مولات مكة

دليل السرايا مول في مكة: أوقات العمل والأنشطة

عند التحدث عن المولات الحديثة والضخمة في مدينة مكة نجد أن السرايا مول في مكة يحتل الصدارة، فقد تتوهم للوهلة الأولى أنه يحشد بالكثير من المحلات التجارية كالمألوف عن مفهوم المولات نظرًا لتصميمه بطراز معماري فاخر، لكنه عبارة عن تجمع من المطاعم والمولات غاية الروعة، والملاهي الترفيهية الخاصة بالأطفال والتي تعد الأكبر على مستوى مكة بأسرها، مع القليل من المحلات التجارية البسيطة، فيما يلي سوف نتطرق إلى جميع المعلومات التي تخص هذا الصرح، حال كنت مهتمًا تابع القراءة.

خريطة السرايا مول في مكة

يأتي المول على شكل حرف u ويتكون من ثلاث طوابق الطابق الأول به عدد من محلات السرايا مول في مكة الصغيرة، أما الطابق الثاني به مجموعة من المطاعم الفخمة مع جلسات خارجية وداخلية، أما الطابق الثالث يحتوي على كافيهات إلى جانب ألعاب الأطفال، وبالنسبة لموقع مول السرايا فهو يوجد في الشيخ عبدالله الخليفي، النزهة، بمكة المكرمة.

الخدمات الموجودة في السرايا مول

على الرغم من حداثة السرايا مول في جدة إلا أنه سوف يساهم في عمل نقلة ذو بصمة واضحة في عالم الترفيه والتسوق بمكة المكرمة بشكل مماثل للمفهوم العالمي للتسوق، وذلك نظرًا لما يجمع من امتيازات وخدمات تتمثل في الآتي:

  • يتوفر بالمول مدخل خاص للكراسي المتحركة.
  • يوجد أماكن جلوس خاصة بالكراسي المتحركة.
  • يوجد بمطاعم المول خدمات توصيل.
  • يوجد مواقف سيارات ولكن العدد غير كافي، لذا يرجى إعادة النظر بهذا الأمر.
  • المكان مناسب للأطفال وللعوائل.
  • يوجد خدمات تزويد الطعام بالكافيهات والمطاعم.
  • به دورات مياه عامة على مستوى عالي من النظافة.
  • صراف آلي.
  • مصليات.

مواعيد عمل السرايا مول 

يعمل المول طوال الأسبوع على مدار 24 ساعة. 

وسائل التواصل السرايا مول في مكة

في حال كنت تريد التواصل مع المول إليك روابط صفحات التواصل الاجتماعي للمول، وهي:

أنشطة يمكن ممارستها في السرايا مول في مكة

أنشطة يمكن ممارستها في السرايا مول في مكة

من أولى الأشياء التي يفكر بها طفلك عند الخروج للتنزه في أي مول كان، ما هي الأنشطة التي توجد به؟ رغبةً في الحصول على المزيد من المتعة، والخبر السار هنا أن طفلك سوف يحصل على ما يتمنى من التسلية والمتعة عند زيارة السرايا مول، إذ يحتوي المول على أكبر ملاهي ترفيهية وهي:

ملاهي ساند لاند

هي ملاهي حديثة على قدر كبير من النظافة والتدريب، وتتميز باحتوائها على العديد من الألعاب ولكن ليس بالعدد المتعارف عليه في الملاهي الأخرى، ومن هذه الألعاب منطقة الرمل، منطقة الترامبولين، والألعاب الإلكترونية والكهربائية، فقط يُنصح القائمين على الملاهي إعادة النظر في الأسعار.

دليل محلات السرايا مول في مكة

يعد مول السرايا في مكة المكرمة من الخيارات المثالية للتمشية والاسترخاء بمفردك، أو بصيحة العائلة في أجواء جميلة هادئة ممزوجة بالمتعة، وذلك بسبب عدم تكدس المول بالكثير بالمتاجر بعد، فهو لا يزال مقتصرًا في على عدد بسيط من المتاجر التي تعدها على أصابع يدك، والتي على الأغلب تكون ذات مساحة محدودة، ولكن حجمها لا يقلل من أهميتها وقيمتها أبدًا، وهنا يجدر التوضيح أن السبب وراء هذا العدد القليل من المتاجر أن المول حديث الإنشاء، ربما مع مرور الوقت يصبح عددها أكبر، ومن هذه المحلات:

1- محلات الملابس في السرايا مول في مكة

لا يعني أن السرايا مول بمكة عبارة عن تجمع للكافيهات والمطاعم أنه لا يحتوي على محلات تجارية، هذا تفكير خاطئ تمامًا، إذ يوجد بين هذه المطاعم محلات ملابس مغرية تجذبك وتشعل الفضول داخلك للتعرف على ما بداخلها ومن هذه المحلات:

  • بوتيك هيا: هو محل مخصص لبيع الملابس النسائية، ويتميز المتجر بأنه يحتوي على قطع مميزة واستثنائية وراقية يندر وجودها في المتاجر المماثلة، وعلى الرغم من ذلك فإن الأسعار هناك معقولة للغاية.
  • الطبي الأنيق: هو متجر متخصص في بيع الأزياء الطبية المختلفة من أفضل الماركات العالمية والمحلية، إذ يمكنك اختيار ما يروق لك، ومن أمثلة هذه الأزياء اللاب كوت، والاسكراب الطبي بمختلف الألوان والأنواع، ويتميز المتجر أنه يوفر للعملاء الكثير من العروض على الرغم من أسعاره المميزة.

2- المحلات الطبية في السرايا مول في مكة

من الجدير بالذكر أن المول يشتمل على بعض المحلات التي تبيع الأدوية الطبية تحت إشراف طبي ومن هذه المتاجر:

  • الوزن المثالي للمكملات: هو واحد من فروع شركة الوزن المثالي المتخصص في بيع المكملات الغذائية والفيتامينات المشتقة من الطبيعة، والتي تساعد على النحافة من خلال إذابة الدهون، والمساعدة على قمع الشهية.

3- محلات الموبايل في السرايا مول

بالحديث عن محلات السرايا مول يجب أن نوضح أن هناك بعض المحلات التي تساعدك في حل بعض المشاكل التي تتعلق بشريحتك أو هاتفك حال أردت ذلك، ومن هذه المحلات: 

  • كسار موبايل ستور: هو محل متخصص في بيع الجوالات من مختلف الماركات وبمختلف الأسعار، علاوة على بيع مختلف مستلزمات الموبايل من جرابات واستيكرات للحماية، بالإضافة إلى بعض الإكسسوارات، المحل يقدم أيضًا خدمات الصيانة المختلفة.
  • فرع موبايلي: هو واحد من فروع شركة موبايلي، إذ يمكنك هناك الحصول على مختلف الخدمات التي تريدها بخصوص شريحتك مثل الاشتراك في عرض ما أو إلغاء خدمة ما أو نقل ملكية الشريحة وغيرهم من خدمات.

4- محلات الاكسسوارات في السرايا مول

محلات الاكسسوارات في السرايا مول

هل منزلك بحاجة إلى قطعة من الاكسسوارات التي تساعد في إبراز جماله؟ هل تحتاجين إلى خلية تعزز أناقتك؟ إذ عليك التوجه إلى مول السرايا؛ كي تلقي نظرة على محلات الاكسسوارات هناك التي تفيض بالجمال في مقابل أثمان غير مبالغ فيها مطلقًا، ومن هذه المحلات القيمة:

  • سوافيه للاكسسوارات: المحل به تشكيلة من الاكسسوارات غاية الإبداع والابتكار تجمع في طياتها بين الأصالة والعصرية، ناهيك عن الجودة والسعر الممتاز، ومن الجدير بالذكر أنه مشروع شخصي للأعمال اليدوية التي تناسب مختلف الأذواق دون استثناء.

5- محلات العناية الشخصية والترفيه في السرايا مول

إضافةً إلى ما سبق ذكره من محلات ومتاجر بالمول، دعنا نذكر الآن مفاجأة سارة للسيدات، سبا نسائي للاستجمام والاسترخاء، يمكنك ذهابك مع أحد صديقاتك للحصول على متعة لا مثيل لها، وهو متجر:

  • أبريل نيل سبا: هو سبا مشهور في الأوساط بالنظافة ومهارة القائمين عليه، ومن الخدمات التي يشتهر بها العناية بالأقدام، والأظافر مقابل أسعار خرافية خارج المنافسة.

6- محلات الحلاقة في السرايا مول في مكة

من المميز في هذا المول أنه يمكنك أن تصفف شعر طفلك على يد كوكبة من أمهر الحلاقين الذين يتمتعون بالصبر وخبرة في التعامل مع الأطفال، الذين عادةً يصابون بالذعر عند خوض عملية الحلاقة، ومن محلات الحلاقة في المول:

  • صالون سعادة الطفل: هو محل حلاقة مخصص للأطفال من الجنسين، يتميز المحل بديكوره المميز والملفت للأطفال، كما يتميز أيضًا بالعمالة الماهرة هناك.

7- محلات الحلويات في السرايا مول في مكة

لا تكتمل النزهة أو التجمع مع الأصدقاء أو العائلة إلا بتناول بعض الحلويات الشرقية أو الغربية، التي يأخذك تذوقها إلى عالم آخر، لذا سنوضح لك تاليًا عدد من محلات الحلويات الشهيرة في مكة ومنها:

  • آيسكريم فريو: هو متجر متخصص في بيع الآيس كريم، وننصحك بشدة أن تقوم بتجربته؛ كي تتذوق طعم الآيس كريم خاصتهم الذي لا يضاهى.
  • جولدن بيري: من أرقى متاجر مول السرايا وهو متخصص في بيع الحلويات الفرنسية الطيبة التي تم إعدادها بأيدي سعودية متميزة، ويجدر التوضيح أن أسعار المحل تتراوح بين كونها متوسطة إلى مرتفعة نوعًا ما.
  • بهاما بريز: من أجمل محلات المثلجات التي يمكنك زيارتها، وهو متخصص في بيع المثلجات الإيطالية، التي تم إعدادها بمكونات مستوردة، ولكن يرى البعض أن الأسعار مبالغ فيها نسبيًا.
  • حوامض الغصون للحلويات: هو محل متخصص في بيع الحوامض والحلويات طيبة المذاق، ومن الحلويات التي يقدمها الفواكه الحامضة، وقمر الدين الحامض، وهو محل ذو ديكور داخلي مميز، ولكن يؤخذ عليه ارتفاع السعر الملحوظ. 

دليل مطاعم السرايا مول في مكة

تلبيةً لرغبة قاطني مكة دعت الحاجة إلى إنشاء مجمع للمطاعم من أجل العوائل والأفراد، لذلك تم إقامة مول السرايا أفضل مولات مكة، ذلك المول الذي يحتوي على عدد من المطاعم المميزة التي تتخصص كل منها في تقديم نوعًا معين من الأطعمة ومن هذه المطاعم:

  • كشري آند فلافل: هو مطعم متخصص في تقديم الكشري والفلافل، تمكن في فترة وجيزة تكوين شعبية ضخمة، ولكن كانت أغلب التعليقات السلبية للمكان كانت بشأن تقديم الطعام بارد، لذا يجب الانتباه حيال ذلك.
  • مطعم ايلانور: من المطاعم التي ينصح بها وبشدة، إذ تتعدد مزاياها بين الديكور العبقري، والمذاق الرائع، والتقديم المثالي، والخدمة التي غبار عليها وغيرها من مزايا جعلته أفضل مطاعم مكة.
  • كيمو فرايز: حال كنت عاشقًا البطاطس يجب عليك أن تجرب هذا الكشك، إذ يقدم ألذ بطاطس يمكنك تذوقها مع مختلف الصوصات، ناهيك عن ذوق العاملة ولطافتها، ولكن يؤخذ على المحل فقط أنه يتأخر في تقديم الطلب.
  • سبايز سبرنكلز: هو مطعم متخصص في بيع المأكولات الإيطالية والآسيوية، لكن يجدر التوضيح أن المحل ذو جلسات داخلية فقط، وهو صغير المساحة نوعًا ما، ومن أجمل الأطباق التي يمكنك تذوقها هناك الفيتوتشيني.
  • نكهات البيتزا: هو مطعم متخصص في تقديم أشهى أنواع البيتزا بمختلف الحشوات، لا يجب أن تفوتك متعة زيارته.

دليل كافيهات السرايا مول في مكة

دليل كافيهات السرايا مول في مكة

تحفل مدينة مكة المكرمة بالعديد من الكافيهات التي تتميز بالرقي والجمال، ومن بينهم المقاهي الموجودة في السرايا مول، تلك المقاهي التي تمكنت من إحراز قدر كبير من الشهرة على الرغم من حداثتها ومنها:

  • كرويته كافيه: هو كافيه يغلب عليه طابع البساطة والهدوء، يقدم العديد من وجبات الفطور اللذيذة والشهية، بجانب مختلف أنواع المشروبات، ويتميز بجلساته الخارجية والداخلية الجذابة.
  • لافيتا كافيه: من أفضل كافيهات مكة بدون منازع من حيث الديكورات، وجودة المشروبات، علاوة على لطافة طاقم العمل وخدمتهم الرائعة، ناهيك عن الجلسات وتوزيع الإضاءة. 
  • نمبر فايف: هل تريد أن تعطي نفسك مكافأة عقب يوم حافل بالعمل؟ إذا يجب عليك الذهاب لهذا الكافيه، الذي يحتوي على جلسات خارجية رائعة، يزداد جمالها بتناول كوب من القهوة مع قطعة حلى.
  • دم دم دونتري: هو كافيه متخصص في تقديم المشروبات إلى جانب قطع الدونات المغرية، ويجدر التوضيح أنه ذو طابع إيطالي، من تعليقات بعض الزوار أن مذاق الدونات أقل من المتوقع.
  • كوبا كافيه: هو مقهى ذو جلسات خارجية مميزة تم تدعيمها بمبردات؛ كي لا يشعر الزبائن بالحر، ومن مميزات أن طاقم العمل لطيف وودود.

ختامًا وضحنا لك جل التفاصيل حول السرايا مول في مكة وما بداخله من محلات ومطاعم وكافيهات، ومن هنا يمكنك قضاء أطيب الأوقات مع الأصدقاء بزيارة ذاك الصرح دون حرق جيبك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى