من المرح والتشويق، إذ توفر المدربات المحترفات للتدريب عن كيفية ركوب الأمواج ضمن أنظمة تدريبية مصممة خصيصاً لتناسبهم في برك مائية مزودة بالامواج وأيضاً يمكن خوض هذه التجربة وقوفاً أو بالاستلقاء على لوح التزلج وهي تعتبر طريقة مريحة لركوب الأمواج والاستمتاع دون خوف.

2. سباق الاخطبوط المائي:

مغامرة تشويقية تعتبر من النشاطات المائية الممزوجة بالسرعة وهذا ما يزيد من متعتها لاحتوائها على التحدي والتشويق، فهي تتضمن أربعة مسارات سريعة جداً تبدأ من قمة مرتفعة مع بساط خاص بكل متسابقة لخوض تجربة سباق فريدة من نوعها ضمن مسار منحني آمن.

المنزلقات المائية في الحديقة المائية

3. المنزلقات الحلزونية والانبوبية:

تعتبر من الألعاب الأكثر إثارة في الحديقة المائية الخبر، إذ يسمح بالدخول إليها بشكل فردي أو مجموعات، وهي عبارة عن أنبوبَي انزلاق كل منهما مخصصة لراكب واحد فقط، وتبدأ بانزلاقات وتقلبات عشوائية عبر مسار مغلق طويل قبل أن يتم قذفك الى داخل المسبح.

4. ملاهي المغامرات المائية:

يتواجد في الحديقة المائية الخبر أيضاً منطقة خاصة للأطفال الصغار تضم العديد من الألعاب الآمنة والشيقة ومن أشهرها المنزلقات مختلفة الأحجام والتسلق والمدافع المائية الممتعة وتتميز بالمياه الدافئة التي تشعرهم بالراحة لقضاء وقت ممتع مع أصدقائهم واللعب لساعات طويلة.

5. نهر الاسترخاء:

وفي الحديقة المائية الخبر لابد من أخذ قسط من الراحة في نهر الاسترخاء على متن العوامات، أمام مشهد رائع للمناظر الطبيعية الخلابة ويعتبر مكان مناسب للذهاب برحلة هادئة برفقة الصديقات أو الأطفال حول الحديقة ومشاهدة الشلالات والتمتع بالمياه الصافية.

6. زيارة شاطئ السيدات الخاص:

ويتواجد في الحديقة المائية الخبر شاطئ خاص للسيدات والدخول إليه مجاني، وهو مزود بكراسي خاصة للجلوس والاستلقاء للاستمتاع بأشعة الشمس وأصوات الأمواج الجميلة والقيام بالفعاليات والاحتفالات مع الأصدقاء والتمتع بالمشروبات المنعشة والوجبات الشهية ومشاهدة البحر بإطلالته الجذابة.

المنزلقات المائية بالخبر

7. بركة الأمواج:

الاستمتاع بالأمواج والسباحة في بركة الأمواج عن طريق الجلوس على حافة الأمواج أو العوم على سطح المياه باستخدام العوامات والسباحة مع الأمواج الخفيفة، ويستطيع الزوار السباحة بأمان لأن المياه لا تعتبر عميقة، كما أن المكان يضم عدد من المنقذات.

8. النوافير المائية:

وهي من الألعاب المحببة للأطفال إذ يقضون وقتهم يتبللون ويمرحون بالقفز بين خطوط المياه مع التيارات المنعشة التي تغمرهم، وهي مناسب لكافة الأعمار وآمنة بالنسبة للصغار230.

9. منزلقات تورنادو:

وهي من تجارب الإعصار المميزة في الحديقة تتكون من عوامة كبيرة تستوعب من اثنين الى اربع راكبات وتبدأ أجواء المغامرة بالانزلاق عبر نفق طويل ينقل الركاب إلى قلب الإعصار بين الجدران المرتفعة بالسرعة القصوى إلى منتصف المسبح.

10. خليج الاستجمام:

إنه مكان فريد من نوعه ضمن الحديقة المائية الخبر، حيث يعد أنسب مكان لأنهاء اليوم براحة تامة بعد الألعاب والجهد طوال اليوم، إذ يتواجد بجانب نهر الاسترخاء ويحوي على المياه الدافئة والفقاعات التي تريح الجسم والعقل، كما انه مكان مناسب للتخلص من الألم والحصول على العلاج المائي مع القليل من الاسترخاء بعيداً عن ضوضاء العالم.

شاطئ الاسترخاء

المطاعم القريبة من الحديقة المائية الخبر:

يكثر البحث عن مطعم جميل ووجبات شهية بعد يوم حافل باللعب والمرح، وعلى طريق العودة يبح الكثير من زوار الحديقة الذهاب إلى مطعم مميز وقريب، ومن بين أبرز المطاعم القريبة من الحديقة المائية بالخبر:

1. مطعم الصياد:

مطعم متخصص بالأطعمة اللبنانية والأطباق الجانبية، يقدم أطباق الدجاج المتبل والدجاج البرياني والمشاوي المشكلة، إضافة إلى أنواع البيتزا والمعكرونة أيضاً والحلويات والمشروبات المتنوعة والشهية.

ومن أبرز الأطباق لديه طبق بيف تندرلوين والكباب والشيش طاووق، ويتميز أيضاً بتقديم العصائر الطازجة كعصير البرتقال، ويتمتع بأجواء عائلية و وجلسات مميزة وجميلة مع إطلالة خلابة على شاطئ نصف القمر.

2. مطعم باي دينر:

يعتبر مطبخ مفتوح حيث يمكن مشاهدة الوجبة أثناء تحضيرها، كما يتميز بتقديم الوجبات السريعة والخفيفة وتعد البيتزا والباستا من الأطباق الأساسية لديهم.

حيث يشتهر بتقديم البيتزا مارجريتا والبيتزا البيبيروني الحارة، ويقدم أيضاً طبق فوتوشيني ألفريدو والدجاج المتبل والكبسة بالدجاج وغيرها، ويوفر العديد من السلطات والمقبلات وأيضاً المشروبات والحلويات المتنوعة والشهية.

إلى هنا ينتهي مقالنا حول الحديقة المائية الخبر، قدمنا لكم معلومات شاملة وواضحة عن الحديقة والأنشطة التي يمكن الاستمتاع بها، أتمنى لكم رحلة جميلة وسعيدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى