وجهات الرياض

دليل الحكير لاند الرياض 2024 – أسعار التذاكر – العروض – الأنشطة

الحكير لاند الرياض هي مدينة ملاهي ترفيهية، تأسست عام 1978 في مدينة الرياض في المملكة العربية السعودية، وتقدر مساحتها نحو 10 آلاف متر مربع، كما تقدم مجموعة من الأنشطة الترفيهية المتنوعة.

كما تعتبر الحكير لاند الرياض من أشهر وأكبر الملاهي الترفيهية وأماكن السياحة في السعودية، وبالتحديد في مدينة الرياض.

وذلك نظراً لاحتوائها على العديد من الألعاب الترفيهية، بالاضافة إلى المسطحات الخضراء والمطاعم والمرافق والمجسمات لأشهر المعالم في العالم.

وكذلك المحلات التجارية ومنطقة الأدغال التي تضم المجسمات الضخمة لحيوانات منقرضة مثل الديناصورات، بالإضافة إلى مجموعة من الالعاب الكهربائية المتنوعة وغيرها الكثير.

كما تتمركز ملاهي الحكير لاند الرياض على قائمة أفضل الأماكن السياحية للعوائل فهي من أجمل وأبرز المنتزهات في الرياض، كما تتوفر بها مساحات واسعة وعدد كبير من الألعاب التي تناسب كافة الأعمار.

وتتوفر بها ممرات للمشي وأماكن للجلوس بجانب كل لعبة، بحيث تتيح للآباء مراقبة وانتظار أطفالهم حتى انتهاء اللعبة.

إن الحكير لاند الرياض ليس مكان للعب فقط بل هي مدينة تعليمية وترفيهية في آن واحد، وتضم الأنشطة المتنوعة للتسلية والتعلم والتعرف على المعلومات الجديدة، لذا لا تترددوا في زيارتها للاستمتاع بيوم ترفيهي مسلي مع العائلة.

الحكير لاند الرياض: 

من أكثر الأماكن التي تجلب البهجة والفرح هي الملاهي، بما تقدمه من تسلية ومتعة للكبار والصغار، لذلك سوف نسلط الضوء على واحدة من افضل ملاهي الرياض وهي ملاهي الحكير لاند.

حيث تتميز ملاهي الحكير لاند الرياض بتصميمها المميز الداخلي، بالإضافة إلى الخارجي، كما يوجد بداخلها أقسام خاص بالنساء.

حيث يمكن للنساء قضاء افضل الاوقات مع الأصدقاء والعوائل دون الحاجة للقلق على الاطفال لوجود افراد آمن وكاميرا لمراقبة المكان جيداً.

أما بالنسبة لمكان الحكير لاند الرياض، فهو كبير وواسع يتسع لعدد كبير من الأشخاص من دون ازدحام.

بالإضافة إلى إمكانية إقامة حفلات للمناسبات في أماكن مخصصة لها لقضاء اجمل الاوقات انت وعائلتك في مكان ساحر وخيالي.

ومع أسعار مناسبة للجميع غير موجودة في مكان آخر، كما يحتوي على حمامات بمستوى عالي من النظافة لتأمين الراحة الكافية لزواره.

ويعود سبب شهرة ملاهي حكير لاند الرياض لتفردها وتميزها الكبير، فهي تقدم مجموعة انشطة إبداعية جعلت الحكير لاند الرياض ذات سمعة إبداعية في المملكة. 

واليوم في مقالنا هذا سوف نتعرف على افضل الانشطة التي تتميز بها ملاهي حكير لاند الرياض وهي:

الحكير لاند الرياض

افضل الانشطة في ملاهي حكير لاند الرياض: 

1. التجول داخل المجسمات الخضراء: 

لعشاق التنزه في ملاهي لاند في الرياض التجول والاستمتاع بالمسطحات الخضراء في الحديقة، بالإضافة إلى البحيرة الجميلة التي يمكنك التنزه والتجول حولها.

وأيضا يمكنك زيارة بحيرة التماسيح ومشاهدة التماسيح الموجودة فيها عن قرب في منتزه البعيجان في الحكير لاند الرياض والتقاط الصور التذكارية.

2. المجسمات المصغرة للمعالم العالمية:

الأمر الذي يزيد من متعة التنزه هو مشاهدة أهم وأشهر المجسمات والمعالم المصغرة في العالم، مثل برج ايفل وبرج بيزا المائل وسور الصين العظيم والاهرامات المصرية وقصر شبرا، والتي صممت بطريقة تجعلها مشابهة للأصلية لكن بحجم مصغر.

3. العاب الحكير لاند الرياض :

توجد منطقتين للعب فيها المنطقة المغلقة والتي تحتوي الالعاب الالكترونية والكهربائية التي خصصت للكبار والصغار، بالاضافة الى صالة للسينما متعددة الأبعاد تسمح بمشاهدة الافلام المتنوعة للكبار والصغار بتقنية 3D.

حيث تعرض الأفلام الثقافية لتعرف على المعلومات التاريخية لمجموعة من الشخصيات العالمية، كما يوجد بها منطقة خاصة بالتزلج تعد من اجمل المناطق المسلية في الحكير لاند.

 أما المنطقة المفتوحة تحتوي مجموعة من الألعاب التي لا يمكن تفويتها مثل الترمبولين معشوقة الملايين وغيرهم الكثير.

كما تحتوي على مجموعة من الألعاب الممتعة مثل الأرجوحة الطائرة ولعبة العجلة الدوارة وصدام السيارات، بالإضافة الى الدولاب.

كما تحتوي مجموعة من الألعاب تناسب أعمار 9 سنوات مثل لعبة السيارات الكهربائية، بالاضافة إلى وضع بعض من الالعاب البسيطة والمسلية على الرمل لتناسب الأطفال صغار السن.

وتحتوي أيضا العاب للكبار كألعاب الصعوبات المرتفعة مثل لعبة الرولكوستر.

اسعار ملاهي الحكير لاند

4. الاسواق والمحلات التجارية:

وإلى جانب الترفيه تتوفر الكثير من محلات التجارية والتسوق ذات الماركات العالمية في الالعاب والملابس بالاضافة الى الاكسسوارات .

وهي فرصة جيدة للتسوق وشراء الهدايا من ملابس وعطور والعديد من المستلزمات المتنوعة، بالاضافة إلى الاشتراك في المسابقات التي تقام والحصول على جوائز.

5. المطاعم المحلية:

لا ننسى توفر عدد مناسب من المطاعم العالمية والمحلية التي تقدم مجموعة من الأطباق المميزة التي ترضي جميع الاذواق.

وتحتوي أيضاً على مطاعم الوجبات السريعة مثل مطعم كودو وبيتزا هت الذي يقدم قائمة مميزة من الأطعمة الإيطالية ومطعم هارديز.

6. الأدغال الافريقية:

 صممت هذه المنطقة بطريقة تجعلها مشابهة لأدغال افريقيا، حيث يتم الصعود عن طريق سلالم وممرات وجسور لمناطق عالية تشبه الكهوف.

ومن القوانين التي يجب مراعاتها عند الذهاب إلى الحكير لاند بالرياض هي عدم إدخال الجوال بالكاميرا لتجنب وقوع مشاكل وللحفاظ على سلامة الموجودين، بالإضافة إلى المحافظة على نظافة المكان والتنظيف بشكل مستمر.

العاب الحكير لاند

7. ملاهي الحكير لاند في الرياض: 

تتميز مدينة الحكير لاند الرياض بأنها نشاط مستقل لتميزها عن باقي الأماكن الترفيهية، حيث توفر فكر ثقافي معاصر من خلال الخدمات والوسائل المتعددة التي تقدمها، والتي تناسب جميع أفراد الأسرة من راحة وتسوق وتعلم استجمام .

كما تعد منظومة عالمية تعكس لنا التراث العربي والإسلامي والعالمي بكافة إبداعاته بالإضافة إلى أنها نمط جديد من الترفيه.

حيث يقدم أصالة الماضي والحداثة في الحاضر، كما يتم تطوير قدرات الأطفال الخيالية، فهي تمتلك جميع مقومات النجاح التي ترضي المجتمع السعودي بعاداته وتقاليده.

تضم مدينة الرياض في مناطقها وسائل الترفيه المتنوعة التي تبحث عنها أنت وعائلتك لقضاء أجمل الأوقات من خلال مشاهدة الأماكن الأثرية للتعرف على تاريخ المدينة وتاريخ العالم من حولك.

كما يمكننا الدخول إلى مسرح الحكير لاند، حيث تقام عليه مجموعة من الحفلات الغنائية، بالإضافة إلي الرقصات الشعبية المميزة ومسرحيات العرائس وحفلات للأطفال.

مواعيد الحكير لاند الرياض:

تعد مدينة الملاهي من الأماكن التي يفضل الجميع الذهاب إليها لتأثيرها على الإنسان والدور الإيجابي الذي تعكسه على نفسية الأشخاص بما تبعثه من فرح وسرور وبهجة.

فهي تسعى لتوفير المتعة للمواطنين وقضاء أفضل الأوقات داخل المنتزهات الترفيهية، ولنتعرف على مواعيد عمل ملاهي الحكير لاند الرياض تفتح سبع أيام بالاسبوع.

حيث يبدأ العمل من شهر يوليو للنساء من الساعة 4 عصراً حتى الساعة 12 بعد منتصف الليل أيام الخميس والجمعة.

وبالنسبة للعائلات يتم استقبالها من  يوم السبت حتى الاربعاء  من اجل خصوصية المكان.

رقم الهاتف الخاص بالملاهي هو 966558744373+

انشطة الحكير لاند

موقع الحكير لاند بالرياض:

تتميز بموقعها القريب من معظم الخدمات والمناطق الترفيهية، فهي تقع بمحاذاة الطريق الدائري الشرقي في منطقة الحمراء في الرياض، المملكة العربية السعودية بين الهرج 9 و 10.

كما تتيح الدخول إليها بكل سهولة من خارج المدنية دون الحاجة المرور من شوارع العاصمة المزدحمة ووصل عدد فروع هذه الملاهي إلى 50 فرع في مختلف البلدان.

اقرأ المزيد حول: معلومات حول استئجار سيارة الرياض 2024 – الأسعار – المكاتب – الشروط

أسعار دخول الحكير لاند بالرياض

سوف نقدم لكم مجموعة أسعار الحكير لاند الرياض وهي كالتالي: 

  • تذكرة كاملة تسمح بدخول كافة الالعاب ب 99  ريال سعودي للشخص الواحد.
  • تذكرة جزئية تمكنك من دخول كافة الالعاب عدا لعبة الترامبولين ب 79 ريال سعودي.
  • يمكن حجز تذكرة لعبة الترامبولين بشكل منفرد بسعر 25 ريال سعودي.
  • تذكرة منخفضة تتضمن الدخول لعبتين فقط ب 50 ريال سعودي.
  • يسمح للأطفال دون سن الرابعة الدخول مجاناً.
  • الدخول يكون مجانا في يوم العيد الوطني للمملكة العربية السعودية من الساعة 4 عصرا اذان المغرب.
  • كما يمكن حجز تذاكر عن طريق الانترنت عبر الحساب الرسمي الالكتروني.

من اهم مرافق الحكير لاند الرياض :

  1. يحتوي على موقف خاص بالسيارات الخارج.
  2. دورات مياه نظيفة.
  3. مُصلى للرجال وآخر للنساء.
  4. مطاعم متنوعة.

منتزه بالقرب من الحكير لاند الرياض :

منتزه البعيجان: هابي لاند أو ما يعرف بأرض السعادة يعد من أفضل المنتزهات في مدينة الرياض، يحتوي على الشاليهات والخيام والكبائن والمسابح وبحيرة خاصة بالألعاب المائية وبحيرة للتماسيح، التي تعد الأولى من نوعها في المدينة.

بالاضافة إلى أنه يضم مطعم للوجبات السريعة وفروع للمطاعم الشعبية، ويتميز بالفعاليات اليومية المتنوعة، وإقامة المهرجانات والألعاب الفردية والجماعية.

المنتزه مفتوح بشكل دائم فيمكن زيارته بأي وقت ورقم الهاتف الخاص به هو: 0114610113

منتزه العيجان

فنادق قريبة من الحكير لاند الرياض:

1. فندق اجنحة سمايا الفندقية:

يبعد الفندق عن الحكير لاند الرياض مسافة 1.1 كم تم تصنيفه من مستوى 4 نجوم يحتوي على شقق كبيرة الحجم تتسع 6 اشخاص  وتضم ثلاث غرف نوم .

كما تحتوي على أجنحة ذات حجم كبير التي تحتوي على سرير مزدوج وغرفة وصالة، بالإضافة إلى شرفة كما يتميز الفندق بأثاثه الفاخر وخدمته المميزة على مدار الساعة.

العنوان: يقع في حي القدس _ طريق مراكش _ الرياض.

2. فندق الماسم:

يبعد عن الحكير لاند الرياض مسافة 2 كم يتميز الفندق بخدماته الرائعة وأثاثه الراقي تم تصنيفه بـ 4 نجوم، كما يقدم الفندق خدمات مميز مثل الإنترنت المجاني ومصف للسيارات مجاني ووجبة فطور مجانية، كما يتميز بأسعاره المنافسة.

العنوان: شارع الدوحة _ مدينة الرياض.

اقرأ أيضاً: افضل فندق في الرياض 2024 – الخدمات- الاسعار- المواقع

فندق كارون بلازا

3. فندق كراون بلازا الواحة:

يعد من افخر الفنادق في المنطقة يبعد عن الحكير لاند الرياض مسافة 5 كم ومسافة 31 كم من مطار الملك خالد الدولي.

يقدم الفندق مجموعة من الخدمات المميزة مثل الانترنت المجاني، بالإضافة إلى أجهزة التلفزيون المسطحة ومعدات لصنع الشاي والقهوة.

كما يحتوي الفندق مطعماً فاخر يقدم ألذ الأطباق الشرقية والغربية، بالإضافة إلى حمام سباحة وصالة للألعاب.

العنوان: طريق عثمان بن عفان _ الرياض.

4. حياة إن للأجنحة الفندقية:

يقع هذا الفندق على بعد 3 كم من الحكير لاند الرياض يوفر شقق راقية تحتوي مجموعة من الخدمات مثل انترنت مجاني وموقف خاص بالسيارات مجاني.

كما تحتوي كل وحدة منه على اريكة ومطبخ مجهز بشكل مناسب بالاضافة الى تلفزيون بشاشة مسطحة وثلاجة وميكروويف 

العنوان: حي المغرزات _ الرياض .

5. ابات للأجنحة الفندقية:

يقع بالقرب من الحكير لاند الرياض حوالي 3.2 كم، وتم تصنيفه بفئة 3 نجوم، كما تتوفر بها خدمات أهمها الانترنت وموقف السيارات المجاني.

بالاضافة إلى الشقق الفاخرة الموجودة فيها التي تحتوي على مطبخ وخدمة غرف ممتازة، بالإضافة إلى غلاية وشاشة مسطحة وثلاجة وفرن وميكروويف.

6. فندق تيارا الرياض:

وهو فندق 4 نجوم يتميز بفخامة الديكور وأصالته، يقدم كافة وسائل الراحة والرفاهية مثل الساونا والمساج، بالإضافة إلى غرف ديلوكس مكيفة ومتنوعة

حيث يمكنك اخذ غرفة مزدوجة بسريرين مفردين، أو مزدوجة مع شرفة بإطلالة رائعة على المدينة، أو يمكنك استئجار أجنحة جونيور، أو أجنحة تنفيذية مطلة على الحديقة وعلى المدينة.

كما ستجد خيارات متنوعة من الوجبات على الغداء وبوفيه مفتوح لوجبة الفطور، وهو مجاناً في بعض الحجوزات، وأيضاً هناك العديد من خيارات المشروبات الساخنة والباردة وأيضاً الحلويات.

فندق ميلسا

7. فندق ميلسا الرياض:

واحد من أجمل الفنادق القريبة من الحكير لاند، وهو مناسب جداً للعرسان، يتميز بتصميم عصري وحديث، ويقدم خدمات مميزة للزبائن ، حيث يقدم اجنحة عازلة للصوت، وبعض وسائل الرفاهية كالمسبح وليجاكوزي والساونا.

يبعد فندق ميلسا 24 كم عن مطار الملك خالد و3.2 كم عن مركز غرناطة و5. كم عن النخيل، يحظى الفندق بتقييم جيد جداً من الزبائن الذين قاموا بزيارته، خاصة أنه نظيف ومرتب وطاقم العمل محترمين وودودين.

أشهر المطاعم القريبة من الحكير لاند الرياض:

1. مطعم شيف برجر:

يعد من اقرب المطاعم من ملاهي الحكير لاند الرياض ويشتهر بتقديمه للاطباق اللذيذة التي يفضلها الصغار والكبار يتم تقديم المأكولات فيه بجلسات راقية ضمن المطعم او توصيل للخارج.

 واشهر ما يقدمه شاورما الدجاج  وتشيز برجر وغيرها الكثير من الاطباق الشهية التي يفضلها الجميع .

2. مطعم شرمبشاك:

يقع عند طريق الملك عبدالله في الحمراء ،الرياض يهتم بتقديم افضل المكونات بجودة عالية بالاضافة الى تقديمه للاطباق البحرية اللذيذة.

3. مطعم قيف مى فايف:

يقع عند طريق الملك عبدالله _ الحمراء _ الرياض، ويهتم بتقديم الاطباق التي تجمع بين المذاق اللبناني والتركي.

وتقدم أفضل الأساليب الاستعراضية خلال تقديمها الاطباق ذات النكهات المميزة بالاضافة الى الاسعار التي تناسب الجميع .

قد يهمك: منيو مطعم ورد واجهة الرياض 2024 – الأسعار – التواصل – الفروع

مطعم كودو

4. مطعم كودو:

يقدم المطعم الاكل الصحي الطازج  ذات الخيارات المتعددة ويمتاز بسرعة تقديمه للطعام وتوصيل الطلبات ومن اشهر مايقدمه اللحوم المشوية والسلطات والحلويات اللذيذة .

5. مطعم نور: 

يتميز بتقديمه الذ قهوة عربية بالاضافة الى مجموعة مأكولات المختلفة يتميز المكان بهدوئه وبوجود جلسات داخلية وخارجية وأسعاره مناسبة للجميع. 

البنوك التي تقع بالقرب من الحكير لاند الرياض:

1. بنك سامبا:

يقدم مجموعة من الخدمات المصرفية لعملائه، ومن أبرزها خدمات التمويل وبطاقة الائتمان إلى جانب خدمات الاستثمار ساعات العمل من الساعة التاسعة والنصف صباحاً حتى الساعة الرابعة والنصف عصراً ومن يوم الأحد إلى الخميس.

2. بنك ساب:

يعد بنك ساب من أفضل وأهم البنوك في المملكة العربية السعودية، حيث يقدم الخدمات المتنوعة بالإضافة إلى تمويل المشاريع والاستثمارات ودعم الاقتصاد السعودي.

كما يضم أكثر الأشخاص قادة وذوي الخبرات والمكانة في المملكة، لذا فإن كنت سائح إلى الحكير لاند أو إلى أي مكان قريب من هذا البنك يمكنك تحويل أموالك إلى هناك.

بنك ساب

هكذا نكون قد انتهينا من مقالنا بعد أن تعرفنا على مدينة ملاهي الحكير لاند في الرياض، وأسعار دخول الملاهي، ومواعيد العمل الخاص بها.

وأيضاً أبرز الأنشطة المتوفرة فيها، بالإضافة إلى موقعها، وبعض الفنادق والبنوك والمطاعم القريبة منها.

آمل أن أكون قد افدتكم في رحلتكم إلى الجكير لاند الرياض، واتمنى لكم رفقة ممععة في الأنشطة المميزة في هذا المكان الرائع.

سنقوم تباعاً بكل تأكيد بالإضاءة على كافة المحلات والأماكن الترفيهية والخدمية والمناطق الرائعة في الرياض والمملكة العربية السعودية، فتابعونا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى