مولات المدينة المنورة

دليل الفضاء مول في المدينة: أوقات العمل والأنشطة

لقد أصبحت المدينة المنورة إحدى المدن السعودية السياحية المهمة والتي تجذب الكثير من الزوار والسياح لزيارتها والتمتع بمواقعها التاريخية والأثرية والأماكن الروحية فيها، إضافة إلى منشآتها السياحية الحديثة من أسواق ومولات وحدائق ومطاعم وفنادق وملاهي.

وتضم المدينة المنورة العديد من المولات المميزة ومن بينها الفضاء مول، ويمتاز الفضاء مول في المدينة المنورة بالمساحة الفسيحة والبناء الفخم، وفيه سوق ضخم لبيع الملابس النسائية والرجالية ومستلزمات المرأة السعودية من عطورات وأكسسوارات وتجميل وأحذية وحقائب إضافة إلى أدوات المنزل المختلفة، وفي مقالنا هذا سنتناول هذا المول بالتفصيل ونذكر فيه أهم مميزاته وخدماته ونشاطاته.

خريطة الفضاء مول في المدينة المنورة

الفضاء مول بالمدينة المنورة عبارة عن مجمع تجاري فخم بتصميم عصري ومعماري حديث، ويسمى حديثاً بمجمع الشرق فاشن، والمول مكون من طابقين، كل طابق مخصص لأنواع معينة من البضائع التي تتوزع ضمنه بأقسام، وكل قسم يقتني منتوجات معينة لعرضها للزوار من ملابس وأحذية وغيرها.

ويعد المول إحدى الوجهات السياحية البارزة ومن أشهر مولات المدينة المنورة، والتي تستقطب الزوار والسياح والحجاج والمعتمرين القادمين لزيارة المدينة المنورة في موسمي الحج والعمرة.

ويقع المول في موقع مميز في شارع أبو بكر الصديق في حي الفتح قرب طريق سلطانة في المدينة المنورة ويمتاز بقربه من الحرم النبوي الشريف، ويشهد المول ازدحاماً شديداً بالزبائن، ويضم الكثير من المنتجات التي تجذب النساء من مواد تجميل وعطور ومكياجات وملابس وأدوات منزل ومستلزمات طبخ وأواني مطبخ وغيرها، ويمكن تتبع موقع الفضاء مول في المدينة المنورة على خريطة الجوجل عبر الضغط على الرابط التالي.

الخدمات التي يقدمها الفضاء مول في المدينة المنورة

الخدمات التي يقدمها الفضاء مول في المدينة المنورة

يتوفر في الفضاء مول في المدينة المنورة الكثير من الخدمات المميزة، والتي توفر كل سبل الأمان والراحة لزائري المول وتمنحهم قضاء أفضل الأوقات عند القيام بجولات التسوق ضمن المول، ومن هذه الخدمات:

  • مواقف سيارات تستوعب عدداً كبيراً من السيارات.
  • دورات مياه نظيفة ومعقمة للجنسين.
  • مداخل خاصة لصالح الكراسي المتحركة.
  • مصعد يناسب ذوي الاحتياجات الخاصة.
  • تكييف مركزي.
  • شبكة واي فاي مجانية.
  • مسجد لأداء الصلاة للرجال والنساء.
  • مقاعد وأماكن للجلوس والاستراحة ضمن المول.
  • غرف لتبديل الملابس وقياسها.
  • ورشات خياطة وتصليح للملابس.
  • صراف آلي لسحب الأموال.
  • وسائل تكنولوجية رائعة.
  • فريق عمل لبق وتعامل جيد مع الزبائن.
  • القرب من طرق المواصلات والنقل العام لسهولة التنقل والحركة والوصول إلى المول.

مواعيد عمل الفضاء مول في المدينة المنورة

يفتح الفضاء مول في المدينة أبوابه في جميع أيام الأسبوع بسبب قدوم الكثير من الزوار إليه كل يوم، وذلك اعتباراً من يوم السبت إلى يوم الخميس، وعلى فترتين الأولى صباحية من الساعة 9 صباحاً إلى الساعة 12,30 مساء، والفترة المسائية من الساعة 4,30 مساء إلى الساعة 12 منتصف الليل، ماعدا يوم الجمعة من الساعة 4 مساء إلى الساعة 12 منتصف الليل.

وسائل التواصل المتاحة في الفضاء مول في المدينة المنورة

العروض الموجودة في الفضاء مول في المدينة المنورة

تشهد أقسام الفضاء مول في المدينة المنورة تخفيضات وخصوم متنوعة على البضائع والمنتجات فيها، وذلك في مواسم الأعياد والحج والعمرة وفي فترة بداية الفصل الدراسي، وتشمل التخفيضات أركان الملابس والعطور ومستحضرات التجميل والأثاث المنزلي، وتصل قيمة الخصم إلى حوالي 50% أو 60% ليستفيد كامل الزوار من قيمة العرض.

الأنشطة الموجودة في الفضاء مول في المدينة المنورة

يتضمن الفضاء مول في المدينة المنورة الكثير من الأنشطة المميزة والمثيرة لاهتمام الزائرين حيث يعيش الزبون متعة التسوق من خلال زيارة الأقسام التجارية الموجودة في المول، وشراء مختلف حاجات الأسر السعودية، ويمكن للأطفال قضاء أوقات ممتعة بوجود منطقة ألعاب صغيرة فيها ألعاب تفريغ لطاقة الطفل وتوسيع مداركه العقلية ومهاراته، ويمكن للزوار بعد شراء الحاجات الانتقال إلى المطاعم والمقاهي القريبة من المول لتناول أشهى المأكولات والمشروبات اللذيذة.

دليل أقسام الفضاء مول في المدينة المنورة

يمتاز الفضاء مول في المدينة بتنوع أقسامه التجارية وتميزها، وتحتل كورنرات الملابس المساحة الأكبر في المول إضافة إلى وجود أقسام العطور ومستحضرات التجميل والأكسسوارات والحقائب والأحذية وأجزاء الأثاث المنزلي ومستلزمات الطبخ، مع وجود ماركات عالمية ومحلية عالية الجودة ومعروفة، وبأسعار معقولة حيث هو من أرخص مولات في المدينة المنورة وأكثرها شعبية بالنسبة للزبائن، وأغلب الأماكن تجد فيها عروض وتخفيضات خلال السنة، لنتعرف عليها في الفقرات القادمة.

1- قسم العطور ومستحضرات التجميل في الفضاء مول في المدينة المنورة

يشتهر الفضاء مول في المدينة بوجود عدد كبير من الأركان الخاصة ببيع العطور الشرقية والغربية والبخور والعود والمسك والعنبر، وبروائح عطرية مميزة وفريدة من نوعها، وبأسعار مميزة، كذلك يحتوي المول على قسم مكياج ومنتجات تجميلية خاصة بالبشرة والشعر من كريمات وصوابين وشامبوهات ومواد زينة للنساء، وبماركات عالمية عالية الجودة وبأسماء شركات تجارية مشهورة.

2- قسم الأحذية والحقائب والأكسسوارات في الفضاء مول في المدينة

عند دخول الزائر إلى الفضاء مول سيجد أمامه مساحات مخصصة منه لبيع الأحذية الرجالية والنسائية وأحذية الأطفال سواء الرسمي منها أو الرياضي والسبور، وبأسماء تجارية فخمة مثل النايك والشو اكسبريس وسكيتشرز، إضافة إلى أقسام الحقائب النسائية الفاخرة المصنوعة من الجلد الطبيعي والصناعي وحقائب للسفر وحقائب مدرسية لطلاب المدارس وطلاب الجامعات.

3- قسم الملابس في الفضاء مول في المدينة المنورة

قسم الملابس في الفضاء مول في المدينة المنورة

يضم الفضاء مول في المدينة أقسام كثيرة للملابس التي تناسب مختلف الفئات العمرية بدءاً من الأطفال الصغار من المواليد والبنات والأولاد ووصولاً إلى الرجال والنساء، والبضائع فيها تتبع لعلامات تجارية عالمية ومحلية عالية المستوى، وبمختلف التصاميم والموديلات من بدلات رسمية وعبايات وجلابيات ومشالح وشماخات وأزياء تراثية سعودية وفساتين وأثواب سهرة نسائية، وبدلات رجالية رسمية وقطنيات وسبورات رياضية وقمصان وكنزات وبناطلين جينز وغيرها، والأسعار فيها تتراوح بين الرخيصة والمتوسطة والغالية الثمن.

4- قسم الأثاث المنزلي في الفضاء مول في المدينة

يتواجد في الفضاء مول جناح خاص بالأثاث المنزلي من مفارش وأسرة وأغطية وستائر ومخدات وسجاد وكنب وغرف نوم وغرف جلوس وكراسي وطاولات، ومن ماركات عالمية مستوردة من تركيا والصين وأوربا، وبتصاميم وموديلات عصرية أو كلاسيكية وبأسعار مناسبة للجميع مع تخفيضات وعروض عديدة.

5- قسم الأجهزة المنزلية وأدوات الطبخ في الفضاء مول في المدينة المنورة

يتوفر في الفضاء مول أقسام عديدة خاصة ببيع أدوات المطبخ من أواني وصحون وفناجين وطناجر وأجهزة كهربائية من برادات وغسالات وأفران وميكروويف، مع وجود تنوع كبير في الماركات والأسعار.

6- قسم تحف وهدايا في الفضاء مول في المدينة المنورة

الفضاء مول فيه أماكن مخصصة لبيع الهدايا والتحف والسبحات وسجادات الصلاة وأطقم وأغطية، وهذه الهدايا تناسب الحجاج والمعتمرين الذين يتوافدون إلى هذا المكان لشراء هدايا وتذكارات للأقرباء والأصدقاء، وأسعار هذه البضائع معقولة وتناسب الكل.

7- قسم البقالة والمواد الغذائية في الفضاء مول في المدينة المنورة

ضمن الفضاء مول قسم مخصص مع سوبر ماركت لبيع المواد الغذائية والمعلبات والمخبوزات والخضار والفاكهة والحبوب والتوابل والمكسرات والتمور والقهوة، وأغراض المنزل البلاستيكية والمنظفات، وهذه المستلزمات الاستهلاكية ضرورية لكافة الأسر والعوائل السعودية والوافدين والمقيمين في المدينة المنورة.

في نهاية هذا المقال تم التعرف على الفضاء مول في المدينة المنورة، وأشهر ما فيه من أنشطة وخدمات وأقسامه التجارية المتنوعة من ملابس وعطور وتجميل وبقالة وأكسسوارات وغيرها، مع ذكر مواعيد العمل والعروض المقدمة في المول، ووسائل التواصل المتاحة له على مواقع التواصل الاجتماعي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى