جدة

حجز موعد الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة 2024 ( العنوان و ارقام التواصل)

تم إطلاق برنامج الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة في عام 1986 بطلب من الإدارة العامة لفرع المرور _ وزارة الداخلية والذي يقدم فحص فني إلكتروني متكامل باستخدام أجهزة حديثة ومتطورة.

وبعد العمل المتواصل لعدة سنوات تم إنشاء شبكة متكاملة من مراكز الفحص الدوري للمركبات وتقديم خدمات الفحص الدوري بجودة وبكفاءة وفقاً لمعايير الجودة العالمية ( ISO 9002 ).

حيث تخضع جميع المركبات التي تسير على الطريق إلى فحص دوري فني وفق المعايير واللوائح والضوابط ونظام المرور ولائحته التنفيذية فهو ضروري لضمان السلامة المرورية ولحماية الأرواح والمركبات.

الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة هو محور مقالنا اليوم الذي سنشرح فيه عن الفحص الدوري الذي يقدمه المكتب وكيفية حجز موعد للفحص الدوري مع العنوان ورقم التواصل، تابعوا معنا حتى النهاية.

مكتب الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة:

مكتب الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة مكتب واسع، منظم ومرتب وفيه أكثر من مسار لإنجاز عملية الفحص بسرعة وبدون تأخير لصاحب المركبة.

ويتم في الغالب تشغيل أربع مسارات في غير أوقات ذروة الازدحام وتدفق المركبات، أما خلال فترة الازدحام يتم تشغيل مسارات أكثر للفحص بشكل أسرع واختصار الوقت.

وتم إلزام جميع أنواع المركبات مثل سيارات الأجرة، الشاحنات الصغيرة، والشاحنات الكبيرة، والدراجات النارية بالفحص الدوري والهدف من ذلك حماية الأرواح والممتلكات.

الفحص الدوري بجده

ماهو الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة:

خدمة الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة خدمة سريعة  تقدم بمساعدة موظفين محترفين ذوو تعامل لائق ومؤهلين لفحص المركبات بدقة والتزام لا تتجاوز الربع ساعة بين الدخول الى المكتب والخروج منه.

كما تتم عملية الفحص الدوري بجده عبر أجهزة متطورة يتحكم بها الحاسب الآلي، بحيث يقوم بفحص قياس الكربون عبر أجهزة متخصصة وتتم من خلاله قراءة قياس نسبة العادم،  بحيث لا يمكن التدخل البشري في هذه الحالة.

ويشمل الفحص الدوري كافة أجزاء السيارة متمثلة بالهيكل _ المحرك _ الزجاج _ الاطارات _ المكابح _ المصابيح _ المقصات.

كما يقوم الخبراء بفحص أكثر من 70 جزء في المركبة وفق نظام الفحص والمواصفات القياسية، ويتم توضيح أي عطل أو خلل لصاحب المركبة في حال كان العطل نتيجة خلل فني أو إهمال صيانة.

ومن خلال الفحص يتم التدقيق على انحراف الفرامل، والأنوار الأمامية والخلفية والجانبية، وقياس مستوى الانبعاث من العادم.

كما يتم التدقيق على لون المركبة إذ أنه لا بد أن يكون اللون واحد، ولا يوجد أي تشوه بصري للمركبات التي تسير في طرق المملكة. 

وبعد الانتهاء من عملية الفحص إذا كانت نتيجة الفحص تدل على تسريب بالزيت في نظام الوقود، أو ارتفاع في درجة حرارة المحرك، أو وجود تسريب للسوائل في المركبة يقوم مكتب الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة بإصدار وثيقة فحص غير مكتمل واستبعاد السيارة مع توضيح أسباب الاستبعاد.

ويتم ترحيل عمليات الفحص لادارة المرور بشكل لحظي ودون تأخير أما إذا حصل أي تأخير فيكون بسبب الاتصالات أو عدم تطابق بيانات المركبة مع شهادة الفحص.

اقرأ أيضاً: دليل معارض الشفا للسيارات المعارض في الرياض

رقم الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة

خطوات فحص المركبات خلال الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة:

يتم فحص المركبات الجديدة الخاصة بعد مرور ثلاث سنوات من ترخيصها للسير أول مرة وذلك تبعاً لقانون السير في المملكة العربية السعودية، أما بعد ذلك فيصبح الفحص الدوري بشكل سنوي.

أما المركبات العامة فيتم فحصها بعد مرور سنتان من الترخيص لها بالسير ثم بعد ذلك يتم فحصها سنوياً ولا بد من الإشارة أن مكاتب الفحص يمكنها فحص السيارة ساعة يرغب المالك بفحصها.

ويجب على مالك المركبة غسل السيارة قبل الذهاب الى مكتب الفحص وإرفاقها بأوراقها الثبوتية، والتي هي هوية صاحب المركبة، ورخصة القيادة أو أصل البطاقة الجمركية بالنسبة للسيارات المستوردة.

كما يوفر مكتب الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة موقع إلكتروني رسمي  للشكاوى وتسجيل الملاحظات هو: الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة.

حجز موعد الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة:

أما عن حجز مواعيد الفحص الدوري جده فيتوجب عليك قبل ذهابك الى مكتب الفحص الدوري حجز موعد الكترونيا عبر منصة واختيار مكتب الحجز.

وبعد الدخول الى المنصة عليك الضغط على أيقونة حجز موعد، وكتابة معلومات تخص صاحب المركبة واختيار نوع السيارة ورقم اللوحة ورخصة القيادة وبعد الانتهاء من كتابة كافة البيانات المطلوبة قم بالضغط على حجز الموعد واختار الوقت المناسب لك.

موقع الفحص الدوري للسيارات في جدة

عنوان مكتب الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة

موقع الفحص الدوري للسيارات في جدة هو: جدة 22431 _ سيد الشهداء RD.

ساعات العمل 16 ساعة يوميا ابتداء من الساعة 7 صباحا حتى الساعة 11.00 ليلاً ماعدا الجمعة فهو يوم العطلة.

للتواصل والاستعلام اتصل على رقم الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة  00966126543268

وهكذا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال، الذي شرحنا فيه تفاصل حجز موعد الفحص الدوري للسيارات جنوب جدة والعنوان وساعات العمل، نأمل أن نكون قدمنا لكم معلومات وافية ومفيدة لك.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى